رويترز.. السعودية تهدد ببيع النفط بعملات أخرى غير الدولار إذا أقرت واشنطن هذا القانون!

رويترز.. السعودية تهدد ببيع النفط بعملات أخرى غير الدولار إذا أقرت واشنطن هذا القانون!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- رويترز: قالت ثلاثة مصادر مطلعة على سياسة السعودية في مجال الطاقة، إن المملكة تهدد ببيع النفط بعملات أخرى غير الدولار، إذا أقرت واشنطن قانونا يجعل الدول الأعضاء بمنظمة أوبك عرضة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

الخطة نُوقشت
وأضافت المصادر، أن عددا من كبار مسؤولي الطاقة السعوديين تناقشوا حول خيار التخلي عن الدولار في الشهور الأخيرة. وقال مصدران إن الخطة نُوقشت مع أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وصرح مصدر مطلع على سياسة النفط السعودية بأن الرياض ناقشت الأمر أيضا مع مسؤولين أمريكيين كبار في مجال الطاقة.

مشروع القانون الأمريكي
واحتمالات دخول مشروع القانون الأمريكي المعروف باسم (نوبك) حيز التنفيذ ضئيلة، كما أن من المستبعد أن تمضي السعودية قدما في تهديدها، لكن مجرد بحث الرياض مثل هذه الخطوة الصارمة يعد دلالة على انزعاجها من التهديدات القانونية الأمريكية المحتملة لأوبك.

أمر مستبعد
وإذا تخلت الرياض عن بيع النفط بالدولار، وهو أمر مستبعد، فإن من شأن هذا تقويض وضع الدولار كعملة أساسية للاحتياطي العالمي وتقليص نفوذ واشنطن في التجارة العالمية وإضعاف قدرتها على إنفاذ العقوبات على حكومات الدول.

التعليقات مغلقة.

42 تعليق

  • 42
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 41
    صريح

    ***إلي يقولون فعلها صدام ٣٢دوله ضده ولاهرب وعطوه ٧٢ساعه ليطلع من العراق ولا طلع ومات ع الشهاده فا اخرس

  • 40
    الله يرحم الملك فهد **

    تعليق مخالف

  • 39
    كانت السعوديةسيدةقرارها، لكن الآن...

    اتمنى، أقلها يتحدث مسؤل سعودي للعالم بهذاالتصريح، كما يتبجح ترامب علينابالحمايةولن تطير طايرة ولن تصمد السعودية **

  • 38
    غير معروف

    هذا ما لديهم قانون جبن شطه وغدا قانون باذنجان بصل شطه وبعد غد قانون بطيخ شمام شطه

  • 37
    غير معروف

    الاقتصاد في اسيا وامريكا ما فيها إلا الفقر والعجز والديون والعنصرية والتمييز والابتزاز والكراهية

  • 36
    غير معروف

    السعودية تقولها وتطولها

  • premium medal
    35
    برق _ الحرم

    ((((( 70دولار ..غصباً عن بوش وترامب واللوبي الصهيوني …ولايزال الارتفاع سيد الموقف ))))

  • premium medal
    34
    برق _ الحرم

    (((((ودي اصدق لكنها قوية ….. بلاد الدولار من تحكم اليوم أقتصاد و اعلام وثقافة قبل الاسعار )))))

  • 33
    غير معروف

    تذكرت تصريحات الجبير الله يذكره بالخير واقالت الاسد

  • 32
    ريما ياااااا ريما

    هناك مصالح كبيرة جدا شراكة بمعنى الكلمة وان تأثرت ستخسر الدولتين الكثير لا نتمنى الفرقه لكن نتمنى احترام الخصوصيات وان حصل شيء نحن ورى حكومتنا قلبن وقالبن ؟؟

  • 31
    أسم

    18. نفسيه. الكلام ببلاش
    17. نحن امة نهدد بضم النون وفتح الدال ولا نهدد بضم النون وكسر الدال فلا داعي لادعاء البطولات لانها من ورق// جربوا يالخونح أثنينكم ومعاكم تراب وانت تشوفون تهديد ولا حقيقة ؟؟؟

  • 30
    كلام فاضي

    يريد به التفريق بين الشركاء الاستراتجين ؟ ايران قطر تركيا الاخونج ورى هذه الشائعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 29
    أسم

    5.فعلها من قبل صدام حسين رحمه الله// ايش جاب ولد الشوارع لعيال الملوك؟ 🤣🤣🤣🤣

  • 28
    أسم

    عظيمة يابلادي💚💚💚.. ولايهمك أحد.. الله بحفظ مولاي سلمان الحزم وسيدي محمد العزم من كيد الكائدين ومكر الماكرين الأنحاس !!

  • 27
    غير معروف

    هين

  • 26
    غير معروف

    كلام بس

  • 25
    777

    قولوا الحمد لله على العافيه **

  • 24
    غير معروف

    بعتوها بدولار او غيره وش يضرهم يعني

  • 23
    وطني الحبيب

    تعليق مخالف

  • 22
    منغوش

    حتى يعلم منهم في الكونجرس الأمريكي ان لدينا مايولمهم في اي لحظه وسوف ينقلب صراخهم
    إلى نياحه… عاشت بلادي حره أبيه
    🇸🇦💞🇸🇦

  • 21
    سعد

    يالمصدر المسعول لاتجيب لنا المشاكل الغرب ماعندهم مزح في ذا العلوم خلك على المثل الي يقول يد ماتقوها صافحها

  • 20
    بو عبدالاله

    تعليق مخالف

  • 19
    ميزان%

    مزحة ابريل

  • 18
    نفسيه

    الكلام ببلاش

  • 17
    ريما

    نحن امة نهدد بضم النون وفتح الدال ولا نهدد بضم النون وكسر الدال فلا داعي لادعاء البطولات لانها من ورق

  • 16
    غير معروف

    لانستطيع الخروج من العبأة الامريكية وفك الارتباط بالدولار

  • 15
    غير معروف

    هذا كان آخر شئ حاول صدام يسوية لأمريكا فساوت بالعراق الأرض.

  • 14
    ضاحي هرمان

    هههه تهدد مين والتريلونات الخاصه بالسعودية والموجوده في سندات الدين الامريكيه ستصبح مجرد فتافيت لانها مقومة بمعلة الدولار كفاية هياط ترى الشعب اصبح فقير

  • 13
    غير معروف

    العين ما تعلى على الحاجب

  • 12
    غير معروف

    قوية مرة

  • 11
    الشايب

    حبر على ورق

  • 10
    ميكانيكي

    5
    غير معروف
    أبريل 5, 2019 | 12:09 م
    فعلها من قبل صدام حسين رحمه الله //:- لم يحدث ما قلت ولكن قد تكون سمعت . والسؤال ألم يختفي داخل حفره بطلكم الصنديد راجم العواصم العربيه بالصواريخ

  • 9
    عاشق وطنه

    والله ياليت نبي فعل وليس تهديد نريد من يكسر خشم أمريكا

  • 8
    أبو العز الدمشقي

    تأخرتم كثيراً وسيسن القانون وسينهب ترامب ثروات العرب طالما هي ببنوك أمريكا

  • 7
    غير معروف

    يقول لك ولان تمضي السعوديه في قرارها وامر مستبعد استغرب من الناس الي تقراء العنوان وتدرعم ولن تسطيع فرض العقوبات على حكومات الدول حط تحتها الف خط

  • 6
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    إضغط هُنا لمتابعة ترامب🤸‍♀️

  • 5
    غير معروف

    فعلها من قبل صدام حسين رحمه الله

  • 4
    عبدالله

    التوكل على الله والشجاعة مطلوبة لردع هؤلاء المرتزقة افصل الدولار عن الريال وبيع الزيت بعملة أخرى كالعملة الصينية على سبيل المثال

  • 3
    الرازي

    السعودية هي الأقوى دوما

  • 2
    تش تش 🤗

    الحل هو فصل الريال عن الدولار .

  • 1
    ماحد

    تعليق مخالف