بالصور .. انهيار “سوبر ماركت” بحي لبن بالرياض في ظروف غامضة .. وتحطم عدد من السيارات

بالصور .. انهيار “سوبر ماركت” بحي لبن بالرياض في ظروف غامضة .. وتحطم عدد من السيارات

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، صوراً لمبنى محل تموينات غذائية ضمن محطة وقود في حي لبن غربي مدينة الرياض ، بعد انهياره اليوم السبت في ظروف غامضة.

وأظهرت الصور أفراد من الدفاع المدني وهم يتابعون الواقعة ، فيما سقطت كتل خرسانية على عدد من السيارات المتوقفة وألحقت بها أضراراً .

وذكرت مصادر أن الحادث أسفر عن وقوع إصابات خفيفة لاثنين من العاملين في المحل ، وينتظر أن يصدر بياناً يكشف الملابسات .

التعليقات مغلقة.

51 تعليق

  • 51
    غير معروف

    الغش واضح من كمية الحديد الموجودة ،، حاط سيخين على هالأطنان من الخرسانة !!!!!!!

  • 50
    محمد خالد

    يقول المثل ( دور على فحل قملك )

  • 49
    غير معروف

    الله يستر ياكثر البيوت التي بنيت باسم تجاري ( مشي حالك )

  • 48
    جمعان

    شغل صلاح ومدحت تحت اشراف المهندس بيومي بتاع كله

  • 47
    الحرفي

    الشغل الفاشوشي والغش اللي اسبابه الموسسات التي ألأن تعلن الافلاس خل الخلال والبلاء من داخل وهناك امور يجب وضع فريق كامل للتفتيش على كل منشاءاه ومصانع ومحلات جمله وورش يتضح المتستر والهمجي والسلام ؟

  • 46
    hogo

    الخرسانه بالصوره الثانيه طايحه جنب الكروزر مافيها حديد الصوره اللي بعدها خرسانه السقف واضحه مافيها حديد وعليها كتل رمل غير عاديه حاسبو المقاول ان كنتم تريدون انصاف المتضررين

  • 45
    غير معروف

    خسارة الديكورات الخارجية حلوة

  • 44
    ابو ناصر

    الفساد والسرقه آفة لكل زمان ومكان

  • 43
    غير معروف

    اتوقع فيه تعديات وزيادة عن التصريح من الصور بعد اخذ التصريح توسع زيادة بدون اعمدة

  • 42
    غير معروف

    اتوقع شايل اعمدة من داخل المحل للتوسع

  • 41
    3 مجرب .. ومن واقع خبرة أقول

    البلدية .. يتبع لبلدية فرعية تصدر القرار المساحي فقط للأرض لصالح اصدار الترخيص .. لكن كل الأمر يعود للمالك وصدق جدية البناء وصلاحه من كلف للبنا وكيف جعلهم يبنون .. المواطن رجل الأمن الأول . المسؤول .

  • 40
    ظهرة لبن والذكريات الجميلة والمشرفة

    فتش عن الغش وطريقته .. ( ومسببه ) .

  • 39
    غير معروف

    لاغش ولاحاجة…. واضح ان التراب كمية كبيرة فوق السقف وطبيعي يسقط بسبب الوزن الزائد .الاتربة كمية كبيرة شوف الصورة ومع الامطار تتضاعف الوزن كيف يتحمل السقف؟

  • 38
    .

    غش ونصب واحتيال وتلاعب في مواد البناء . مواد بناء رخيصة ورديئة

  • 37
    ص

    حماك الله ياوطني وياابناء وطني .

  • 36
    غير معروف

    دول العالم الفقيرة سريلانكا بنغلاديش عندهم الامطار 24 ساعة وماراينا عندهم مبنى سقط او يخرخر من كل جهة عند مجئ المطر وعندنا من اول قطرة مطر مشاريع كرتونية خدوا دورات عندهم تعلموا منهم

  • 35
    حامد

    من الصوره الأولى يتضح أن الحديد قليل جداً ولا يستطيع تحمل ثقل الخرسانه فكان السقوط حتمي . محاولة خفظ تكلفة البناء دون استشارة مهندس و الإعتماد على عماله من الشارع تكون نتيجتة مدمره

  • 34
    ولد التواخذه

    أننظروا فضايح بيوت وزارة الاسكان ..

  • 33
    عاشق سراب

    مقاوليين سوريين حراميه يسرقك

  • 32
    غير معروف

    وبشاربي اذا ماحصلت انهيارات في حي الرمال مع الوقت شغل اغلبيتهم نصب ولا عنده خلفيه عن البناء عنده فلوس وجلس يلقط مقاولين من الشارع ويبني والمساكين يطلعون قروض ويشتري على 25سنه يقسط

  • 31
    غير معروف

    مهندسين بشهادات مزوره هذه النتيجه

  • 30
    مع الوقت والامطار يحصل انيهار يحصلل خلل في الاعمده وهبوط تدريجي

    حصلت عماره في حي الرمال جاها ميول هذا شغل بناء الشخصي والعمال الي يلقطهم من الشوارع شغل مش حالك لين لصقها في ظهر واحد

  • premium medal
    29
    برق _ الحرم

    ((((( الله يسمعنا الخير ……شكل الصبات المتساقطة كبيرة …تقول ناتجه عن هزة او قشرة الارض رخوة لاتتحمل زيادة ))))))

  • 28
    عهود

    اي والله يوم دققت تو صادقين شنكو بس حاطين عليه واجهة وهمية مزبرقة يعنني 😄

  • 27
    عهود

    أمس جا على احياء غرب وجنوب وجنوب غرب الرياض وشرق الرياض مطر وبرَد ورياح فأكيد سبب من الأسباب وسبب آخر ربما قدم المبنى يبدو قديم . مو شرط بس غش بالمبنى أسباب كثيرة

  • 26
    عاجل و فورا حفاظ على سلامة المواطنين ومحاسبة المقصرين

    تشكيل لجنة من البلدية لفحص المحلات و المعارض التي على الطرق التجارية الرئيسية لانها بدون رقابة هياكل حديدية وسقف شينكو واسمنت مغشوش،لغرض التاجير والربح السريع.

  • 25
    ريما

    لكن السوبر ماركت المفروض صاحب السوبر ان يرممه وإذا ماينرمم يهدمه مو يترك كذا وش ذنب الناس اللي تبي تشتري وقد ينهدم عليهم

  • 24
    ريما

    جت على سوبر ماركت ياما بيوت تحتاج ترميم والناس مو قادره ترمم غالي الترميم

  • 23
    شريطي عقار

    يا جماغة مش نغقول:
    يقول لك “بناء شخصي” للأسف سنرى في المستقبل القريب فلل وعمائر تتساقط..وعلى وزارة الإسكان أن تكون جاهزة لإيواء المتضررين..!

  • 22
    كيلوا 14 بجده كل المتخلفين هناك مقاولين ارقامهم على كل جدران الحي والبلديه هناك عدو لدود لسكان الحي

    بلدية ام السلم اخطر بلديه فى العالم

  • 21
    ......

    فش المقاو يستدعا على الفور لان اغلب العمائرالي تحت الامشاء نشاهد تطفال ليس لهم هبرة في الانشاء وخاصة والسوريين يتعلمون على سذاجة البعض ورخص الاطفال للمقاول اوهم من اقربائة

  • 20
    غير معروف

    اللهم الطف بنا

  • 19
    مدبولي

    دنا دل وأتي شوفتوه ماتخفش خليك قنبي ازهله ياباشا حزبطك

  • 18
    غير معروف

    البناء غير مصمم لنزول الامطار عليه يعنى ليسwater proof

  • 17
    سعودي اصيل

    المبنى المقاول

  • 16
    غير معروف

    صكوه عين جابت عاليها واطيها

  • 15
    جمعان

    المبنى شغل مصاريه

  • 14
    غير معروف

    الإيمان بالقدر خيره وشره واااااااجب

  • 13
    سعودي مقيم 😣😣😣😣

    وش مستغربين عليه من عرفنا الرياض ولاتهون باقي المدن عندنا والاستقدام للتجار حتى حب الحمام باعوه علينا وش عاد بقي من هوية لنا !!!!!!

  • 12
    جدة غيررر تعال وشوف سوق بكل شارع!!

    الاستثمار الأجنبي غير المقنن دمر الديرررة شر تدميرررر بس جيب عمال وسوي صندقة وسويها سوق وسميها
    أسواق وعينك ما تشوف إلا النور يازبون وافرح يامعلم بالسعودية

  • 11
    توطين إلزامي والسوق يشهد على كلامي!!🤔🤔🤔

    بلاد الفوضى الأولى بالعالم

  • 10
    ............

    الله اعلم فساد المقاول

  • 9
    غير معروف

    مايحتاج لجان وتحقيق وفلسفة .. غش في البنيان

  • 8
    على الطاير

    الفساد في الإنشاءات وصل حتى البقالة

  • 7
    ميكانيكي

    هذه نتيجة الإخلاص بالعمل وعدم الغش ،!!!!

  • 6
    غير معروف

    يمكن دعوة مظلوم او مظلومة راجع حسابتك

  • 5
    سلمان البقمي

    ابحث عن المقاول.. أكيد من العمالة الوافدة الرخيصة.. بدون تخصص وبدون خبرات وبدون ترخيص وفحص وإشراف من مكتب هندسي معتمد.. إضافة إلى إهمال البلدية في منح تصريح البناء مخالف للمواصفات

  • 4
    غير معروف

    يمكن محل يغش ويرفع الاسعار ويستغل الناس،فجاته من فوق وخسر مافوقه وماتحته.

  • 3
    مجرب

    البركة في البلدية اللي تتابع مراحل تنفيذ المباني ، في العسل ..

  • 2
    hima

    غريبه,مع انو عندنا اعظم خبرات البناء فلعالم,بنقل وبكس وبعض العرب,بيتعلمو في كل البلاد والمواطنين,بكل راحة ويسر,ويرجعو بلدانهم اغنياء وعلماء,اكيد الغلط من صاحب المحل.

  • 1
    الحريم هم السبب

    لا يكون عليه لوحة تخفيضات