رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. أول سعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة تحصل على رخصة القيادة بـ"تبوك" تروي تفاصيل تجربتها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: حصلت المواطنة "حنان العيد" وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، على رخصة قيادة من إحدى مدارس تعليم القيادة للنساء في منطقة تبوك.
تفاصيل التجربة وروت حنان العيد في تقرير إخباري لبرنامج "إم بي سي في أسبوع" تفاصيل تجربتها في تعلم القيادة، وتجاوزها كل العقبات حتى حصولها على الرخصة، وقيادتها لسيارتها يوميا من منزلها إلى مقر عملها بجامعة تبوك.
دعم والدتها في حياتها وكشفت حنان العيد، أنها بفضل دعم والدتها التي دعمتها من الابتدائية حتى حصلت على ماجستير من أمريكا منذ صغرها، واستطاعت أن تتحدى كل المعوقات التي تقابلها في حياتها.
إعاقة حركية في الأطراف السفلية ولفتت حنان العيد، إلى أنها أصيبت بإعاقة حركية في أطرافها السفلية، لكنها أصرت على تعلم القيادة منذ صدور الأمر السامي بالسماح للمرأة بالقيادة.
التدرب والحصول على الرخصة واختتمت حنان العيد، حديثها قائلة: إنه بعد صدور القرار وإنشاء مدرسة لتعليم القيادة بتبوك، تواصلت معها على الفور، وتدربت وأحضرت سيارتها، وسارت الأمور معها على خير ما يرام حتى حصلت على الرخصة وأصبحت تقود سيارتها المجهزة بشكل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تمكنها من القيادة بأيديها فقط.

arrow up