مواطنة تروي قصة زواجها من سوري دون تصريح من الدولة.. وتكشف موقف المملكة من أولادها الثلاثة! (فيديو)

مواطنة تروي قصة زواجها من سوري دون تصريح من الدولة.. وتكشف موقف المملكة من أولادها الثلاثة! (فيديو)

صحيفة المرصد: روت المواطنة، سلوى الخالدي، قصة زواجها من سوري دون تصريح رسميّ من الجهات المختصة في الدولة، وموقف المملكة من أولادها الثلاثة الذين هربت بهم من الحرب في سوريا.

اندلاع الحرب

وقالت “الخالدي” في لقائها بـ”برنامج داود الشريان” على قناة “SBC”: إنها “كانت تعيش في حمص ثم انتقلت إلى ريف تدمر بعدما اندلعت الأحداث في سوريا”.

إصدار هويات

وأكدت المواطنة السعودية، أنها لم تتمكن من إصدار هويات لها ولأطفالها طلال وسحر بسبب عدم اعتراف سوريا بزواجها لأنها لا تملك إذن زواج من المملكة.

تدهور الوضاع

ولفتت إلى أن الأوضاع تأزمت في ريف تدمر وفقدت الماء والطعام من الحرب والنظام، قائلة: “ولدي من سوء الاغذية صار معه جرثومة بالأمعاء”.

لا يعرفون البيت

وذكرت “الخالدي”، أن أطفالها لا يعرفون البيت؛ إذ يسمّوه “كرفان”، مضيفة أنهم يخافون من الكهرباء، ومشيرةً إلى أن سفارة المملكة بالأردن خيّروها بين الذهاب وحدها على بلدها أو الذهاب مع أولادها إلى المخيم.

لا نعرف أولادك

وختمت المواطنة السعودية، سلوى الخالدي، بأنها راجعت السفارة في الأردن كثيرًا، ولكن كاد الرد -حسب قولها-: “يقولون إحنا نعرّف عليكي إنتي، ولا نعرّف على ولادك”.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

 

التعليقات مغلقة.

184 تعليق

  • 184
    زائر

    ايوا لكن لها سنين عائشه في المخيم عشان اولادها اولاد بني ادم هم فؤاده وحتي لو استقدموهم بجنسيتهم تاشيرة زياره زي غيرهم الرحمه زينه وهي هذا وطنها

  • 183
    مقبل الروقي

    ** اولادها طبعا سوريين،،مالنا دخل فيهم،،مالذي يسعى اليه داوود ،،الاساءه للوطن والمواطن

  • 182
    اللمبي

    يداك اوكتا و فوك نفخ

  • 181
    عاكس خط

    مالقها الا الشوام لو جنوبية ماخذه يماني اوشرقاوية ماخذا عراقي ماكان استضافوها ولا في الراديو

  • 180
    عبدالله

    تحقووا قبل السماح لها ولابنائها وزوجها الدخول للسعودية بأنهم ليسوا دواعش

  • 179
    زائر

    جاها الفرج الشريان قال اتصل مسئول علي البرنامج عشان يحلوا مشكلتها ويستقدموا زوجها واولادها –ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لاتفرجي

  • 178
    محمد خالد

    الناس اتهموها وجعلوها هاربه من اهلها بدون بينه سبحان الله

  • 177
    عبدالرحمن

    بسم الله – يجب على الاستاذ داوود توضيح ظروف الزواج حتى لايتهم الناس المرأة في عرضها – ومن ثم نجد لها الحلول – وفي حالة أن الزواج تم بدون ولي فهو زواج باطل شرعاً – ويتم تحويلهم للشرع . شكراً للجميع

  • 176
    محمد خالد

    بعض المعلقين يقولون ان زواج الغير السعودي من السعوديه مصلحه وهدا موجود في السنه النبويه سواء لغير السعودين او السعودين

    تنكح المرأه لاربع (لمالها ولجمالها ولحسبها )

  • 175
    الرد على بعض المعلقين ينكرون الزواج من غير الجنسيه السعوديه قال ابن باز "مجموع الفتاوى" (6/510

    “الواجب على كل مسلم أن لا يعتمد على العادات ، بل يجب عرضها على الشرع المطهر ، فما أقره منها جاز فعله ، وما لا فلا ، وليس اعتياد الناس للشيء دليلا على حله”

  • 174
    محمد خالد

    بعض المعلقين

    اما ان يكون نفس الجنسيه او زواجها باطل وتستحق ان تعاقب وان تحرم من ابنائها !!

    سبحان الله

  • 173
    محمد خالد

    الناس لايرضيهم شيء ان تزوجت قالوا ليس من نفس الجنسيه وان مشت في امور محرمه قالوا لعنها الله
    يقول الشافعي رضى ( الناس غايه لاتدرك اصلح مابينك وبين الله )

  • 172
    الحمدلله

    اتقوا الله ودعوا الأخت في شأنها ما عملت شيء حرام تزوجت وصانت نفسها
    مافي فرق بين سوري وسعودي كلناامنا حوا وأبونا ادم والله سبحانه لم يحرم وأنتم تحرمون ما احله الرسول صلى قال من ترضونه ديناً وهو مسلم

  • 171
    اتقوا الله

    اتقوا الله ودعوا الأخت في شأنها ما عملت شيء حرام تزوجت وصانت نفسها
    مافي فرق بين سوري وسعودي كلناامنا حوا وأبونا ادم والله سبحانه لم يحرم وأنتم تحرمون ما احله الرسول صلى قال من ترضونه ديناً وهو مسلم

  • 170
    لا للعنصرية

    اتقوا الله ودعوا الأخت في شأنها ما عملت شيء حرام تزوجت وصانت نفسها
    مافي فرق بين سوري وسعودي كلناامنا حوا وأبونا ادم والله سبحانه لم يحرم وأنتم تحرمون ما احله

  • 169
    لا للعنصرية

    سبحان الله لماذا هذا الهجوم عليها تزوجت وسترت نفسها ما في فرق بين سوري سعودي كلنا امنا حوا وابونا ادم ورسول الله قال من ترضونه ديناً وهو مسلم اتقوا الله تحللوا لكم وتحرمون على النساء هداكم الله

  • 168
    غير معروف

    الذكور اللي مقهورين منها لأنها مآخذه سوري تراها تزوجت من سوري عربي مسلم وعلى سنة الله ورسوله وبموافقة اهلها ولكن غلطتها انها لم تأخذ تصريح بالموافقة من الزواج من اجنبي وشوفوا كم سعودي متزوج من سورية؟

  • 167
    غير معروف

    زعلانين الذكور لانها تزوجت من اجنبي وطايحين فيها شتم وشماته رغم ان الكثير من المواطنيين متزوجين ومعددين من سوريات ومغربيات ومصريات واسيويات🤔ف ليش كل هالحقد والهجوم ع مواطنة فقط لانها تزوجت من اجنبي؟

  • 166
    غير معروف

    تعليقات الذكور عنصرية وهجومية وغير انسانية رغم ان كثير منهم متزوجين من اجنبيات🤔تراها تزوجت من سوري مسلم وعلى سنة الله ورسوله وبموافقة اهلها ولكن غلطتها انها لم تأخذ تصريح بالموافقة من الزواج من اجنبي

  • 165
    زائر

    جاها الفرج مسئول كلم الشريان وادارة البرنامج يحلوا مشكلتها يستقدموا زوجها واولادهم

  • 164
    الصبر ))

    تعليق مخالف

  • 163
    عزاااام - الرياض

    اقول الحمد لله على العافيه الحين دريتى وانهاريت عن مملكة الانسانية الاطفال يرجعون لاصل ابوهم السورى وليس لدولة الام وهى شكلها مجنسه كلامها كله من سوريا والنظام يطبق على الجميع بدون استثناء وتشكى

  • 162
    الصقر 555

    جـنسـو اولاد السـعـوديه المـتزوجـه مـن اجـنبـي ـ عــشـان تـقـل نـسـبه الـعـنوســه وتحـسـين الـنـسـل بــعد كـم سنه راح يـكـونـو الـسـعـوديـيـن بـيـضـان وشـعـــر أشـقـر احـسـن مـن عـيالـنا الـشـهـبان

  • 161
    مواطن طيب

    اتمني السماح للمواطنات بالزواج من اجانب بشرط مايطلع سجل تجاري باسمها

  • 160
    غير معروف

    قبيلة بني خالد في قسم منهم يعيش بسوريا وخاصة حمص وتزوجت قبل الاحداث لانها كانت تعيش هناك فمن اجل كذا ما اخذت موافقة زواج لكن مع تطور الاحداث تورطت المسكينة .

  • 159
    غير معروف

    الاجنبيات يتزوجن السعودي ع طمع خاصه السوريات والمغربيات والمصريات
    والاجنبي ياخذ السعوديه ع طمع يبحث ع جنسيه والا ع راتبها اذا موظفه

  • 158
    غير معروف

    كيف يجنسون اولاد السعوديات من اجنبي الاولاد يتبعون ابوهم وجنسيته يعني السعودي اللي متزوج اجنبيه عياله يتبعون جنسيته هذا القانون
    لكن الزواج قسمه ونصيب وبعدين زوجها معها ومع اطفاله وين المشكله

  • 157
    محمد

    نسيتي عواقب مخالفة قانون بلدك
    وانت تمضين عقد الزواج من مجهول
    وضياع اطفالك.
    الله يجبر مصيبتك وتحملي نتيجة
    عملك.

  • 156
    Saad

    إذا كانت متزوجة بعلم وموافقة أهلها فيجب مساعدتها ومنح أبناءها إقامة ، أما إذا كانت هروب من أهلها مع حبيبها والزواج بالخارج فالله لا يردها هي و لا عيالها.

  • 155
    زائر

    جاء في احد مقالات المرصد ان كل سبع ساعات حالة طلاق من المواطنين يعني شيئ مرعب اما زواج السعودي من اجنبيه او زواج السعوديه من اجنبي دوام للحياه الزوجيه اكثر من أجل ذلك تراهم يدورون على زواج

  • 154
    خالد

    ياجماعةاحد يقولي وين زوجها السوري ليش رمها ورمى عياله ما فهمت

  • 153
    الصقر 555

    جـنسـو اولااد السـعـوديه المـتزوجـه مـن اجـنبـي ـ عــشـان تـقـل نـسـبه الـعـنوسـه وتحـسـين الـنـسـل بــعد كـم سنه راح يـكـونو الـسـعـوديـيـن بـيـضـان وشـعـور شـقـر احـسـن من عـيالنا الـشـهـبان

  • 152
    اخو من طاع الله

    تعليق مخالف

  • 151
    ابن عاقول

    جزاها الله خير استرت على نفسها وصار عندها اولاد يخدمونها اخر عمرها ويدعولها بعد مماتها واللا الدعاء لايستجاب اللا من السعودين سبحان الله

  • 150
    الصبحاوي

    تستاهل ما حصل لها **

  • 149
    ابن عاقول

    الله كتب لها الزواج من انسان مسلم غير سعودي كفرت المرأه سبحان الله

    نصفكم عليه ديون وعليه التزامات مسوين انفسكم يلي تتكلمون عليها كأنكم من الاثرياء

  • 148
    ابو خالد

    اعوذ بالله من الكبر والغرور انت ما خلقت نفسك بكيفك

  • 147
    31 الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    راحت السكرة وجت الصحوة سبحان الله تولادين وتورطين نفسكي واولادكي انتي لو تقولي انا ابي اتزوج بي مهر 5000 كان السعوديين يتقدمون في اليوم 100 واحد انتي جمال ونسب

  • 146
    ابن السعوديه

    يا الربع ترو المرأه تزوجت على سنة الله ورسوله صحيح انها خالفت النظام بالزواج بدون تصريح لكن وجب مساعدتها هي وابنائها اما اصحاب العنصريات لامكان لهم وهذه مواطنه سعوديه وابنائها وان كان وجب مساعدتهم

  • 145
    ......

    صح اغلب تلواة لهم الشرف يتززجون سعوديات لان السعودية سترفع معيشتة وتاتية مميزات لم يحلم بها وسيكون لة كرامة وعزة البعض يحلم يتزوج منهن وسئلو الخطابات عيشتة وستقرارة زواجة من السعودية حلم كل وافد

  • 144
    ......

    برنامج فاشل عن النساء كان سمي البرنامج عواطف نسائية

  • 143
    ......

    ابناء السوري للسوري ونتي اهل لاحبر ولاحس ليش لم يتحدث تحد من اخوامك اوالدك او عمك او خالك انتي مقطوعة الان عرفتي تخطي القوانين بتتعبين مالك الي هل لسوري الي لعب عليك هاذاك اول يتصل مسؤل ويقول خلها ترا

  • 142
    ......

    خليك من قالك تتبعين عاطفتك وتتزوجين بمزاجك هي فوضى ولا يمكن انك ذهبتي مع النساء الي ذهبو للارهاب

  • 141
    ......

    تعليق مخالف

  • 140
    الحقباني

    علم كلام عجبني من السفاره تحيه لهم .. “يقولون إحنا نعرّف عليكي إنتي، ولا نعرّف على ولادك”… اتمن الانضعف امام اي جهه اخر وليس الامن فيه شي اسمه عطفه علم

  • 139
    أبو العز الدمشقي

    ت126/أخوي الناس تطفش من عندكم وبدها السلامة وحضرتك مصدق لسه في حد يطمح يجيكم

  • 138
    غير معروف

    الفسويات خطر
    اجتماعي
    سياسي
    ديني
    اقتصادي

  • 137
    محمد

    خوالد هم سوريين

  • 136
    غير معروف

    134 شكلك أجنبي ، هداك الله

  • premium medal
    135
    غمد عِـطاف

    أنتِ سعودية و يحق لك اللجو إلى بلدك و أبنائك سوريون و لا يحق لهم اللجو إلا لبلادهم سوريا ! حياك الله في بلادك و الله يحيي أولادك في بلادهم و هذا أختيارك و يجب عليك تقبل أختيارك.

  • 134
    غير معروف

    مضحك جدا تعليقات الذكور هنا يقول الاجنبي يتزوجك لمصلحه اجل يعني الاجنبيه تتزوجك عشان سواد عيونك ياقبيح مصيرها تذبحك بمسدس تملكه او تكسر راسك بفرادة عجين وتتزوج عشيقها ابو عيون زرقا

  • 133
    أسم

    86.بني خالد. اللي احمق وما يفهم ويقول ليه متزوجه سوري حبيت افهمه ان بني خالد// كلامنا ليش تتزوج بدون تصريح ؟؟ ولاجبنا طاري عيال خالد ولا ناصر.. روخ فهم نفسك بالأول !!

  • 132
    أبو العز الدمشقي

    أولادها سوريون ومن غير المنطقي أن لا تحصل على هويات لأطفالها في سورية وعلى الاغلب أنها كانت بمناطق النصرة أو داعش ولهذا لم تتمكن من الحصول على إثبات ولادة لأطفالها

  • 131
    @@@@@

    تتزوج بدون اذن الدولة و من سوري ؟! و أتوقع بدون إذن والديها . يجب أن تتحملي نتائج أعمالك

  • 130
    غير معروف

    يستاهل البرد من ضيع دفاه هذي نهاية المسلسلات التركيه ناس تبي الرومانسيه تزوج اجتبي

  • 129
    حقها كمواطنة

    حقها كمواطنة ان تجنس عيالها مثل الرجل حقه يجنس عياله.

  • 128
    غير معروف

    بكرة يجي ابوشكيب ويقول
    هذا حقنا وجدة حقنا
    توكلي بس

  • 127
    123

    الوطن لابناءه هم من يحمونه الماليزي والصيني والبورمي ولاءه لوطنه
    اللعب على وتر الدين غير حيد

  • 126
    ابوفارس

    خوووش تتزوج ابوشكيم وتبي تجنس العيال وبعده العيال يطلعون هويات وسجلات تجارية ويجيب نص دمشق على كفالته.. يا مدام الاطفال يتبعون جنسية ابوهم حسب قانون مجلس التعاون

  • 125
    العيون السوداء 2

    معنى قول النبي ﷺ ( ابن أخت القوم منهم ) . الشيخ الدكتور/ عبدالكريم بن عبدالله الخضير ( حفظه الله ).استمع الى الشيخ على اليوتيوب حفظكم الله

  • 124
    العيون السوداء

    معنى قول النبي ﷺ ( ابن أخت القوم منهم ) . الشيخ الدكتور/ عبدالكريم بن عبدالله الخضير ( حفظه الله ). استمع اليه على اليوتيوب

  • 123
    العيون السوداء

    كل دول العالم تجنس ابناء مواطناتها أسوة بأبناء المواطن . بعض الدول الفقيرة مثل لبنان والأردن لا تجنس ابناء مواطناتها بسبب الفقر.الحديث يقول ابن أخت القوم منهم

  • 122
    ابو عزوز الحويطي

    مو لما*** تبي تتزوج ولا فكرت فيما بعد الزواج لواخذت اردى واقبح سعودي تكون في بلدها وعند اهلها ولاتتزوج اجنبي يعجبها جماله وتبلش في عياله

  • 121
    ت 111

    على كلامك اليهودي والمسيحي يتجنس 👺

  • 120
    زائر

    الزواج جامع الاثنين جلب مصلحه ودفع مفسده لكن ابوهم ليه مايطلع هويات لهم في سوريا بالمصاري يسوي اي شي شهاده ميلاد وغيره

  • 119
    شايم الشماسي

    اولا/هناك علاقة بين قبائل الشمال السعودي والقبائل السورية
    ثانيا/لااكد يعلم ظروف زواجها من السوري
    ثالثا/بالنسبة للجنسية السعودية فمن المستحيل ولا نرضى بالاجانب بيننا كل ولأه لوطنه مهما طال الزمن

  • 118
    تفاهم تواصل

    قاعدة فقهية تخفى على الكثير من الناس وهي دفع المفسدة مقدم على جلب المصلحه قاعده عامة تنطبق على جميع مجالات الحياة اى عمل تقوم به طبق هذه القاعده المهمة فمثل الزواج مصلحه لكن بدون نظام مفسدة اعظم لذا

  • 117
    زائر

    ممكن تجيب لهم تاشيرات زياره من الخارجيه لو هم عندهم هويات شهادات ميلاد اوجواز سفر ممكن يساعدوها لكن كذا كيف تنحل مشكلتها لو بيساعدوها

  • 116
    غير معروف

    الي يبي الدح مايقول اح

  • 115
    تعليق 96

    3000,000 مليون تبي تزيدهم وتوظفهم بدل ابناء البلد عجب
    ووجه ابن فهره ماحد يتابعه

  • 114
    ضمير الناس

    كان علمتيناقبل ماتاخذين السوري نفزع ونزبطك تبين حب وحنان حنا اللي علمنا العالم المحبه والحنان***

  • 113
    غير معروف

    الاجانب إذا تجنسو واشتغلو في وضائف حكوميه يسهلون أمور أقاربهم

  • 112
    تعليق 96

    لاتامن فروخ الداب لو عاشن وابوهن مات ،،، يجن الصبح بانياب تنسل كنها انيابه .

  • 111
    السلام عليكم

    الظلم ظلمات يوم القيامة ومن حق المرأة ان تجنس ابناءها أسوة بالرجل الذي يجنس ابناءه

  • 110
    hima

    اتحملي نتيجة قرارك,من سكات,دي من مشاكل التنقب,,مالقيتي غير دي الجنسيه؟السماح لها حيفتح المجال للاستهبال والمشاكل.

  • 109
    تفاهم تواصل

    ما اجمل النظام يحمي لك حقك الدولة وضعت النظام لحماية الحقوق وكون الزواج حصل بغير نظام هذا غلطتك فنصيحتى للجميع النظام باذن الله يحمي حقك والدوله وضعت ضوابط من مصلحتك ومصلحة الجميع

  • 108
    غير معروف

    هي تريد السعودية والباقي عذر ..في سوريا ملايين عايشين من فلسطين وتركيا والاردن والعراق واكراد ولبنان بدون اثبات

  • 107
    ٨٧

    القانون واضح وكفى بكبكة

  • 106
    غير معروف

    تعليق 104 بلى يلزم ويجب لحفظ النسل والمال والنسب والا اصبحت فوضى .وادعى اناس اباء واموال وانساب ليست لهم

  • 105
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    خطأ ارتكبتة في حق نفسها وحق أولادها لو تزوجت بشكل قانوني وبموافقة المملكة كان ماعانت كذا
    ((الله يفرج هم كل مسلم ومسلمة))

  • 104
    رابح المليون

    لا يلزم تصريح للزواج من الدولة في الاسلام

    اطلب الغاءه

  • 103
    ابوعبدالرحمن

    داووديطلب الدولة ان تتعاطف مع القضية وليس بالقانون و لو تعاطفت الدولة معها فمن باب العدل وجب ان تتعاطف مع قضايا كثير مماثلة وهذا باب شر. زواجها امر يخصها وتبقى بنت البلد وابنائها ابناء سوريا الشقيقة

  • 102
    غير معروف

    السوريات والمغربيات والاجنبيات بشكل عام ما يتزوجون السعودي الا مصلحه فقط وكذلك الحاله مع رجالهم ما يتزوج سعوديه الا مصلحه وحنا مصدقين اعمارنا نحسب انهم يحبوننا بمناسبتهم لنا وهم يحبون اللي بجيوبنا فقط

  • 101
    تعليق 96

    كيف يعني تشتكي دولتها ع دول معادية لها باسم حقوق الانسان !!!

  • 100
    هاجر

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    اليس هذه المراة متزوجة من مسلم عربي مثلها أي قانون هذا يحرم أم من دخول بلدها مع أطفالها !
    يا أمة ضحكت من جهلها الامم.

  • 99
    ::::

    تعليق مخالف

  • 98
    غير معروف

    تبي الجنسيه وبعدها تجيب البيب بتاعها
    نظام الكفاله كاثر من هذه الفطريات من جمهوريات البوس العربي والمتجنسات

  • 97
    111

    تعليق مخالف

  • 96
    111

    الغذاء والمأوى والزواج حق مكفول للقطط ولكل كآن . وهناك أسباب علمية تقوم بها كتحليل الحمض النووي وتأخذ حقها البشري والأنساني …. هل يلزم أن ترفع وغيرها لمحكمة حقوق الانسان كي تنال

  • 95
    غير معروف

    السعودية للسعوديين
    وليست جمعيه خيريه لامثالك

  • 94
    شاحط الونش

    الصح والواجب يسن قانون يمنع منعاً باتاً زواج السعوديات من الاجانب الباب اللي يجيك منه الريح سده وستريح ذولا غثاهم واجد كل يوم والثاني طالعه لنا وحده متروجه اجنبي ومسوية مشكله معه وتبي الجنسية لعيالها؟

  • 93
    عبدالله الشمري

    الاجانب بشكل عام مستحيل باي حاله من الاحوال ان واحد منهم يتزوج سعوديه حبا فيها الا حبا باللي بجيبها ***

  • 92
    غير معروف

    تستأهل مايجيها الي يخالف تعليمات الدولة ولا يتبع تعليمات الدولة يستاهل تروح تتزوج بكيفها والحين جايه تشتكي النظام نظام مو علي كيفه الواحد يسوى الي يبيه.

  • 91
    ديوان السبيل

    احسن وتستاهلين وقليل بحقك تزوج اجنبي واخر شي تطلع تبكبك عند الشريان وتشكى وانا مدري كيف العوايل السعوديه يزوجون الاجانب وكيف هي تقبل فيه مثل هالزواجات مصيرها الفشل والطلاق هذا اذا سلمت من شره

  • 90
    استغفر الله كثيرا

    الله معاكي الخطأ خطاك وتتحمين المسسئولين امام الله في ضياع هؤلاء الاطفال ولكن دولتنا رحيمه وانا متأكد انهم ينظرون وضعك

  • 89
    شاحط الونش

    تعليق مخالف

  • 88
    ATMZ

    غلطتك تزوجتي من غير تصريح ولم تفكري في مستقبل عيالك وها انتي الان وقعتي فيها تحملي نتائجها وعسى الله ان يفرج همك ويساعدك.

  • 87
    غير معروف

    متزوج بنته اجنبي غير انسان * انتهى

  • 86
    بني خالد

    اللي احمق وما يفهم ويقول ليه متزوجه سوري حبيت افهمه ان بني خالد من شرق الجزيرة العربية الى الشام هي اماكن تواجدهم في العراق وسوريا والاردن وشرق السعودية. وحتى سناء في مصر فيه بني خالد اللي حكمو 300سنه

  • 85
    ابو سليمان

    اتمنى عدم التعاطف مع اي مخالف لانظمة الدوله في موضوع الزواج واي واحد يتجاوز الانظمة يتحمل تبعات زواجة الغير نظامي ولا يجي بنهاية يبكي ساعدوني حلو مشكلتي

  • premium medal
    84
    إنسان منصف

    هل يسمى هذا زواج…بدون موافقة ولي امرها…

  • 83
    غير معروف

    السعوديون اولا في بلدهم اذهبي حيث القت ام قشعم رحالها
    ابنائك سوريين وليسوا سعوديين
    من الاشور او الاكراد او السرينانين

  • 82
    سعودي عاشق لبلده

    انا مستغرب من،*اللي يضحكون عليهن العماله ويتزوجوهن للمصلحه بلدهرفضهمد تبين نعترف فيهم
    خلي الحب اللي ضحك عليك وحطلك الشمس بيد والقمر بالثانيه يصرف عليهم
    هذولا عياله هو وبلدهم المسؤول عنهم

  • 81
    شاحط الونش

    ويوم انك انهاريتي على قولتك وشوله داقه الصدرومتزوجه اجنبي سوري حلاة الثوب رقعته منه وفيه والمفرض الدوله تمنع زواج السعوديات من الاجانب منعاًباتاًمما له من الاثارالسلبية المستغبيلة انا ضدالتجنيس

  • 80
    الوفاء النادر

    لابو الحب الي يخليك تاخذين سوري ،،، خطبني يمني ولا بعد كل شي بالنظام بس والله مااخذ غير ولد بلدي مابي اضيع نفسي واضيع ولدي من طليقي الاوضاع مع مرور الوقت ينخاف منها

  • 79
    غير معروف

    تستخدم الاعلام لتوطين ابنائها ع حساب السعوديين لبنان والاردن الاقرب لهم عرقا رفضوا توجدهم في بلدانهم

  • 78
    محمد الشهري☑️

    قولو معي كلكم يارب تفرجها عليها وتعيد ابنائه الى الى أحضانها انته على كل شيءقدير😪😭😭😭😭

  • 77
    غير معروف

    دليل واضح ان اهلها غير راضين بزواجها والا كيف مايقزعون لها
    وزواج غير مسجل كمان هاذي هاجه واشرب ياجميل
    السعوديه للسعودين وتصرف السفارة صحيح عيالك قدامهم خدمة ف الجيش السوري وووو

  • 76
    الصريح جدا

    تعليق مخالف

  • 75
    ممثل قدير

    الابناء يتبعون والدهم يا عزيزتي .. وثانيا انتى ارتكبتي مخالفه صريحه وواضحه والقانون لا يحمي المغفلين اتبعتي قلبك ورغباتك وشهواتك ولم تتبعي عقلك وتبعات هذا الزواج

  • 74
    غصن اخضر

    كم من الرجال السعوديين تزوجو اجنبيات بدون اذن زواج وتم ترتيب اوضاع ابنائهم ودخولهم الوطن

  • 73
    ذيبان

    تاركه بلدك الجزيره العربيه وعيال القبايل الزحازيح …. ومتزوجه ابو شكيم … ولك شو هالحكي !؟

  • 72
    سهم

    يقول المثل : ( الآباء يأكلون الحُصرم والأبناء يضرسون ) ، دفعوا أبنائها ثمن خطأها في الزواج من الأجنبي بدون إذن ، نامل أن يتم حل مشكلتها تقديراً لها ولأبنائها الذين اصبحوا حقيقة واقعة .

  • 71
    ابو محمد

    حينما اقدمت على الزواج كانت جاهلة بالانظمة
    قطعا لا…….
    ولو فتح الباب كما تريد لاختلط حبل بنابل
    نصنع الفوضى ونطالب بحلول لترضينا
    عجبي

  • 70
    317

    المثل يقول من يخرج من داره يقل مقداره

  • 69
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    راحةالفرحةوجات الندامة خلي مخالفتك لقوانين بلدك ينفع ***

  • 68
    بدون اسم

    والله لو الحكومة بتجيب عيال هذي وعيال هذيك ما راح تخلص وبعدين وينك طول الوقت هذا وبعدين ابغي افهم الحين الأرزاق بيد الله بس حرب ومجاعة وتشرد وخلفتي اثنين ليش أنتي سبب البلاء اللي هم فيه

  • 67
    نواف

    اغلب النساء نكبة في حق وطنها

  • 66
    أسم

    القانون واضح وصريح ويسري على الرجال والنساء عالسواء. اللي يتزوج من المواطنين والمواطنات بدون تصريح ياكل هوا ويتحمل التبعات ولا يحمل الدولة أخطاؤه..

  • 65
    غير معروف

    29 ههههههههههه👌

  • 64
    أسم

    أنا باسأل.. داوود هذا مو (ماسك منصب رسمي في الاعلام) وعارف ان هناك قوانين وانظمة يجب العمل بها واحترامها؟؟ طيب ليش مستضيف مخالفة للقوانين ويعني انه حزين حتى يميع النظام من أجلها ؟؟

  • 63
    مواطن

    التعاطف غير مبرر قرار صائب من الحكومة

  • 62
    أسم

    23.الحمد. وحنا ندور الحرمه لزواج محنى محصلين كل شي غالي وهاذي متزوجه سوري وانا ولد البلد جالس بدون زواج بسبب الغلاء// هذا اللي قلته قبل شوي..للسعودي يبهدلوه بالطلبات والشروط وللأجنبي باردة مبردة ؟؟

  • 61
    الطير المهاجر

    سبحان الله فرق شازع بين اللي متمسكه باأطفالها وقت الحرب وبين اللي تخلت عن أطفالها ذوي الاحتياجات الخاصة علشان انهم معاقين َوان ما اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ا

  • 60
    علي اليامي

    انا في نظري طالما انها سعوديه المفروض يدخولها مع اولادها بسبب ظروف الحرب والبهذله اللي هي فيها حتى لو يدخلوا اولادها بصفتهم لاجئين المهم سلامتهم ولا ننسى أنها مواطنه سعوديه واخت لنا جميعا ..والحمد لله

  • 59
    Skyman99

    يا تعليق 54 انت ضعيف في الفهم الحكومة السعودية لم تنكر المرأة لكن نظاما لا يحق لها تجنيس الأبناء هم سوريون بجنسية الأب هل فهمت واستوعبت؟

  • 58
    أسم

    المشكلة هالأشكال لو تقدم لهم من ابناء بلدها تشرطت القصر والمهر (وجاك أبوها واخوانها) تكافؤ النسب واحضار تابعية أبو الجد للأم و و و و أما السوري زي الحلاوة وبدون تصريح لا ومخلفة وعايشة هناك معاه !!

  • 57
    Skyman99

    داوود مثير للفتن هذه المراة إرتكبت حماقة وخالفت النظام والآن تريد أن تخضع النظام لرغباتها وداوود من دعاة ذلك. كيف تترك بدون عقاب هل من يخالف النظام يترك ولا تتم مسائلته؟

  • 56
    أسم

    الشريان يعرف لو جاب زوجها في اللقاء الحلقة بتفشل ولن يكون هناك تعاطف مع الحالة..

  • 55
    أسم

    وين زوجك السوري ليش ماجبته معها يالشربان في الحلقة؟؟ أنا أعرف ليش ؟؟

  • 54
    ت36

    جنستوا البرماويه وابو مزيد والفلس. هذي ليش ماتجنسها ؟؟؟.والا بس حيلكم على السعوديات الضعيفات؟

  • 53
    أسم

    أبو ابليسك المواطن يتزوج بدون تصربح رسمي يكون خايف وانت بدون تصريح رسمي لا ومخلغة اثنين وعايشة هناك ولا همك ؟؟

  • 52
    أسم

    الله يعز الدولة ماقصرت معاك… جزاهم الله خير.. أما عيالك الله يسهلهم وييخر لهم أحد من عمانهم وعزوتهم وسندهم وظهرهم يفومون فيهم !!

  • 51
    غير معروف

    مثل هذه لها الأولوية في البقاء بالمملكة.هي واطفالها .لان الأم سعوديه
    .اش معنى إذا كانت الأم اجنبيه وليست من مواليد المملكه يتم ضم أولادها ؟ أين العدل في حق المواطنَه للذكر والانثى

  • 50
    بدون اسم

    الوحدة تغلط وبعدين وينك يا حليب السعودية أنقذني توا ذكرت السعودية والسفارة والوزارة وينها اول لما طنشت ونست كل هذول وتزوجت السوري الحين من الغلطان

  • 49
    بدون اسم

    من كتب الواحد يتبع علي رحم أمه الواحد بظهر ابوه ينسب لابوه وبعدين ما أتوقع العيال بينكتبوا باسم الأم حتي الكفار ما سووها

  • 48
    غير معروف

    مثل الباكستاني اللي داعس ثلاثة ومقتلهم تصور مع مطوع وساعدوه

  • 47
    طلوب للمشويات

    حركات داوود حين يشعر بالفشل في برنامجه يتوجه لمثل هذه الحالات يتكسب ويتوسل منها التعاطف الجماهيري والاضواء لبرنامجه***

  • 46
    بدون اسم

    وين السوري السوري ساوي روحه ميت لين تدخل بعيالها وبعدين يظهر في الصورة محنا ناقصين قرف لو بصلحو وضع هذي فأولي أولاد السعودي المتزوج غير نظامي لان ببساطة يتبعون لابوهم أما هذول علي ابوهم

  • 45
    غير معروف

    هي أولى من ملايين السوريين اللي عندنا عايشين في نعمه مع انها وحدة سعودية مايريدونها بينهم وعندنا عشر ملايين سوري اخذين راحتهم والله يكون بعونها هي واطفالها صوري مع مطوع انك محتاجه مساعدة ويساعدوك مثل

  • 44
    ابن السعوديه

    ***السفاره المفروض يقدمون لها المساعده هي وابنائها حتى ولو ابنائها من اب غير جنسيتها اصدار اثباتات لايستغرق دقائق

  • 43
    ...

    طيب …وش المطلوووب مننا!!!!!!”””

  • 42
    ابو صادق

    الابناء يلحقون بابيهم وبجنسبته وليست المملكة لكل عاطل وباطل ومحتال وخائن اما مافعلتيه فاحصدي مازرعتي

  • 41
    غير معروف

    5…أولاد أجنبي يا أجنبي

  • 40
    العنفوان التهامي

    إلى تعليق 39 الأولاد يتبعون أبوهم شرعاً وعرفا اللي تسمح لنفسها بالزواج من أجنبي تهاجر معه لبلده هي وأولادها هذا الصحيح تجي كل سنة تسلم ع أهلها وترجع لبلد زوجها

  • 39
    يا اخي

    ابناء السعوديات المتزوجات اجانب المفروض يكونون سعوديين مثل ابناء المواطنين المتزوجين اجنبيات فلماذا هذا الظلم

  • 38
    جاسم

    اسهتارك بالانظمة والقوانيين في بلدنا وضربك لها بالحائط والتعدي على الانظمة بدون حق يجب معاقبتك اشد العقاب وتاديبك وسجنك ومن ثم طردك تعيشي في بلد زوجك الاجنبي واولادك اجانب سوريين يروحو بلد ابوهم السور

  • 37
    غير معروف

    السعودية للسعوديين وليس لابناء السوريين والفلستطز فكرة بادكوك تم تنفيذها من الشريان واعادة حكايتها

  • 36
    غير معروف

    الاولاد يتبعون جنسية والدهم وهذا البرنامج تم من قبل من يطالبون بالتجنس من قبل بعض اعضاء الشورى والشريان مجرد منفذ

  • 35
    تركي

    قبلها سعودية هربت مع عامل باكستناني لبلده وجابت منه سبعة عيال وشغلها خدامة في البيوت في باكستان وعذبها وطلقها ورماها هي وعيالها بالشارع وجابه ببرنامج داوود وقبلها كثر يستاهلون الموت والتعذيب ليش يتزوج

  • 34
    الحرفي

    رايي انها كانت في سعادة ولكن لم تدوم كان لأجدر بها تقدمة من الاول اخذ موافقة للزواج ولكن انتها العطش اللي كان يقول اشبع رغباتي اولأ وهذه الامور حتى عند الرجال يتزوج دون اذن من الدوله ويتورط ويليت ؟!!؟

  • 33
    تركي

    وين زوجك السوري رماكي اولادك سوريين ويتبعون بلدهم سورية وبلدهم مسئوله غنهم ويجب معاقبتك اشد عقاب وعدم الاعتراف باولادك لانهم ليس سعوديين دوري زوجك الاجنبي السوري الي رماك

  • 32
    خالد

    يوجد في البلد خمسة مليون سوري وذلك باحصائية واعتراف ابجوزات وقبلها السفير المصري صرح بوجود اكثر من ستة مليون مصري وسبعة مليون هندي وستة مليون باكستاني وخمسة مليون هندي ومليون ونص اردني ومليونين فلسطين

  • 31
    ............

    اذا صححوا وضعك عليهم تصحيح اوضاع الاخرين المتزوجين بدون تصاريح

  • 30
    ابوخالد

    السفارة السعودية في الاردن ومنسوبيها متعاونين ومعاملتهم رائعة.
    والخطاء على من تزوج بدون تصريح.

  • 29
    ***

    على كذا بكرة رهف ترجع ب5 اطفال كاندين وتبينا نرعاهم…. اللي يتخذ قراره بعيد عن الدولة يتحمل مسؤايته

  • 28
    غير معروف

    حركات داؤد حين يشعر بالفشل في برنامجه يتوجه لمثل هذه الحالات يتكسب ويتوسل منها التعاطف الجماهيري والاضواء لبرنامجه بعدين هي تقول انها جاهله وحديثها يدل على غير ذلك الله يستر عليها وهناك الاف مثلها

  • 27
    🤔

    السعودية دول كبرى في المساحة وخيرات وتحتاج 10 مليون مهاجر من ذوي المهارات الحرفية والصناعية من الدول الإسلامية وليس العربية لتوطينهم.بدل وجود العمالة الحالية التي لم تقطع صلتها بأوطانها.

  • 26
    ابو حسام

    صاحب التعليق رقم واحد يقول ان هناك مليونيين ونصف سوري دخلوا السعوديه متى ؟ومن فين جبت هالرقم كل اللي دخلوا كانوا بتاشيرات عمل وليسوا لاجئين واذا كان كلامك صحيح خللي الثلاث اطفال من ضمن المليونيين ونص

  • 25
    غير معروف

    لايوجد مشكلة بلاحل..وبدل ضياع الام وأولادها.نتمني على الداخلية السعودية وجود تشريع يحميهم من التشرد.ومعاملتهم معامله خاصة بوثائق الإنتساب للام كما هو حاصل في البرازيل

  • 24
    ...

    الله لاردك ماحنا ناقصين”

  • 23
    الحمد

    وحنا ندور الحرمه لزواج محنى محصلين كل شي غالي وهاذي متزوجه سوري وانا ولد البلد جالس بدون زواج بسبب الغلاء

  • 22
    مستشارك

    الزواج من الاجانب للسعوديين سوى امراه او رجل مشكله كبيره حتى لو كان الزواج نظامي هناك عقبات وامور مستقبليه ليس في صالحهم لذلك ابحث عن ابن او بنت وطنك وربي يوفق الجميع ويحفظهم

  • 21
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 20
    المفتش

    انتي سبب تعاستك وتعاست أطفالك…خالي ينفعك السوري
    انا متاكدانه من قاريبهم زواج مصلحه

  • 19
    بدون اسم

    ما حسبتي حساب الزواج بدون موافقة تغلطوا وبعدين ساعدونا وترموا اللوم علي السفارة واجلسوا ابكوا علي أساس السفارة غلطت لما قالت مانعرف اولاودك هم صادقين طيب

  • 18
    ليمونه

    اتوقع أمها سوريه وزوجها ولد خالتها

  • 17
    متقاعد مسكين

    نزوه عابرة وزواج غير نظامي وآخرتها تعض الاصابع ندم

  • 16
    متقاعد مسكين

    طبخ طبختيه يالرفله كليه تتزوجين باجنبي بلا تصريح من الدولة وتنجبين وعلى بالك تضعين الحكومة امام الامر الواقع!!!المفروض انتي تسجنين وتغرمين

  • 15
    غير معروف

    ولكن الحمدلله فيه شيوخ بالمحكمه اذكياء- يكشفون كذب المرأه الكاذبه بكل سهوله – وترجع في اوبر تجر اذيال الهزيمه والخذلان

  • 14
    غير معروف

    امس كنت في محكمة الاحوال الشخصيه بشمال الرياض – رأيت نساء مطلقات ناكرات العشير يسحبون اطفالهم ليشهدو ضد والدهم – بأنه لا يصرف عليهم — وهم كاذبات – انه الحقد -والظلم بعينه – حسبي الله عليهم

  • 13
    زائر

    اساسا ممكن آبن عمها او قريب لها. هم نازحين من الأساس والبعض منهم لم يحصل علا هويه في البلد

  • 12
    زائر

    الله يسهل امورها وتفرح بأطفالها زواج بدون اوراق ثبوتيه مصيبه. لاحد يلوم المسئولين علا دخول الأم دون ابنائها ايش يثبة ان ذول اطفالك وزوجك هو زوجك حقيقي من دون اوراق ثبوتيه

  • 11
    غير معروف

    اول ليش تزوجي اجنبي من غير اذن رسمي ثاني اولادك سوريين يحملون جنسية والدهم ولس سعوديين ولاكن من دواعي انسانيه ان شاء الله يعطونهم تصريح دخول للمملكة حتى تنتهي الحرب بسوريا

  • 10
    سعد بن فهد

    هاذي نهاية زواج السعوديين من الجنسيات الاخرى سواء نساء او رجال ضياع في ضياع المفروض وضع حد لها الزواجات اوظاع الدول المعيشيه والاقتصادية تختلف عن بعض مثلا دول الخليج افضل من الدول العربية معيشة

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    ريما🇸🇦

    بالعكس السفاره مع الأنظمة وهذا شيء حلو والحين وصلت صوتها للمسؤولين وعسى ان تجد حل

  • 7
    مضيع الطريق

    الشريان جالس يحل ازمه الشبخ بشار استمر في الا سلوب المكشووووف

  • 6
    ريما🇸🇦

    اهلها بالسعودية وهي عايشه بالاردن بكرفانه!!! مع اللاجئين السوريين!

  • 5
    غير معروف

    ايش هالسفاره اللى ما تتعرف على أولاد مواطنه سعوديه.

  • 4
    ريما🇸🇦

    تبي تعيش بوطنها مع اولادها حتى يمكن لو مااعترف باولادها رغم ان معها اوراق لكن مدري تعتبر إثبات او__لا .. افضل من ان تكون مشرده

  • 3
    ريما🇸🇦

    صحيح هي اخطأت ليه ماخذت اذن وش السبب؟

  • 2
    منتصر

    ترى إذا انطردت المره هاذي يالشريان ما عاد بترجع إنتبه لنفسك

  • 1
    ريما🇸🇦

    إن شاءالله تأتي هي وزوجها واولادها لوطنها .. عندنا سوريين هربو بسبب الحرب ودخلو تقريبا مليونين ونصف