لجنة الانتخابات توجه ضربة جديدة لأردوغان!

لجنة الانتخابات توجه ضربة جديدة لأردوغان!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: قال ممثل حزب العدالة والتنمية الحاكم في اللجنة العليا للانتخابات التركية رجب أوزيل، الثلاثاء، إن اللجنة رفضت طلبا من الحزب الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، لإعادة فرز كل الأصوات في 31 دائرة من دوائر إسطنبول، وعددها 39.

انتصار بفارق بسيط
وأوضح أوزيل للصحفيين، بعد اجتماع للجنة، أنها قررت أن تدعو لإعادة فرز الأصوات في 51 صندوق اقتراع في 21 دائرة في الانتخابات المحلية التي أجريت يوم 31 مارس، وحقق فيها مرشح حزب المعارضة الرئيس أكرم إمام أوغلو انتصارا بفارق بسيط. وكان أردوغان أعلن، الاثنين، أن الانتخابات البلدية التي أظهرت نتائجها الأولية أن حزبه خاسر في إسطنبول، تخللتها “مخالفات” على نطاق واسع ارتكبت بشكل “منظم”، على حد تعبيره.

سرقة في صناديق الاقتراع
وقال خلال مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى روسيا إن “الأمر لا يتعلق بمخالفات هنا وهناك لأن العملية برمتها مغشوشة”. وأضاف “تبين لحزبنا أن جرائم منظمة، وأن أنشطة ارتكبت بشكل منظم” خلال الانتخابات، مشيرا إلى “سرقة في صناديق الاقتراع”. بحسب النتائج المؤقتة للانتخابات البلدية، مني أردوغان بهزيمة غير مسبوقة خلال حكم منذ 16 عاما مع خسارة العاصمة أنقرة، وهزيمة ضيقة في إسطنبول. لكن حزب العدالة والتنمية كثف الطعون رافضا الإقرار بهزيمته.وخسارة إسطنبول، العاصمة الاقتصادية لتركيا حيث يعيش 20% من سكان البلاد، هزيمة انتخابية غير مسبوقة لأردوغان.

تعداد جزئي للأصوات
ووصل أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري (اجتماعي ديمقراطي) المدعوم من أحزاب أخرى معادية لأردوغان، في المرتبة الأولى، بفارق 25 ألف صوت، على خصمه من حزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء السابق بن علي يلديريم. وفي حين يجري حاليا تعداد جزئي للأصوات في إسطنبول، أكد حزب الشعب الجمهوري، الاثنين، أن إمام أوغلو يتقدم على خصمه بـ15722 صوتا.

مضاعفة الطعون
ويتهم إمام أوغلو الذي يقدم نفسه بأنه “رئيس بلدية إسطنبول”، حزب العدالة والتنمية بالسعي إلى كسب الوقت من خلال مضاعفة الطعون لمحو آثار المخالفات المحتملة المرتكبة في البلدية، وهو ما ينفيه بشدة. والأحد أعلن حزب العدالة والتنمية أنه طلب من السلطات الانتخابية إعادة تعداد الأصوات في 38 من دوائر إسطنبول الانتخابية الـ39، وإلغاء الأصوات في الدائرة الأخيرة.

الفارق الضئيل
وفي إشارة إلى الفارق الضئيل بين المرشحين في إسطنبول، قال إردوغان إنه “لا يحق لأحد إعلان فوزه مع فارق 13 إلى 14 ألف صوت”. وخسارة إسطنبول، العاصمة الاقتصادية لتركيا حيث يعيش 20% من سكان البلاد، هزيمة انتخابية غير مسبوقة لأردوغان. ووصل أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري (اجتماعي ديمقراطي) المدعوم من أحزاب أخرى معادية لأردوغان، في المرتبة الأولى، بفارق 25 ألف صوت، على خصمه من حزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء السابق بن علي يلديريم. وفي حين يجري حاليا تعداد جزئي للأصوات في إسطنبول، أكد حزب الشعب الجمهوري، الاثنين، أن إمام أوغلو يتقدم على خصمه بـ15722 صوتا.

ويتهم إمام أوغلو الذي يقدم نفسه بأنه “رئيس بلدية إسطنبول”، حزب العدالة والتنمية بالسعي إلى كسب الوقت من خلال مضاعفة الطعون لمحو آثار المخالفات المحتملة المرتكبة في البلدية، وهو ما ينفيه بشدة.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    زائر

    اكبر مجرم ومزور قردوغان واتباعه
    وفي النهايه يقلب على الفائز

  • 15
    حنفي باشا

    باقي تكه وينطرد قريدان ** من الحكم

  • 14
    منغوش

    من أراد أن يعرف دور قطر والتركي القذر في تدمير ليبيا فعليه مشاهدة الفلم الوثائقي (ليبيا ام القواعد) على اليوتيوب

  • 13
    عبدالرحمن

    هذا غير حوالي 250 ألف معارض بالسجون

  • 12
    مهنا

    اندعس خشمه القرد دوغان

  • 11
    شريفة ايرانية ونزيهة تركية ؟

    7
    أبو ثامر 🌺

    لنكن منصفين // شريفة قطر ليست شريفة ونزيهة التركية الاخونجية ليست نزيهة

  • 10
    شريفة ايرانية ونزيهة تركية ؟

    خونة أخونجية قطر يرون شريفة ايرانية ونزيهة تركية ؟

  • 9
    قضاتك يا أردوغان مشرفون على صناديقك ؟!

    قضاتك حاولوا قدر جهدهم ولم يستطيعوا نصرتك (( لأن الشق أكبر من الرقعة )) فالشعب نبذك

  • 8
    قضاتك يا أردوغان مشرفون على صناديقك ؟!

    هل باع القضاة خليفتهم كما يتوهم قطيع جزبه ؟ !! أم مرارة الخسارة جعلتهم يهذون ؟!!

  • 7
    أبو ثامر 🌺

    لنكن منصفين، هذه النتائج تدلل على ان الانتخابات التركية نزيهة، ويحكمها الصندوق، والغالب الحقيقي هو المواطن التركي، وآردوغان في هذه النتائج أثبت أنه لا يتدخل في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة

  • 6
    رحمه

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر قوات البطل حفتر تسحق مليشيات قطر الارهابيه والتركيه عند المطار

  • 5
    الحقيقة اللتي تقال

    حكم العلمانيون واللبراليون والملحدون ففشلوا فشلا ذريعا وبعد ذلك حكم ناس توجهم إسلامي وهم حزب العدالة والتنمية ففازوا وطوروا البلاد …. الناس فيهم خير هم يتعطشون للإسلام وأحكامه

  • 4
    الشافعي

    ابو فراس البغدادي زعلان على شيخه اوردغان

  • premium medal
    3
    الرحااال

    مهما تفعل يا اردوغان من سجن معارضيك..تأكد ان هناك من كان يؤيدك حتما س يصبح معارضا لك يوما ما..الانسان بطبيعته لايرضى بالاضطهاد وكتم الافواه والعنتره والظلم..هناك ساعه س تتحرك الانسانيه داخل قلب من يكره التشدد في هذه الحياة..حتى لو طال الظلم سنوات وسنوات..سوف ينكسر في لحظه امام العداله..قزمت معارضيك..اليوم هم من قزموك..تقبل الخسار حتى لاتخسر اكثر 💚

  • 2
    غير معروف

    الله يخذل قرد.وغان في الانتخابات ، امين

  • 1
    ابن البلد

    اللهم ولي عليهم من يخافه ويتقيه ويحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم اللهم آمين اللهم آمين