رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إعلان السيطرة على مواقع استراتيجية... "جيش الوفاق الليبي": لن نرحم من تطاول على ليبيا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات: أصدر الناطق باسم الجيش الليبي في حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو بياناً حول سير العمليات العسكرية التي تشهدها البلاد، والاشتباكات ما بين الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والجيش الليبي التابع لحكومة السراج في طرابلس.
تحقيق الهدف من العملية وأكد قنونو "تواصل انتصارات الجيش لتحقيق الهدف من عملية رد المعتدين وتطهير كافة المدن الليبية من الخارجين عن الشرعية بقيادة خليفة حفتر، والتصدي للقوات المعتدية على مدينة طرابلس وإجبارها على التراجع".
السيطرة على مواقع وأعلن العقيد قنونو خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء "السيطرة على منطقة وادي الربيع وجسر 27 غرب طرابلس وكوبري سوق الأحد ومطار طرابلس العالمي".
رصد التحركات وأضاف أن "سرية الاستطلاع التابعة لقواتنا المسلحة رصدت تحركات القوات المعتدية في معسكر سوق الخميس، وعمارات العزيزية، وبئر العالم، وبئر التوتة، مثلث القيو".
تدمير عدد من الآليات والمدرعات وأكد العقيد قنونو "تدمير عدد من الآليات والمدرعات للمعتدين والسيطرة على أعداد أخرى، والقبض على عدد كبير من قوات المعتدين وتسليم أخرين أنفسهم مع ملاحظة صغر السن من هؤلاء الأفراد".
كر وفر وأشار إلى "تواصل الاشتباكات بين كر وفر، مما جعل بعض المناطق تكون في مرمى النيران وهي ما زالت عرضة لحركة السكان".
الطلعات الجوية وقال قنونو: "كان لسلاح الجو التابع لقواتنا دور فعال حيث نفذ عددا هائلا من الطلعات الجوية، تم من خلالها كشف مواقع وخطوط الإمداد للعدو، والتعامل معها وقصفها وكذلك رصد الأهداف المتحركة والتعامل معها، بالإضافة إلى استهداف القواعد التي تستخدمها القوات المعتدية في الطيران المعادي الذي استهدف المدنيين في مطار معيتيقة المدني".
محاور القتال وتابع أن "تواصل وتكاثف العمل الميداني فيما بين محاور القتال للحركة بصورة متوازية ومنظمة لدحر المعتدين والمحافظة على المواقع المحررة وتأمين طوق طرابلس"، مؤكدا "استمرار الجهد المبذول، من قبل أجهزة المعلوماتية وقوات الاستطلاع في توفير المعلومات، ورصد مواقع وحركة القوات المعتدية سواء داخل منطقة العمليات أو خارجها، من حيث خطوط الإمداد من المنطقة الممتدة من جنوب سرت إلى الجفرة، بالإضافة إلى الشويرف، وغريان، واستعمال بعض القواعد، والمهابط في الطيران المعادي لتنفيذ طلعاته".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up