بالأسماء .. 4 أغنياء عرب يفقدون مقاعدهم في قائمة أثرياء الشرق الأوسط لعام 2019

بالأسماء .. 4 أغنياء عرب يفقدون مقاعدهم في قائمة أثرياء الشرق الأوسط لعام 2019

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت مجلة “فوربس” أن 4 مليارديرات عرب فقدوا مقاعدهم في قائمة أثرياء الشرق الأوسط لعام 2019 بعد أن تآكلت ثرواتهم تحت حاجز المليار دولار.

عام صعب حتى على أغنى الشخصيات

وقالت المجلة إن الأثرياء الأربعة هم سعد الحريري، وبسام الغانم، وفوزي الخرافي، ومهند الخرافي.

وأضافت أنه ورغم أن القائمة شملت نحو 2153 مليارديرا إلا أنه كان جليا أن عام 2019 عام صعب حتى على أغنى الشخصيات على وجه الأرض، بسبب صعوبة المناخ الاقتصادي بشكل عام وضعف أسواق المال العالمية، وقد أدى ذلك إلى تراجع عدد المليارديرات وانكماش إجمالي ثرواتهم.

وأشارت إلى أن الأمر لم يختلف كثيرا بالنسبة لأثرياء الشرق الأوسط، الذين تأثروا أيضا من وضع الاقتصاد العالمي، لتتقلص إجمالي ثرواتهم بنحو 5% وتصل إلى 191.3 مليار دولار، مقارنة بـ 201.4 مليار دولار في عام 2018، مشيرة إلى أن 7 مليارديرات فقط تمكنوا من الإضافة لثرواتهم.

جيف بيزوس

وأفادت بأنه وفي الوقت الذي احتفظ فيه جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون بلقب أغنى شخص على وجه الأرض للعام الثاني على التوالي بصافي ثروة قياسي بلغ 131 مليار دولار، جاء الملياردير المكسيكي كارلوس سليم الحلو ذو الأصول اللبنانية في المرتبة الأولى على صعيد منطقة الشرق الأوسط، بثروة تقدر بحوالي 64 مليار دولار، مقارنة بنحو 67.1 مليار دولار في العام 2018، وهو يسيطر على شركة (America Movil) التي تعد أكبر شركة اتصالات للهواتف النقالة في أمريكا اللاتينية.

جوزيف صفرا

وحل أغنى رجل في البرازيل وأغنى مصرفي بالعالم جوزيف صفرا والذي ينحدر من عائلة مصرفية سورية، ثانيا، ويعد الرابح الأكبر بين أثرياء الشرق الأوسط خلال العام الماضي، حيث أضاف لثروته 1.7 مليار دولار لتصل إلى 25.2 مليار دولار.

غسان عبود

إلى ذلك، تتضمن قائمة مليارديرات الشرق الأوسط لهذا العام وافدا جديدا وهو الملياردير غسان عبود الذي يرأس مجلس إدارة مجموعة غسان عبود، وتبلغ ثروته 1.75 مليار دولار، ولدى المجموعة استثمارات في قطاعات متنوعة تتضمن تجارة السيارات، والضيافة والتجزئة والعقارات والإعلام.

ناصف ساويرس

هذا ومع عدم إدراج فوربس للأثرياء السعوديين في قائمتها للعام الثاني على التوالي، احتفظ الملياردير المصري ناصف ساويرس بصدارة قائمة الأثرياء في العالم العربي بثروة تقدر بحوالي 6.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 6.6 مليار دولار العام الماضي.

8 مليارديرات هنود

ويقيم في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا في دولة الإمارات، 8 مليارديرات هنود بثروات إجمالية بلغت قيمتها 22.9 مليار دولار، في مقابل 24.3 مليار دولار خلال العام 2018، يأتي في صدارتهم عملاق تجارة التجزئة يوسف علي بثروة بلغت 4.7 مليار دولار، في مقابل 5 مليارات دولار بالعام الماضي.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    عدوله

    و الاخرة خير لك من الاولى — انهم يحبون العاجله و يدرون الاخره

  • 12
    محمد مريزيق

    5
    صابر على الزمن الأغبر
    أبريل 10, 2019 | 3:52 م
    صاحبنا راح في طشت الغسيل ولاعاد له ذكر🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
    هههههههههههه

  • 11
    جحا يحقق

    للاسف الأغنياء من دول غير دول الخليج لماذا ؟

  • 10
    الاسكريال

    الإنسان المسلم يجتهد في تحسين معيشته ويسعى في هذه الحياة ولكن ليس على حساب واجباته الدينيه والاجتماعية!! اي لاتكون ملهاه لك وتبعدك عن الله عز وجل وعن عائلتك! والآخرة خير وأبقى.

  • 9
    غير معروف

    سعد الحريري حطوه رئيس وزراء لأن عنده دراهم وإلا هو وينه وين هذا الدور

  • 8
    عاكس خط

    رد على تعليق 3:انا مدرس متوسط من 20 سنة وادرس ليلي والحمد لله مديون واقساط لاتصدق كل ماتسمع

  • 7
    غير معروف

    هل يستطيع اغنياء العرب أن يبدوأ من الصفر في أوروبا ويصبحوا أغنياء أو صعبة عليهم أوروبا هههههههه

  • 6
    hima

    شي يضحك,اغلب الاجانب بلذات العرب والبنقل والبكس والهنود,بيتنغنغو من دخولهم الرهيبه عندنا,ومحتكرين كل الاقتصاد الداخلي,وحالتنا توجع القلب,وفلنازل,مافي غير فساد,وعطالة مواطنين,الله يسترعلمواطن الغلبان.

  • 5
    صابر على الزمن الأغبر

    صاحبنا راح في طشت الغسيل ولاعاد له ذكر🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • 4
    غير معروف

    بعضهم يقول فلس مرتين ورجع للصفر …. وبعد فتره يقول رجعت ملياردير ..

  • 3
    ملقاط بن أقط

    يا ناس انا سمعت ان ابو الحريري كان مدرس متوسطه..ودحينا شوفتكم…؟

  • 2
    غير معروف

    اخ ياقلبي رصيدي فيه 2000 ريال وناس تتكلم بالوف الملاين الله يرزقنا مثل ما رزقهم ن

  • 1
    واقعي وصريح

    خمسة لكن واحد تستحون منه