رئيس التحرير : مشعل العريفي

السودان.. الجيش يداهم مقر "مظلة حزب البشير" ويعتقل رئيسها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: قالت مصادر عدة، الخميس، إن قوة من الجيش السوداني داهمت مقر الحركة التي تعد مظلة حزب المؤتمر الوطني الحاكم برئاسة عمر البشير، في وقت يترقب الشارع بيان القوات المسلحة.
بيان هام قريبا وذكرت المصادر أن جنودا داهموا مقر ما يعرف بـ"الحركة الإسلامية"، حيث اعتقلوا أمينها العام الزبير أحمد الحسن، دون أن يتسنى لموقع "سكاي نيوز عربية" التأكد من صحة هذه المعلومات. ويأتي ذلك بعد إعلان التلفزيون الرسمي عن "بيان هام قريبا" للقوات المسلحة، وفيما يستمر لليوم السادس على التوالي اعتصام آلاف السودانيين المطالبين بتنحي البشير أمام مقر القيادة العامة للجيش.
الإقامة الجبرية وتحدثت مصادر حكومية أن البشير تنحى بالفعل وهو "قيد الإقامة الجبرية"، مشيرة إلى أن المشاورات جارية لتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد. وكشفت مصادر أخرى أنه تم اعتقال أعضاء المكتب القيادي للحزب الحاكم، ورئيس الحكومة، محمد طاهر أيلا، والنائب الأول السابق للبشير، علي عثمان محمد طه، ووزير الدفاع الأسبق، الفريق عبد الرحيم محمد حسين.
الجيش السوداني ومع ترقب البيان "الهام" الذي سيصدره الجيش السوداني، ناشد تجمع نقابي السودانيين الالتحاق بالمعتصمين أمام مقر وزارة الدفاع وسط العاصمة الخرطوم، صباح الخميس. وبالفعل، غصّت شوارع العاصمة بعشرات آلاف السودانين الذي عبروا عن فرحتهم إزاء التطورات الأخيرة، في حين تدفق آخرون إلى موقع اعتصام خارج وزارة الدفاع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up