رئيس التحرير : مشعل العريفي

5 خطوات لفك اشتباك المتنافسين على لقب الدوري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-متابعات: يعتمد حسم تسمية الفائز بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والترتيب النهائي لجدول الدوري على 5 خطوات، وذلك بعد أن أعادت مباراة المتنافسين على اللقب الأهلي وضيفه الهلال غدا على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة التساؤلات حول كيفية حسم اللقب، خاصة في ظل التقارب النقطي بينهما وحظوظ كل منهما في التتويج بالبطولة.
ويملك الأهلي 54 نقطة، فيما يملك الهلال 51 نقطة وفوز الأخير غدا يجعله متساويا مع منافسه وقد تبقت جولتان أخيرتان على الدوري.
خطوات الفصل في تسمية بطل الدوري: في حال تساوى الفريقان في عدد النقاط ينظر أولا إلى المواجهات المباشرة. تبادل الفريقين الفوز ذهابا وإيابا يعني تساويهما في المواجهات المباشرة، حيث لا تعتمد قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب في حالة التعادل. استمرار تعادل الفريقين في كل شيء يقود للجوء إلى فارق الأهداف. إذا تساويا في فارق الأهداف ينظر إلى صاحب الحصيلة التهديفية الأعلى (الهلال والأهلي يتساويان في فارق الأهداف بـ28 لكل منهما). إذا تساويا في الحصيلة التهديفية الأعلى (للهلال 47 هدفا وللأهلي 44) تقام مباراة فاصلة تحدد القرعة مكان إقامتها عقب نهاية الدوري.

arrow up