رئيس التحرير : مشعل العريفي

تمتلك منتجعات في دول عديدة وصديقة للشيخة موزة .. هل كانت زوجة البشير الثانية سبباً في عزله ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : ذكرت تقارير صحفية ، أن شبهات الفساد واستغلال النفوذ كانت تلاحق بعائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير .
وداد بابكر
ودارت الشبهات خاصةً حول زوجته الثانية، وداد بابكر، إضافة إلى أشقائه وأبنائهم ، وكان لها دور رئيسي في تأجيج الشارع ضد البشير ما أدى في نهاية المطاف إلى عزله .
ويتندر السودانيون بمواقع التواصل الاجتماعي على علاقة وداد الوثيقة بالشيخة موزا والدة أمير قطر، حيث يرون أن هذه العلاقة مكنت من التأثير على مواقف السودان لصالح الدوحة.
وتشير تقارير صحفية متعددة إلى تأثير قوي لزوجة البشير الثانية وداد بابكر عليه مكنها من وضع اليد على أملاك عامة، ما أسهم في تغذية الغضب الشعبي ضد نظام حكمه.
منتجعات في عدة دول
وتعود تهم الفساد واستغلال النفوذ التي طالت وداد بابكر إلى سنوات قبل الإطاحة بحكمه، حيث أوضح تقرير نشره مركز ”جنوب كردفان“ عام 2014 أنها تمتلك أموالًا طائلة مودعة بحسابات بنكية في بريطانيا.
وأشار التقرير إلى أن بابكر تعترف بوجود تلك الأموال، إلا أنها تقول إنها تعود لزوجها السابق ووالد أبنائها الخمسة اللواء إبراهيم شمس الدين أحمد، الذي قتل في حادث سقوط طائرة هليكوبتر عام 2001.
ويشكك تقرير المركز في أن تلك الأموال كانت لدى زوجها الراحل، ويقول ”إنها من ريع الفساد الذي أصبحت متغلغلة فيه بعد ارتباطها بعمر البشير، واحتلالها مكان السيدة الأولى في السودان“.
ويشير التقرير إلى أن وداد بابكر تمتلك منتجعات في دول عديدة، وتوظف مستشارين ماليين وخبراء لتنمية امبراطوريتها المالية، التي ظهرت مع ارتباطها برأس النظام في الخرطوم.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up