شاهد .. أول صورة للإماراتية التي أفاقت من غيبوبة استمرت 27 عاماً .. والكشف عن تفاصيل الحادث المؤلم

شاهد .. أول صورة للإماراتية التي أفاقت من غيبوبة استمرت 27 عاماً .. والكشف عن تفاصيل الحادث المؤلم

صحيفة المرصد : تكشفت تفاصيل جديدة حول واقعة لفتت أنظار وسائل الإعلام العالمية باعتبارها حادثة نادرة جدًا، حيث تمكنت السيدة الإماراتية منيرة عبد الله من الإفاقة من غيبوبة استمرت زهاء 27 عامًا.

حادث سير عام 1991

السيدة منيرة دخلت بحالة غيبوبة بعد تعرضها لحادث سير العام 1991، لكن ابنها لم يفقد الأمل وتابع علاجها رغم أن عمره كان 4 سنوات فقط وقت الحادث، الذي أسفر عن إصابتها بجروح خطيرة في الدماغ، وأصيب عمر بكدمات في الرأس.

وكان عمر منيرة حينها 32 عامًا ، واعتقد الأطباء أنها ربما لن تفتح عينيها أبدًا مرة أخرى. وكان ذلك حتى العام الماضي عندما استعادت وعيها في غرفة بمستشفى ألماني.

وتحدثت عائلتها حصريًا مع صحيفة ”ذا ناشيونال“ عن محنتهم لأول مرة واصفين حالتها بمعجزة العصر الحديث، وكيف أفاقت على عالم مختلف تمامًا.

كانت تجلس في المقعد الخلفي

وقال ابنها عمر: ”كنت في الرابعة من عمري عندما وقع الحادث، وكنا نعيش في العين“ ، ”في ذلك اليوم لم يكن هناك حافلة في المدرسة توصلني إلى المنزل“ ، في حوالي الساعة الرابعة مساءً أخذت السيدة منيرة ابنها الصغير عمر في سيارة يقودها شقيق زوجها.

وأضاف عمر:“كانت أمي تجلس معي في المقعد الخلفي. وعندما شعرت بقرب وقوع تصادم عانقتني لحمايتي من التأثر بالصدمة“.

لقد نجا عمر من الحادث، لكنه ظل في حالة من اليأس حيث كانت والدته تنتظر المساعدة ، وقال ”لم يكن في ذلك الوقت هواتف محمولة ولم نتمكن من الاتصال بسيارة إسعاف وتُركت هكذا لعدة ساعات“.

تم نقل السيدة عبد الله إلى المستشفى، ومنها تم نقلها للعلاج في لندن. كانت غير مستجيبة تمامًا ولم تعي ما حولها. وكان تشخيص الأطباء لها أنها في حالة من الحد الأدنى للوعي. وتم نقلها إلى مستشفى في مدينة العين؛ كي تظل هناك عدة سنوات تغذت خلالها عبر أنبوب وخضعت للعلاج الطبيعي لمنع تدهور عضلاتها.

سنوات في المستشفى

قضت السيدة عبد الله سنوات في المستشفيات في الإمارات العربية المتحدة، وانتقلت من مكان إلى آخر بسبب قيود التأمين. وفي أبريل 2017 سمع ديوان ولي عهد أبوظبي عن قصتها ومنح الأسرة منحة لبرنامج علاج شامل متعدد التخصصات في ألمانيا.

وفي ألمانيا خضعت السيدة عبد الله لعملية جراحية لعلاج ضعف عضلات الأطراف، وأعطى الأطباء في ”عيادة شوين“ في باد أيبلنغ، التي تقع على بعد حوالي 50 كم جنوب شرق ميونيخ، الأولوية للعلاج الطبيعي والسيطرة على حالة الصرع لديها.

قال السيد عمر: ”لقد أخبرت الأطباء أنني أتوقع منها أن تبدأ الحديث مرة أخرى، وأخبروني بأنه مجرد خيال من جانبي، نحن نقوم فقط بإعادة التأهيل لتحسين نوعية حياتها ”.

أصوات غريبة

وأضاف: ”كانت تصدر أصواتًا غريبة وظللت اتصل بالأطباء حتى يفحصوها، ولكنهم قالوا إن كل شيء طبيعي“.

وتابع: ”بعد 3 أيام، استيقظت على صوت شخص يناديني، كانت هي، كانت تنادي اسمي، كدت أطير من الفرحة، فلسنوات وأنا أحلم بتلك اللحظة وكان اسمي هو أول كلمة نطقت بها“.

وقامت منيرة أيضًا بذكر أسماء أشقائها، وكل من توقعت أن يكون حولها، وعندما كانت تصرخ، بدا الأمر وكأنها تستذكر الحادث، ثم استفاقت. وبمرور الوقت، أصبحت منيرة أكثر استجابة.

التعليقات مغلقة.

62 تعليق

  • 62
    ابوحاتم

    سبحان الله الذي شافاهافهوعلى كل شيءقدرونسأل الله إن يشفيءولدالاميرخالدويقرعينه به إنه القادرعلى على ذالك ياالله ياكريم عجل شفاؤه واقرعين والديه به عاجلاياالله يااكرم الاكرمين ويااجودالاجودين وصلى على

  • 61
    غير معروف

    سبحان الله الحمد لله على سلامتها

  • 60
    ابو الزهراء

    اللهم كما أفرحت هذه العائلة الكريمة بشفاء مريضتهم
    اللهم افرح الامير خالد بن طلال بشفاء ابنه يالله يالله يالله عاجلا غير اجل

  • 59
    غير معروف

    ياشافي اشف الوليد بن خالد الاب الصابر الشاكر وجعله اماما للمسلمين صلاحا وتقوى ياشافي وجميع مرضى المسلمين

  • 58
    ابوحسن

    اللهم أشفي الامير الوليد بن خالد بن طلال
    عاجلا غير اجل واحفظه يارب العالمين
    اللهم اميين

  • 57
    ابو ركان

    سبحان الله والحمد لله

  • 56
    الجوف

    سبحان الله هو القادر على كل شي وفعلا حدث غريب. وياليت تفيدونا بأخر اخبارها منيره وماذا تقول عن حالتها وماذا شعرت به طوال مدة الغيبوبه ! والله يشفيها ويعافيها.

  • 55
    قلم الحقيقه الاصلي

    يارب يبشر الأمير خالد بن طلال بشفاء ولده عاجلاً غير آجل ويفرح والديه وإخوته بشفائه وإفاقته من غيبوبته .. آمين

  • 54
    علاء الدين محمود حامد

    يارب يبشر الأمير خالد بن طلال بشفاء ولده عاجلاً غير آجل ويفرح والديه وإخوته بشفائه وإفاقته من غيبوبته .. آمين
    هذه دعوتي دائماً إن ربنا يشفي ولد الأمير ويفرج كربتي .. آمين

  • 53
    علاء الدين محمود حامد

    اللهم كما أفرحت هذه العائلة الكريمة بشفاء مريضتهم
    اللهم افرح الامير خالد بن طلال بشفاء ابنه يالله يالله يالله عاجلا غير اجل

  • 52
    ابوسلطان

    تعليقات عداوة الاسلام اول يوم رمضان كيف وجيهكم

  • 51
    عادل

    الحمد لله على سلامتها وأهنيء ولدها البار بها طوال تلك السنوات وكما يقول المثل ما أصعب العيش لولا فسحة الأمل .

  • 50
    عادل

    الحمد لله على سلامتها وأهنيء ولدها البار بها طوال تلك السنوات وكما يقول المثل ما أصعب العيش لولا فسحة الأمل .

  • 49
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    الحمدلله الذي عافاهاممااصابها

  • 48
    واضح

    كن متفائل تجد الخير بإذن الله

  • 47
    شابت لحانا ملحقنا هوانا

    ثق بالله

  • 46
    gdeea

    اسمها عبدالله ؟

  • 45
    أم. أ. س. ع. ن. إ. ع.

    يارب يبشر الأمير خالد بن طلال بشفاء ولده عاجلاً غير آجل ويفرح والديه وإخوته بشفائه وإفاقته من غيبوبته .. آمين
    هذه دعوتي دائماً إن ربنا يشفي ولد الأمير ويفرج كربتي .. آمين

  • 44
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    حسبتهابالحرم المكي

  • 43
    yahia

    سبحان الله .. لله الأمر من قبل ومن بعد .

  • 42
    سامي

    الى تعليق 39
    لو جلسو يدعون فقط لم تفيق

  • 41
    مزيضة

    اسأل الله ان يتمم عليها الصحة والعافية وادعو لله وامنوا أن يشفي كلاي وترجع تشتغل وارتاح من الغسيل الكلوي ادعوا لي

  • 40
    غير معروف

    هل كانت تعلم مايدور حولها من زيارات وصوات ولاغيبوبة فاقت من السبات هل تعرف الاحهزة الذكية هل عرض عليها جولات ذمية وكيف تتعامل معة هل اخذت جولة وشاهدة ااتطور في الامارات كيف علمت بموت زايد

  • 39
    (...)

    37 اتق الله في نفسك هم سبب فقط بل قل سبحان من يحيي العظام وهيَ رميم

  • 38
    غير معروف

    باقيلها عمر مكتوب انها تعيشه سبحان الله انه قادر على ان يحيي العظام وهي رميم لن تعجزه اعادتها للحياه يالله ياكريم ايستعيد الامير الفاقد للوعي وعيه ويتشافى

  • 37
    فصوووول القويعيه

    فديت الغرب رجع والدته له

  • 36
    حسين السبيعي

    سبحان الله يحيي العظام وهي رميم .

  • 35
    ضمير الناس

    المهم لاتزعل من ابو العيال انه تزوج عليهاللضروره احكام***

  • 34
    ضمير الناس

    32+27يعني سن التقاعد***مت قاعدعندالعرب بداية الحياة عندالعالم***

  • 33
    إنا رحمتي وسعت كل شيء

    إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ

  • 32
    ابوزياد

    سبحان من يحيي العظام وهي رميم لاإله الاانت سبحانك .

  • 31
    عاشق البداوه

    اخاف تكون صحوه موت

  • 30
    غير معروف

    سبحان الله القائل(ومات آي نفس ماذا تكسب غدا) اللهم أتم شفاءها واشف مرضانا ومرضى المسلمين.. حالتها تشبه حالة الأمير الوليد بن خالد آل سعود اللهم اشفه وعافه.

  • 29
    أسم

    21.فهدة. ادعوا معي عسي الله يرزقني الذرية كيف ما فاقت هذي الحرمة بعد ٣٠ // أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك (الولد الصالح) وان يقر عينك وزوجك به وأن يملأ عليكم البيت بالأطفال الصالحين أمين !!

  • 28
    اسأل الله ان يعوضها وابنها بالشفاء التام

    سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم

    يحي العظام وهي رميم

  • 27
    صبر5

    استحي يا هيما واتقي الله كله بفضل الله أولا وأخيرا ايش الغرب والشرق غثيتينا فيهم يختي طسي عندهم الطب والأطباء مجرد أسباب بعد فضل الله ولا كان ما مات عندهم احد وكانو معمرين كلهم

  • 26
    غير معروف

    اين زوجها

  • 25
    غير معروف

    سبحان الله والدي منذوفاته عشرون عامآ وكأنها الف عام وهذه 27عامآ سبحان الله سبحان الله

  • 24
    كمال

    قسما بالله اكتب ودموعي تنهمر ، اسأل الله أن يشفيها ويعوضها وعمر مافات..

  • 23
    سلطان

    هذي مريضة عاشت 27 سنة وفي هذه الفترة ملايين الاصحاء انتقلوا إلى قبورهم.فما أحقر هذه الدنيا لمن عرف حقيقة أمرها فما هي إلا ظل زائل وسناد مائل كثيرها قليل وقليلها حقير .فاللهم ارحم موتى المسلمين

  • 22
    زائر

    سبحان الله الذي بيده كل شي هو يحيي ويميت

  • 21
    فهدة

    ادعوا معي عسي الله يرزقني الذرية كيف ما فاقت هذي الحرمة بعد ٣٠ سنة وفرح اهلة جعل الله يفرح قلبي المكسور

  • 20
    غير معروف

    ان الله علي كل شى قدير الله يشفي كل مريض وكل مهموم والحمد لله علي السلامة

  • 19
    سلطان

    (وماتدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير)
    سبحان الله كان عمرها 32 وتصحو وعمرها 59 وكأنما هي نومة ليلة
    وكذلك أهل القبور اذا بعثوا كأنما لبثوا يوما أو بعض يوم

  • 18
    غير معروف

    الله يتم عليك الشفاء ياام عمر وجميع مرضى المسلمين طهور إن شاءالله

  • 17
    غير معروف

    ماشاءالله الله يشفي كل مريض مسلم

  • 16
    غير معروف

    يارب اشفي اولادي من إعاقتهم
    وأعطي اولادي القوة ويمشون ويتكلمون يارب ياكريم

  • 15
    غير معروف

    ابن اخي دخل يمشي على قدميه اقسم باالله قبل العمليه اخذت ولدي لكي يجلس معه ويونسه وفي اليوم الثاني تمت العمليه وفي المساء هاتف والده فرح مابعده فرح وفي اليوم الثاني فاقدالذاكره

  • 14
    امين

    لا اله الا الله الحي القيوم

  • 13
    منتصر

    للناجي في البحر طريق

  • 12
    غير معروف

    اللهم رب الأرباب ومسبب الأسباب من محراب بيتك ان تشفيها وتعافيها

  • 11
    أسم

    ياااااااااه دخلت بغيبوبة 1991زمان قصف صدام للسعودية وغزوه للخفجي والكويت (وعاصفة الصحراء).. وأفاقت الأن 2019 (بعاصفة الحزم).. الله يالدنيا ؟؟؟

  • 10
    جبل طويق

    الحمدلله على سلامتك ام عمر قصه حزينه

  • 9
    متأمل من بعيد

    سبحاااان من يُحي العظام وهي رميم

  • 8
    أسم

    بارك الله في هذا الإبن البار عمر.. والله يثمن تعبك ويفرحك بسلامة والدتك منيرة والتي فدته بروحها لكي يعيش بدلا عنها.. والله يطول بعمر ولي عهد أبوظبي سيدي محمد بن زايد ال نهيان ولد الشيوخ !!

  • 7
    غير معروف

    ياالله ياواسع الرحمه ياقادر على كل شيئ ياشافي يامعافي كماعافيت هذه الانسانه بعدهذه السنين ان تعافي ابن اخي الذي لم يتجاوز15عاما ولان. له اكثر من ثلاثه اشهر فاقدالوعي. يارب البسه لباس العافيه

  • 6
    احمد

    سبحان الله العظيم
    يحيي العظام وهي رميم

  • 5
    hima

    كدا الحكاية تنبلع,مافيها حركات استطواع,,الحمدلله على سلامتها,وجزى الله الطب الغربي المشع بالامل وبلحياة والسعاده للبشريه,لذلك نطالب بلاستعانه بلخبرات الغربيه لادارة الصحه والتعليم عندنا.

  • 4
    سليمان

    الحمد لله
    اللهم اتم عافيتك عليها واسعدها في الدنيا والآخرة

  • 3
    الشافعي

    اللهم شافي مل مريض بحق كتابك الكريم وبحق اسمائك العضمى

  • 2
    حمد

    سبحان الله ولله في خلقه شؤون
    اللهم شافي الامير الوليد بن خالد بن طلال وأفقه من غيبوبته وأفرح اباه الامير خالد بن طلال
    إنك على كل شيء قدير.

  • 1
    عمر

    بكيت يوم قال اول كلمه تناديني اسمي
    الله يتمم عليها شفاها ويشفي امهاتنا ويرحمهن