رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد العقوبات الأمريكية على إيران.. شاهد بالصور: حزب الله يتسول في شوارع لبنان!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: انتقل حزب الله اللبناني إلى مرحلة جديدة في مناشدة المقتدرين بدعمه ماليا، وذلك بتوسيع نشر صناديق التبرعات التي تحمل اسم ”هيئة دعم المقاومة الإسلامية“، وتثبيتها في الشوارع وعلى أعمدة الكهرباء في بيروت ومناطق جنوب لبنان، وققا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية.
المقاطعة الأمريكية وأشارت بلومبيرغ اليوم الخميس، إلى أن إجراءات المقاطعة الأمريكية التي فُرضت على إيران وحزب الله أعطت مفعولها بتقليص موارد المليشيات التي تعتمد على التمويل الإيراني.
وتحمل صناديق التبرعات، التي جرى مؤخرًا نشرها أيضًا باتساع، شعارات ورسائل تصف التبرعات بأنها لتجهيز المجاهدين ولشراء الذخائر.
ضغوط المقاطعة ونقلت الوكالة تقديرات مسؤول أمريكي أن التمويل الإيراني لحزب الله يصل سنويًا لحدود 700 مليون دولار، وأن قدرة إيران على الاستمرار بهذا النهج أصبحت تتضاءل تحت ضغط المقاطعة الأمريكية، وآخر حلقاتها قرار واشنطن تصفير صادرات إيران النفطية وإلغاء أي استثناءات كانت مُنحت لبعض الدول في موضوع مواصلة الاستيراد من إيران.
يذكر أن الإجراءات العقابية الأمريكية شملت أيضًا التضييق على موارد حزب الله بتجريم من يتعاون معه داخل وخارج لبنان، وملاحقة ما يوصف بأنه شبكات تبييض الأموال والاتجار بالمخدرات التي يتولاها أنصار وأعضاء حزب الله في أمريكا الجنوبية وأفريقيا والعديد من مناطق العالم.



 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up