فيديو: فتاة تقود سيارة بالرياض وتطالب بإشراك المرأة في القرارات الحاسمة !

فيديو: فتاة تقود سيارة بالرياض وتطالب بإشراك المرأة في القرارات الحاسمة !

صحيفة المرصد:تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فتاة تقود سيارة بأحد شوارع الرياض مساء أمس الأحد.وناشدت الفتاة خلال المقطع السماح للمرأة بقيادة السيارة وإشراكها في القرارات الحاسمة، رابطة مناشدتها بقرب إعلان “رؤية السعودية 2030” اليوم الاثنين.وفيما علق بعض المغردين مؤيدين مناشدتها في المطالبة بحقوق المرأة ومن بينها قيادة السيارة، عارض كثيرون مطالبتها بالقيادة، مشيرين إلى أن ما فعلته يخالف أنظمة وقوانين الدولة.

التعليقات مغلقة.

292 تعليق

  • 292
    بداية النهاية

    اذا ذي البداية يعني على مدى ال ٨٠ عام فشلوا والحين بيبتدون ههههه نكتة الموسم. شكراً على الشفافية ههههههههه

  • 291
    غير معروف

    290 المتشبه سويميه بل هذه هي بداية البداية وغني يا ليل ما اطولك

  • 290
    بداية النهاية

    الى ان ينتهي فلم الجمبازية وهو في مراحلة الاخيرة ستقود المرأة السيارة

  • 289
    hima

    فتاة قمة في العقل,رفضت خلوتها بلسائق وفرضه رائحته وتحكمه بها,وقادت سيارتها بنفسها,الله يوفقها.

  • 288
    القصاص

    ماهي سعوديه
    واتحداكم

  • 287
    القصاص

    مخالف للنشر

  • 286
    عاشق الوطن

    لن يسمح المواطن السعودي المحافظ علي دينه وعاداته وتقاليده بقيادة المرآة للسيارة إلا إذا ولج الجمل في سم الخياط!!

  • 285
    قلم الحقيقه

    حتى أنت يبو لحية طويلة ياكاشف الساقين والثوب شبرين لايجب أن تفلت من العقاب بجلدك على ظهرك 1000000 جلدة متواصلة دون توقف حتى يقع شعر لحيتك من حاله هههه

  • 284
    عابر

    يجب أن لاتفلت هذه المارقه المتمردة من العقاب لتكون عبرة لغيرها يجب من بلادي منع سواقة المرآة للسيارة ليقرن في بيوتهن

  • 283
    قلم الحقيقه

    281 \\\\\\ المارق هو من يختفي تحت لحية طويلة وثوب قصير ومسواك ويتحدث باسم الدين وهو أكبر عدو له يحارب وطنه ويعادي حكومته ويتسلط على نسائه بيده ولسانه.

  • 282
    قلم الحقيقه

    280 \\\\ ليس هناك من مارق خائن غيرك . معادي لهذه البلاد ومجتمعها. هذه مواطنة سعودية تاج على راسك تقودك الى النور بدلآ من الظلام المختفي والمختبىء فيه.

  • 281
    عابر

    هذه المارقة المستهتره يجب أن تتحاكم وتجلد ؟! قيادة المرآة للسيارة تفضي بالمجتمع بالوقوع في مفاسد عظيمة وعواقب وخيمة ومن أهما كثرة الخروج وإظهار الفتن

  • 280
    عابر

    هذه المارقة المستهتره يجب أن تتحاكم وتجلد ؟! قيادة المرآة للسيارة تفضي بالمجتمع بالوقوع في مفاسد عظيمة وعواقب وخيمة ومن أهما كثرة الخروج وإظهار الفتن

  • 279
    ابن البلد

    افرشوها الين تعرفلاان الله كرم المراه ومنعها من مزاحمة الرجال وعلموها سيرة عائشه وفاطمه وخديجه رضي الله عنهن

  • 278
    ابن البلد

    افرشوها الين تعرفلاان الله كرم المراه ومنعها من مزاحمة الرجال وعلموها سيرة عائشه وفاطمه وخديجه رضي الله عنهن

  • 277
    ابو حازم

    بحساب اﻷرقام واﻷحصائيات بعد
    #تنظيم_عمل_الهيئة
    هل إنخفضت أو إرتفعت حالات التحرش واﻷبتزاز والخلوة الغير شرعية فى الشارع؟
    #رؤية_السعودية_2030

  • 276
    أقول عاد

    وبعدين هل ترضاه لبنتك واختك وزوجتك وجدتك وخالتك. رح الحين وتخلص منهن ولا يفضحن شرفك. مو تقول ناقصات عقل ودين. وش لك بهن. تخلص منهن وافتك. و كذا عقلية!

  • 275
    أقول عاد

    خلاص من الحين كل من تولد زوجته بنت وإلا اقول ليش تتزوج امرأة يمكن تجيب لك الفضيحة. المهم اللي عنده بنت خلاص يتخلص منها مثل الجاهلية وبلاش تجيب لك عار!

  • 274
    وبصراحة

    الهيعة الحين ماعندهم لا شغلة ولا مشغلة وماغير يغردون انهم بيرجعون. اقول وراكم بس ما تشتغلون بعمليات التوصيل والطلبات ما دام انكم ما تبونهن يسوقن

  • 273
    عبدة

    الحق انها تلتزم في بيتها عن اولادها

  • 272
    ام المهازل

    قالها محمد بن سلمان المجتمع مامال غير متقبل قيادة المراءة للسيارة .
    حاكض على بوزك قال ايش اشراكها في القرارات المهمه .
    حريم يبون يعوضون النقص بس

  • 271
    عاجل

    انتي الحين اشتري سروال بدل المقطع بعدين فكري تشترين سياره

  • 270
    666

    بطله

  • 269
    نجاح

    انا ضد قيادة المرأة للسياره ضد قيادة المررررررأة لا تجيبو لنا مشاكل من تحت الارض في المستقبل

  • 268
    مع قيادة المراة للسيارة

    اذا اصدرت الدولة عقوبات صارمة وشديدة وواضحة وصريحة مع التشهيرضد المتحرشين بالنساء وضد المبتزين المستغلين لضعف النساء وحاجتهم وفتح مرور نسائي وشرطة نسا

  • 267
    سهم

    يجب أن يقبض على هذه الخارجة على أوامر الدولة وقوانينها وتعاقب بما جاء في نظام المرور أولاً وفي شرع الله ثانياً لترتدع غيرها لأني اشوف هالحركات كثرت.

  • 266
    غييووور

    المفاسد والمصائب والبلاوي والحوادث التي ستأتي بها قيادة المرأة أكبر من المصالح التي يتشدقون بها والإسلام دين الوسط والرحمه وحماية المصالح لاضرر ولاضرا

  • 265
    سهم

    لن تقودي السيارة وفينا رجل واقف على قدميه، فلا تحلمي بفتح باب الفساد على مصراعيه ، وانتبهي لبيتك وأسسي عائلتك على طاعة الله وطاعة زوجك ورضاه .

  • 264
    لون الورد

    نطالب بالتحقق من المقطع ومحاسبة البنت ومن يوروج لها هذا المقطع وألا بس على الهيئة والعم معيض تطبق القوانين
    نريد سلمان الحزم

  • 263
    Br0ken

    بنت رجال

  • 262
    لون الورد

    اقص ايدي اذا زوجها ****ماهو اللي قاعد يصورها
    عساك للموت انتي وزوجك

  • 261
    حقوق

    مع التغييرات الجديدة أرى أن قيادة المرأة للسيارة أصبحت قريبة. تقصيص أجنحة فرقة المطاردات و إباحة سماع الموسيقى بعد ان كانت حرام. ابشروا بالقيادة.

  • 260
    السبيعي س

    مساله وقت فقط ويصبح واقع …حتى ان بنوتة من يدعي التحفظ ستقود بعد تشجيع منه…وغدا لناضره قريب…عادات رفضت بالسابق واصبحت ضروره كتعليم الفتاة

  • 259
    بنت الخرج

    هذه الفتاه تمثلني .

  • 258
    سعودي

    لا تنسين تمرين على محلات الحلا علشان تبلعين ياالمناضلة

  • 257
    الله المستعان

    ام البنات على اساس السيارة ماهي بفلوس ولايبيلهامصروف الحمدلله وشكرعلى نعمت العقل

  • 256
    فتاه السعوديه

    بلزمنا الامان وعقوبه المتحرشين بالنساء

  • 255
    اربعينيه

    لابد من وضع قانون صارم للشباب المتحرش بالنساء وردعهم ليعم الامن وتسوق المراه في امان

  • 254
    الحبردي

    الخطر. اكبر. من المنفعه. ستقفين. وسنقف. وسنحاسب وستحاسبين. على كل شي. فل استعديتو. لذلك. كل من روج وساعد. ستشهد. عليك يداك.

  • 253
    تاريخ

    وفق البيانات الدولية للسير بالمركبات المعلن عنها ( قيادة المرأة وتطبيقها للانظمة تفوق الرجل بثلاثة أضعاف )

  • 252
    تاريخ

    الضحك على الناس من الاخوان المفلسون مكشوف ( الاخوان المفلسون والضحك على الجهلاء بإسم الدين ) اخوان فتن واضطرابات

  • 251
    .لن .

    من زين الصوت ذكرتني بأفلام الكرتون زمان وعععععع
    قالت ايش مناظلات نبش ع الأصل الله يرحم الملك فيصل وجميع المسلمين .

  • 250
    بو نواس

    من اهداف قطيع الليبروجامية .. (اشغال الناس عن هموم الأمة) فهم يحاولون اشغالنا بمثل هذه التصرفات الصبيانيه وتسليط الأضواء .. وهذا مانراه في اعلامنا ..!

  • 249
    سعد بن فهد

    يجب معاقبتها تحاول اثارة الفتنة وتحريض النساء والتمرد على الدولة وقوانينها وانضمتها حفضه الله

  • 248
    جراح تجميل

    كلمة حق والله مانتكست البلد وطاح البترول وجتنا الضرايب والرسوم الا من بعد مااقحموا المراة في جميع الاعمال وساعدوا على تمردها على الدين والجاي اكثر

  • 247
    تووته

    وشرايك نسوي قرار حاسم ونقفل على الرجال في البيوت ونطلع نحن نسوق ونطعس ماباقي الا ذي عاد قولوها وارتاحو هباااله القرارت الحاسمه خليها على بيتك

  • 246
    شر البليه مايضحك

    هذي لو انها بنت اصل وفصل ماسوت كذا

    لكن
    كلن ادرى بوضعه
    وكل إناء ينضح بما فيه
    تبون تسوقو تبطون عظم

  • 245
    ام البنات

    من اهل الخير بس عشان أودي ابوي غسيل كلى ثلاث مرات اسبوعي لأحد يكون اناني ويقول قيادة مافيه انظروا للناس المطلقات والأرامل والبيوت اللي مافيها رجال

  • 244
    ام البنات

    وكذا نكون متعادلين أنتم انظروا لها كيف وضعكم يارجال بدفع الايجارات عاجزين ومش قادرين فكيف حنا ايجارات وتكاسي تنهبنا والله انا وحدة أخذ مصروف تاكسي من

  • 243
    ام البنات

    الرجال مشكلتهم في السكن مَش قادرين يدفعون ايجارات والحريم مشكلتنا القياده مَش قادرين ندفع للتكاسي والسواقين يارب ماينحل موضوع الإسكان الا اول القياده

  • 242
    عكاش ابو عجره

    اتحدى مره تصلح كفر مبنشر

  • 241
    اللامي10

    208
    25 أبريل, 2016 , 22:35 م
    المحامية // حامــض يا عـنب

  • 240
    ام الفهود

    هؤلاء هن من صفقن لتقييد وتكبيل أيدي الهيئة حماة الفضيلة ! وكأن مشاكل المراءة تنحصر في المواصلات !! اين العضل وأين تعليق المراءة ليست متزوجة ولا مطلقة

  • 239
    XYZT

    تحدي انظمة البلد والسعي لايجاد بذور الشقاق بالمجتمع يضعف الجبهة الداخليه ويقسمها ويسهل للاعداء الاختراق وتحقيق اهدافهم.

  • 238
    زائر

    مع كامل احترامنا للمحترمات من الأجنبيات

  • 237
    غمد عطاف

    مطالبة المرأة السعودية …. بالحقوق ما هو إلا ….. عقوق و تمرد على مجتمعنا المحافظ ! أسأل الله لهن الهداية و الستر.

  • 236
    ياساتر يارب

    مخالف للنشر

  • 235
    زائر

    تعليق 234 استنتاجك رائع نعم هذه ليست سعودية بل أجنبية لتشويه سمعة السعوديات المحترمات بارك الله فيك

  • 234
    العنزي

    وقسم بالله الأجنبيات يسوون الشي باسم المراه السعوديه عشان يخلون البلد فوضى هههه اجل ماشاءالله دقيتي اشاره مسويه مثاليه بالقيادة

  • 233
    سعود

    214 المحاميه او المتشبه ساميه حسب علمي انك مسموح لك بالقياده لأنه مكتوب في بطاقتك ذكر ولكنك تنافح ان تقود السياره بالفستان والميك أب ههههههههه

  • 232
    مواطن؛؛؛؛؛؛؛

    التجنيس جاب لنا المشاكل

    وهذه الفئه ذا لم تدعس عليها سوف تصير السعوديه منبع …..وعياذ بلله

  • 231
    سعد

    في اﻻونه اﻻخيره ظهرت امور!؟ يبدو ان شياطين كانت مكبوته وبعد التنظيمات للهيئه ماصدقوا!؟ وباذن الله ستعودللهيئه صﻻحياتهاواقوى من قبل فقيادتناتدرك اﻻمور

  • 230
    سعد

    وكل من صارله مطالبات يصور وينعق مثل هالصوت الجميل وينشر عبر وسائل التواصل وهات ياشغل! وين ياناس مافيه جهات امنيه ومسائله كذا الوضع استفحل وﻻيسكت عليه.

  • 229
    هدى

    كاد المريب ان يقول خذوني!؟ جالسه تصور باخر هالليالي كانها صرص و الليل ! واضح خوفها على نفسها وعفتها..زين ماجاءمنها اﻻ لفتين بالسياره ما شفنا شي اخر!!!

  • 228
    زائر

    العلاج الفوري والناجع جمس الهيئة وخيزرانة العم معيض ولن تجد مثل هذه تدور في الشوارع وستعود إلى بيتها وعجوزها وعيالها فورا ً

  • 227
    حسين

    ودأ بنات هو الحل على كثرتهم يجيبون الهم

  • 226
    ? عقد ألمااس في جيد ***?

    ما أجمل التعايش بين الزوج ***في بيئة يحوفهما الحب و الموده والحنان …… توقيع زوج ***

  • 225
    شوعية

    شوعي شا يطلقني لو قلتلو هات ام مفتاح

  • 224
    ضب الشمال

    المهم القياده راح تنحصر في الرياض والشرقيه وجده لان المناطق الثانيه التحرر فيها معدوم المره محشومه ببيت ابوها ببيت زوجها حقها مضمون ولاتطلع عن طاعته

  • 223
    ? عقد ألمااس ?

    ما يحتاج لك تأمني يا سحاب الغوله قبالي متغلغله حبها في حشاي

  • 222
    (.........عسولة .......)

    أي وربي يا زين حتسينا ياخوي 216 حايل الدزاعد ويا ملحنا هههخخخ

  • 221
    ? عقد ألمااس ?

    ما يحتاج للغوله سوى قياده وحمضيات وتصبح درباويه

  • 220
    ضب الشمال

    صدقتي البلد خرجت من العباءه لاكن عباة الحياء لان مثلك صارت تناهق وتقول حنا نمثل نساء السعوديه وفالحقيقه انتن تدورن التحرر اليوم قياده والجاي اعظم

  • 219
    المزن

    بسمة ودي أأمن بس بصراحة مقدر يمكن ناس ترجيه وتجي غولة تنهش بطنه ?

  • 218
    ههههههه

    ت 212 ايش السخافات هذي هنا نقاش بناء وش فيونكة وش تفحيط زيادة بلا هو شكلك مرة قلم بو نص ريال يالله لاتبلانا متى دخلتوها ذي يا مرصد فيونكة قال ……

  • 217
    ? عقد ألمااس ?

    لحقو علي الغوله بتغولني وهااي فركة للأستراحة ابرك من مقابل الغوله المتغلغله على الزوج

  • premium medal
    216
    الحرمان

    ٢٠٩ ياملي.
    الله كلمه ملي كنك ساكنه جمب بيتنا وش جابك للمرصد

  • 215
    ههههههه

    ت 207 تهدد انت بثورة والا قيادة مرأة هذا تطورك تساوم حضرتك بعد صورة المحمدين أقول اقضب ارضك وابلع العافية طعني ………طعني

  • 214
    المحامية

    من لا يستطع قراءة المؤشرات الدالة على التغيير و على الخروج من النمط التقليدي البائس فحتماً لديه خلل. ومن لا يتحمل التغيير فليستعد للرحيل لتورا بورا✅

  • 213
    اا

    سلمان وشي الي بتكون المراه سبب باندلاعه ؟ ا>> اجل تعليقات عقيمه هههه ***

  • 212
    فيونكة وردي !

    يالله تخيلو نسوق بأشتري سيارة بيتل ولونها وردي وعليها فيونكة من ورا . انقهرووووووو يا شباب وافحط انا وصحباتي كمان

  • 211
    ? عقد ألمااس ?

    عزيزي الزوج دع الغوله تصرف عليك وانت بالبيت تراعي أبنائك وتقوم بأعمال المنزل ….

  • 210
    مبارك سكروتي

    اذا ساقن الحريم بعون الله كلهن بيدخلن الجنه خبركم الشيطان بيطلب تقاعد مبكر بس ينتظر صدور القرار وصرف مستحقاته عشان يجون الدشيرو يقومون بأجراء اللازم

  • 209
    (.........عسولة .......)

    يا محامية شكلتس معلمة تعبير وشو عبايته الله يصلحتس الموضوع قيادة يا ملي قيادة مو حصة تدبير

  • 208
    المحامية

    قيادة المرأة للسيارة حق لا ينازعها فيه أحد و التغيير قادم و سينسف كل المفاهيم المتكلسة.البلد بدأت الخروج من العباءة البالية و تتجه في الإتجاه الصحيح?

  • 207
    سلمان

    تعليقات عقيمة لكن عندي احساس مريب بيكون سبب باندلاعه هي المراة ووقتها نحسد سوريا وليبا بيكون على وضعهم الي حكون ارحم منا رغم الموت والدمار عندهم الله

  • premium medal
    206
    الحرمان

    بعض الاحياء تخاف علي الجذيع يسوق به وضع بعض بعض اليلق يخوف لكن بري اشوفه يمشي علي العجين مايلخبطه ?

  • 205
    بسمه

    المزن قولي آمين ??الله يجعل له غولة تنهش بطنه بعدها تهضمه وتستفرغه واذا صحى ترجع تمزمزه قطعه قطعه ههههههه والمقصود المدعو عقد النحاس رقم ١٠٧?

  • 204
    تاجر

    ابي زوجة شو رأيكم. اتزوج ولا انتظر بعد ماتسوق المرأة

  • 203
    فاااااهم

    بتسوقين اصبري> احنا نعيش مرحله انتقاليه من مرحله النفط وما بعد انتهاءه يعنى مافيه سواويق بجموس يودونك ويجيبونك بتسوقين ونيت بغماره تطبين فيه بكل حفره

  • 202
    ههههههه

    ت 196 ممكن تقلي وش صنفك ممتاز …….. لانه مخليك خارج التغطية ويحسسك في نفس الوقت انك بتحل اصعب الأمور

  • 201
    تاجر

    ابي زوجة شو رأيكم. اتزوج ولا انتظر بعد ماتسوق المرأة

  • 200
    سامية

    تعليقي على الفتاة صاحبة الفيديو :
    إذا ما أتيت الأمر من غير بابه .. ضللت وإن تقصد إلى الباب تهتدي

  • 199
    ههههههه

    ت 193 دامك عارفة ان الامر يتطلب حزمة تنظيمية أي سلبيات القيادة كثيرة وحتى تكون إيجابية لازم حزمة تنظيمية وليس مظمون نجاحها كحزمة بائعة في متجر وفشلت

  • 198
    بسمه

    107// عقد ألمااس//

    حتى ***شايفها غولة يامتربي ولا كيف اشرح لنا واقنعنا بكلامك !؟

  • 197
    المزن

    ?حرام عليكم الحرمة صارت غولة ولا جيكر إن شاء الله تغولك عشان تعرف توصف كأن ماعندكم حريم!! ?

  • 196
    يا ت ١٩١

    انت الذرية هنا والا بالسويد مقطوعة. شلون تصير ***هههه

  • 195
    ههههههه

    العفة والقيادة مانت عارف اذن خل الكلام للي يعرف دامك تجهل مايبيلها شرح والا ماطالبو اخوياك اللبرلة تحت بهاشتاق ***ههههههههه

  • 194
    يا ت ١٨٥

    روح ابحث انت وجيب نص يمنع قيادة المرأة للسيارة. ربما لم يسمح ولكنه صريح لم يمنع. ***

  • premium medal
    193
    الحرمان

    ✋وقت زويان الجوع كافر

  • 192
    سامية

    لا الدين ولا الشرع يمنع قيادة المرأة ولكن بدون حزمة قوانين تنظيمية صارمة تحمي وتعاقب لن نأمن على أنفسنا ننتظر أوامر قيادتنا الرشيدة حفظهم الله في ذلك.

  • 191
    ههههههه

    183 بدوننا هههههه شفي السويد يقودون سيارات وطلعو العام مضاهرة نساء يبون تسهيل الزواج . ماشاءالله لاانتي ولا حنا نستغني والذرية كيف تجي

  • 190
    7

    بعض الأغبياء والجهله يربط العفه والشرف بالسواقه وش بتفرق يعني اذا كانت جالسه بجانب كرسي السائق او خلف المقود شكلكم للحين عايشيين في عصور الظلام

  • premium medal
    189
    الحرمان

    سعودي وافتخر
    لو كنت اصلي كان ميزت لغت السعوديين ولغتي عاميه وهذا دليل انك مخشور اذا سعودي اكيد

  • 188
    زائرابوفواز

    ملىينا نحن الرجال

    من قياده السياره
    التغير حلو

    وانت رايح الدوام مع المدام وهي تسوق شي خرافي
    وانت راكب وراز عمرك شي

  • 187
    ههههههه

    182 ت اعرف وحدة راتبها 1800 ريال وتدفع لشاب ابتزها 1000 ريال افهموها . تسليك هو هههههه

  • premium medal
    186
    الحرمان

    سعودي وافتخر انا يماني الله يخلف علي الي خلفوك انا لو عرفتني كاني تصب شاهي عندي لكن اليمن هي اصل العرب هل درست العرب العاربه والمستعربه / مافمت لغتي

  • 185
    ههههههه

    لايوجد مخالفة من قال ههههههه لاحول ولا قوة الا بالله ارجعي لقوانين مرورنا مو مرورهم الله يصلح الحال همجية ومطالبات عشوائية

  • 184
    المثل يقول

    ناقص العقل لا يعطيه. وهالمعارضين ولا يقدرون يردون بحرف واحد لسموه

  • 183
    فيونكة وردي !

    دماغ فاضي يالله خلينا المليان لك .احنا نبغى نثبت لكم اننا نملك قدرة ندير فيها حياتنا من غيركم

  • 182
    نور

    اعرف وحده راتبها 5000 ريال وتدفع 2000ريال للسائق يعني 1/2 راتبها تقريبا راح للسائق وافهموها باادكياء

  • 181
    المحامية

    لا يوجد مخالفة في قيادة المرأة للسيارة. قانون المرور لا يفرق بين الرجل و المرأة في حق القيادة. امرأة لم ترغب أن تكون في خلوة مع سائق أجنبي ✌️✅

  • 180
    المبتور

    ماله غير يقهقه ب هههههههه

  • 179
    قانون التحرش

    نجيب لهم معيض يؤدبهم واذا مانجح مالهم غير البتر صدقوني بيتعدلون ويمشون سيده

  • 178
    ههههههه

    ت 166 بالله صحيح اذن التعداد للزوجة حنا نحكم فيه مو انتم وش دخلكم موضوعنا ويخصنا . هذي حياة مشتركة حياة مجتمع يا خالة

  • 177
    وتلك الايام ...

    أكبر حلم اللبرالية دركسون سيارة…دماغها فاضي…

  • 176
    سوار

    بلغوها والله ثم والله ان تبطي عظم

  • 175
    ههههههه

    ت 163 بل هذي مقارنة والا حجة اقناع زي اللي يقول نبي نحرم المرأة من التدلع ونشوف تتحمل والا لازم تقبلون نتدلع ما تركب هذا مطلب للرجل اما المرأة لا

  • 174
    يافينوكة

    لا تلومينه ماعنده شي ***

  • 173
    زائرابوفواز

    يقول الشاعر طلق مناحي

    سوق على مهلك سوق
    كلك ملح وذوق
    أمشي على كيفك ورمش تراى سيفك وغني وراسك فوق
    وقولي تحيا السعوديه

  • 172
    المزن

    ?مَاهكَذَا تورد الإبل يابنت العرب!! والمسألة خذني جئتك !!!

  • premium medal
    171
    الحرمان

    اتوقع يقلبون نادي النصر متحف مع الرويه الجديده

  • 170
    عاد بكيفكم

    ولي ولي العهد قالها بمقابلة عالمية ان قيادة المرأة للسيارة قادمة في الوقت المناسب. رضيتوا ام ابيتوا البر واسع بالربع الخالي والبحر شرق وغرب ومالح بعد

  • 169
    جبرني الوقت

    مغفل من يظن أن هذه المرأة وغيرها ممن سبقوها أنهن قمن بقيادة السيارات بطريقه عفويه وتلقائيه …. هذا مخطط مدروس بإتقان ويريدون تطبيقه مهما كان الثمن

  • premium medal
    168
    الحرمان

    بقترح تسوق الانثي في الويك اند ويمنع الذكور سجن سنه لمن يقود او الغرامه الغرامه احسن عشان الفقير المتحجر ذو الجفاف العاطفي يلزم بيته

  • 167
    ابو تركي

    ياحلالاه يا خيزرانة معيض

  • 166
    فيونكة وردي !

    انتا يا اللي اسمك هههه شي للسيدات نحنا نتكلم فيه مو انتو ناقز لنا في كل موضوع

  • 165
    لا تحزن....

    …خلوهم يسوقون حب بروسهم خلوهم يطحنونه…..يمكن يقل العدد وتقل العنوسه…..احسن ما تكون مع سواق اجنبي……

  • 164
    ? عقد ألمااس ?

    لا للسياقة

  • premium medal
    163
    الحرمان

    لو منعنا الرجال يقودو ساراتهم في الويك اند يومين كان طلعت لهم قرون

  • 162
    ضب الشمال

    تدرون المضحك وين عندهن تصور انه بمجرد الموافقه راح تنتشر شوارعنا بالنساء على السيارت مادرن ان اشباههن قليل مجرد فتات مقززه بائعات لانوثتهن وعفتهن

  • 161
    ههههههه

    ابي واحد يشرح لي السينما والقيادة هل نادى بها الشعب ام هي صوت من خارج الشعب وهل هي اكبر حاجة لنا ام مطالبات ضدنا ؟؟

  • 160
    زائره من ألمانيا..

    هبله تبي تسوق ارتاحي ياختي ترى الالمانيه كانت مثلك تناقز تبي تسوق والحين ساقت وخلوهاتشيل اسمنت وتخلط الخلطه وتشيل بلك وتسوق الونش.

  • 159
    سعودي وافتخر

    الملقب حرمان : من يجاوب في الدول المجاوره الاسباني سكران ولا يتجراء علي التحرش فيمن تقود سيارتها لماذا
    احترم نفسك يا ابو يمن و لا تطاول على اسيادك

  • 158
    عاشق سراب

    بعض الرجال ماخذ رجال مثله مو حرمه الله يعنيه عليها . خشنه كانها

    رجال باقي تركب شنب

  • 157
    هيفاء @

    ???? ليه صفحة الثور حتى الاشعار تطير من المنظر

  • 156
    اللامي10

    وش علاقة التقدم والتطور بالقيادة للسيارة!

  • 155
    فيونكة وردي !

    طيب نطالب بأدب مو تحدي وعصيان كدا غلط صراحة انتي واشكالك تأخري قيادة المرأة. كدا يحسبوها تمرد غبية قهرتني

  • 154
    مأرب الفاهي

    طيب التلفزيون حلال ام حرام؟هو جواب واحد

  • premium medal
    153
    الحرمان

    مفروض لو ماقادت بشكل رسمي الانثي يجب تعليمها القياده ام ينصفر الاسباني علي طريق سفر بر

  • 152
    عاشق الجنوب

    كل واحد هو ملزوم بااخوته واهله وامه …افضل من اننا نسيبهم بالشوارع الناس لبعض معد لها امان اغتصاب وزنا والعياذ بالله

  • 151
    سوار

    بلغوها والله ثم والله ان تبطي عظم

  • 150
    مأرب الفاهي

    تفكيره ان الاسلام اكرمها لشهوة فقط غير كذا مالا لزمة. لا هكذا يعيش بني ادم. بس اعتقد التجانس عند الحيوانات له فصوله بس هذا على طول الخط عنده فصول 7/24

  • 149
    عاشق سراب

    بسم الله . قليله حياء هذا الي همكم القيادة . خليك قيادة لبيتك

    وعيالك بدل رميهم على الشغاله اكل مرعى وقله صنعاء ؟

  • premium medal
    148
    الحرمان

    من يجاوب في الدول المجاوره الاسباني سكران ولا يتجراء علي التحرش فيمن تقود سيارتها لماذا

  • 147
    ??عنوووبة??

    هيفاء ادخلي صفحة الثور

  • 146
    (.........عسولة .......)

    خير وش تبي هذي بعد مو معقولة وين أهلها واذا هم راضين المجتمع لا .

  • 145
    شمس و قمر

    ههههههه برافوووا عليكم ???

  • 144
    مبارك سكروتي

    بيمر وقت بطالبون فيه النساء بوجود *** عندهابدافع المساواه مع الرجل ليه الرجل عنده والمراه ماعنده وماراح نخلص يبون ويبون ويفتح علينا بوابة جهنم

  • 143
    القناص2

    كم عدد الوافدين غير النظاميين وكذلك النظاميين كم نسبة الشباب دون 18 من عدد السكان من يعرف يقول كيف تكون قيادة المراءه وماهي اخطارها على المجتمع

  • 142
    عاشق الجنوب

    لو ساقوا البنات ومعاهم بزران وصار عليها حادث وماتت بزارينها من لهم بعدهااا ..

  • premium medal
    141
    الحرمان

    مفروض الي تبي تسوق تسوق وانت يالي رافض وش عليك منهن يحترقن بصنقير وماهر وش عليك منه ولكن لو يقنن في البدايه بعمر معين

  • 140
    انا

    حدكم ياالحريم تسوقو سكوتر وكثير عليكم بعد

  • 139
    يجب التخلص منهم اولاً

    ابتلينا بقوم يظنون أن الله لم يهدي سواهم. وابشركم الحكومة بدأت بتقليص اجنحتهم الخطرة

  • 138
    اللامي10

    يلاحظ على البعض لفهم ودورانهم في كل كلمة وعنوان حول المرأة مثل قيادة السيارة والاختلاط والخلوة والحجاب الولاية والعجب العجاب هو ربط هذه الأمور بالتقدم

  • 137
    رهام

    بصراحة منتهى التخلف هذي مو بطولة هذي تشوه صورتنا قدام شعوب الإسلام وقدام حكامنا يعني في نفس يوم حرصهم لتطويرنا تطلعي بهذا الفعل

  • 136
    البتر والبتر ثم البتر

    اصلاً ما له استخدام عندهم غير لسانه واما سلاحهم يضرب بوش فحاطين عضلات عقولهم المتحجرة على المرأة وتحجيمها. بس هي ردة فعل بعد من قلقصوا غيرهم الجمبازية

  • 135
    عاشق الجنوب

    البنات ابد مو نفس العيال –البنات ضعيفات امام امور كثيره مثلا لو بنشرت الكفره مابتقدر تشيل كفره وتسويها بتجلس تبكي عندها

  • 134
    هيفاء @

    ههههههههههههههه امممممم اوكي اهم شي تكون الصوره والخبر حلو ياعنووووبه ?

  • 133
    اللامي10

    المرأة أكرمها الإسلام وجعلها درة مصونه بغض النظر عن بعض التصرفات الخاطئه عند البعض

  • 132
    ههههههه

    الحين الدين والقانون يمنع ايش الهمجية ذي صراحة اللبرلة يبيلهم تحجيم ما يحترمون قرارات الحكومة

  • 131
    مبارك سكروتي

    يا112 قل الله يرحم عصر فهد بن عبدالعزيز الحريم كانت بالسمع والطاعة ولابهن خلاف لكن مقيوله المذن عمي والامام اصمخ هذا اللي جانا من المتعلمات بالخارج

  • 130
    وائل كافوري

    والمطارد وراء عممر حراره مرتفعه في الرديتر

  • 129
    حدهم لسانهم بالدجة

    و اول من يبتر كل معارض علشان مايتحرش بالنساء. وفي الواقع ماعندهم غير الدجة وحاطين دوبهم على الحريم لانهم ما يقدرون يسوون شي غير البربرة. غير كذا ديكور

  • 128
    ??عنوووبة??

    هيفاء ابروح اببحث عن صفحة فاضية واذا لقيت ابكتبها هنا وتدخلين معي ع الصفحة وش رايك

  • 127
    ههههههه

    يا لبرلة تبي تمشينا على كيفك الا وقيادة النساء اش التدخل في قوانين البلد هذي انعطيتو وجه صراحة لازم ترجع قرارات الهيئة عشان تؤدبكم

  • 126
    قلم الحقيقه

    102 //// لم نقل تحل مشكلة المواطن ويأتي دور المرأة بعده أبدآ.لكن عندما نشاهد هناك ضباع جائعة لم يتم التخلص منها في فكرها وتصرفاتها هنا مكمن الخطر.

  • 125
    هيفاء @

    المجامل سماجه والتصنع مرض
    والمعافى من حقوق الأوادم حظيظ

    نعمة الدين غايه والمصالح غرض
    و قيمة العافيه يعرف ثمنها المريض

  • 124
    غير معروف

    إحنا مبتلشين مع سواقة بعض الجهال الدايخين يجونا رحيم بعد .

  • 123
    ههههههه

    ت 114 انت لبرالي دموي مؤدلج هههههه فيه شي اسمه الوقايه خير من العلاج تجيب المصيبه بعدين تدور حلها حط لها وقااااااية ايش العقليات ذي

  • 122
    شيهانة❤❤المرصد

    غالباً مايطالب بقيادة السيارة الإ المرأة “المسترجلة” وفيه واحد في الگيك يقول للمسترجلة ” أنتِ بالذات سوقي”??

  • 121
    غير معروف

    إحنا مبتلشين مع سواقة بعض الجهال الدايخين يجونا رحيم بعد .

  • 120
    ضب الشمال

    صحيح لو فيه مسؤل يخاف الله غير يضع قانون فيه البتر على قولتك كان ماشفنا عينه من الي همها التحرر اليوم قياده وبكرى تنزلها مقطع نطالب القياده بدون حجاب

  • 119
    في المستقبل القريب العاجل

    وبعدين تعالوا بنزوج ولدنا. لا العذر و السموحة ولدنا مبتوووور هههههههه (:- تعال كلمني

  • 118
    مزمز----

    لاتفرحين مافي سواقة مدام طويل العمر محمد ابن نايف عايش الله يطول بعمرة حامي الحمي بعد الله مافي سواقة لو تنزلون مليون مقطع الله يخلي محمد ابن نايف

  • 117
    هيفاء @

    صح بدنك عنووووونة ?

  • 116
    اللامي10

    الذين ينادون بحرية المرأة لايريدون حريتها ولكن يريدون حرية الوصول اليها

  • 115
    ??عنوووبة??

    أيضا المرأة لاتصالح بإن تكون بالأمن سبحان الله شكل جسمها ونعومة صوتها □شفت بدول الخليج حاطينهن وانت تشوفها تقول هذه تبي من يدافع عنها لأن ماعندهاقوة

  • 114
    الخطوة الاولى

    وضع قانون التحرش و جزاؤه هو البتر ماغيره. وماراح تلاقي واحد يتلفت لا يمين ويسار. كله دغري

  • 113
    ضب الشمال

    مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤال كان من كان ساهم في النيل من معتقدات وعفة نسائنا الله يرحمك يانايف بن عبدالعزيز

  • 112
    ? عقد ألمااس ?

    الجواكر ما يمنع من السياقة لهن و المزز لا تسمحون لهن يا كثر الجواكر

  • 111
    شيهانة❤❤المرصد

    أرگدي يامرة .. دام العلم يجي و يروح.

  • 110
    المنتصر بالله

    حسب علمي وسجلوها علي وتذكروها جيداً سوف يسقن الحريم وقريب جدا علم

  • 109
    يافايل ت ٦٤

    لم تصدر فتوى وطلعتها من راسك فما فيه داعي تقول العلماء بما لم يقولوه. التدليس حرام

  • 108
    ??عنوووبة??

    ت 90 هيوفة صح السانك □□

  • 107
    ? عقد ألمااس ?

    الغوله المتغلغله في المجتمع متى تفقه أن البيت هو مقرها الأصلي

  • 106
    القناص2

    مطلب فئيه معينه لم ينقصها سواء قيادة السياره الفارهه بينما هناك نساء يدورن على القمة بعيدا عن ادارة وافدين متحرشين او معلمات يطالبن بنقل قبل الموت

  • 105
    هيفاء @

    الكلام احيان مأمنه ثمره
    خليني ساكت وسؤ اللي تبي

    ضيق الخاطر كلامك واكسره
    واهه من كسر الخواطر واتعبي

  • 104
    ضب الشمال

    لااكن مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسؤل كان من كان وراء السماح بالنيل بمعتقدات وعفت نسائنا رحمك الله يا نايف بن عبدالعزيز

  • 103
    يزيد

    حقوق المرأة في تربية أبناؤها ورعاية منزلها وهي معززة مكرمة

  • 102
    الى قلم الحقيقه

    يعني بستنزفون أموال المرأة ويجعلونها تحت رحمة السائق حتى يحلون مشكلة المواطن ما شاء الله عليكم وعلى تفكيركم المسألة ما تحل بهذه الطريقة

  • 101
    ??عنوووبة??

    لاحول ولاقوة الابالله كأنه محامي للبنات انت وش دخلك ببنات المسلمين ياخنبوق(: أعوذ بالله ميت على تحرير المرأة لو على كيفة غصبهن وخلاهن يسقن بلاحجاب(:

  • 100
    المنتصر بالله

    إلى برماوي واش رأيك تبرم على إللي انت خابر يا برمه ههههههههههع

  • 99
    متابع عن بعد

    خفافيش الظلام ما تظهر إلا في الليل وفي الأماكن البعيدة عن الأنظار.

  • 98
    ضب الشمال

    انتهى الموضوع المسلمه تما بنجاح النيل منها بلأمس الاختلاط ونجحوكانت العبايه الضيقه والملونه وفعلن نجحو واليوم قياده وسينجحون وغدن الله يعلم وشيصير

  • 97
    هيفاء @

    ههههههههههههه صار الرباااعي عنننوبه سامية مثل الثلاثي ههه ماااافي سووواقه لاكاميرات ولاخرابيط عصر الحزززرم ????????????

  • 96
    زائرخبير

    هاولاء قلة مارقة على الدين وعلى المجتمع قليلات دين وعقل ولا يمتثلون لاوامر ولاة الامر يهيمن فى الشوارع لارقيب ولاحسيب اين اباهم اين اخوتهم اين الرجوله

  • 95
    ? عقد ألمااس ?

    غوله تقود مركبه طيب من الممكن تحاربين مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي وتطلقين قذائف على الحوثة ????

  • 94
    المنتصر بالله

    في ذمتي ذمه أنها نفس راس وحده أعرفها في ذا المرصد وعندها جيب حق البران نوبن تكشت علاه على شمال الرياض ههههههه

  • 93
    برماوي وافتخربسعودية

    المنتصر هوا نفسه عمر السميري اي بي من نفسه واحد ههههههههههههههههه

المزيد