قرار مثير للجدل من “فيسبوك” يثير استياء ترامب!

قرار مثير للجدل من “فيسبوك” يثير استياء ترامب!

صحيفة المرصد – وكالات : أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” مجموعة من القرارات، التي وصفت بأنها مثيرة للجدل، وأثارت انتقاد وامتعاض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

حذف حسابات مجموعة من المشاهير

وقررت “فيسبوك، حذف حسابات مجموعة من المشاهير والشخصيات السياسية الأمريكية، بسبب ما وصفته بـ”انتهاك تلك الشخصيات لسياسة الشركة الخاصة بالشخصيات والمنظمات الخطيرة”، وفقا لما نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وينتمي معظم الشخصيات المحذوف حساباتهم لتيار اليمين المتطرف في أمريكا مثل أليكس جونز وميلو بانوبولوس ولورا لومر وبول جوزيف واطسون، بالإضافة إلى بول نيلين، وليس فرخان، زعيم حركة “أمة الإسلام” الأمريكية.

حشرة الأرضة
ويدعو معظم الشخصيات المحذوفة حساباتهم لسيادة العرق الأبيض، وفصل السود عن البيض، فيما وصف بعضهم اليهود بأنهم مثل “حشرة الأرضة”.

كما قررت فيسبوك أيضا إزالة أي حسابات أو صفحات أو مجموعات مرتبطة بتلك الشخصيات، سواء على منصة فيسبوك أو إنستغرام او واتسآب، بسبب تروجيهم لـ”العنف أو الكراهية”.

وهاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفقا لمجلة التايم الأمريكية، قرار فيسبوك، ووصفه بأنه بمثابة تقييد لحرية الرأي التي تدافع عنها الولايات المتحدة.

لن نصمت

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”: “ما زلت أتابع عملية مراقبة المواطنين الأمريكيين عبر منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، لكن هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولدينا ما يعرف باسم حرية التعبير… نحن نراقب ونتابع عن كثب تلك الأمور، ولن نصمت”.

وتابع “ما حدث من فيسبوك أمر محزن للغاية، ونحن نرى أن الأمر يزداد سوء بالنسبة للمحافظين على وسائل التواصل الاجتماعي”.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    فاعل خير

    على انقاض الهنود الحمر . وليس انقاذ الهنود الحمر …

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    (((((عندما يخرج ترامب ليدعو لإنهاء العنف ويحذر الفلسطينيين وليس حماس الارهابية والتي تشاطر الصهيونية …..بمزيد من البؤس جراء الهجمات على إسرائيل فهذا دليل التطرف الاعماء لمجرد ان اليهود اصهاره …. اننا نحذره وصهيون معه بموجة بؤس لم تعيشها امريكا منذ ان قامت على انقاذ الهنود _الحمر ))))

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    ((((((نحن نرفض التطرف لأرهاب حزب الاخوان الدولي و اذرعها المسلحة القاعدة والنصرة وداعش …. وكذلك أرهاب ملالي ايران واذرعها المسلحة وشيعتها ونحاربهم …. وعلى أمريكا والغرب رفض أرهاب الصهيونية السامية واليمين المتطرف )))))

  • premium medal
    8
    برق _ الحرم

    ((((((ان الحرب على الارهاب …وترامب شريك اعلن ذلك في العاصمة السعودية ولا نتوقع انه سوف يستمر في تمرير ((صفقة_ العار)) التي اعدها الصهاينة كبار الارهابيين في العالم بمكرهم على طولة ترامب وفي امريكا …… والتطرف لليهود يعني دعم الارهاب العالمي يضر بمحاربة التطرف والغلو والعنصرية الحمقاء ….. في الاسلام والمسيحية وحتى اليهودية )))))

  • 7
    أحمد

    فيسبوك حذفت الاف المشتركين الوهميين الذين كانوا يشككون في تحقيقات روبرت مولر وكانت تصفه بابشع الاوصاف – راحت فلوسك يابا ابفانكا فنش

  • 6
    لوفنج لبرال

    الى السيد ابو ايفانكا المحترمه حرية التعبير ليس في السب وتنقيص قدر بعض الرجال بل حرية التعبيرفي الصالح للمجتمع وتكريم البشر في الكلام الطيف والمنمي لصداقه والتعارف بين الناس الصالحين

  • 5
    hima

    بارك الله في فخامة الرئيس الامريكي دونالد ترامب,شجاعه وحكمه ولايخاف في قول الحق لومة لائم.

  • 4
    المتحدث الرسمي

    تم حذف حسابك بناء علىٰ شكوى إحدىٰ السيدات

  • 3
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    تم إزالتك أنت غير صالح

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    ((((ماتم حذفه من حسابات مجموعة من المشاهير والشخصيات السياسية الأمريكية…هو للمتشددين في اليمين المتطرف الامريكي ….. وعقبال _ تويتر )))))

  • 1
    غير معروف

    أمتعض لأنه منهم وكان إسمه ورد ضمن القائمة لولا وضعه الرئاسي