تغريدة ترامب تضرب الأسواق الآسيوية

تغريدة ترامب تضرب الأسواق الآسيوية

صحيفة المرصد-وكالات:تراجعت البورصات العالمية ومنها بورصة موسكو، اليوم الاثنين، بعد تصاعد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، حيث هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض قيود جديدة على البضائع الصينية.
وشهدت الصين أسوأ خسائر في آسيا، حيث سجلت الأسواق الصينية أسوأ أداء يومي منذ نحو عامين، وأغلق مؤشر “Shanghai” الصيني على تراجع نسبته 5.6%، عند 2906.4 نقطة، كما هبط مؤشر “Shenzhen” بنحو 7.4% ليغلق عند مستوى 1515.8 نقطة.

أما بورصة موسكو، فقد تراجع مؤشرها للأسهم المقومة بالروبل “MICEX” بحلول الساعة 16:01 بتوقيت غرينيتش، بنسبة 0.91% إلى 2578.19 نقطة، فيما تراجع مؤشر “RTS” للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 1% إلى 1235.94 نقطة.

كما هبطت الأسواق في أوروبا، حيث انخفض مؤشر “DAX” الألماني و”CAC” الفرنسي بأكثر من 2%، كذلك تراجعت الأسهم الأمريكية وصعدت العائدات على سندات الخزينة.

وجاء إعلان ترامب قبل أيام من وصول وفد صيني إلى واشنطن لاستكمال المفاوضات التجارية بين البلدين، حيث كان من المتوقع أن تكون هذه الجولة الأخيرة، ويمكن أن تنتهي بالتوصل إلى اتفاق تجاري.

وفي أسواق النفط، جرى تداول مزيج “برنت” العالمي بحلول الساعة 11:01 بتوقيت موسكو عند 69.47 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 1.95% عن التسوية السابقة. كذلك تراجع الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 2.15%، إلى 60.61 دولار للبرميل.

وخلافا للبورصات وأسواق النفط، عزز إعلان الرئيس الأمريكي أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا في أوقات الاضطرابات الجيوسياسية أو الاقتصادية العالمية.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3%، إلى 1282.51 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05:57 بتوقيت غرينيتش، فيما صعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2% إلى 1284 دولارا للأونصة.

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    ابوشموخ

    رسالة فقط لاعداء بلدي المتهكمين عليها هذا البعرص يهدد دول العالم كلها الصين وروسيا ويجيك متخلفي الخنزيرة يقول لك القائد الشريف الايراني يهدد اميركا

  • 14
    A.awad

    صحيح الأقتصاد الأمريكي الأقوى في العالم … ولكن على أمريكا الحذر من بعض التصريحات أو التصرّفات اللتي سوف تكلّف أمريكا ومن بعدها إقتصاد العالم كوارث صعب تصحيحها لأن الكل في قارب في عرض المحيط…؟؟؟

  • 13
    غير معروف

    واكبر علاك ياطرمب من كلامه سارت الفلوس ورق

  • 12
    غير معروف

    ت 10 ,, لن تستطيع حتى حماية ** من أمريكا ,, اجل الرد بالمثل ,, أقول يا ليتهم رقدوا ,,

  • premium medal
    11
    برق _ الحرم

    (((7-تركي…بين قرأة الواقع والحلم هناك فرق ….فأن كانت امريكا القوة رقم (1) لاحظ ان الصين القوة رقم (2)……في وقت الصين لاتواجه الا واشنطن..بينما امريكا لديها مواجهات حروب اقتصادية مع روسيا ودول اوروبا وفنزويلا وايران وتركيا ودعم اللوبي الصهيوني ..يضعها في مأزق اقتصادي أمام خسارة العرب قد لاتحسد عليه وتحيد نفسها بتخبطاتها الواسعة))))

  • 10
    غير معروف

    على الدول الرد بالمثل وفرض قيود تجارية على البضائع الامريكية وذلك لحماية إقتصادها من الابتزاز

  • 9
    غير معروف

    التراجعات الأقوى كانت من نصيب سوق #الأسهم_السعودية والتي تخطت الـ3%

  • 8
    غير معروف

    الله يجزى أبو ايفانكا خير , ويتقبل صيامه وقيامه , ويكتب اجره ,, لولا الاتفاقية السعودية الامريكية , لكانت المخاطر أكبر ,,

  • 7
    تركي

    رقم ٤ انت الظاهر تحلم وتفسر أحلامك ع كيفك امريكا القوة رقم ١ اقتصديا وعسكريا فب العالم فلا تطير في العجه مع الصينيين صحيح انهم تطوروا ولكن يحتاجون مئات السنين للحاق بامريكا

  • 6
    الدافور مروح

    ال شو الاخبار يافار لسانك تعزب بالجار

  • 5
    مجرة التبانة

    لن يرى الاقتصاد الازدهار وهذا الخبيث موجود دمر النفط بأوامره واقتصاد العالم..الله يقلعه.

  • premium medal
    4
    برق _ الحرم

    ((((أكد خبراء _الاقتصاد_العالميين …..ان الصين تمتلك القوة الآسيوية العظمى بما لا يقل عن أربعة أسلحة أكثر قوة يمكن استخدامها إذا احتدم الصراع مع واشنطن….التضييق على الشركات الأمريكية…عزل الولايات المتحدة….خفض قيمة اليوان… الحد من أرصدة الديون الأمريكية))))

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    (((((الحقائق تؤكد لايستطيع ترامب التأثير على الأقتصاد التنين الصيني او يؤثر فيه …… فهو يفرض وجوده في العالم ويتنامى بشكل يكاد ان يشابه سورها العظيم )))))

  • 2
    سعود66

    والتراب ي ترامب هههههههههه

  • 1
    الدافور الدمشقي

    جعلكم للدجه…
    الحين الدافور الدمشقي ما ينباع بعشر ورآت