رئيس التحرير : مشعل العريفي

داعش يقتل 75 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري في مدينة دير الزور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : شن تنظيم " داعش" هجمات على جبهات عدة ضد قوات النظام السوري في مدينة دير الزور وجنوب غربها، ما أسفر عن "سقوط عشرات القتلى من قوات النظام" وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. فيما تدور اشتباكات عنيفة ترافقها غارات روسية مكثفة بين قوات النظام السوري وتنظيم " داعش" في ريف حلب الشمالي جنوبي مدينة الباب.
ارتفع عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها في هجوم شنه تنظيم " داعش" على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في شرق سوريا الى 75 على الإقل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 75 عنصرا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أكثر من 60 في ضاحية البغيلية وحدها، في هجوم لتنظيم "داعش" على محاور عدة في مدينة دير الزور ومحيطها". وكان المرصد السوري أفاد في وقت سابق عن سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على ضاحية البغيلية في شمال مدينة دير الزور.
ويسعى التنظيم المتطرف منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل محافظة دير الزور حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، تحت سيطرة قوات النظام. ويسيطر التنظيم منذ العام 2013 على الجزء الأكبر من المحافظة وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الأعلى انتاجا في سوريا.
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي
تدور اشتباكات عنيفة ترافقها غارات روسية مكثفة بين قوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة حلب في شمال البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.
وقتل 16 عنصرا من تنظيم "داعش" ليل الجمعة السبت في هجوم ضد قوات النظام في ريف حلب الشمالي، بحسب ما قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس.
وأوضح عبد الرحمن "تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي جنوبي مدينة الباب حيث نجحت قوات النظام خلال اليومين الماضيين في استعادة ست قرى ومزارع عدة"، مشيرا إلى أنها لا تزال تبعد عن مدينة الباب عشرة كيلومترات.
وسيطرت الفصائل المعارضة في تموز/يوليو 2012 على مدينة الباب التي تبعد نحو ثلاثين كيلومترا عن الحدود التركية، قبل ان يتمكن تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة عليها في العام 2013.
وبحسب عبد الرحمن، ترافق الاشتباكات غارات جوية مكثفة تشنها الطائرات الروسية دعما لقوات النظام في المنطقة.
وتأتي الاشتباكات بحسب عبد الرحمن إثر "هجوم مضاد شنه تنظيم الدولة الإسلامية بعد منتصف الليل ضد مواقع لقوات النظام السوري في المنطقة الواقعة بين مدينة الباب شمالا وكويرس جنوبا" في ريف حلب الشرقي، ما أسفر عن مقتل "16 عنصرا من التنظيم" المتطرف على الأقل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up