الرئيسية / فرنسا: رئيس بلدية نيس يرفض افتتاح مسجد يملكه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف

فرنسا: رئيس بلدية نيس يرفض افتتاح مسجد يملكه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف

فرنسا: رئيس بلدية نيس يرفض افتتاح مسجد يملكه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف

صحيفة المرصد-فرانس برس-أ ف ب: رفض رئيس بلدية نيس الفرنسية عارض افتتاح مسجد في المدينة بزعم أن مموله “ينادي بالشريعة الإسلامية ويدعو إلى تدمير كل الكنائس في الجزيرة العربية”.رفع رئيس بلدية نيس الفرنسية، كريستيان إيستروسي، دعوى قضائية في دائرته ضد افتتاح مسجد مولته السعودية. مؤكدا أن مالك المسجد، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، “ينادي بالشريعة الإسلامية ودعا إلى تدمير كل الكنائس في الجزيرة العربية”.وتابع رئيس البلدية الذي ينتمي إلى حزب الجمهوريين اليميني، أن “أجهزتنا الاستخباراتية تشعر بالقلق من هذا المسجد”، مشيرا إلى “أموال أجنبية لا تخضع للرقابة”.ووافق المجلس البلدي على قرار كريستيان إستروسي الإثنين على رفع دعوى ضد مندوب الحكومة في دائرته.ويقول إستروسي، الذي يتولى رئاسة البلدية منذ 2008، “لم يحصل هذا المسجد على أي ترخيص” منذ إطلاق فكرة بنائه في 2002، أيام سلفه الذي ينتمي إلى اليمين أيضا.وقد أعطى مندوب الدولة أدولف كلورا في الفترة الأخيرة، موافقة مشروطة على افتتاح مسجد معهد النور، الذي بدأ بناؤه في تموز/يوليو 2012 وانتهى في تشرين الثاني/نوفمبر. وطالب بألا “يخضع المسجد بأي شكل من الأشكال لنفوذ أجنبي”.من جهته، اتهم المستشار البلدي الذي ينتمي إلى المعارضة الاشتراكية باتريك ألمان، رئيس البلدية “بتأجيج الشعبوية”. وشدد على القول “هذا مسعى مشبوه، إنكم توجهون الاتهامات إلى طائفة بعينها”.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

75 - حي الروضة الرياض
2016-04-27 20:10:18
الله المستعان تقطيع روؤس الأوروبيين واختطافهم وتفجير بلدانهم وقتلهم في كل مكان لذلك لاالومهم واستغرب انهم لم يطردو المسلمين من أوروبا هذا طيب قلوبهم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
74 - ابو فاطمة
2016-04-27 08:04:41
الى عاشق مدري مزري 50+ 53 أنا ارد على اذناب ايران مثلك وشرواك من كان عقله صغير من يتبع الباطل بدون دليل يقول المغمم لك قال الإمام وتقول صدق بدن دليل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
73 - سعبولة
2016-04-26 23:38:17
مقدين .. . وشلون يبنون بدون رخصة !! .. .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
72 - ??عنوووبة ??
2016-04-26 20:32:42
من بعد أن كان الأذان يعطر الارجاء ? أصبح صوته مبحوح?
لا يعجبني(4) اعجبني(6)
71 - ضب الشمال
2016-04-26 20:03:16
(وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
70 - ضب الشمال
2016-04-26 19:58:09
حبيبي الارهاب شوه صورت الاسلام والمسلمين غايه وتم تحقيقها والي سووه باورباء ماينلامون لو يخافون لو مفجر عندن مسيحي واحد كان سفرنا كل مسيحي حسبنا الله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 3,943 )
69 - توووووونسية
2016-04-26 17:37:20
Le plus grand Etat raciste Let de la France, où je suis un peu sympathique اكبر دولة عنصرية فرنسا وان كان هناك القليل منهم متفهم المساجد لا تتشرف به
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
68 - حيزوم88
2016-04-26 17:26:58
أخبر النبي صلى الله عليه وسلم (أن المرءَ يوم القيامة يحشر مع من أحب )
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
67 - قول الحق
2016-04-26 17:25:37
المساجد تبنى وتمول من قبل دول ورجال اعمال مسلمين مستغلين ديموقراطية اوروبا وتسامحها الديني وبالمقابل يرفضون بناء أي دور عبادة غير المساجد في دولهم!.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
66 - حيزوم88
2016-04-26 17:24:42
من تمنى سد باب الرياح الذي تهب منه رياح الإسلام سيفتح عليك أبواب تهب منها روائح تفسد كل فطرة سليمة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
65 - حيزوم88
2016-04-26 17:08:24
ليس غريبا أن يصدر منه مثل هذا الموقف فهو يعبر عن حقيقة أخبرنا الله عنهافقال ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) لكن الغريب ألا يستغرب!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
64 - سعيدان
2016-04-26 17:03:14
في أوربا مسلمين بلا اسلام
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
63 - ولـد هذا البلــد
2016-04-26 16:28:34
هو الذي خلق لكم مافي الأرض جميعا . جميع الأرض للمسلمين ويجب ان يعمروها ببناء المساجد وتحكيم شرعه على اي بقعه . والكفار يجب ان يسلموا او يدفعوا الجزيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
62 - الطيار
2016-04-26 16:24:50
انت حر يا كريستيان إيستروسي هذا بلدك وانت اعرف بمصلحته
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
61 - الغامدي
2016-04-26 16:23:21
والله لو اني مكانهم ما يتم افتتاحه في بلد السلام بلد الفرنسيين المسالمين .. بالعكس يقول المثل باب يجيك منه ريح سده واستريح
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,745 )
60 - الرحااال
2016-04-26 16:22:06
الاوربيين من طبعهم طيبين..بصفه عامه الاوروبيين يتحلون بصفات المسلمين..الاحترام..الصدق..الوفاء..لهذا تجدم المسلم هناك ياخذ حقوقه بالكامل..
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
59 - ههه بس متطيوع
2016-04-26 15:43:08
هههههههههه أجل بيدمر الكنايس ويبغي ينشر الإسلام عندهم. ايس فيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
58 - الحازمي
2016-04-26 15:37:47
الحمد لله على نعمة الاسلام الذي جعل كل بلاد العالم بلاد تشترى بالمال ..وما المؤلفة قلوبهم في الاسلام إلا لكي نشترى المزيد والمزيد من دور وبلاد الكفر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
57 - مع العجه
2016-04-26 15:36:08
يعجبني رئيس البلدية عطاه في نص الجبهة ههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
56 - hima
2016-04-26 15:26:18
بلدهم وهما احرار فيها.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 3,405 )
55 - تووته
2016-04-26 15:21:20
الله يهديك يا رئيس بلدية نيس إلى الدين الحق الله يفتح على قلبك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
54 - معن سامي
2016-04-26 15:03:18
سوف يتم افتتاحه بحول الله وقوته وسوف يصلون فيه المسلمين ويرفع الاذان ويعبد الله بما شرع في فرنسا وغيرها ,
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
53 - عاشق
2016-04-26 15:01:37
شكل ابو فاطمة من جماعة سينا ودير الزور ...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
52 - الحازمي
2016-04-26 15:01:36
الحمد لله على نعمة الاسلام الذي مكنا من بناء مساجد وجوامع في بلاد الكفر ولا نمكن اهل الكفر من بناء معابد وكنائس في ديار وبلاد الاسلام حتى جدار كنسية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,745 )
51 - الرحااال
2016-04-26 15:01:06
ت 49...هههههههههه..عصر ولا مغرب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
50 - عاشق
2016-04-26 15:00:44
ابو فاطمة .. وضعك مزري جدا .. انت معلق على ايران مدري وش السبب . من عرفتك وكلامك عن الايرانيين ..***ههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
49 - سواق وايت موية
2016-04-26 14:37:13
يا رباه متى يعود عصر الفتوحات الإسلامية حتى نحول برج إيفل إلى منارة جامع
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
48 - مراقب بلا نظر
2016-04-26 14:32:03
الصلاة صلي في بيتك في اي مكان الناس في حاجة لتخفيف اعباء الحياة وليس الى جدران يتعبدون فيها وخلفها
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
47 - صدى الحق
2016-04-26 14:24:25
ستكون كلمة الله هي العلياء .. ومهما فعلتم وعارضتم .. فإن الله ناصر دينه ولو كرهتم ذلك وسيصدح صوت الحق من أعلى منارات هذا المسجد بإذن الله
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
46 - عاشق
2016-04-26 14:17:44
ابو فاطمة ..... الله يهديك ما بقيت احد إلا تهاوشت معه , الله يهديك ...
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
45 - قوطي
2016-04-26 14:15:19
ابو فاطمة طيب طيب بس اقابل خمنئي اسأله تبي شي ياكبير العمر صغير العقل
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
44 - ابو فاطمة
2016-04-26 14:12:08
الى عاشق مدري مزري نعم فرنسا بها مساجد كثير لكن تهران لا يوجد بها مسجد واحد وهي عاصمة دولة تقول أنها اسلامية
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
43 - ابو فاطمة
2016-04-26 14:09:11
الى القوطي ت 41 الكذب حرام على الكبير والصغير واعرف اتجاهك من تعليقاتك واعتقادك والوحي عندكم لا ينزل الا على الإمام وأسأل المغمم الخمينئي
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
42 - عاشق
2016-04-26 14:04:26
اقباط مصر يعانون الامرين في ترميم كنائسهم وليس بناء كنائس , وهم اهل مصر . والرسول اوصى بهم خيرا .. لكن يظل رفض الاخر عندنا مرفوض ..
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
41 - قوطي
2016-04-26 14:02:56
ابو فاطمة انت تعرفني حتى تحدد اتجاهي او اعتقادي او نزل عليك وحي من السماء واخبرك او شيطان وسوس لك ههههه ترى عيب على الرجال الكهل يكذب ههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
40 - عاشق
2016-04-26 14:00:22
كل دولة ولها سياستها , الي اعرفة ان فرنسا بها اكثر من الفين مسجد وهذا يحسب لها لما تتمتع بة من مراعاة الاديان التى نفتقدها حنا يالعرب ...
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
39 - أبو جبها
2016-04-26 13:59:47
طبيعي يرفضون لانك انت ترفض انهم يبنون كنيسه عندك ثاني شي الشيخ يعتبر اجنبي ولاجنبي دايم مشكوك في نواياه ..
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
38 - ابو فاطمة
2016-04-26 13:55:04
الى القوطي و أن كان هناك مجسد للمسلمين في تهران اذكر اسمه وموقعه فهم يصلون الجمعة في مبنى سفارة دولة خليجية
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
37 - بو نواس
2016-04-26 13:54:35
تعليق (٣٠) عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مساء السعادة ? - اهلاً بمن اظهر جهل ووضاعة وقلة علم الليبروجامية حريم دحلان
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
36 - ابو فاطمة
2016-04-26 13:52:52
الى قوطي ت 33 أنا لم اكذب عليك وانما ضربت مثال بدولت**** ايران المجوسية لا يوجد مسجد واحد في تهران العاصمة للمسلمين وتدعي الإسلام
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
35 - ابو فاطمة
2016-04-26 13:43:43
الى الأخ م- ف- ر- ح لا يستطيع الرخااال أن يرد فهو يستخدم التقية حتى لا يفضح دينهم المجوسي
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
34 - بو نواس
2016-04-26 13:42:29
انظروا لتناقض الليبراليين .. عندما يمنع بناء مساجد الله يقولون احترموا القانون.. وعندما يُخالف الأجنبي قانون البلد يردد كالببغاء أنتم أعداء الحرية!
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
33 - قوطي
2016-04-26 13:42:06
ت29-ابو فاطمة الى قوطي 25 أنا اضرب لك مثال ***ايران المجوسية التي تقول أنها اسلامية(انا لم اجيب سيرة ايران شكلك كبير في السن عيب الكذب)
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
32 - قوطي
2016-04-26 13:40:00
سهم رح ياقوطي وطوط بعيد أحسن لك إن شاء الله بينفتح المسجد باللين وأنت تشوف يارئيس البلدية بس اصبر شوي((تلمس حاجات المسلمين هناك ترى باعوا اجسادهم))
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
31 - أبو أسامة
2016-04-26 13:39:42
كان بالأحرى التبرع بقيمة المسجد إلى رقم (5112) جمعية ( مساجدنا ) لنبني مساجد على طرقنا أولى من المباهلة بالخارج أو أي جمعية تعنى بالمرضى أو الإعاقة .
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 13,320 )
30 - م-ف-ر-ح
2016-04-26 13:36:59
سلام على من اتبع الهدى،،أسعد الله مساكم ومساء الرحال،،، هل الأديان الموجودة الحين غير الإسلام أديان صحيحة ومقبولة عند الله؟ السؤال موجه للرحال،، أجب.
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
29 - ابو فاطمة
2016-04-26 13:35:52
الى قوطي 25 أنا اضرب لك مثال بدولتك ايران المجوسية التي تقول أنها اسلامية
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 5,395 )
28 - سهم
2016-04-26 13:34:58
رح ياقوطي وطوط بعيد أحسن لك !!!! إن شاء الله بينفتح المسجد باللين وأنت تشوف يارئيس البلدية بس اصبر شوي .
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
27 - أبو أسامة
2016-04-26 13:34:13
يبدوا أن باني المسجد وكثير من الناس مثلهم لا تعرف أين تنفق الأموال والدليل أن مواقع كثيرة يرتادها مسلمين في بلادنا تحتاج مساجد نظيفة فلا تجد مهتم .
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
26 - ههههههههه
2016-04-26 13:29:25
افهم يافهيم انت رمز ارهابي عندهم خلو المواطنيين هم من يبنون المسجد ويمولونه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
25 - قوطي
2016-04-26 13:28:12
ابو فاطمة الى قوطي ت 2 من اجل هذا تهران فيها مئات الكنائس ولا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنة المسلمين(روح حل مشكلتك معهم الحديث عن فرنسا والغرب)
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
24 - الموعد المهجور
2016-04-26 13:27:14
ليش ما تجمع اهل الحي المسلمين ورفعوا ورقة كمواطنيين فرنسيين برغبتهم بناء مسجد ودار عبادة حر وبعد ذلك تمولهم سرا بغير مباشر فالذكاء هنا مفقود !
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
23 - ابو فاطمة
2016-04-26 13:25:50
الى قوطي ت 2 من اجل هذا تهران فيها مئات الكنائس ولا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنة المسلمين
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
22 - قوطي
2016-04-26 13:22:54
حقوق من العدالة أن لا نطالب دولة بعمل شئ نرفض نحن عمله عندنا. هل نسمح بفتح معابدهم و كنائسهم على أراضينا إذاً المعاملة بالمثل. العدالة للجميع((صح))
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
21 - قوطي
2016-04-26 13:21:27
جبال سدير اعرف انها دولة لكن شوف حجمها مافيها مكان حتى للنوم يعني مافيها فنادق
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 49,698 )
20 - قلم الحقيقه
2016-04-26 13:20:48
هذا ماجناه المتشددين الدينيين على بلادنا من نتائج كارثية خارج حدودها فما بالك بداخلها.الفرنسيين يرفضون افتتاح هذا المسجد بسبب المتشددين الارهابيين.
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
19 - حقوق
2016-04-26 13:20:28
من العدالة أن لا نطالب دولة بعمل شئ نرفض نحن عمله عندنا. هل نسمح بفتح معابدهم و كنائسهم على أراضينا!! إذاً المعاملة بالمثل. العدالة للجميع.
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
18 - قوطي
2016-04-26 13:19:03
بو نواس تعليق (5) عرفنا عن الغرب تقدمه لكن ماهي مشاريع الليبرالية الا الالحاد وإفقار الشعوب(الغرب ليس عندهم جلد ظهرك واخذ مالك)
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
17 - جبال سدير
2016-04-26 13:18:27
الاخ قوطي الفاتيكان دولة مستقلة ولها سفراء في جميع انحاء العالم وهي المرجع الرئيسي للمسيحيين ولا تسمح ببناء مساجد اوغيرها من اماكن العبادة غير الكنائس
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
16 - ومع كل ذلك
2016-04-26 13:18:06
سنرى في الصيف القادم الأمة الإسلامية الخليجية تنتشر في مقاهي وسواحل نيس وتغرقها بالأموال الخليجية الإسلامية وكأننا نجهل طرق المقاطعة فعلا حماقة خليجية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
15 - من جبل اجا العظيم
2016-04-26 13:15:33
الارهاب يدعم من (ايران المجوسية) (واسرئيل الصهيونية )
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
14 - قوطي
2016-04-26 13:14:24
بو نواس تعليق (5) عرفنا عن الغرب تقدمه لكن ماهي مشاريع الليبرالية الا الالحاد وإفقار الشعوب(الغرب ليس عندهم جلد ظهرك واخذ مالك)
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
13 - بو نواس
2016-04-26 13:12:32
تعليق (5) عرفنا عن الغرب تقدمه لكن ماهي مشاريع الليبرالية الا الالحاد وإفقار الشعوب والغاء تطبيق الحدود - لم تأخذوا من الغرب الا القذارة والرذيلة !
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
12 - قوطي
2016-04-26 13:10:26
جبال سدير الى تعليق2قوطي اذاسمح الفاتيكان ببناء مساجد سمحت المملكة ببناء الكنائس هناك(ايطاليا فيها مساجد)الفتكان كنيسة كبيرة ليست اراضي فضاء بالمعنى
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
11 - قوطي
2016-04-26 13:07:31
ت6-زائر من الأخير دين الإسلام سينتشر وسيجتاح فرنسا وأروبا وهذا هو خوفهم من ذلك (الغرب يعرف عن الاسلام اكثر منك لسنا في زمن عكرمة النت في كل بيت فهمت)
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
10 - بو نواس
2016-04-26 13:07:26
الفرق بين النصرانيين والليبراليين أن المنصرين يعملون لصالح بلدانهم وحضارتهم لكن الليبراليون يعملون ضد بلدانهم وحضارتهم مجاناً لصالح المنصرين .. !!
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 3,786 )
9 - ابونواف...
2016-04-26 13:04:56
محتجين على التمويل والممول في بناء المسجد وانه يدعو لتدمير الكنائس في ألجزيره العربيه اولاً لماذا لم يمنع قبل شراءه الارص والبناء ثانياخبث الفرنسيين
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
8 - علي العمري
2016-04-26 13:04:45
لكل. دوله. له قونين. من. حقه. يمنع. افتتاحه.
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
7 - جبال سدير
2016-04-26 13:04:12
الى تعليق 2 قوطي اذاسمح الفاتيكان ببناء مساجد سمحت المملكة ببناء الكنائس هناك مقرالبابا وهنا منبع الاسلام اماالدول الاسلامية والعربية فالكنائس موجودة
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
6 - زائر
2016-04-26 12:58:56
بكل بساطة ...فوبيا الإسلام .. ومن الأخير دين الإسلام سينتشر وسيجتاح فرنسا وأروبا وهذا هو خوفهم من ذلك .. اللهم أعز الإسلام ..
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,745 )
5 - الرحااال
2016-04-26 12:57:53
هذي دولتهم فرنسا..ولهم الحق في اتخاذ اي اجراء..حقوق سياديه..فرنسا منبع الحب
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
4 - ههههههههه
2016-04-26 12:51:59
من حقهم الرفض اذا كان يدعوا الى هدم كنائسهم ويبي يبني عندهم كان بناء هنا وترك عنه العذر عشان لايقول بروح اشوف وين وصل البناء
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
3 - بو نواس
2016-04-26 12:49:10
هؤلاء ملحدين لا يهمهم دين او مذهب .. بكل بساطة همه المساومة من قبل هذا الأرعن عما سوف يجنيه من مكاسب مادية لو افتتح هذا المسجد واخر اهتماماته ديانتهم
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
2 - قوطي
2016-04-26 12:32:59
اذا اردت فتح مسجد في مكان ما فقبل بفتح معابد في مكانك كي تكون منصف وعادل
لا يعجبني(3) اعجبني(4)
1 - سواق وايت موية
2016-04-26 12:31:46
( ورضيت لكم الإسلام دينا ) إنتهى.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير