رئيس التحرير : مشعل العريفي

ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- بي بي سي: اتهمت امرأة باكستانية زوجها علناً بضربها لها وحلاقة شعر رأسها لأنها رفضت أن ترقص له ولأصدقائه، في قضية أثارت مخاوف جديدة بشأن أوضاع المرأة في البلاد.
وتصدر اسم أسماء عزيز من مدينة لاهور، عناوين الصحف بعد أن نشرت تسجيلاً مصوراً مروعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه حليقة الرأس وعليها آثار الكدمات. إلا أن زوجها ميان فيصل وخادمهما المحتجزان حالياً لدى الشرطة نفيا أن تكون أسماء قد تعرضت لأي شكل من أشكال العنف الجسدي.
في مقطع الفيديو الذي ظهر في 26 مارس/آذار الماضي، قالت أسماء أنها تعرضت للتعذيب بسبب رفضها الرقص أمام زوجها وأصدقائه الذين كانوا في ضيافته في أحد أحياء مدينة لاهور الراقية التابعة لوزارة الدفاع.
وقالت: "لقد نزع ملابسي أمام خدمه، ومسك بي الخدم وحلق شعري وأحرقه". وأضافت: "غطت الدماء ملابسي، كنت مقيدة إلى أنبوب ومعلقة بمروحة، وهددني بتعليقي عارية".
وكشف تقرير طبي أولي تعرضها لعدة كدمات وتورم واحمرار ذراعيها وخدّيها وحول عينها اليسرى. وقال زوجها ميان فيصل، للشرطة إن زوجته بدأت بحلاقة شعرها تحت تأثير المخدرات منذ أسبوع، وإنه فقط ساعدها في إكمال المهمة لأنه هو أيضاً كان تحت تأثير المخدرات. وأثارت القضية غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن غضبهم من العنف الأسري في باكستان.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up