رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : المخابرات الأمريكية تكشف عن صاروخها المدمر الجديد الذي يستهدف الجماعات الإرهابية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA" قامت بتطوير صاروخ “النينجا” المرعب، الذي يمزق الأهداف عن طريق ٦ سيوف بدلاً من المتفجرات.
اختراق المباني والسيارات
وأفادت الصحيفة أنه قد تم تصميم الصاروخ الذي يُسمى "R9X" أو "جينسو الطائر" لسحق الأهداف عن طريق اختراق المباني والسيارات بمساعدة ٦ شفرات حادة تنتشر في ثواتي قبل التصادم.
كما يمكن لصاروخ النينجا أن يقتل أهدافه دون حدوث أي عملية انفجار، حيث أنه صُمم لتقليل الخسائر البشرية غير المقصودة، التي تسببها الصورايخ التقليدية الأخرى، التي تنفجر وتتسبب في أضرار كبيرة للأهداف المحيطة بها.
استهداف أفراد الجماعات الإرهابية
وقد طورت وكالة المخابرات الأمريكية هذا السلاح الذكي أيضًا لاستهداف أفراد الجماعات الإرهابية الذين يختبئون بين النساء والأطفال ليعيقوا الضربات الجوية التي تستهدفهم.
قتل أحد أحد زعماء تنظيم القاعدة
وتشير مصادر مطلعة أن الجيش الأمريكي بدأ في استخدام الصاروخ عام ٢٠١٧، وذلك بعد أن قتل أحد أحد زعماء تنظيم القاعدة داخل سيارته عن طريق ثقب كبير على سطحها، نفذ الصاروخ من خلاله.
يُذكر أن السلاح الحديد قد دخل الخدمة في عهد الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، الذي كان يسعى إلى تجنب المدنيين خلال الغارات الجوية العديدة التي نفذها الجيش الأمريكي في الكثير من الدول حيث نتج عنها مقتل ما بين 769 إلى 1725 مدنيا، من بينهم 253 إلى 397 طفلا منذ عام ٢٠٠٤.









arrow up