رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد فاجعة وفاة " دانة القحطاني".. هذه أعراض النوبة القلبية المفاجئة التي تصدرت الكلمات الأكثر بحثًا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، بصدمة بعد فاجعة موت مشهورة "سناب شات"، دانة القحطاني، بنوبة قلبية مفاجئة، بحسب ما أعلنت أسرتها.
وتصدرت كلمة "النوبة القلبية"، الكلمات الأكثر بحثًا في المملكة، بحسب مؤشرات جوجل، بعدما حاول الكثيرون معرفة أعراضها، والتي حصدت فتاة في مقتبل العمر.
ما هي النوبة القلبية؟
تحدث النوبة القلبية، غالبا، عندما تمنع جلطة دموية (Blood clot) تدفق الدم في الشريان التاجي – الوعاء الدموي الذي يوصل الدم إلى جزء من عضلة القلب. عرقلة تدفق الدم إلى القلب قد تؤدي إلى تلف جزء من عضلة القلب، أو حتى إلى تدميرها الكلي.
أعراض النوبة القلبية
1- الضغط، الشعور بالاحتقان أو الضغط في مركز الصدر، يستمر لأكثر من بضع دقائق. 2- ألم ينتشر إلى ما غير الصدر، إلى الكتف، الذراع، الظهر، أو حتى إلى الأسنان والفكّ. 3- أوجاع في الصدر لفترات آخذة في الازدياد. 4- ألم متواصل في الجزء العلوي من البطن. 5- ضيق النّفـَس. 6- التعرّق. 7- الشعور بالموت الوشيك. 8- الغشي (الإغماء). 9- الغثيان والقيء.
النوبات القلبية لدى النساء يمكن أن تكون مختلفة، أو قد تكون أعراض النوبة القلبية أخفّ من أعراض النوبة القلبية لدى الرجال. وبالإضافة إلى أعراض النوبة القلبية ألمذكورة أعلاه، فإن أعراض النوبة القلبية لدى النساء تشمل أيضًا:
1- ألم أو حرقة الفؤاد في الجزء الأعلى من البطن. 2- جلد رطب أو دَبِق (لزج). 3- دوخة. 4- تعب غير عادي أو غير مبرر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up