بقاء الاتحاد «غبن» الأهلي!

بقاء الاتحاد «غبن» الأهلي!

ارتفعت الأصوات الاتحادية «ابتهاجا» بعدم هبوط الاتحاد ولا مشكلة في ذلك طالما هم يرون ذلك أثمن من أي بطولة، بيد أن المشكلة ليست في الأفراح والليالي الملاح، بل في إعلام أصفر لا يفتأ استحضار الأهلي دون أي مناسبة، فمثلا ثمة من كتب منهم «بقاء الاتحاد غبن الأهلي»، ولا أدري ما هي العلاقة بين الغابن والمغبون، وما دخل الأهلي إن بقي الاتحاد أو هبط.

أسأل مع الأخذ في الاعتبار أنني كنت من أوائل الذين صدحوا من على كل المنابر بـ«أمنية لا غبار ولا اجتهاد حولها» أن يبقى الاتحاد، ولم أقلها نفاقا للإتي ولا مجاملة للاعبي المفضل الكابتن أحمد عسيري بقدر ما هي على طريقة صديقي النصراوي فهد الطخيم «أمنية حرة نقية».

ورغم مشاعري الفياضة حينذاك تجاه الاتحاد إلا أنني صدمت من إقحام الأهلي في عدم هبوط الاتحاد من قبل زملائي الإعلاميين المنتمين للعميد، وهو إقحام لم يكن له أساس يتكئ عليه، ولهذا هبط أصحاب ذاك الإقحام كجلمود صخر حطه «امسيل من علي»، فاختفوا، وبقيت عباراتهم تدينهم أمام قراء مرة يضحكون وأخرى يرددون هذا إعلامنا وهذه بضاعته.

وفي زحمة فرحة البقاء هناك أهلاويون حاولوا مشاركة الاتحاديين الفرحة بكلمة مبروك فرفضت المشاركة من بعض الاتحاديين دون أن يعلم الأهلاوي العتيق وهيب الحامدي السبب، فغرد متسائلا:‏ «والله احترت في «بعض» من الإخوان الأعزاء مشجعي شقيقنا نادي الاتحاد، إذا قلت لهم مبروك وتستاهلون البقاء زعلوا، وإن ما باركت لهم قالوا أنت حقود، طيب يا جماعة أيش أقولكم؟».

فعلا يا وهيب حتى أنا حاولت أبارك للزملاء والأصدقاء الاتحاديين فترددت خوفا من أن تفسر أنها سخرية أو تقليل، مع أنني كما هم الأهلاويون كلمتنا واحدة ولا يمكن أن تكون «أكثر» لاسيما بحق جار إن ما فرحنا معه لا يمكن أن نحزن.

يحتاج الهلال إلى «معجزة» حتى يكسب الدوري، وأقول معجزة كون الأمر في يد النصر الذي لا يمكن أن يفرط في وجبة الباطن الدسمة.

مبروك يا عالمي الدوري، ومبروك للهلال الوصافة، ولا يعني هذا أنني أخدر النصر بقدر ما يعني أنني أتعامل مع واقع كرة القدم.

كن صابرا في كل شيء، حتى في الوجع، ‏قل الحمد لله دوماً، فكم من صدر ضاق ‏ثم برحمة الله اتسع.

ومضة:

أنت لن تعرف شيئا عن الخسارة الحقيقية

إلى أن تخسر شيئا أحببته أكثر من نفسك.
نقلا عن عكاظ

التعليقات مغلقة.

40 تعليق

  • 40
    اتحادي صميم

    الم تشاهد وتسمع جماهيرالاهلي فى المدرجات اخرمباراةمع الاتحاد وهم يرددون وداعيه يااخردورى يجمعنا.ولكن خابواوخسرواوطلعوامن المولدبلا حمص

  • 39
    ابوصالح سكري

    حمدالصنيع سبب الفتن وبلارحمةطردكبتن العميد عدنان فلاتة وجعلها اهانة مع احد اصغرالدوري

  • 38
    ابوصالح سكري

    افضل واقوا اندية الوطن بلاواسطة الملكي والسكري والله حرام الاهلي بلا قلب دفاع ممتاز

  • 37
    ابوصالح سكري

    اي عميدوعالمي اصغراندية اندية الوطن فازوعلا الاتحادوالنصر قبل الهبوط نادي نجران والباطن

  • 36
    ابو محمد.

    والله ياشمراني اللي ماعنده سكر وضغط من جماهير الاهلي انجلط طموح الاهلي الفوز على الاتحاد

  • 35
    ابوصالح سكري

    اكبرالسكريمعالي الشيخ حمدالرشودي ومعالي عبدالعزيزالتوجري ومعالي الوزيرتركي ال الشيخ

  • 34
    ابوصالح سكري

    ادوخنا القاسم المدرب هرب لنصرقميزوالان هرب للعين كاس الملك بدعم كبارالسكري لاالقاسم

  • 33
    ابوصالح سكري

    الف مبروك علاقاتكم مع الرايد اكبرمصيبة فوزالسكري علاالهلال بدوري اكيد يبهالسكري فتنة

  • 32
    ابوصالح سكري

    جمهورالتعاون لايقبل الهزيمة امام الفيصلي لعيون الشباب اكيدالاهلي افصل اخلاص لسكري

  • 31
    ابوصالح سكري

    علاقات التعاون القوية مع الاهلي ووالهلال افضل واقوا من عالمي ترشيح وعميدلكثرالواسطة

  • 30
    ابوصالح سكري

    نعمة من الله الحكم الاجنبي منع اي حركات سرية لبطولة الدوري وكاس الملك لبعض الاندية

  • 29
    واحد

    كذبة وعزة جلال الله انت ومن هم على شاكلتك و100% من جماهير ناديك الحاقدين انتم من كنتم تمنون النفس بهبوط الاتحاد فدعتك من التلون والتهرب

  • 28
    أنا

    أنت تقصد هارد لك ياهلال الوصافه لأن وصافة الهلال لاتفرح جماهيره—-مبروك الوصافه للفرق التي مثل فريقك عندما يحصل عليها يتغنّى بها

  • 27
    ابو عمر

    ياشمراني اسقاطاتك كثرت في ام جريدة وتستشهد بمتعصب مثلك اسمه وهيب

  • 26
    عبدالرحمن الرفاعي

    هيه غبنه لكل فاهم في الكورة وليس الأهلي وجاي الحين تتكلم بعد المنشطات

  • 25
    غير معروف

    اقول * احمدوا ربكم ما هبطتم والا كان قعدتوا تحفرون كم سنة لين ترجعوا للدوري وبعدين كل الأندية على فكرة كانت تتمنى هبوط الاتحاد مو بس الأهلي عرفين ليش لأنكم استنزفتو الميزانية لإنعاش فسادكم المالي

  • 24
    عايد

    انت مغبون من الإتحاد والهلال بل ذهب عقلك بسببهم الله يعينك على نفسك ويعين جمهور الأهلي على العميد فهو من ابكاهم 35 سنه وأجهز عليهم الهلال

  • 23
    زائر

    تعليق مخالف

  • 22
    هذا ام زكي الغربية هههههههههههههههههه

    الغبن اللي خلاك تهذر مرة الاتحاد ومرة الهلال

  • 21
    رعدابجنوب

    رائحة ****تقتلني

  • 20
    ولدالديرة

    تعليق مخالف

  • 19
    غير معروف

    هذا الآدمي عجيب غريب : هو بالضبط يطبق المثل الذي يقول “”” رمتني بدائها وانسلت “””

  • 18
    عقلة الاصبع

    ابحث لك يا شمراني عن علاج للكره المستعر في قلبك لنادي الاتحاد وهذا اسوأ مقال لك قرأته في هذه الصحيفة لأنه مقال هابط جدا في لغته ومعانيه ومقاصده والغريب أن يدفع لك من عكاظ لكي تكتب مقال هكذا

  • 17
    فيصل

    أهم شئ الاخلاق وعدم الهمز واللمز التعصب غير محمود وكل يدعي المثالية تراها كورة اشغلتونا ..

  • 16
    السيف الازرق

    يقول ان الاعلام الاصفر لايفتاء احضار الاهلي دون اي مناسبة . ونسى هذا الكاتب انه ياتي بذكر الهلال في معضم مقالاته دون اي مناسبة … اما غبن فانت اول من النغبن حتى لوحاولت اخفاء مشاعرك فهي معروفه …؟

  • 15
    زاير

    يسقط النصر والتعاون وكل الكوره بلدكم البارح مظروب وانتم بين صراع وفتنه وحقد وعداوه بينكم والعدو جالس يتربص بكم ويتفرج عليكم ٠٠

  • 14
    ابوصالح سكري

    لعيون الجبرين جمهور النصريموت بحب ن الرايد الله يرحم الاميرعبدالرحمن اخلاص لتعاون 40عام

  • 13
    ابوصالح سكري

    اكبر غلطة السكري يفوز علا الزعيم لعيون نادي النصر حرام ياالقاسم تكون نارفتنة لنادي التعاون

  • 12
    ابوصالح سكري

    رمزالاهلي الاميرخالدبن عبدالله ورمزالتعاون الوزير تركي ال الشيخ انقذونادي الاتحاد من الهبوط

  • 11
    ابوصالح سكري

    نادي الاتحاد مثل النصر ليس لهم خاتمة مع الداعم وبكل غرورالاادارة تمنع نصيحة جمهورالنادي

  • 10
    اهلاوي

    ليتهم هبطو وريحونا من ازعجهم يصير الاهلي هو اهلي وبحر من دون منافس ولا منازع

  • 9
    ابو هيا

    الشمس مايغطيها الغربال الإعلام والجمهور الاهلاوي كل اهتمامه هبوط الاتحاد بس كالعادة خاب املهم

  • 8
    مجرة التبانة

    فريقك الاهلي لم ينجو من الهبوط الا في اخر مباراة القادسية زماان حولها شكوك فلا مقارنة مع فريق ترتيبه العاشر وقد يتقدم مع نهاية الدوري الى الثامن وفريق يصارع لاخر مباراة؟ لا انتمي لاي من الفريقين.

  • 7
    ابو عبدالرحمن

    يااخ احمد انت انسان متملق وغير صادق تتدعي المثاليه وانت بعيدا عنها انت كتاب التعصب الرياضي .

  • 6
    ابو نضال

    يا جمهور العميد خلوه يبربر مسكين ما يشوف اعلامهم وجمهوره وش يقولو. عموما مستحيل نصدق كلامك ونفاقك واقسم بالله كانت امنيه كل طحلبي هبوط الاتحاد.
    عموما الضفادع فين تعيش…!
    ويبغانا نصدق هههه

  • 5
    ابو حامد

    ولازال الكاتب هذا لايفول الحقيقه ..هل نسي اعلام الاهلي ..واين كان هو ليدلي برايه ..ليتك تزبن افكارك مثل ماتزين وجهك بالمكياج ..لكن ذاكره سمكه او ضفدع فكلاهما يعيش في ماء..

  • 4
    منصور الزعيم

    الله لا يبارك فيك يا مطايا الفقر وانتم تعرفون ان الدوري تم سرقته من الهلال بعد ما وضعت كل العراقيل في طريقه وتم تقديم الدوري هديه لفريق سروق

  • 3
    نواف

    اللي مايعرفك يصدقك

  • 2
    سرى الليل يابو ( 6 )

    عجيب أمرك هل نسيت أم تتناسى اعلام الاهلي من بداية الموسم وهم يغنون بفرحة وشماته ليس من الجماهير فقط بل من غيرهم بقولهم بطولة الاهلي هذه السنة ( هبوط الاتحاد ) وانت تعلم السبب تاريخ الاتحاد المشرف

  • 1
    ابو سيد

    ياكثرك