رئيس التحرير : مشعل العريفي

ردعاً لإيران .. قاذفات أميركا في أولى مهامها فوق الخليج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، الاثنين، أن قاذفات القنابل B-52 نفذت مهمتها الأولى بطلعات جوية فوق الخليج العربي، دون الكشف عن التفاصيل.
انطلقت من قاعدة العديد
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) أن القاذفات انطلقت من قاعدة العديد الجوية في قطر، حيث تواصل واشنطن تجميع قواتها في الخليج للرد على أي هجوم إيراني على مصالح أميركا وحلفائها، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.
ووفقا للعربية نت ، نقلاً عن موقع " ذي هيل" الذي يغطي أخبار الكونغرس الأميركي، فإن قاذفات القنابل من طراز "بى -52 اتش"، التي نشرت في الشرق الأوسط لردع إيران قامت بمهمتها الأولى، الأحد.
المهمة الأولى لمجموعة القاذفات
وأعلنت القيادة المركزية للقوات الجوية في بيان مقتضب مرفقا بصور القاذفات أن "هذه هي المهمة الأولى لمجموعة القاذفات التي تم نشرها في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية من أجل الدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة".
كما نشرت القيادة صوراً يوم الاثنين لطائرات F-15Cs و F-35As شاركت في طلعات "الردع" في المنطقة يوم الأحد.
وأظهرت الصور الطائرات F-15 وF-35 والقاذفات B-52 حين تزويدها بالوقود من قبل طائرة KC-135 في الهواء فوق موقع غير معلوم في المنطقة.
مؤشرات وتحذيرات مقلقة
ونقل "ذي هيل" عن المتحدثة باسم الرحلات الجوية تشمل الخليج العربي، الميجور هولي براور، قولها في رسالة بالبريد الإلكتروني، إنه " تم نشر قاذفات B52 في القيادة المركزية الأميركية للدفاع عن القوات الأميركية وردع أي عدوان".
وأضافت: "لقد بدأوا بمهمة الردع في الطيران بالمنطقة، بما في ذلك فوق الخليج العربي".
وتم نشر طائرات B-52 في قاعدة العديد الجوية في قطر الأسبوع الماضي كجزء من الرد الأميركي على ما وصفته إدارة ترمب بأنها "مؤشرات وتحذيرات مقلقة وتصاعدية" من قبل إيران.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up