رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور .. شاهد كيف يعيش المبتعثون السعوديون أجواء رمضان في أستراليا و أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أظهرت صورة لمجموعة من المبتعثين الصُم في أمريكا على طاولة الإفطار يتحاورون بلغة الإشارة ويتشاركون الأطباق الرمضانية في بلد يبعد آلاف الأميال عن الأهل ويحرصون على التواصل بشكل مستمر.
أجواء رمضانية رائعة
وقال ياسر الهزاني المبتعث لدراسة البكالوريوس في تخصص تقنية المعلومات بجامعة جالوديت بحسب "سبق"، إن اجتماعهم الدوري يعتبر عادة اجتماعية راسخة لخلق أجواء رمضانية رائعة وكنوع من التأكيد الثقافي في هذا الشهر الكريم على الرغم من المعاناة والمتاعب التي تواجههم في بلد الابتعاث، ومن ضمنها ساعات الصيام الطويلة التي تصل لـ 16 ساعة.
أستراليا
وفي قارة أستراليا يعيش المبتعثون والمبتعثات ومرافقوهم في مدينة أدليد أجواءً رمضانية تسودها المحبة والأُلفة .
وهناك اجتمع المبتعثون كعائلة واحدة وذلك في الاحتفال الذي أقامه نادي الطلبة السعوديين في أدليد والذي جاء بعنوان (فوانيس رمضان) وذلك في قاعة Goodwood Community Centre حيث شهدت الفعالية اجتماع الطلاب المبتعثين ومرافقيهم على مائدة الإفطار الرمضانية التعاونية في أجواءٍ تملؤها روح الأخوة والمحبة والاحترام بين الجميع.
إقامة صلاتي العشاء والتراويح
كما اشتملت الفعالية إقامة صلاتي العشاء والتراويح، وأعقب ذلك عدد من الفقرات الترفيهية المنوعة، وأقيمت مسابقة أفضل طبق رمضاني وقد شهدت مائدة الإفطار تنافساً جميلاً بين المبتعثات والمرافقات في إعداد العديد من الأطباق والأكلات الشعبية الشهية الشهيرة بمختلف مناطق المملكة، وتم التصويت من الجميع لاختيار الطبق الرمضاني المفضل، ونالت صاحبة الطبق لقب أفضل طبق رمضاني إضافة إلى جائزة قيمة.
تزيين السُفرة الرمضانية بالأطباق السعودية
وفي مدينة سلنسقروف الأمريكية تقول المبتعثة ريم الشهري، عضو اتحاد الطلبة: نحاول إنعاش شعور الحياة كما في أرض الوطن في رمضان وتزيين السُفرة الرمضانية بالأطباق السعودية وتهيئة الأجواء الروحانية، ونخرج في الفضاء موجهين قبلتنا جنوب غرب القارة نحو المملكة العربية السعودية لنؤدي الصلوات المفروضة وصلاة التراويح.
النادي السعودي بجامعة سينسيناتي الأمريكية
ونظم النادي السعودي بجامعة سينسيناتي الأمريكية، حفل إفطار جماعي في شهر رمضان للطلبة والطالبات وقد سادت روح التعاون والألفة من خلال المشاركة بعدة أطباق رمضانية والتي أتاحت الفرصة للتعرف على عدة أكلات شعبية رمضانية من مختلف مناطق المملكة.
النادي السعودي الطلابي في مدينة بيرث بولاية غرب أستراليا
أما النادي السعودي الطلابي في مدينة بيرث بولاية غرب أستراليا، فنظم حفل إفطار جماعي للطلاب والطالبات المبتعثين بإشراف رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية والمناسبات المبتعث بندر حسين زكري، وقال رئيس النادي السعودي في بيرث فيصل مسفر الشهراني، إن الصيام خارج الوطن يتخلله بذل مجهود إضافي من خلال حضور محاضرات وإكمال الواجبات الدراسية.
















arrow up