رئيس التحرير : مشعل العريفي

المغامسي يهاجم أردوغان.. ويروي موقف أمير المدينة حينما طلب منه الرئيس التركي ذات مرة أن يدخل زوجته الحجرة النبوية! فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تطاوله على السعودية.
وقال "المغامسي"، في برنامجه اليومي "منابر النور" على قناة MBC، إن "أردوغان، غريب ويحلم بشيء ليس له. وتابع: "ظهر أول أمره محبًا للإسلام وللإخوة المسلمين وهو يعلم أن الشعب التركي تغلب عليه العاطفة الدينية ويتعلق كثيرًا بأرض الحرمين، وكان أردوغان، عندما يأتي للمملكة العربية السعودية معتمرًا وزائرًا للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، يطلب من ولاة الأمر، أن يفتحوا له الكعبة المشرفة والحجرة الشريفة، فكان ولاة أمرنا تقديرًا لمكانته وللشعب التركي، ولظاهره الذي يدعو به للإسلام أجابته إلى طلبه".
واستطرد "المغامسي": "في المرة الأولى طلب أردوغان أن يدخل إلى الحجرة النبوية فأذن له بدخولها فقال لأمير المدينة المنورة، آنذاك أريد أن أدخل زوجتي، لكن الأمير فطن إلى ذلك، وأخبره بأن الأمر الذي جاءه من خادم الحرمين الشريفين، وكان وقتها الملك عبد الله - رحمه الله- يقول وحده فقط.. فدخل أردوغان وحده ومعه المصورون لتصويره وهو داخل إلى الحجرة وهذا وقع قبيل الانتخابات، فأنت عندما تأتي لمرشح دخل الكعبة المشرفة والحجرة النبوية فبديهي أن الشعب التركي يحاول أن يفديه لأنهم يرونه يمثل الإسلام وكنا نرجو أن يمثل الإسلام...".
https://youtu.be/f0kdL9nYSgQ

arrow up