رئيس التحرير : مشعل العريفي

فجر السعيد تثير غضب المغردين السودانيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أشعلت تغريدات للكاتبة الكويتية فجر السعيد موجة تعليقات غاضبة في السودان، بعدما طالبت الكاتبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم السودان لمصر رداً على مطالبة الخرطوم بحلايب وشلاتين، مدعية أن الأراضي السودانية كلها ملك لمصر .
واحتوت سلسلة تغريدات للكاتبة بحسابها في تويتر على سخرية لاذعة من السودان وشعبه، ليرد النشطاء لها الصاع صاعين بآلاف التغريدات التي فندت ادعاءاتها وردت على تغريداتها الساخرة بقوة.
واستعرض بعض المغردين ملامح من تاريخ السودان وحضارته القديمة والمعاصرة، وإسهاماته في المجالات الإنسانية والعلمية والأدبية، رداً على محاولة الكاتبة تهميش السودان والسخرية من أبنائه .
ورد المغردون على وثيقة للملك فاروق يصف نفسه فيها بملك مصر والسودان، نشرتها الكاتبة في حسابها، بقولهم إن صح هذا المنطق الذي تدّعيه الكاتبة لإثبات تبعية بلد لبلد لكانت كل أفريقيا تتبع لليبيا، فالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي كان يزعم أنه ملك ملوك أفريقيا ، حسب وصفهم .
ودعا مغردون لعدم الرد على الكاتبة الكويتية لأنها بذلك تحقق هدفها في الشهرة، مؤكدين أن العلاقة بين الكويت والسودان أعمق من أن تهزها تغريدات على تويتر.

arrow up