رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

شكرًا نجوم الهلال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* يقول صديق هلالي «تجنب دائمًا التشكيك» أو الدخول في النوايا ولكن أحيانا هناك شواهد ملموسة وواضحة للعيان تجعلني مضطرًا للتشكيك والدخول في النوايا وعلى غرار تلك الشواهد التي شهد بها كل المنصفين والمحايدين وأضرت بالهلال وساهمت في تقهقره وتراجع أحواله ونتائجه من خلال الموسم الحالي.
* ويضيف صديقي الهلالي قائلا: بعد إقالة سامي الجابر من رئاسة النادي شعرت أن هناك من لا يريد الاستقرار للهلال لا سيما وأن الفريق كان يعيش أوضاعاً جيدة للغاية إلى درجة أنني توقعت حينها أن طموحاتنا كمحبين للفريق ستكون في مهب الريح من خلال هذا الموسم.. ويؤكد ذات الصديق أن الهلال عانى من (مشكلتين).. الأولى تمثلت في تلك العراقيل والمتغيرات التي واجهها وتم وضعها في طريقه.. إضافة إلى الإصابات التي غيبت بعض نجومه عن مشاركته في أغلب المباريات.. أما المشكلة الأخرى فكانت في دعم منافسه.
* هذا الهلالي الأصيل أكد أنه من واجبهم كمحبين للهلال أن يشكروا نجومه حتى وإن لم يحقق بطولة الدوري بحجة أنه يرى أنهم بذلوا المستحيل لإسعاد جماهيرهم ولكن الظروف التي واجهوها كانت أقوى من أن يتجاوزوها.. متمنيا بأن لا يتكرر ما حدث لفريقه في هذا الموسم من خلال الموسم المقبل.
* عندما كان العالمي البرازيلي ريفالينو محترفا في الهلال خلال مواسم (79 - 80 - 81م) برز في صفوفه أيامها لاعب مبدع ويتميز بالسرعة الفائقة ولكنه (قصير القامة.. وضعيف البنية).. فقال ريفالينو أن هذا اللاعب سيخدم حاجة الهلال ولكنه لن يستمر في الملاعب لأكثر من خمسة مواسم بسبب تكوينه الجسماني وقصر قامته، لذا فإن من الواجب استغلال موهبته من خلال هذه الفترة القصيرة وبما يخدم حاجة الهلال (وهذا ما حدث).
* (هذه القصة) التي رواها لي نجم هلالي لعب إلى جوار ريفالينو (تذكرتها).. أو أتذكرها حينما أشاهد تميز الموهوب محمد الشلهوب حتى الآن وهو الذي بزغ نجمه منذ موسم 1420هـ (ما شاء الله) رغم قصر قامته وضعف بنيته وهو ما يخالف ما ذكره ريفالينو قبل (40) عامًا، ويؤكد أن الشلهوب من الحالات الاستثنائية والخاصة في ملاعب كرة القدم السعودية.
الدوري (كله شبهات)
* بقدر ما أحزننا تعرض المونديالي فريق الاتحاد كعميد للأندية السعودية لخطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.. بقدر ما أسعدنا (بعد عودة المدرب سييرا) استعادته لمستواه وتحقيقه لنتائج إيجابية وتأكيده على أن ما حدث له في هذا الموسم كان عبارة عن كبوة جواد، وأن استمراره في دوري الكبار كان هو المنطق الذي كان من الواجب أن يفرض نفسه.
* عندما أعلن اتحاد الكرة عن تكليف الحكم الإيطالي الشهير (كولينا) باختيار حكام الجولتين الأخيرتين من الدوري علقت من خلال حسابي في التويتر (هذا أطرف خبر).. كتبت ذلك لأنني لا أظن أن حكمًا عالميًّا سابقًا مثله سيوافق على مثل هذا التكليف، ولأنه أيضًا تكليف أشعر أن خلفه (سر نجهله) وربما كان من الصعب البوح به.. والله أعلم.
* قالوا إنهم سيجعلون (الدوري السعودي) من أفضل (10) دوريات في العالم فإذا به يحتل مركز (52).. وهذا هو الطبيعي في ظل التخبطات والقرارات غير المنطقية التي عاشها.
* دورينا في هذا الموسم هو عبارة عن (بربسة.. تخبط.. فوضى.. ارتجالية.. عشوائية.. محاباة)!!
* عندما قال الأمير نواف بن سعد ذات يوم وخلال فترة رئاسته للهلال (نريد دوري بلا شبهات) فلأن سموه يدرك حينها أن بطولته ستكون أقرب لفريقه بل وربما لثقته في أنها ستكون من نصيبه في حالة كان الدوري بلا شبهات.. على عكس عندما يكون دوري بـ(شبهات).. فما بالك عندما يكون دوري (كله شبهات)..
* المدافع الجزائري المتميز المحترف في صفوف فريق الشباب (جمال بلعمري) هو من نجوم الموسم الحالي بصلابته وحماسه وقتاليته وبقيادته البارعة للدفاع الشبابي.. المثير للاستغراب أن (جمال) لم يكن من ضمن قائمة النجوم المرشحين لنجومية الموسم.
* كنت أتوقع ألا يمر علينا موسم كروي فضائحي (في قراراته.. ولجانه.. وفي محاباته الواضحة.. وبربسته) مثل موسم 2014م.. لكن توقعي خاب ولم يكن في محله من جراء ما حدث في الموسم الحالي 2019م..
الهلال (23) بطولة
* نهائي كأس الملك الذي جمع التعاون والاتحاد وانتهى تعاونيًا هو النهائي رقم (45) الذي يقام على ملعب الملك فهد على مر تاريخه وعلى مستوى الأندية فقط.. ويعد فريق الهلال هو أكثر فريق حقق بطولات على هذا الملعب بواقع (23) بطولة.
* في حين يعد الاتحاد هو أول فريق حقق بطولة على ذات الملعب من خلال حصوله على بطولة كأس الملك في موسم 1408هـ بعد فوزه على فريق الاتفاق بهدف دون مقابل.. (للعلم) ملعب استاد الملك فهد تم افتتاحه في يوم (14-7-1408هـ) تزامنا مع انطلاقة دورة الخليج التاسعة.
* كما أن مدة إنشائه استغرقت (4) سنوات وأربعة أشهر.. وأول من تولى إدارته هو المهندس فهد بن محمد التركي.
* خاتمة.. اللهم احفظ (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرًا عليه.. اللهم وفق خادم الحرمين وولي عهده الأمين وانصرهما على عدونا وعدوهم.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
* ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) إن شاء الله إلى ما بعد نهاية عيد الفطر المبارك.. وكل عام والجميع والوطن وقيادته بخير وأمن وأمان. نقلا عن الجزيرة

arrow up