“لقد ملأنا بطون الجميع” .. تصريح لـ”أردوغان” يثير الجدل في تركيا

“لقد ملأنا بطون الجميع” ..  تصريح لـ”أردوغان” يثير الجدل في تركيا

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استيائه من اتجاهات التصويت في الانتخابات المحلية الأخيرة، قائلا إن حزبه “ملأ بطون” الناخبين، لكنهم صوتوا للمعارضة في إسطنبول.

لن ننظر إلى المعدة بعد الآن
ووفقًا لصحيفة جمهورييت اليومية، قال أردوغان لنواب ومسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم ردا على نقاش بشأن أصوات المواطنين الأكراد في إسطنبول: “كم عدد الأصوات التي حصلت عليها في سلطان بيلي؟ لقد قدمنا ​​الخدمات هناك، لكن على الرغم من ذلك، فقد حصلت المعارضة على 15 في المئة من الأصوات هناك”.

وأضاف:” لن ننظر إلى المعدة بعد الآن، ولكن إلى الرؤوس.. لقد ملأنا بطون الجميع، ولكن ها هي النتيجة”.

وبحسب الصحيفة، ذكر أردوغان خلال اجتماع حزبه “لقد أطعمتهم، ولبيت جميع احتياجاتهم ، لكنهم ما زالوا عازفين عن التصويت لصالحك”.

الحكومة لا “تطعمهم”
وأثارت تصريحات أردوغان غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال مستخدمون إن الحكومة لا “تطعمهم” ، فالسلطات والأثرياء يزدادون ثراءً كلما زاد عدد الفقراء.

ويعيش ملايين الأتراك تحت خط الفقر، بحسب بيانات رسمية. وكشف المعهد الإحصائي التركي أن عدد العاطلين عن العمل في تركيا قد وصل إلى 4.73 مليون في فبراير 2019 حيث ارتفع العدد بمقدار 1.37 مليون مقارنة بشهر فبراير 2018.

التعليقات مغلقة.

35 تعليق

  • 35
    ابو لين٩٩٩

    اهلا طرابزون موعدنا بعد العيد بإذن الله تعالى

  • 34
    الشافعي

    ياأردوغان ملئت البطون ان لم تملئها فبانت خيستكم ومؤمراتكم الخبيثه

  • 33
    الشافعي

    والسعوديه ما قصرت معك ياأردوغان ملئت بطنك بما فيه الكفايه وأخيرا تتآمر عليها انت وايران وقطر

  • 32
    ظامي اليل

    تركيا ضاعت بعدما غير اتاتورك اللغه من العرلبه الى لغه غريبه على الشعب التركي..لقد ضاعت حضارتهم.لان اللغه القديمه لايفهمها الاتراك.الجدد.باي..باي.

  • 31
    انا انا

    الغردوغان والله انك مليت بطون الاخونجيه والدواعش فقط اما المسلمين الاتراك تحط خط الفقر

  • 30
    حسين السبيعي

    أردوغان سياساته مع دول وأحزاب مشبوهة مثل إيران وقطر وإسرائيل وعصابات مثل حماس وداعش والإخوان.ومشكلة الإخوان أن بعض المغرربهم مصدقين أنهم على صواب مثل ماغررت داعش بمن قتل أمه أو أبوه أوخاله أو ولد عمه.

  • 29
    احمد الزهراني

    فرعون في كل عصر وزمان مهما تلبس اردوغان لباس التقوى فلن يفلح لأنه أوهم نفسه بأنه الرزاق المتفضل ونسي أن الله هو الرزاق ذي القوة المتين سيهينه الله الواحد الأحد ويلفظه خلق الله .

  • 28
    مقبل الروقي

    في تركيا يوظفون إعداد هائله من النساء ويراكمون بطاله الرجال ، ويضاعفون الضرائب والرسوم ويتركون الاجانب يعبثون بالاقتصاد، يأخذون خططهم الاقتصاديه من شركات وبيوت خبره وهميه

  • 27
    بوعبالاله

    كذوبين أردوغان قبل ما يكون زعيم هوا مسلم لايصدر عنه مثل التصريح الملفق

  • 26
    غير معروف

    كلمة اعجبتني في خطاب أردوغان قال لقد ملائما البطون يقصد أعيناهم وتغضينى عنهم لين زادة تجارتهم وعندما شبعو خذلونا يقول الان سننظر للرؤوس يعني الصادقه وليس الخد تجدهم عندالرخاء وعند الشدة يهربون

  • 25
    أبو سحاااب

    إردوغان لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن الاتحاد الأروبي كرشه وبدا يبحث عن كراسي السلاطين والدنيا اختلفت الشعوب اصبحت واعية وما ينضحك عليها سوى الاخوان الطامحين لملء بطونهم عندما تتسلطن ولكن هيهات .

  • 24
    غير معروف

    الانتخابات لا بدّ تملأ البطون والأرصدة والدليل الانقلابات في الدول العربية .

  • 23
    خليفه وخلافه القباب والكباب

    ننتظر انتفاضه الفقراء والجياع اصحاب السترات الحمراء في تركيا قريبا ان شاء الله

  • 22
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    صوتك يملأ بطنك ،،،، خونة لادين ولا وطن

  • 21
    هههههههههههههههههه

    ملأنا بطونهم ههههههههه ليش يدفع من ماله الدجال

  • 20
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    16
    غير معروف

    مسافرين // سيملؤون بطنك بما في حاناتهم وبارتهم ؟!

  • 19
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    9
    فيصل

    /// وما سر في * أمثالك !! ولن يملأ بطنك الا التراب

  • 18
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    كل ها السنين انتخابات وديمقراطية (( “لقد ملأت بطون الجميع” ))

  • 17
    غير معروف

    مسافرين بحول الله الى ديار المسلمين
    تركيا العز والبراد يامال السلامة يا اردوغان

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    “لقد ملأنا بطون الجميع” هذا كلام الخليفة أردوغان !!!! ليس كلامنا يا خونة

  • 14
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    هل عرفتم لماذا صوت الصعيد القروي التركي لأردوغان ،،،، سكر زيت

  • 13
    ابو بدر - الرياض

    يجب مقاطعة المنتجات التركيه وعدم السفر لها .. تركيا الان دوله معاديه لنا للسعوديه وتحيك المؤامرات والدسائس ضدنا الله ينتقم منهم هؤلاء العجم الغجر

  • 12
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    رشاااااوي !!! يتاجرون بأموال المسلمين لحاكمية يسعون لها

  • 11
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    رشاااااوي !!! الأخونجية ؟ بصدقات وزكاة المسلمين

  • 10
    سكر شاي زيت !! ما ينفع يا أخونجية يا خونة

    رشاااااوي !!! اردوغان حلال عند الأخونجية

  • 9
    فيصل

    الله يعز السعودية*

  • 8
    غير معروف

    جميل ان يملاء بطون شعبه هذا فاضل
    ***

  • 7
    غير معروف

    لا تكفي تملأالبطون لا بدّ من تعزيز الأرصدة في البنوك

  • 6
    أبو غسان

    منطق عاجز وسخيف لا يليق برب أسرة فضلا عن رئيس دولة والله المستعان

  • 5
    غير معروف

    كثير منا وانا منهم كنا ننظر لأردوغان بأنه زعيم يحب مصلحة المسلمين والعرب ولكن المثل يقول مهما تخفي تظهره الايام والحقيقه إن خميني إيران على قد طائفيته ومجوسيته أفضل بألف مره من أردوغان

  • premium medal
    4
    برق _ الحرم

    (((((( مانذكر لشرير العجم …الا توزيع اكياس الشاهي على المنتخبين حتى الماء والسكر عليهم )))))

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    نفسيه

    كفو اردوغان

  • 1
    غير معروف

    اللهم عجل في حسارة قرد. وغان في الانتخابات .امين