ترامب يحدد نوع “الغزو” الذي يريده لإيران!

ترامب يحدد نوع “الغزو” الذي يريده لإيران!

صحيفة المرصد-روسيا اليوم : أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حوار مع قناة “Fox News” التلفزيونية أنه لا يريد الحرب، وأن الغزوات الوحيدة التي يسعى إليها، اقتصادية.

وعلّق ترامب على سؤال عن مغزى تصريح السيناتور البارز، ليندسي غريم، الذي قال فيه إنه والرئيس الأمريكي يريدان “غزوات مختلفة”، علق بالقول: “إذا كان هناك غزو، فهو اقتصادي”.

وتابع الرئيس الأمريكي في هذا السياق قائلا إنه لا يرغب في الحرب مع إيران، وإن الشيء الوحيد الذي يسعى إليه مع هذه البلاد “عدم منحها إمكانية لتطوير سلاح نووي”.

يأتي هذا الموقف عقب تغريدة هدد فيها ترامب إيران بأنها ستنتهي رسميا إن هي أرادت الحرب مع بلاده، تبعها بتحذير يقول “لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى”.

التعليقات مغلقة.

72 تعليق

  • 72
    ناصر

    اغبى رئيس في العالم ……. بلا منازع

  • 71
    غير معروف

    إيران ترفع معدل إنتاجها من اليورانيوم “4” أضعاف في تصعيد خطير ينذر بكارثة

  • premium medal
    70
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــاجل …… ملالي _ايران ….تضرب تهديدات بعرض احائط وتسرع من انتاج اليورانيم )))))

  • 69
    غير معروف

    لو لم توجد إيران فى الشرق الأوسط لخلقتها الولايات المتحدة».. وهى تعنى أن أمريكا فى حاجة لإيران لابتزاز المنطقة وخاصة دول الخليج العربى.

  • 68
    زائر

    مايبي يقول وش ناوي عليه المثل يقول فجع الذئب ولاقتله

  • 67
    غير معروف

    الغضب الساطع اتي وانا كلي ايمان

  • 66
    أبو مازن الصبيحي

    الحرب قادمة سواء بدت اميكا او ايران بها لان الفرس لا يمكن ان يرضون بحصارهم اقتصاديا لتجويعهم

  • 65
    غير معروف

    خخخخخخخخخخخخخخ فرمل طرمبه ومسك بريك … القصد هو الحلب من كل هالهيلمان اللي مسويه طرمبه .. وكسب نقاط سياسيه تؤهله ليفوز بالإنتخابات القادمه .. وكلها بتضيع عليه إن شاء الله

  • 64
    غير معروف

    قالو له توفي والا أنتف لحيتك‘ قال، لا، أنتف لحيتي ثم أوفيك حقك. هذي إيران نابحت على إسرائيل ولجنوها ، وهجدت، والحين تنابح على أمريكا وبتلجنها أمريكا ثم تهجد.

  • 63
    ناقد

    اذا لم بكون هناك حرب على إيران فما الداعي لاوجود قوات على أراضي خليجية الوضع الاقتصادي لا يمسح بدفع فاتورة تواجد الأمريكي ام الحرب ولا الرحيلا

  • 62
    رحم الله ابومتعب

    قاله لا يريد حرب اعتيادية مع إيران، بل حرب اقتصادية.. ولم يوضح ضد من!! المؤكد حرب اقتصادية **

  • 61
    رحم الله ابومتعب

    ترامب لا يريد حرب بل يريد مليارات خليجية لاقامة عرض بهلواني او مسرحية لحرب كما في الألعاب إلكترونية قيمز، ببساطة كل هذة المسرحية لحلب الشطور وتمت بنجاح، وسيعود لقاعدة معه كامل الغلةولم يطلق رصاصةواحدة

  • 60
    ابوعلي٩٩٠

    ليس هناك حرب بل اتفاق على ضرب مواقع متفق عليها للهيمنه على البترول والمال

  • 59
    نوماس

    امريكه هي اليران

  • 58
    ابوعلي٩٩٠

    ام فراس كلهم خونة ولايريدون قيام يمن قوي فلا تبالغين برجال قد فقدو رجولتهم

  • 57
    أم فراس

    انا احب اليمن وأعشق رجاله واغازل الأبطال واليمن بلدي الاول

  • 56
    م

    لاتعليييييق

  • 55
    غير معروف

    كذاب. و رأسمالي متعطش ولايعرف ماهي الانسانية. المال. ثم المال. ثم المال. هذا مايفهم.

  • 54
    غير معروف

    ثلث نفط العالم بالاهواز ستكون غنيمه كبيره من نظام هش واقليم متعطش للاستقلال

  • 53
    بنت المملكة

    عشان هددو امريكا بس تهديد مانام من امس خربو برستييجة ترامب خلاص عرفنا انت بطل وشجاع ولا فية منك وبلحظة تدمر ايران وانتو ياايران ياويلكم من عمكم ترامب😎ارتحت الحين ترامب يلا روح نام هههه

  • 52
    الرافضة اخطر من الصهاينة..

    طلما ذكر غزو او غزوات..معناه ان أمريكا ستحتل إيران كما احتلت العراق بعد هزيمته

  • 51
    صوت مكتوم

    طرق متعددة لهؤلاء الصهاينة لحلب اموال الخليج لا اعتقد انه يريد الحرب لانه تكلفه كثيرا واصلا لاتوجد مصالح لهم من الحرب

  • 50
    يارب لطفك بنا

    هذا التراب كذاب ومراوغ
    زيه زي اوباما يوم هدد بشار وانبطح بعدها حتى ضاعت سوريا

  • 49
    جراح

    صار له يومين ما صرح*

  • 48
    غير معروف

    الحرب على إيران يقودها محافظون جدد.. تضليل وأكاذيب.. أحقاد وتنافس على النفط

  • 47
    احمد عز الدين

    وشنطن مع حلفائها قصفو القواعد العسكرية السورية بحجة استعمال سوريا للكيماوي لابادة شعبه بصواريخ كروز من البحر والجو كررو هذا الهجوم علي الملالي ودمرو مفاعلاتهم النووية وصاوريخهم وريحونا من شرورهم

  • 46
    ريما

    🔴شنب بعينك منتحل معرفي التعليق اللي عن الشنب منتحل معرفي___خروج

  • 45
    ريما

    احلق شنبي إ ان اطلقت امريكا رصاصه واحده على ايران

  • 44
    صوت الشعب

    نصاب وايران تبعهم كلهم نعال يسرررر
    قوو جيشنا بس

  • 43
    عربي 2020

    اهم شئ ترامب قبل ماينتهي ولايته يقصف ويدمر الملالي المجوسي بالصواريخ والقنابل حتي يرجعه للعصور الوسطي منزوع من القوة العسكرية والنووية ويستسلم ويقبل بجميع الشروط

  • 42
    زائر

    تعليق مخالف

  • 41
    غير معروف

    السعودية ترى في توترات الخليج فرصة لتأكيد ريادتها على حساب إيران

  • 40
    ريما

    ههه اذكر خبر نُشر وهو سائق ترامب يشكي بأن ترامب قبل يكون رئيس كان سائق له ولم يعطيه حقه راتبه!!! الحين صار رئيس وقعد يفكر برفع الضرائب هه

  • 39
    ريما

    حتى كني سمعت سيرفعون الضرائب بامريكا وفيه من حذره من بعض المسؤولين بامريكا يعني من نفسه يبي يرفع الضراىب ولو كان مواطن امريكي عادي كان مادفع الضرائب..😤___ياليت تصدق ياتروب وتخنق إيران اقتصاديا

  • 38
    ابو سعد

    يجب ان نفهم ان ترامب ليس ابن عمنا ولن يحارب عنا مجانا المصيبة في ايران ام الفوض والشر ما تقعد عاقلة

  • 37
    ريما

    صدقت ترامب يموت بالفلوس واما الحروب فيها خسائر أموال لذلك يموت بالاقتصاد ولن يحارب كغزو ههههه😤

  • premium medal
    36
    برق _ الحرم

    ((((( نتوقع ان يخرج علينا ترامب بعد استخدام النووي الايراني في العرب((لاسمح الله )) ….. ليرفع سقف تهديدات بالحرب على ملالاي ايران اذا استهدفة واشنطن او نيويورك ))))

  • 35
    فيصل ...............

    الاكيد انه مافي لاغزو ولا حرب

  • 34
    ابو سعد

    اكبر مستفيد الان هو تركيا تشغل مصانعها بالطاقة الايرانية مقابل بضائع وسلع تشغل مصانعها من الجهتين

  • premium medal
    33
    برق _ الحرم

    ((((( ارتفاع سقف الحرب على ملالي ايران ….. أولها اذا استهدفة المصالح الامريكية والحلفاء (((استهدفة ))…… وثانية اذا استهدفة المرافق الامريكية ((أستهدفة ))…… وأخرها اذا استخدمت ملالي ايران النووي ….((؟؟؟؟)) فهل ننتظر تجربة ذلك فينا ؟ في الصهاينة أمر مستبعد تماما وأطمئنان امريكا بفتح ملف صفقة العار على ضفاف الخليج قبالة ايران )))

  • 32
    ريما

    إيران جار سوء مهما تعمل معها علاقات جيده إلا تخربها إيران تدعم الارهابيين وتتدخل بالدول وتقتل اهلها وتشرد من يعيش وتسرق خيراتهم وتروج مخدرات وتحرق السفارات وتعمل على تخريب الحج .. 😡

  • 31
    ريما

    الحذر لازم نكون مستعدين من كل النواحي سلاح رجال لانعلم قد نتعرض نحن الخليج للغدر من امريكا.. اي قد تفتح الطريق لإيران لقصفنا

  • 30
    معكرونه

    ياعم ترامب خنقتنا الله يهديك *

  • 29
    ريما

    إيران وتركيا لهم اطماع بدولنا ولذلك لن تغزوهم امريكا مهما فعلو😤

  • 28
    ريما

    وجود امريكا اتوقع عشان تاخذ فلوس بما يسمى حماية الخليج😑

  • 27
    ابو سعد

    هناك 300 مليون عربي مثلي يتمنون غزو ايران بعد اضعافها اقتصاديا ونفسيا حتى لا تطول الحرب ويركع خامنئي

  • 26
    ريما

    لو صدق فيه عقوبات على إيران كان الحين منفجر شعب إيران 🤔شكلها عقوبات بسيطة وفيه دول تدعم إيران اقتصاديا كاتركيا ويمكن فيه غيرها وليه مايعاقبون 🤔؟؟؟؟!

  • premium medal
    25
    برق _ الحرم

    ((((( التهديدات الامريكية الجوفاء ….. هل مقاصدها اشعال الفوضى في الشرق الاوسط ))))))

  • 24
    لبن اصلي

    تعليق مخالف

  • 23
    غريب الدار

    نتمنى عدم شمول الاجانب العرب بموضوع الاقامه المميزه وأخص الشوام واليمنه وذلك لأسباب لاتخفى على أحد

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    سليمان99

    خنق ايران اقتصاديا يكفي الحرب دمار للجميع خصوصا اذا تدخلت دول عضمى وترامب ماله امان

  • 20
    ليس كل ما تراه تستطيع ان تلمسه

    هذا مثل المهبول لا شسمه ولا شسمه افهموها عاد

  • 19
    زهوان

    ولله عارفين إنك جاي ثشعل الحرب بين إيران ودول الخليج وتحمل ثرواتها على بوارجك وتذلف مع قناة السويس وحنا في 60 داهية

  • 18
    مواطن

    سؤالى هل هذا الرجل يستحق ان يكون رئيس دوله قبل كل شي

  • 17
    مسمار

    ترامب ليس رجل سياسه او رجل حرووب بل هو رجل تجاره سياساته وحروبه اقتصاديه ليملأ الخزنة الامريكيه فقط من دون اطلاق رصاصة واحده وخوظ حروب

  • 16
    ابو سعد

    قد لايكون غزو عسكري لكن الغزو الاقتصادي والحصار البترولي كفيل باضعاف ايران

  • 15
    ابو سعد

    الاستعراض العسكري الامريكي والحاملات والتهديد يرعب ايران ويجبرها على توقيع اتفاق يقلع مخالبها وانيابها

  • 14
    غير معروف

    غزو اقتصادي معنا حنا.

  • 13
    المشراق

    إيران كرت انتهى دوره بالنسبه للولايات المتحده بعد تخريبها لخمس دول عربيه
    مثل ما انتهى دور صدام حسين بحرب مع إيران 8 سنوات وغزوة للكويت
    لكن الفرق صدام الاول والدور الآن على إيران لانها تعرف كثير

  • 12
    الفرقاطه الأمريكيه..؟؟

    كذاب وما عنده سالفه.؟ (وجهيين لعملة واحده إيران وأمريكا). وأسطولك البحري ماهو
    إلا لأخذ جوله فالمحيط الخليجي والعربي.
    *

  • 11
    شرقاوي

    من الاول عارفين ماعنده سالفه وبس فالح يتشطر ويبرر ولا نريد حرب ندري الله ياخذك مع ايران ان همك الفلوس وانك مسوي جعجه من دون غبار

  • 10
    الرافضة اخطر من الصهاينة..

    ت/4 إذا فعلا صورة إمبراطور فارسي في إسرائيل.
    بالتأكيد هو الملك الفارسي كورش الذي زحف بجيشه إلى أورشليم لتحريرها من الغزو البابلي. لذلك يعتبر عند اليهود مقدس من خارج العرق اليهودي والسبب زوجته يهودية

  • 9
    غير معروف

    ينطبق عليه المثل”يا من شرى له من حلاله علة”.طالما أن الأمر يتعلق بالنووي فأنت من الغى الإتفاق الذي باركه الجميع بما في ذلك دول الخليج.كان التوقع أن تقول لإيران أن توقف تدخلاتها ودعمها للآخرين وإلا!!!

  • 8
    يجب ان يكون لنا رأي سياسي قوي

    اما اتفاق دولي ينهي مشاكل ايران في المنطقة او حرب تنهي ايران ، اما تجلس الأمور بهذا الشكل فهذا خطر محدق ببلادنا ، بعد شهر يسحب ترامب قواته ونرجع في مكانه الأول وستكون هجمات ايران علينا في وصح النهار .

  • 7
    بريداوي

    امريكا قامت بتسليم كل من البلاد التالية لإيران
    العراق
    أفغانستان
    سوريا
    لبنان
    اليمن
    دون أن تطلق ايران رصاصة واحدة
    الحذر ثم الحذر من الأمريكان ..

  • 6
    غير معروف

    الله يجزاه خير ويوفقه ,,
    شكرا سيد ترامب ,, تقبل الله طاعتك ,,

  • 5
    ابو فهد

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    كذاب مايقدر يسوي شيء ويكفي عملة اسرائيل التذكارية وعليها صورته وصورة إمبراطور فارسي مجرد هياط يعني شوفوني لهم أهداف واسال الله ان يحبط مايخططون له والله يحفظ السعودية واهلها

  • 3
    الرافضة اخطر من الصهاينة..

    الرئيس ترامب استخدم مع إيران سياسة (الصدمه).جعلها تنسي الأضرار الناجمة عن الحصار.وتفكر في الحرب وبعد شهرين ستأتي جرعات حصار البتروكيماويات والمعادن الحديد والصلب والألمنيوم وهروب الشركات من إيران

  • 2
    غير معروف

    ماودك بسبوسه او سوبيا

  • 1
    خنيفس

    ترامب يتعاطى كبسولات “هياط أدول” منذ مايزيد عن أسبوع دون أن نرى شيئا