هذا المكمل الغذائي الشائع يسبب مرض السرطان !

هذا المكمل الغذائي الشائع يسبب مرض السرطان !

صحيفة المرصد – وكالات : توصل علماء جامعة سدني الأسترالية ومنظمات علمية إلى استنتاج مفاده، أن المكمل الغذائي الشائع ثاني أكسيد التيتانيوم E171، قد يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون.

ويفيد موقع New Atlas بأن العلماء حددوا خلال التجارب التي أجروها تأثير ثاني أكسيد التيتانيوم في أمعاء الفئران المخبرية، حيث اتضح لهم أن هذا المكمل الغذائي لم يغير التركيب النوعي لبكتيريا الأمعاء بصورة مباشرة، ولكنه يؤثر في نشاط جينات معينة مسؤولة عن حالة الغشاء المخاطي للأمعاء. أي أنه بهذا يساعد على نشوء غشاء بكتيري يسبب لاحقا الالتهابات والأورام.

مع ذلك لا ينوي الباحثون في الوقت الحاضر ربط تناول المكمل Е171 مباشرة بحالات مرضية معينة عند الناس. ويشير الباحثون، إلى أنهم يدعون إلى منع استخدام هذا المكمل الغذائي، لكنهم في نفس الوقت، ينصحون بضرورة تحقيق تنظيم أفضل للمكملات الغذائية القائمة على الجسيمات النانوية وإجراء بحوث إضافية.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    صبحي

    مو مكمل غذائي !…………… مادة ،
    مادة ثاني أكسيد التيتانيوم

  • 6
    اسعد طرابيشي

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    مادة ما هي مكمل غذائي ، ارحمونا

  • 4
    ادهم

    (وتوصل علماء من جامعة سيدني الأسترالية إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم والذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، ذو تأثير ضار للغاية على بكتيريا الأمعاء الطبيعية ) نسخة من خبركم قبل كم يوم

  • 3
    غير معروف

    باقلبي على المرقوق والمطازيز مكمله غذائية طبيعيه اذا كان طبخ بزيت الزيتون الي الان الناس متجه للطبخ منه

  • 2
    أم مشعان

    استراليا يكادون يكونون شاطرين في علاج السرطان

  • 1
    غير معروف

    ليه تجيبون طاري دراسة سدني في هذا القت في ناس عندنا تجيهم حكه