شاهد “المغامسي” يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح

شاهد “المغامسي” يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح

صحيفة المرصد: أوضح إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي حقيقة اتهام البعض له باليمين الغموس في موقف سابق على خلفية انتقاده لجماعة الإخوان المسلمين وقوله إنه لو بعث عمر بن الخطاب فلن يرضوا أو يقتنعوا إلا بشخص منهم.

وقال المغامسي خلال حلقة أمس من برنامج منابر النور، إن اليمين الغموس على شيء مضى وليست على شيء قد يأتي، وعن وصف يعلم الإنسان يقيناً أنه ليس صحيحاً، كأن يقسم الرجل أنه لم يشتر السيارة وهو يعلم يقيناً أنه اشتراها بغرض أخذ المال.

وأوضح أن اليمين الغموس تكون أعظم ذنباً وأكبر جرماً ومن كبائر الذنوب ولا كفارة فيها إلا بالتوبة، إذا كانت في شيء يراد منه اقتطاع مال مسلم.

وأضاف أنه لم يشبه الإخوان المسلمين بكفار نوح لأنهم مسلمون، لكن عابهم منازعة ولاة الأمور واتجاههم نحو السياسة، بالمخالفة لحديث عبادة ابن الصامت أن مما بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم عليه ألا ينازعوا الأمر أهله.

واختتم أن جماعة الإخوان أخرجت عباداً وعلماءً ومفكرين وزهاداً وكان منهم من كان من أخيار الناس، لكن القدح الذي وجهه لهم هو أنهم فتحوا على الأمة باب شر بمنازعة ولاة الأمور، ولو كانوا مكثوا في التربية والتعليم لنفعوا خلقاً كثيراً.

التعليقات مغلقة.

65 تعليق

  • 65
    غير معروف

    حينما كان الحوثيون يقتلون أهل السنة ويحرقون القرآن في دماج لم يتحرك أحد لنجدة أهل السنة هناك وبعد ما تأكد خطرهم على المملكة تم تجييش الجيوش ضدهم ومع ذلك لا يزال الحوثيون مسيطرون برغم خسائر التحالف.

  • 64
    غير معروف

    برنامج ما تطلبه الرؤيا

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 60
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 59
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 58
    عبدالله

    انفرطت السبحه كل يفتي ويغني على ليلاة وهناك ممن يتكسب بالدين مثل مقوله (إديني فرخه إديك فتوى ) صار بعض شيوخنا مثل شيوخ مصر علي جمعه وشلته

  • 57
    عبدالله

    الدوله منعت الفتيا إلا ممن سمحت لهم ولكن هذا صار يفتي في الناس وفي الدين***

  • 56
    عبدالله

    نسخه بديله ل د. سليمان ابا الخيل

  • 55
    عبدالله

    دول خليج دعمت الحوثيين حتى سيطروا على اليمن نكايه بحزب الإصلاح اليمني المتهم أنه اخواني وهاهم يدفعون الثمن لصالح إيران

  • 54
    عبدالله

    أهل الصلاح والتقوى واعلاهم درجه العلماء الربانيين (لست منهم يا مغامسي ) لا يحلفون بأمور مستقبلية ولا يبحثون عن حطام الدنيا أهل زهد ولست منهم

  • 53
    زائر

    فوبيا الاخوان هي سبب الحرب في اليمن , طلبت بعض دول الخليج من الحوثيين دخول المدن في اليمن , ثم الان يعملون حرب عليهم يذهب فيها ارواح حتى من غير الحوثيين وحتى من السعوديين

  • 52
    محب الكسرات

    يااخوان المغامسي زاده الله توفيقايتكلم عن مرحله وفتره ممتده ومنهم القطان رحمه الله
    بعدين تغيروا انتبهوا تغيروا لانهم ماتمسكوا بكل الاسلام

  • 51
    سحلب

    تعليق مخالف

  • 50
    واقعي وصريح

    اللي نرى أن حلف اليمين ماكان له داعي لأنه حلف على شيء غير واقع و غير معقول ويبدو أنك تسرعت

  • 49
    غير معروف

    يقال أن الناجين مع أبونا نوح كانو ثمانين شخص أو خمسين وفي وادي الدواسر تقع مدينة الفاو وتسمى قرية ثمانين أو قرية كهل أي قرية الجد ،،، وفي الوادي بنو قرية أخرى سموها خماسين أو الخماسين

  • 48
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 47
    عبدالله

    يا ليته لزم مسجدة وصمت وترك الفضائيات وغيرها فقد أصبح مكروهآ والعياذ بالله

  • 46
    غير معروف

    نعم وأنا أضم صوتي للشيخ المغامسي ونطالبهم بالإنكباب على التربية والتعليم وترقية الجهد والخروج في سبيل الله في كل دول العالم كالفاتحين ،،، الا تحبون أن تفتحوا العالم ،،، ويسلم الناس على أيديكم كالصحابة

  • 45
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 44
    فيحان راع البل

    بارك الله في الشيخ ونفع بعلمه .

  • 43
    احمد الزهراني

    قول الشيخ المغامسي في جماعة الاخوان المتأسلمين أصابهم بالجنون من لايعرف هذه الطائفة فليحمد الله على سلامة عقله ونفسه ودينه من رمى شباب المسلمين في أهوال الفتن والارهاب هم طائفة المتأسلمين .

  • 42
    صلفيق الشمري

    وكأن الشيخ المخامسي يلمع الاخوان ويدافع عنهم؟؟؟

  • 41
    بيتكوين

    انت والإخوان مانتو بعيدين عن بعض
    الإخوان والصوفيه حبايب

  • 40
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 39
    غمد عِـطاف

    أكثر من يستخدم اليمين الغموس هم الأزواج مع زوجاتهم *___^

  • 38
    قلم الحقيقه

    أخونجي من الأخوان من كثر قلبه متعلق بعبادة خليفته قرد دوغان وعبادته والصلاة له حاله حال بقية الأخونج وإن تظاهرو أمام الجميع خلاف ذلك.في أحد الجوامع بدلآ أن يرد خلف الإمام بآمين قال ووووآآآآآآقرد دوغان

  • 37
    قلم الحقيقه

    الأخوان المفلسين المخزين كفار زنادقة من أصحاب النار المخلدين فيها وبئس المصير.وهم أشبه بزنادقة المجوس الإيرانيين بل ويجتمعون معهم في أمور ونواحي كثيرة أهمها الشرك بالله والكفر به مهما تظاهرو بعبادته.

  • 36
    زائر

    كراهية الاخوان بشكل اكثر من اللازم دفعت بعض دول الخليج للطلب من الحوثيين بدخول المدن في اليمن

  • 35
    غير معروف

    وما خفي اعظم ياما بطولات سلبت من الاندية المنافسة لناديهم وجيرت لازرقهم

  • 34
    غير معروف

    26\\\\\ ومن انت حتى تقبل او ترفض انت لاشي * بلا تقبل ماتقبل

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    غير معروف

    الزهد والورع آخرإهتمامات الصحونج والإخونج فالصحونج يحبون المال حبا جماوالشواهد ع ذلك حولك وحواليك أقربها 200مليون للقاضي جارك أماالإخونج فهم شغوفون بالسلطةوتركيع الآخرين.حرام عليك تقول أنهم زهاد،تب.

  • 31
    غير معروف

    الدمارالشامل الذي لحق بعمليةالتعليم هونتيجةلتمكين الإخونج والصحونج من إدارةهذه العملية.الوزيرد.الرشيدلم يستطع تنفيذخطته الإصلاحيةالمتميزةبسبب نفوذوتسلط هؤلاءالماضويين.إدارة بن بازلهذه الخطةأفشلتها

  • premium medal
    30

    أجل تقول لو مكثوا في التربية والتعليم لاستفاد خلق كثير؟ أمممممممممم؟ الله يخلي حكامنا ودولتنا اللي انتبهوا لهم ولخطرهم الأنجاس وصنفوهم جماعة ارهابية ملعونة محظورة.. ولا لو عليك وأشباهك لضاع الباقي من الشباب اللي ماراح للفتن والحروب والمهالك ؟؟

  • premium medal
    29

    لو مكثوا في التربية والتعليم ياصالح كان ضيعوا ابناء المسلمين كلهم ولا بقى أحد.. هم على ال50 سنة اللي جو فيها ضيعوا خلق كثير من الشباب في أفغانستان والبوسنة والشيشان والعراق وغيرها… (وحضرتك تبغاهم يستمرون( عشان يضيعوا من تبقى ؟؟

  • premium medal
    28

    وانت يامغامسي تقول لو مكثوا في التربية والتعليم لنفعوا خلقا كثيرا ؟؟ أشوفك أستفدت منهم ماشاء الله عليك ؟؟

  • premium medal
    27

    وأضاف أنه لم يشبه الإخوان المسلمين بكفار نوح لأنهم مسلمون// لاتتفلسف ياشيخ.. جماعة الأخوان ليسوا بمسلمين.. هم خوارج مارقون.. وهل كلاب النار يكونون من المسلمين ؟؟ ولعلمك كفار نوح أفضل منهم بلا فلسفة..

  • premium medal
    26

    عموما ياشيخ.. (لو انك قد كلامك) هذا جيب لنا شيخ من الخوارج جماعة خوان المسلمين منذ بداية الهالك النجس حسن البنا وسيد قطب فيه خير؟؟ ولا أقول لك باسهلها عليك جيب لنا من مشايخ الخوارج منذ زمن ذوالخويصرة وحرقوص وملجم شيخ مطوع خارجي فيه خير وانا قابل ؟؟

  • 25
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    24
    بيتر 🚿🐬

    الوحد مايعرف النعيمى من تلبربرى ويتكلم عن التقسيمات والله ان التصنيفات الى تتكلمو عنه هى الشر والبلا شيلوها من افواهكم او حدنا نسمع بالصوفيه طلعتو لنا فتقات بويه درباوى ربرارى

  • premium medal
    23
    بيتر 🚿🐬

    صلو وصومو وخلو عنكم هذه التقسيمات اخوانى علمانى لبرالى قسمتوتنا فصائل البيت الواحد الاخوه مصنفين يعنى هى ثقافه انك تصنف وتبى تسولف اول الى بيسولف يتكلم عن حرب 64 طلع علينا جيل نصر هلال طحالب اخوانى لبرالى اذا بغيت تكون محاور مثقف اطلع واتكلم كما الكتاب الحلوين اما اجتماعى او و الى اخره

  • premium medal
    22

    يقول الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام “تحقرون صيامكم مع صيامهم”… هذا ياشيخ مقصود فيه عباد وزهاد وعلماء مثلك مهم كفار ويهود وعلمانجية ولبرلجية؟؟ أنتبه لنفسك ياشيخ ؟؟

  • premium medal
    21
    بيتر 🚿🐬

    ت 18تعا تنتخبى من درب الأعمار، وإذا هنوا كبروا نحن بقينا صغار

  • premium medal
    20

    يامغامسي علم الناس صح بدال كلامك الفاضي؟؟ يقول الصادق المصدوق عليه السلام “تحقرون صلاتكم مع صلاتهم”.. هذا الكلام عن يهود وبوذيين وكفار ومجوس ولا عن عباد وزهاد وعلماء ومفكرين وأخيار الناس على قولك ؟؟

  • 19
    هملالي

    من هذا اللي زعلان من اجل خوارج العصر، الخوان المسلمين، الذين ما دخلوا بلد خربوها. الاخوان هدفهم الحكم باي طريقة و ليس هدفهم الإصلاح. لو كان هدفهم الإصلاح لما راينا الخزعبلات الصوفية المنتشرة في مصر.

  • 18
    ام فراس

    11 بيتر
    والله وكبرت يابيتر واصبحت تتكلم مع اسيادك
    فيه تقدم…. بس لن تصل😕😕

  • 17
    ام فراس

    سلطان هو ابوفراس العنيد
    اقوى انسان يتحمل اللطم😆😆😆

  • 16
    ام فراس

    سلطان خل نفسك نايم اكرم لك

  • premium medal
    15

    الدولة تقول أن كل من ينتمي او يؤيد او يتعاطف مع جماعة الأخوان المسلمين الارهابية فهو مخالف لأمن الدولة والقانون وحضرتك تقول ان الجماعة الارهابية أخرجت عباد وعلماء ومفكرين؟ بالله هذا وش نقول عنه ؟؟

  • 14
    ام فراس

    7 سلطان
    انتبه ام فراس اذا جت الان ستكون انت في ورطه

    نصيحة خل نفسك نايم

    😉😉😉😉😉😉😉😉😡

  • premium medal
    13

    واختتم أن جماعة الإخوان أخرجت عباداً وعلماءً ومفكرين وزهاداً وكان منهم من كان من أخيار الناس// قول لنا فقط ((واحد خونجي)) منهم من أخيار الناس ***؟؟

  • 12
    مصري

    حيرتنا يا شيخ الإخوان كويسين ولا وحشين؟

  • premium medal
    11
    بيتر 🚿🐬

    كل يوم فيه موضوع اما عن المغامسى او الكلبانى او وسيم ايه وجمعه مبطى ماسمعت اخباره عسى ماهو مصخن

  • premium medal
    10

    نبي الأمة يقول عن الخوارج خوان المسلمين “كلاب النار” وأنت تقول أخرجوا عباد وزهاد وخيار الناس وطماطم الناس ؟؟ مالت عليك وعليهم.. صدق من قال عنك …… ولا يتغير !!

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    (((( ان الحزبية في الدين فتنة …. وتفريق … وتمزيق والعياذ بالله فأصحاب الاحزاب يقدسون مرشديهم اي كانوا … وطاعتهم صماء عمياء ومنهم من يستخدم التقي ويتلون كالحرباء حتى اذا تمكن نفث سمه كالحية الرقطاء والعياذ بالله ))))

  • 8
    يارب لطفك بنا

    اللهم انا نعوذ بك من سقطات اللسان وعثراته
    ليتنا نصلح عيوبنا وتصثنا كل اليوم بفتوى وهناك من هو اولى منا
    اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك الصالحين

  • 7
    سلطان

    يعني عقيدتهم صحيحة على كلامك
    فقط خطؤهم فيما يتعلق***
    ماهذا التناقض الذي نعيشه !!

  • premium medal
    6
    برق _ الحرم

    -(((وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا )))-

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((( ماهو الفرق بين مبايعة النبي صلى الله عليه وسلم ومبايعة ولي الامر ؟))))

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 3
    سلطان

    برد عليك بهذا المثل الذي يقول
    (امش عدل يحتار عدوك فيك)
    لو لم يجدوا عليك مأخذ لما تكلموا

  • 2
    ام فراس

    أن جماعة الإخوان أخرجت عباداً وعلماءً ومفكرين وزهاداً…..

    اتق الله ياشيخ
    لانك لن تستطيع ان تذكر شخص واحد باسمه يعتنق الفكر الاخونجي عابدا زاهدا

  • 1
    محب الكسرات

    مع اختلافي حول التعامل مع الصوفيه ورايك الخاطئ في الرافضه والاسماعيليه الا اني من بعدها مااصلي خلفك
    والله يهديني ويهديك توشك ان تنزل حجاره من السماء يقول العلماء قال الله ورسوله ويقولوا قال المغامسي