هل تعاني من القولون العصبي في رمضان؟ هذا ما عليك فعله “قبل الإفطار”!

هل تعاني من القولون العصبي في رمضان؟ هذا ما عليك فعله “قبل الإفطار”!

صحيفة المرصد- سي إن إن: هنالك أغذية تزيد من تهيج القولون العصبي وتزيد من الألم خاصة بعد فترة الصيام.

تقول خبيرة التغذية رزان شويحات، إن الأشخاص ممن يعانون من القولون العصبي من الممكن أن تزيد أوجاعهم مع الصيام إذا تناولوا أنواعا محددة من الأغذية.

من هذه الأغذية التي تهيج القولون، المأكولات الحارة، والتي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات، كذلك الأغذية المقلية التي تتعب القولون.

البقوليات مثل العدس والحمص والفول تعتبر أيضا من الأغذية التي تتعب القولون، ومن الصلصات أيضا الأطباق التي تعتمد في أساسها على صلصة البندورة المركزة.

قبل الافطار تذكر أن زيادة كمية الألياف يمكن أن تتعب القولون، لذلك يمكن تقليل كمية السلطة على الإفطار، واستبدالها بشوربة خضار حتى تحصل على خضار هضمها أسهل.

التعليقات مغلقة.

24 تعليق

  • 24
    زرقاء اليمامة

    وصفة أمي للقولون
    قشر القهوة – كمون – شمر – بابونج – نانخة .. كمية متساوي

    ملعقه في موية مغلية تنقع 5 دقائق تصفى وتشرب, تذهب آلام القولون وانتفاخه بإذن الله .

  • 23
    الجوهره دعواتكم لي

    عليك بسمسم حبات مع عسل طبيعي يكون لونه اصفر خفيف اخلط السمسم بالعسل واتركه خذ على فراغ و قبل النوم راح ترتاح مجرب و اكيد

  • 22

    جرب تشرب كمون فقط مغلي مصفىٰ بعد الفطور بساعتين اطبخ ماء وضع ملعقتين كمون عادي او مطحون في كاس وصب عليه الماء المغلي وبعد خمس دقائق حركه بملعقه و صفيه وصبه في كاس ثاني واشربه واهم شيء يكون الكمون جديد

  • 21
    أصيل

    تصحيح : تعليق 14 . قرأت عن Agiolax ووجدته ملين طبيعي راح أجربه بدلاً عن Dulcolax . جزاك الله خير

  • 20
    أصيل

    تعليق 4 . قرأت عن Agiolax ووجدته ملين طبيعي راح أجربه بدلاً عن Dulcolax . جزاك الله خير

  • 19
    الحارثي

    لازم منظار من فتحة الشرج مزود ب كاميرا صغيره علشان الدكتور يشوف ويعرف ايش المشكلة

  • 18
    غير معروف

    علاج. الا مساك خبز البر مرة رهيب يبعد الا مساك 👍🏻

  • 17
    فهد الجويان

    علاج القولون كاس ماءا يغلي على فكة الريق وراح تدعو لي كل يوم اذ حسيت بامتلاء القولون لانه ينظف ويلين الفظلات ويخرجها

  • 16
    ع

    القولون ماله علاج الحمدلله بس

  • 15
    ام فراس

    القولون مشكلة ***

  • 14
    علاج الامساك بعون الرحمن

    علاج مجرب وهو معلقتين او 3 معالق على (الريق) من أجيولاكس Agiolax حبيبات لعلاج الامساك حطهم في كاس مع ماء لينهم ثم تأكلهم بملعقة. طبعا العلاج هو ألياف صناعية ولو فشلت الالياف الطبيعية من الخضروات

  • 13
    لوفنج لبرال

    5علاج المساك الخروع وحليب الابل وبيرة الموسي الشعير مع صون الحمير يخلط سوا واشربه وتبخر

  • 12
    قلم الحقيقه

    الأخونجي الأخواني قولونه ومرضه وأوجاعه في عقله ودماغه ومخه هههه

  • 11
    غير معروف

    اللي يذهب القولون ( المال الوفير )

  • 10
    بطيخ مشوي

    علاج القولون صحن فلوس مشكل ويفضل امهات خمس والراحة النفسية والصيام عن مقابلة الوجيه الودرة من موظفين ومدراء نفسيات

  • 9
    عمر

    بالعكس.الالياف مهمه جدا للقالون لانها تنظف الامعاء من ترسبات الفضلات داخل القالون.
    اكثرو من الخظار والفواكه والورقيات لانها غنيه بالالياف . خاصة الورقيات مثل الخس وعصير البقدونس

  • 8
    عمر

    كل ماذكرته هذا الاخصائيه يعتبر بالعكس.
    لان المثل يقول اسأل مجرب ولاتسأل طبيب.
    اولا: العدس مفيد جدا للقالون ويخفف اعراضه.
    ثانيا: السلطات مهمه جدا للاشخاص الي يعانون من القالون.
    ثالثا: اكثر من الماء

  • 7
    غير معروف

    علاج الامساك هو الاسهال

  • 6
    غير معروف

    قبل الفطور بربع ساعه كل سنبوسه
    ومع الفطور صحن فول ههههه

  • 5
    محمد

    ماهو علاج الامساك جزاكم الله خيرا

  • 4
    ابومحمد المظلوم

    اكثر من اكل الورقيات والسلطات وتجنب الالبان والاجبان لاتأكلها بكثره وابتعد جدا عن المشروبات الغازية ولا تشرب المنبهات فهي توهيج القالون وتجعلك شديد العصبيه نرجو للجميع الشفاء بذن الله

  • 3
    ابومحمد المظلوم

    هذي ماخلت شي الا قالت لا تاكله ولو ذهبت الى البديل بيطلع دكتور تغذية يحذرك من الاغذية الاخرى نصيحة لمن لديه قالون من شخص مجرب ابتعد عن الوجبات الجاهزة والدهون وتجنب الامساك وسيتم شفأك بذن الله @مجرب

  • 2
    ابو هدى

    فعلا عندي الم في البطن فترة رمضان لكن اش يسوي الواحد لو ما ياكل ادامات وش ياكل عاد

  • 1
    ابوحسين

    كثرة شرب الماء والمشي مع الهرولة علاج نهائي بإذن الله للقولون