الكشف عن تفاصيل التصفية لـ”سعودي أوجيه” .. الديون 21 مليار .. والحساب البنكي 171 مليون

الكشف عن تفاصيل التصفية لـ”سعودي أوجيه” .. الديون 21 مليار .. والحساب البنكي 171 مليون

صحيفة المرصد: قالت مصادر أن دائرة قضائية مكونة من 3 قضاة بمحكمة التنفيذ في الرياض أصدرت أمس الأول (الإثنين) قرارات جديدة في تصفية موجودات شركة سعودي أوجيه، وطبقا لمصادر مطلعة فإن المحكمة حصرت الديون على سعودي أوجيه بـ 21 مليارا و600 مليون ريال في حين بلغ المبلغ المحجوز في حساب المحكمة 83 مليونا و700 ألف ريال في حين بلغ موجودات البنك 171 ألف ريال فقط.

تعيين خبر للتصفية
وبحسب «عكاظ» أكدت معلومات أن عدد المتقدمين للتنفيذ بلغ 6000 طلب خلاف طلبات لجهات وبنوك وأشارت المصادر إلى أن الدائنين لم يتفقوا على تسوية ودية ما دفع المحكمة لتعيين خبير لتصفية مستحقات الدائنين والغرماء. وتشمل الديون المقيدة على سعودي أوجيه، رواتب وأجرة العاملين بالشركة. وديون الدولة على الشركة وأخرى لصالح شركات وبنوك ومؤسسات وأفراد.

وكشفت المصادر عن صدور قرار بترتيب أولويات أصحاب الديون لتبدأ أولا بمصروفات التنفيذ والتي تشمل (تكلفة تعيين خبير، الإعلان بالصحف، والبيع بالمزاد وغيرها) وتليها مستحقات ما تعلق به حق للغير.

سداد الأموال المستحقة
وفي المرتبة الثالثة سداد الأموال المستحقة للعامل على غيره كما أن الأجير يُقدّم بأجرته على سائر الغرماء وفي المرتبة الرابعة من الديون المبالغ المستحقة للدولة وأخيرا في المرتبة الخامسة صنفت المحكمة سائر الغرماء في مرتبة واحدة.

وراجعت الدائرة القضائية ملف سعودي أوجيه من كافة الجوانب واطلعت على العديد من الأنظمة والتعليمات بشأن التصفية والتنفيذ وآلية سداد المستحقات وتحديد الأولويات في حال اتفق أو اختلف الدائنون وكذا في حال ظهر للمحكمة أن حجم الديون أكبر من الموجودات، وخاطبت الدائرة القضائية عددا من الجهات والبنوك ومؤسسة النقد لرصد المبالغ المحجوزة للشركة.

وبينت معلومات أن المحكمة استعلمت إلكترونيا من مؤسسة النقد عن المبالغ الموجودة في حساب شركة سعودي أوجيه وجاء الرد أن المبلغ الموجود 171320 ريالا.

5 صكوك لعقارات مرهونة
كما اطلعت المحكمة على مستندات تثبت وجود 5 صكوك لعقارات مرهونة للدولة عبارة عن صكوك أصل مرهونة لدى وزارة المالية.

وشددت المحكمة على آلية ترتيب الديون عند التزاحم وخلصت إلى أن ديون العامل ممتازة من الدرجة الأولى كما أن دين الدولة المستحق دين ممتاز لا يسقط بالتقادم.

وأوضحت المصادر أن الدائنين لم يتفقوا على تسوية ودية في ما بينهم. وأن المال الموجود لدى شركة سعودي أوجيه لا يكفي لجميع الغرماء في حين أن عدد الطلبات المحصورة في الفترة الأولى يربو على 6 آلاف طلب ما يستدعي الأمر تكليف خبير لإعداد تقرير مفصل للمحكمة عن جميع المستحقات.

وكانت محكمة التنفيذ في جدة أصدرت قرارات على شركة سعودي أوجيه للتنفيذ الجبري لسداد مستحقات موظفين سابقين عقب تجميد أعمال ونشاط الشركة وتصفيتها.

التعليقات مغلقة.

115 تعليق

  • 115
    منطق

    الشركة شغالة في البلد من 41 سنة والايردات في عام 2010 8 مليار دولار يعني 30 مليار ريال … فيه حلقة مفقودة ؟؟؟

  • 114
    ت

    مستحقات ما تعلق به حق للغير………. ) …. الا تدخل رواتب العاملين ومستحقاتهم ضمن هذا التصنيف ؟ على اعتبار ان مايتقاضاه العامل هو حق لمن يعولهم شرعا ؟

  • 113
    غير معروف

    اللبناني لما حس بالخطر هرب فلوسه ووكلكم هوا

  • 112
    لبناني اوجية

    لاعاد تجيبون اخبار سيئة مثل هذا االخبر يجينا احباط

  • 111
    لبناني اوجية

    تعليق مخالف

  • 110
    محمد الغامدي

    تعليق مخالف

  • 109
    ايقاف الخدمات

    تعليق مخالف

  • 108
    الناقد

    طيب مافيه خبر عن أموال الشركة في البنوك العالميه في أمريكا وأوروبا . . مثلاً !!

  • 107
    غير معروف

    صاحب الشركه كان يقال عنه انه ملياردير عالمي بعدما نشاء من الصفر هذه النتيجه خلل بالمفاهيم

  • 106
    عاطل سعودي عند تاجر يمني 😏😏

    القوانين تتغير ولله الحمد في صالح المواطن😘

  • 105
    توطين ولا استقدام نبي نفهم 😐😐

    تعليق 32 وين المشكلة عادي حلالهم
    وحلال أبوهم وش دخل الشعب؟!!!😶

  • 104
    غير معروف

    لم أسمع أي شيئ عن حقوق العاملين الأجانب من الباكستانيين والهنود والجنسيات الأخرى ممن سافروا لبلادهم ولم يستلموا حقوقهم ،،، إذا لم تسجل حقوقهم في التسوية فيجب تسجيلها

  • 103
    غير معروف

    القضاة عاجزين عن توجيه القضية الوجهه الصحيحة التي تمكن المطالبين من إستيفاء حقوقهم ،،، والدولة تتحكم بالعقار ولم تسلمه للقاضي ،،، يريدون من الجميع تسلم 1 % من حقهم والتنازل عن الباقي .

  • 102
    غير معروف

    ممتلكات سعودي أوجيه من العقارات أصبحت بقدرة قادر مرهونه للدولة ،،، هذه العقارات يجب أن تسلم للقاضي ويبيعها ويحولها إلى سيوله ويسدد منها حقوق العاملين أولا ثم المطالبات الأخرى .

  • 101
    غير معروف

    حقوق الموظفين يجب أن تقدم على أي شيء آخر نظرا لسلامة موقفهم من الشك والريبة ،،، وإلا فإن كثير من الشركات المطالبة لسعودي أوجيه تتحمل جزء من المسئولية لتعاملها مع شركة التعامل معها له مخاطر عاليه

  • 100
    تركي

    الحل تبيع الدولة الاملاك العينية للملاك من قصور واراضي وتجمد حساباتهم البنكية وليس فقط حساب الشركة

  • 99
    غير معروف

    حينما تأتي شركة وتطلب من مقاول من الباطن أن يعمل لها مباني وتقول له أول ما أقبض من الدولة سأسددك ثم تقبض من الدولة ولا تسدد ،،، فهذا يعتبر نصب واحتيال حتى وإن كانت شركة ذات مسئولية محدودة

  • 98
    غير معروف

    حينما تأتي شركة وتطلب من مورد أن يورد لها حديد أو بلك وتقول له حينما أقبض من الدولة سأسددك ثم تقبض الشركة من الدولة ولا تسدد فهذا يعتبر نصب واحتيال حتى وإن كانت شركة ذات مسئولية محدودة

  • 97
    تنامي

    تعليق 83 انت تدس السم بالعسل وكلامك غير صحيح ولك هدف خبيث خسئت وخاب مسعاك .

  • 96
    غير معروف

    الدولة تقول لها 7 مليارات زكاة على شركة سعودي أوجيه وتعتبر أن حقوقها لا تسقط بالتقادم وهذا تعدي على حقوق الدائنين الآخرين فهم أولى وهم أهل المطالبة العاجزين ،،، أما الدولة فكانت قادرة على إستيفاء حقها

  • 95
    غير معروف

    مطالبة الدولة بالمليارات السبعة يجب ألا تقدم بأي حال من الأحوال على أي مطالبة أخرى ،،، الدولة تقاعست عن إستيفاء حقوقها في وقتها المناسب وكان لديهم القدرة على الإستيفاء ،،، والحين زانقين الناس في حقهم

  • 94
    غير معروف

    الدولة بعد أن إنهارت الشركة أتى مندوبهم ليعلن أنه يطالب سعودي أوجيه بمبلغ 7 مليار ،،، ويضيق على أصحاب الحقوق ممن نصب عليهم وأكلت أموالهم ،،، الدولة تقاعست عن تحصيل حقوقها وقت إستيفائها ولذلك تسقط

  • 93
    الجبري

    ليش المواطن المديون بمبلغ بسيط توقف خدماته وتشل حركته وبسجن والسبب مسكين ماعنده من حطام الدنيا
    تكفى يابو فهد شف لنا حل في هذه الانظمه اللي ما انزل الله بها من سلطان

  • 92
    سرقوها انا مافيه البنانيه

    روحو دورو الباقي في بنوك فرنسا
    انا مافيه حبك اكتر من ارضيه اللبنانيه ***

  • 91
    hima

    من يوم فتحنا عيونا علدنيا,ماعرفنا عندنا,غير طالعين من حفره,نازلين فدحديره,طوفان فساد وتشدد,غير مسبوق فتاريخ البشريه.

  • 90
    ابو صادق

    تعليق مخالف

  • 89
    بهلول زمان

    كيف 21 مليار ديون والحرير رئيس حكومة لبنان الانتربول ما يقدر يجيبه والا عنده حصانه ياناس ما فيه شي يضيع الحرير قادر ماليا يرفع عليه قضيه دولية ويعطي الناس حقوقها هذا نصب واحتيال ولعب في حقوق خلق الله

  • 88
    رام العلا

    المحاسبة على اللي جابه وتركه يسرق…
    في فرنسا لهم فنادق تسوى مليارات الدولارات من مشروع قصر المؤتمرات في الطائف وعقد فيه مؤتمر مكة عام ١٤٠٠هجري وهم شغالين وبحساب شبه مفتوح

  • 87
    الناسك 22

    سياسه حكيمه ومنتشره , النقد يسافر ويبقى الدين على البنوك وغيرها حتى تتضح الصوره .

  • 86
    ابو شوق

    الاتراك نصف مطاعم المملكة لهم وخرتها …؟

  • 85
    حبرالسنيين

    تعليق مخالف

  • 84
    الفيلسوف

    ابن… ضحك له اللبناني فاعطاه البلد والمواطن مطرود من وظايفه

  • 83
    الفيلسوف

    ويلومون بن سلمان يوم منع الحريري من السفر.. حقوق الناس من بيتحملها.. فرنسا

  • 82
    غير معروف

    الحريري واخوانه لديهم فوق 100 مليار دولار ***

  • 81
    ممتاز معلوم

    اتمني انيكون لشركات الجديده بالنظام الاقامة الجديد الضامن والكفيل لحقوق العاملين هو جهاز حكومي حتى لا تضيع فلوسك ياصابر مثل سعوي اوجية نهاية الخدمة والرواتب مجرد اقتراح

  • 80
    زاير111

    تعليق مخالف

  • 79
    غير معروف

    وقفت على سعودي أوجبه ، فيه غيرهم لاعبين في البلد واسطات وعقود مستشارين بالملايين وفي النهاية يخلع من البلد ويخليهم يأكلون تراب ، لكن السؤال المهم والأهم من سمح اهم بالتمدد والنفوذ في البلد

  • premium medal
    78
    إنسان منصف

    راحت عليكم فلووووووسكم….بموجب قانون الإفلاس….ستتقاسمون المبلغ الموجود بنسب متفاوته….وبس

  • 77
    سمروفس

    تعليق مخالف

  • 76
    شرارة

    الحريري عنده شركات دولية ثانية المفروض يسحب أرباح شركاته الأخرى ويسدد بها الديون

  • 75
    سعودية وأفتخر

    استغفر الله العظيم. ***

  • 74
    نبرااس

    اعتقد ان الديون تراكمت بعد ايقاف الشركه والسبب ايضا الفساد الاداري والمالي،،كان المفترض قبل الايقاف محاولة اعطاء العاملين حقوقهم قبل ان تتراكم الرواتب لانه هناك ٦٠٠٠ عامل.

  • 73
    غير معروف

    ذيب لا يملك معدات ولاشي ياخذها عقد باطل ويضرب عصفورين في حجر

  • 72
    غير معروف

    والله حرام بيسير زي كذا ليش فتحت الشركه ولعشان خاطر مين ومن هو صاحبها ومن هو المسؤول عن سداد هذه النهبات ألم يكن الوطن والمواطن بحاجه لها يجب أن تعود الحقوق وتحميل المسؤول هذه أمانه فهل نضيعها

  • 71
    غير معروف

    علاقات الحريري الشخصية بالمملكة ** فُرضت عليه بسبب عدم تسديده مستحقات الموظفين.

  • 70
    غير معروف

    التذكير بصلاة الفجر

  • 69
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 68
    ناصر

    ضاغ (مستقبلك) يا الحريري ………………………………….

  • 67
    كلمة حق

    الشركه نهبت قبل السقوط وتركت لمصيرها

  • 66
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 65
    غير معروف

    ال 21 مليار عينة بسيطة لما يحدث في مئات الشركات والمؤسسات المتنفذة

    **

  • 64
    ممتاز معلوم

    شركة سعودي اوجية شركة تشغيلية ليس لها اصول كيف وصلت تسيهيلاتها لديون ٢١ مليار يجب ان يكون عندنا نظام لا تتعدا الديون الاصول

  • 63
    123

    قلت 21 الف مليون حتى ترفو ان كأن شخص سرق 21 الف ريال ومالقوا من الا 83 ريال و171 هلله

  • 62
    غير معروف

    الحريري الولد الدلوع للمتنفذ ,, لذلك مكن له , وهو مكن لنصف مليون لبناني ,, والسعودي يدور بملفه لا وظيفه ولا سكن ولا مستقبل يبشر بخير

  • 61
    الفقراء يبون حقوقهم

    تعليق مخالف

  • 60
    غير معروف

    لم يبقى الا 171 الف ريال في رصيد الشركة منتهى الاستخفاف بالنظم والقوانين المكتوبة
    أين رقابة مؤسسة النقد ووزارة المالية **

  • 59
    .

    50…..أكل حق الناس سواء كان 40ألف ولا أربعين مليار .كلها سرقة

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    أبو ونة

    غني يا ليل ما أطولك راحت فلوسك ياصابر مين يعوضني

  • 56
    غير معروف

    ترليونات الريالات دخلت البلد , معظمها نهب وشفط , والمواطن يأن من أزمات السكن والبطالة ,
    ويتم تفضيل الأجنبي عليه , والضغط باستقدام مزيد من الأجانب لمزيد من الضغط عليه !!!

  • 55
    فتى الجبل 1

    معظمهم من لبنانيين وسوريين كانوا شغالين قرسونات وطباخين في مطاعم الى عام 1992 نظفهم ووظفهم الحريري في هذه الشركه وإعطائهم رواتب ومميزات مايحلموا فيها ولا أكبر شنب عندهم !وكانوا يمنعون السعوديين فيها

  • 54
    غير معروف

    التذكير بصيام يوم عرفه

  • 53
    غير معروف

    تعليق 50 ,, اللبناني لم يسرق البلد **

  • 52
    غير معروف

    يتم تشكيل شركات للنهب , ثم تفلس الشركة , ثم يفتح شركات أخرى مع المتنفذين ,, ويقولك مكافحة فساد **

  • 51
    غير معروف

    ريما , خلك في حراج موت موت موت , لا احد يتحرك يمكن يموت , موت موت ,, والاخرين ينهبون البلد , وانتم نازلين وعظ وترهات ,, لابو عقولكم ,,

  • 50
    ايقاف الخدمات

    ههههههههههههه جيبوة انا موقفه خدماتي 40 الاف لي سنه ولافكرت اسرق والبناني نهب البلد وكمان اسمه سعد

  • 49
    غير معروف

    شوفوا عقاراته في فندق شيراتون ومدارس نجد المجاورة للفندق والأراضي المحيطة وقصره أمام فندق صلاح الدين ومركز التدريب والعقارات الأخرى في كل مدن المملكة وكذلك شركاءه من هون لهون.

  • 48
    أبو العز الدمشقي

    ت32/صاحب الشركة سعودي أصيل وكان بضيافة الريتز ثم أفرج عنه ويقال أن له حساب بقيمة 5,8 مليار دولار بسويسرا وفق بيانات أمريكية ويقال أن لها مستحقات ب20 مليار لدى الدولة

  • 47
    غير معروف

    الأجنبي وشركائه المحلين شفطوا البلد , وانتم صياح وصراخ وهبال في مكرفونات المساجد ,, الله ياخذكم

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45
    غير معروف

    على أساس اللبناني ومن معه من أجانب دخل وشفط ثروة البلد وطلع ,, المصيبة فمن سهل ومكن له وشاركه ,, هنا الطامة الكبرى ,,

  • 44
    .

    38..لا ماني أبو العريف.بس ما يصير تضحكين على الرجال وأنتِ…..

  • 43
    غير معروف

    ** وهناك مستفيدون للتغطية عليها **

  • 42
    غير معروف

    شركة مقامة ** لعيون اللبناني وجماعته , بتغطية وشراكة من المتنفذ ,, وليذهب المواطن الى الجحيم

  • 41
    غير معروف

    شراكة بين ** لبناني صغير وبقية جماعته ** الكبير ** وتقولون ليش هناك بطالة وأزمة سكن وتردي خدمات ,,

  • 40
    غير معروف

    اين ذهبت 21 مليار ؟ هل تم تحويلها خارج البلد ؟ كانوا يتفقون مع المقاولين والموردين على التوريد والعمل ويعدونهم بتسديد مبالغهم ولا يسددوون ، وكانو يوردون الحديد من المورد ثم يقومون ببيعه وتحويله لسيوله

  • 39
    غير معروف

    لبناني لص صغير شريك اللص الأكبر الذي مكن له في البلد ,, الهدف تشريع نهب جزء من ثروة البلد ,, وتقولون ليش سكن وبطاله وتردي خدمات

  • 38
    ريما

    واحد وعشرين الف مليون =21 مليار توي ادري إذا انت صادق.. وليه هالتفلسف قل مره وحده21 مليار او تبي تقول انك ابو العريف😂

  • 37
    حمووود

    من سعودي أوجيه عرب الشمال وبن لادن ابو يمن ما جانا إلا المصائب

  • 36
    ريما

    ليت لو ينعرف من اللي ماراح يغدر فيك كان راح يوظف عند كفيله كيتوظف بمزرعه راعي غنم زي كذا

  • 35
    حمووود

    هل تمت مراجعة تحويلات الأموال من الشركة ومراجعة القائمة المالية من اصحاب الخبره والمعرفة ام قبل قولهم وميزانياتهم كما قدموها كفايه عرب الشمال واليمنى ينهبونها ويرحلو يستهزؤون فينا

  • 34
    .

    طارت الطيور بأرزاقها

  • 33
    إبراهيمـ

    المعنى الحقيقي للمثل القائل : الشق أكبر من الرقعة

  • 32
    ياسر١١

    لو كانت الشركه لسعوديين كان طلعتو الفلوس من عيونهم ً لاكن لاحبتك عيني ماضامك الدهر

  • 31
    .

    15…على قولتهم شين وقوي عين…يابلهاء الرجال ماغلط. أنتِ شوفي واحد يعلمك الأرقام وبعدين علقي….واحد وعشرين ألف مليون معناها واحد وعشرين مليار….لأن المليار يساوي ألف مليون😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 30
    سبيع الغلبا

    الله ** اللي كان السبب واعطى تسهيلات لاقصى حد

  • 29
    ريما

    اللي صراحه يخوفون هم الاثيوبيين عندهم يوم اسمه يوم النحر💔لذلك المفروض محد يوظف اي اثيوبي لعلهم ينقص عددهم ببلادنا

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    عاطل

    تعليق مخالف

  • 26
    منهل الجزيرة

    الآن انتبهوا من الجنسيات الجديدة اللي تلهف من أموالنا تحت غطاء التستر ( اليماني والسوري والاردني والمصري والهندي والبنغالي والباكستاني) خاصة المطاعم الفخمة ماسكينها عرب الشمال واليمنية+ المقاولات

  • 25
    توطين ولا استقدام نبي نفهم 😐😐

    سرق اللبناني كل شيء باسم القانون والنظام يعني سرقة قانونية نظامية زرفوا الديرة زرف😎😎😎😎

  • 24
    واحد ونص

    دنيا ماتدوم لأحد
    كنا اذا سمعنا سعودي اوجيه
    نتخيل ااعز والرواتب والدلع
    واليوم رصيد الشركه
    رصيد بنقالي يبيع بطاقات سوا

  • 23
    غير معروف

    عن قريب ان شاء الله تحذو حذوها شركة ابن لادن وتعلن

  • 22
    ريما

    من الخطأ عدم إعطاء الموظفين رواتبهم بوقته وهذا اتوقع السبب بالديون تتراكم الرواتب ولا تسلم وتأتي الشهور وقد كم من سنه وهم مااخذو رواتبهم!!!

  • 21
    ريما

    اكره شيء عندي التعميم على شعب كامل لو تقول البعض مايستاهلون الإقامة ويجب ترحيل بعضهم او اغلبهم/ اما السوريين صعب ترحيلهم لأن قد يكونون ضد بشار ومناطقهم مشتعله يقصفهم بشار

  • 20
    محمد مريزيق

    السنين اللي راحت اجل وين ارباحها وهي معظم مشاريع الدولة عندها ؟! الفساد بعينه

  • 19
    زائر واقعي

    يارب لطفك !! سبحان مغير الأحوال !!!

  • 18
    دعبادي

    اللبناني دايم ذكي ديون ومهرب الاموال خارج المملكه مع ان الدوله في عهد الملك عبدالله ماقصرت كبت اموال ضخمه علي المقاولين

  • 17
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    لبناني فلسطيني يماني سوري بنقالي اثيوبي
    جنسيه يجب ان تعامل بحزم وعزم وضروري جداً جداً وضع خطة ترحيل على مراحل ونرجو خلال سنه مانشوف منهم فالديره احد ابد ابد..
    امنو وشبعو فتمضرطو

  • 16
    مديونية 21 مليار

    هذي اللي خلت علابي حسن زميره كنها علابي بغل

  • 15
    ريما

    تعليق رقم 1 ههههه 😂أقرأ صح ثم علق

  • 14
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    لهط يلهط لهطاً

  • 13
    حمد

    الفلوس فى لبنان وحنا فوق هذا نتبرع لهم. حنا اذكياء جدا. ما ينخاف علينا

  • 12
    ريما

    الديون 21مليار🤕

  • 11
    طل

    هذا ولدو لرفيق الحريري وما خفي اعظم

  • 10
    شايب بدوي

    راجعوا بنوك لبنان و سويسرا

  • 9
    غير معروف

    إلى يلاقي دلع وميدلعش يستاهل ضرب بالقزمة.

  • 8
    ضحك على الدقون

    يتمذرح في البلد عشرات السنين من اول وعمالته كل فتره طالعين احتجاجات عشان الرواتب ما تسلموها وبعد ماخليتو الدين الهائل يتراكم عليه سويتو فيها عم ك….

  • 7
    خالد

    اكلوها اللبنانيين وهربوا ….

    بصراحه البلد ملعوب فيه ومضحوك عليه … كيف وصلت الديون لهذه المليارات ولايوجد غطاء لها …

  • 6
    عبد الله ابو عبد الاله

    الحمد لله الي الله عوضني عنها خير
    16سنه قضيتها معهم وعانية من الظلم اول بديت معاهم الراتب1800ريال
    وتدرجت حتى وصل4000ريال واكملت دراستي حتى اخذت البكالوريوس
    وستقلت عام 1432 الحمد لله

  • 5
    غير معروف

    حسننا

  • 4
    العربي

    دورها عند الحريري ، ، ،
    والباقي عند الفئة القادمة أصحاب
    الإقامة / المميزة /

  • 3
    ابو نادر

    الفساد اللبناني في اعلى مستوياته…. الحزم الحزم

  • 2
    غريب الدار

    اللبناني يسرح ويمرح واموره طيبه

  • 1
    123

    21 الف مليون مالقوا الا 83 مليون و171 الف في في بنك

    من جد زرف قوت البلد هاللبناني