رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤولون أمريكيون يكشفون عن خطة لإرسال واشنطن آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : ذكر مسؤولون أمريكيون مطلعين، يوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع في الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط على خلفية التوتر مع إيران.
وأفادت وكالة "رويترز"، استنادا إلى مسؤولين أمريكيين اثنين، أن البنتاغون يدرس حاليا طلب إرسال 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.
آلاف الجنود الإضافيين
من جانبها، نقلت شبكة "CNN" عن مصادر لها، في تقرير حصري، أنه "من المقرر أن تطلع وزارة الدفاع الأمريكية مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأمريكي على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط، قبل الخميس، وذلك في إطار ردع إيران في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران".
وأكد المسؤولون الأمريكيون عدم اتخاذ البنتاغون قرارا حول إرسال القوات إلى الشرق الأوسط، كما أن هذا العدد من الجنود قد لا يتم إرساله دفعة واحدة.
إجراء رادع
ومن غير المعلوم بعد ما إذا كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيحضر الاجتماع، لكن موافقته ضرورية على مثل هذه الخطة.
وأوضح التقرير أن "واشنطن قد ترسل عددا من الجنود كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة ببقية القوات في حال اقتراب الضربة العسكرية".
وبينت "CNN" أن القوات، التي ستطرح قضية إرسالها إلى المنطقة، تشمل "صواريخ باليستية ومنظومات دفاعية وصواريخ توماهوك على غواصات وسفن، بالإضافة إلى القدرات العسكرية الأرضية من أجل ضرب أهداف بعيدة المدى"، مضيفة أنه لم يقرر بعد نوع هذه الأسلحة.

arrow up