رئيس التحرير : مشعل العريفي

في خضم التوتر «الأمريكي الإيراني».. مأدبة عشاء تثير جدلا واسعا.. و«بومبيو» ينتقد ويحذر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكر موقع "بوليتيكو" الأمريكي أن السيناتورة الديمقراطية المخضرمة ديان فاينستاين، التقت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في خضم التوتر الحاصل بين طهران وواشنطن في الخليج.
وأوضح مكتب "فاينستاين"، أنها أقامت قبل بضعة أسابيع مأدبة عشاء على شرف الوزير الإيراني خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة.
وأشار إلى أن اللقاء عقد بالتنسيق مع الخارجية الأمريكية، وأنه اتصل مسبقا بالوزارة لإبلاغها عن اللقاء والحصول على معلومات محدثة حول العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.
والسيناتورة الديمقراطية "فاينستاين" تبلغ من العمر 85 عاما، وهي عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.
من جهته، وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، انتقادات شديدة اللهجة للسيناتورة، وجون كيري سلفه في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، محذرا من خطورة أي خطوات خاصة تتخذ بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة.
وبحسب "فوكس نيوز"، ذكّر بومبيو بقانون لوغان الذي يمنع مواطني الولايات المتحدة من الاتصالات مع حكومات أجنبية منخرطة في خلافات مع واشنطن.
إلى هذا، أكد الجانب الإيراني صحة الأنباء عن اللقاء، وصرح المتحدث باسم ممثلية طهران في الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي، بأن الاجتماع جاء "وفق السياق السابق في اللقاءات مع أعضاء الكونغرس".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up