قص شعرهم.. ضابط تركي يتعدى بالضرب على صحافي سوري وعائلته على الحدود!- فيديو وصور

قص شعرهم.. ضابط تركي يتعدى بالضرب على صحافي سوري وعائلته على الحدود!- فيديو وصور

صحيفة المرصد: تعدى أحد الضباط الأتراك على صحافي سوري يدعى “مازن الشامي” بالضرب والإهانة، عند الحدود التركية السورية، وهو برفقة عائلته.

تعذيب أمام أسرته
وروى الشامي تفاصيل ما تعرض له وكتب على صفحته في “فيسبوك” قائلاً: “هكذا نعامل أنا وعائلتي بعد 9 سنين من الثورة. شكرا للجميع من مسؤولي الثورة في الداخل والخارج. ضابط في الجندرمة التركية قام بتعذيبي أمام أسرتي وتعذيب أبنائي على الحدود السورية التركية، كانت هذه ردة فعله عندما عرف أنني صحافي سوري”، وأرفق التدوينة بعدة صور تُظهر آثار الإصابات التي لحقت به هو وابنه جراء الاعتداء.

حرس الحدود التركي
وذكر في مقطع فيديو ظهر فيه الشامي، فإنه قد تعرض للضرب والتعذيب و”الذل” رفقة اثنين من أطفاله، لنحو 3 ساعات، بعدما ألقى حرس الحدود التركي القبض عليهم مع مجموعة من المدنيين حاولوا العبور للجانب التركي من ريف محافظة إدلب السورية.

قص شعرهم
ووفقاً لـ”العربية”، نقلت “رابطة الصحافيين السوريين”، الشامي تعرّض للضرب والتعذيب الشديد بالقضبان المعدنية والسلاسل الحديدية وبالأدوات الزراعية اليدوية”، مشيرة إلى أنهم “أُرغموا على إزالة أعشاب شائكة من حقل زراعي بعدما قص حرس الحدود شعرهم ورحّلهم بعد ذلك إلى الأراضي السورية عبر نقطة باب الهوى الحدودية. وتفاعل مئات الناشطين السوريين مع الحادثة، وطالب بعضهم بمحاسبة الضابط التركي المسؤول.

 

التعليقات مغلقة.

47 تعليق

  • 47
    ابوصالح سكري

    تاكدوش القصة اكيد فية شي اوعلية قضية تركيا فيها اكثرمن ثلاث مليون لاجي سوري

  • 46
    ابو بدر

    هذا المثل الي يقول من طلع من داره قل مقداره الله يعينمكم

  • 45
    ...

    تستااااااهلووووون”

  • 44
    شنتر بن عداد !

    لكم الله يااهلن في بلاد الشام واللي يشتم اقول له علي شحم واحمد ربك علي نعمه الامن

  • 43
    غير معروف

    يا ناس شكل الإصابات وتمزق الملابس من أسلاك شائكة توضع على الحدود.

  • 42
    ابوليان

    مااقول الى حسبي الله ونعم الوكيل
    طالع من حرب الله يكون بعونكم ورايح على بلد انجس من الكلاب

  • 41
    يمانيييييييييي

    لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل لا ادري كيف يستطيع الظالم النوم

  • 40
    غير معروف

    القط مايحب الا خناقه

  • 39
    37 كلامك لم يعجبني ؟

    الشريف منهم على رأسي ومن اي جنسية كانت اما الخسيس لا اعترف به وطرده واجب ؟

  • 38
    العنفوان التهامي

    الضابط التركي من جنوب تركياومعروف الجنوب هناك نصيرية علويين من طائفة بشار الجحش وقد عذبك لأجل بشار ثم أعادك إليه والله أعلم

  • 37
    سلمان

    انا اعمل في مجال اواجه اخواننا السوريين كثير اتعامل معهم ونقدم لهم الخدمة ولهم وضع خاص وهذا طبعآ في بلادي السعودية
    ومن طلع من دارة قل مقدارة الا من طلع لبلاد الحرمين فهو وأهله آمنون ونحن اهلكم

  • 36
    جبل طويق

    نعم بلاد الحرمين بقياده الملك سلمان يعش المقيم في حفاوه وتكريم انظر إفطار الصائم في جميع مسجاد بلاد الحرمين اللهم احفظ بلادنا من كل شر يارب العالمين

  • 35
    وضع الميت العنيد

    طبل للاتراك يالضربون

  • 34
    غير معروف

    اكره بشر الاتراك لعنصريتهم واحتقارهم للعرب

  • 33
    مفتاح

    احمد ربك انك عايش وأسرتك لم تغتصب ورحلوك بالسلامة قول سقها لبيتك واحمد ربك ودور رزقك في بلدك لاتروح للغرب وتريد رحمة الرحمة في بلدك اكرملك تموت في بلدك

  • 32
    مرحبا

    الله ينصر الشعب العربي السوري

  • 31
    هلالي محب

    هؤلاء ضباط العصملي وش ترجون منه.. العصملي لعب على وتر المنطقة الآمنه وروجو له وهو كذاب وماد يده للأيرانيين اردوقان يتحدث بشيء ويعمل اشياء ضد الاسلام جعلنا نشوف فيه يوم اسود بإذن الله وان ينفضح

  • 30
    غير معروف

    باب الحارةيمثل ثقافتهم،عنف وغش وخداع**

  • 29
    ابو تميم

    ت ١١
    الله لا يسامحك انت
    كل الى كتبته حقيقه والدليل غدر علي عبدالله صالح في السعودية
    وكذلك اللبنانيين والسوريين غدرو ب السعوديه مع انها كانت تدعمهم وتمجيدهم لحزب الله

  • 28
    أبو مازن الصبيحي

    تركيا لعبت عليكم بهذه الثورة الباطلة وكلكم مرتزقة من الجيش الكر الى داعش الى النصرة والاخرون والمستفيد تركيا وارودغان وليش الان تبي تطلع من سوريا وتروح تهريب لتركيا بعد ما عرفت انه مافي ثورة حقيقة

  • 27
    غير معروف

    لاحول ولا قوة الا بالله ياناس الشماتة ماهي طيبة*

  • 26
    السبب

    عرب الشمال بافعالهم ووقاحتهم لم يتركوا تعاطف للعرب معهم اصبحوا منبوذين ومكروهين من العرب .لو تشوف سوري ينهان لن تلقي له بال .الصوره النمطيه في العقل الباطني تقول السوري خائن الا من رحم الله

  • 25
    نجداوي

    بتدخل دوله تهريب وتخرق النظام وعاوزهم يبوسو راسك ياسوري .. النظام ياسوري عاوز كذا والله كويس مشوكن يانسوان

  • 24
    نجداوي

    شو خصنا احنا فيكن يالله اصطفل انت وياه ..

  • 23
    ررر

    اللهم اجعل شرهم بينهم .

  • 22
    تل البيبسي

    الشواااام حتى مع انفسهم لا رحمه … 12 ابو الذيل الدمشقي يشمت في بني جلدته…. المجوسي النصيري كريه لابعد حد

  • 21
    أبو العز الدمشقي

    ايران اذلتنا اكثر من ذلك بالمخدرات بالدعاره جعلت منا شعب مستعبد و غليظ … هذا حالنا .يالطيف

  • 20
    هلتون

    المجوس الايرانييتن يعاملون المجوس العرب امثال*** اشد من ذلك.سلبوا اموالهم وفرضوا عليهم الخمس.هتكوا اعراضهم باسم المتعه. استعبدوهم .فتجد المجوسي العربي ذليل حقير يبيع كل شي عشان الفلوس

  • 19
    علم دار

    لا حول ولا قوة الا بالله. برغم ان الشامي ياتي لبلدنا حافي وياكل من خيرات البلد. ويعمل العمايل ويسب ويشتم هذا البلد واهله.بس بتركيا بصير صوص..فالحمد لله على كل حال

  • 18
    نبرااس

    الاخونجي متلون كذاب خائن،لو مصر او السعوديه هي من فعلت بهذا السوري وعائلته هذي الافعال لرأيته يزمجر ويدافع عنه لكن لانهم حبايبه الاتراك اخذ يشكك في السوري ويخوّنه،الله يطول بعمر محمد بن سلمان كاشفهم.

  • 17
    غير معروف

    سبحان الله السوري مكرو ومكر الله فيهم كلماتهم يخرب بيتك اقبرني واستجاب الله لهم خرب بيوتهم وقبرهم . الحمدلله حنا بخير ونعمه احمدو الله

  • 16
    ابوشنب

    الله يفرج عنهم @ويصلح حال السوريين@لاتتشمتو في إخوانكم عسئ الله ينصرهم@هاذا دروس وعبرلنا@فا حمدو الله على نعمة الأمن ولامان@اخيراعيش فقير في بلادي وفي أمان @ولا غني ومنذل@تحت المستعمر اوخارج وطني

  • 15
    ام غلا

    اللهم ارحمنا وسائر بلاد المسلمين

  • 14
    ام غلا

    اللهم ارحمنا برحمتك وحفظ لنا أوطاننا وآدم علينا نعمك واغفر لنا يااااارب

  • 13
    ريما

    تقوم اوروبا باغراق قوارب اللاجئين وهم عليها كي لا يصلوا الى اوروبا ومن وصل منهم يعاني الامرين واحتمال الترحيل جات على تركيا ثم انظروا الى باقي الدول وما يحدث فيها مصر وغزة كم فلسطيني سلم الى اليهود

  • 12
    أبو العز الدمشقي

    هذا حائن لبلده وشارك بالارهاب المسلح مع التركي ضد بلده وعندما فشلوا ولاحت بوادر الهزيمة قرر الهروب لتركيا خوفا من الجيش السوري فنال ما يستحقه

  • 11
    خالد

    تعليق 1 الله لايسامحك اتق الله في نفسك

  • 10
    غير معروف

    السوريين أهانوا بلدهم بثورة مسلحة إرهابية فوقعوا في وحل الإستخبارات العالمية تلعبوا بهم كيف تشاء وأينما تشاء. )يداك أوكتا وفوك نفخ. تستاهلون كل إهانة أيها المارقون

  • 9
    غير معروف

    لا تشكي
    فالشكوى مرهونه بالطائفيه
    فانت اعلم بنفسك من اي

  • 8
    فيحان راع البل

    معروف ان الأتراك يكرهون العرب ويحتقرونهم وخاصة ابناء الجزيرة العربية .

  • 7
    فيحان راع البل

    معروف ان الأتراك و من التاريخ يكرهون العرب ويحتقرونهم ويعتبرونهم اقل منهم درجة وخاصة ابناء الجزيرة العربية ويلاحظ هذا بتعامل الأتراك مع السياح العرب .

  • 6
    تعليق 1

    وانت اكيد زعلان على جماعتك الاتراك ياعميل …

  • 5
    غير معروف

    ياليت يطلعون الملايين اللي عندنا ويرجعونهم بلدهم

  • 4
    غير معروف

    تعال عندنا اسرح وامرح ***

  • 3
    غير معروف

    يستاهل اللي يروح تركيا كان من كان قاطعوا السياحة وشوفوا كيف تكون راح تعيش علئ صدقات الدول

  • 2
    غير معروف

    أظن من شكل الإصابات وتمزيق الملابس أنها بسبب عبور أسلاك شائكة.

  • 1
    ابو تميم

    اكيد السوري من جماعه حزب الله
    لا تأمن الشامي واليمني