السعودية توجه دعوة رسمية لأمير قطر لحضور قمم مكة

السعودية توجه دعوة رسمية لأمير قطر لحضور قمم مكة

صحيفة المرصد : تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد دعوة رسمية من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمم الثلاث الطارئة لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الإسلامية في مكة المكرمة في 30 مايو  الحالي.

تضارب الأنباء

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، فقد تلقى الدعوة الموجهة إلى قطر لحضور القمة الخليجية، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم، وذلك خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأتى الإعلان عن تلقي الدعوة، بعد تضارب الأنباء الصادرة عن الدوحة، بشأن حضور أمير قطر تميم بن حمد القمم الثلاث التي دعت إليها السعودية “الخليجية والعربية والإسلامية” والتي ستستضيفها مكة المكرمة.

تصريحات متناقضة

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، سلطان بن سعد المريخي، قال إن “بلاده معزولة عن جيرانها، ولم تتلق دعوة لحضور قمم مكة الطارئة”، لتصدر جامعة الدول العربية بياناً، قالت فيه إنها “عممت دعوة ، الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمة طارئة في مكة”.

التعليقات مغلقة.

118 تعليق

  • 118
    مراد

    اللهم اصلح احوال المسلمين وردهم اليك ردا جميلا ووحد كلمتهم على طاعتك واعلاء راية الدين يارب العالمين وابعد عنا اعداء الدين وفرق شملهم اللهم وحد صفوف المسلمين وحكامهم على عزة ونصره للاسلام ودحر الكفره

  • 117
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 116
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 115
    محسن

    موقف سمو الامير واضح لن يذهب للسعوديه طالما..هناك * وانتهى الامر

  • 114
    مانع

    فيه تعليقات لبعض الشباب غريبة … وإن بلغ ايران او قدم لها تقرير على قولة البعض عن القمم ..وش المشكلة سلمان وشعبه ماهمهم ايران طز فيها ومافيه شيء بيتخبى على قولة المصريين … كلنا سلمان كلنا محمد .

  • 113
    ابوشموخ

    تعليق مخالف

  • 112
    سليم صديق ابوضاري

    تعليق مخالف

  • 111
    محقق

    تعليق مخالف

  • 110
    علامك

    تعليق مخالف

  • 109
    علامك

    تميموه ماله الا الصور والابتسام فهو مجرد صوره في الاطار اما من يحكم فهو الشايب حمد والعايب حمد جاسم طبعا تحت امر القرضاوي وعزمي ورضاء خامنئي .
    شر من ١٩٩٦م الى الان وسيستمرون فلا ترجو خير منهم ابدا

  • 108
    سعودي من وطن العز والفخر

    لكي يعود عليه ان ينفذ ماسبق ووقع عليه في الرياض على حياة الملك عبدالله اما استمراره على غي والده الحاكم الفعلي وتحريض الغرضاوي وجزمي بياره فلا نريده ولا نريد امثاله مع احترامنا للشعب القطري .

  • 107
    ميادة

    الملك سلمان رجل كبير ومحنك وقادر يقنع امير قطر بالعوده الى الحضن الخليجى خلونا لانخسر بعض عشان فلان وعلان
    ماتدروا الزمن وش يصير فيه واترامب وصخ فى اي لحظه يقلب نحاول نكسب الكل ونبعد عن المشاكل

  • 106
    ميادة

    تعليق مخالف

  • 105
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 104
    غير معروف

    ذنب ايران ماله داعي يحضر سوف يبلغ عمه الخميني وحاكم قطر اردغان بما تم مناقشته

  • 103
    غير معروف

    شربوه زمزم عسى الله يهديه .

  • 102
    ريما

    تعليق مخالف

  • 101
    ابو فهد

    تعليق مخالف

  • 100
    الناقد

    أكيد بعد نهاية القمه سوف تقدم جزيرة شرق سلوى تقريراً لحكومة الملالي !!

  • 99
    زكي قدرة

    *******************

  • 98
    حمد

    ياليت نعتمد على الله عز وجل. وعلى ابناء الوطن. الباقين الله اعلم. هم معنا والا علينا.

  • 97
    غير معروف

    اظنه اجراء عادي في توجيه الدعوات للجميع في مجلس التعاون والدعوة يحملها امين مجلس التعاون كما فعل سابقا ولم يحضر امير قطر

  • 96
    حضور سنيفره مثل عدموا

    جاسوس سوف يحضر ولن يحضر كااخ ربما هناك حمل يريدون ان يحمله عند العوده واتمنى ان يكون خابور حاد ؟

  • 95
    غير معروف

    اًرقدو وريحونا محدن درى عنكم يا لمعلقين بكراعينكم

  • 94
    صريح

    على مستوى الزعماء الخليجين، فقط اميرالبحرين سيحضر، الإمارات حمدان بن محمد، والكويت ريس مجلس الأمة الغانم، وكذالك عمان ممثل من الدرجة٣، وكذالك قطر ربماالمريخي مندوب مجلس الخليج،

  • 93
    من المحزن فقط خليجيآرئيس البحرين فقط من الرؤساءسيحضر

    حسب الاخبار فقط ملك البحرين خليجيآ، وباقي دول الخليج مستوي التمثيل ضعيف، الكويت ليس ليس الأمير او مائبةاووزيرالخارجيةبل رئيس التمة، والإمارات ليس محمدبن زايد او محمدبن حمدان وزير الخارجية حمدان بن مح

  • 92
    ام فراس

    ابوفراس له ساعتين يرقص فرحا وطربا بالخبر
    والتراويح مايقدر يروح يصليها
    الله لا يعافيه

  • 91
    ام فراس

    الامر لله ثم لولي امرنا

  • 90
    2020

    إن شاء الله ترجع المياة لمجاريها

  • 89
    ولدالديرة

    بروتكول الدعوة لجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي يقوم بايصالها أمين المجلس ودعوة قطر هذه كسابقتها التي سلمها لامير قطر ولم يحضرتميم .وهذا أمر اعتيادي ..!!!!

  • 88
    2020

    نسأل الله العظيم رب العرش الكريم وفي هذه الليالي المباركات أن تعود المياة لمجاريها وتعود لنا قطر ونعود لقطر.. وتخرس الالسنة الموقدة لنار الفتنة.

  • 87
    المعلم

    تحمد ربها قطر انه
    اعطاهم الدعوه
    ويجب ان ترجع
    الى الصف الخليجي
    قبل تعود الى القرن
    الهجري !

  • 86
    غير معروف

    قطر لديها عزت نفس عجيبه

  • 85
    باهر 12

    أسأل الله أن يجمع بين القلوب ويعصم دماء المسلمين ويجنب المسلمين شر الإخوان وشر العلمانيين فبسبب الصراع بينهما اوريقت الدماء واستبيحت الأعراض والاوطان اللهم ازلهم ي رب العالمين

  • 84
    ما اصدق ان معزب خلفان وتميم يجتمعون بمكان

    ودي…. ، بس قوية

  • 83
    خالد ناصر

    غير مرحب بهم في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية…

  • 82
    ابوخالد

    جاي يتجسس لعمانه في طهران وتركيا جيته مامنها خير

  • 81
    طالع اشوف اللطم

    القاعده الا مريكيه في قطر راح يحظر ولكن أمور دوله قطر في يد الشيخ اوردغان طارت الطيور بارزاقها وهذا زق جا من الله لتركيا عليهم بالعافيه بلدهم الجديد والايام تثبت لكم هههنه

  • 80
    متأمل

    يقول المثل .. اللي عقد روس الحبال يحلها .. دور على بن جاسم يا تميم وخله يحلها .

  • 79
    الاتخلوني مربوط ولا مزبوط ولامعبوط

    علموني حنا مع ذولا ولاذولاك ولا ذولايك مع ذويلا ذولاك ذويلاك ذولاك،، قلها عشرمرات تحصل على علبه سمن زيت فرامل بي الزفته

  • 78
    متأمل

    تعوّذ من الحمدين يا تميم وأستغل هذه الفرصة الذهبية وعد بقطر إلى جيرانك وربعك وأعترف وأعتذر عن أخطاء الحمدين وخذها براسك قبل …… وأنت عارف الكلام مكان النقط . نقطة !!

  • 77
    ***

    الله يرد الخليج للغة العقل وتوحيد العداءللخطرالحقيقي الصفوي، ***

  • 76
    ابوسلطان

    موغريب ع خادم الحرمين ينهي عبث العملاء
    ويدرك تامر إسرائيل وأمريكا ضد الخليج والعرب والاسلام

  • 75
    حمد

    تعليق 73. صحيح. قطر. مالها امان.

  • 74
    صريح صراحه

    الكوره الان في ملعب الدوحة يا الله خلونا نشوف مشيكم بالسروال هذي ضربة معلم

  • 73
    الشامخ

    لا اعتقد ان حضور ذميم يفيد القمة بقدر مايظرها لانه سيكون جاسوس وعميل لشريفه

  • 72
    علي صقر

    تعليق مخالف

  • 71
    علي صقر

    واكيد يبلغ عزمي بشاره ان البند الخامس عشر او الرابع عشر على ما اعتقد هو انسحاب القوات التركيه والايرانيه من الدوحه لعوده قطر لمحيطها الخليجي والعربي واذا طولها الحل في الرياض وهو يعرف معازيبه

  • 70
    كل من يفضح الأخوان !! له الشكر

    خلك مع الخائن لين باب الدار !!!

  • 69
    مرحبا

    تميم يتمنا **

  • 68
    غير معروف

    يمكن لو كان الموتمر في مكان اخر

  • 67
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 66
    غير معروف

    الاجواء والظروف ليست صحية وليست على مايرام فهناك شرخ عميق وليس خلل يمكن علاجه

  • 65
    سعودي من وطن العز والفخر

    تعليق مخالف

  • 64
    غير معروف

    التاريخ يعطي عبر ودروس والفاهم يفهم

  • 63
    م٢

    يمكن يسوي مثل وسيم سيف

  • 62
    سامح

    ان حضر ما درى عنه احد وان غاب مافقده احد حضوره يعني **

  • 61
    يارب تجمع شمل الاحبه بالعشر المباركه

    خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حريص على تماسك الخليج
    باذن الله القمه بتكون قمه محبه ومصالح الاشقاء

  • 60
    غير معروف

    لا نتمي اي مكروه لأي خليجي او عربي أو أي مسلم لكن ياليت اخوننا في قطر ان يعرفو مصلحتهم والله لان ينفعهم لا القرضاوي ولاعزمي بياره كلهم يتمنون هذا الشي لكم ياهل قطر ان تفرقوا عن اخونكم ل مصالح لهم

  • 59
    غير معروف

    ان جا حياه الله
    وان غاب ماشيه الامور بدونه
    والشعب القطري عزيز وغالي ومقدرين ظروفهم
    ومهما كان لونشوف على قطر ميله من ايران وتركيا اول من يفزع حنا ونفتكهم من اعدائهم
    وعاداتنا الطيب والشهامه

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    هلالي

    تعليق مخالف

  • 56
    سعودي من وطن العز والفخر

    هذا امين مجلس التعاون الخليجي وليس مبعوث سعودي وهو اجراء روتيني ان يسلمه دعوه لحضور قمة الخليج وليس القمم الاخرى التي تبعث عن طريق امين الجامعه العربيه او امين منظمة المؤتمر الاسلامي لاتكبروا الامر

  • 55
    ساري~

    يجيب الله مطر !!!!!

  • 54
    saeed s

    أعتقد أن أمير قطر سيحضر لضرورة المرحلة حيث أن الطائرات الأمريكية تطير من قاعدة العديد في قطر فهو مشارك في الحرب فعليا ضد إيران شاء أم أبى وسوف يكون مستهدفا من إيران لهذا السبب. ولتفادي ذلك سيحضر.

  • 53
    غير معروف

    مابيحضر تميم خذوها مني

  • 52
    ابو سليمان

    قال الله تعالى( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينةعداوة كأنه ولي حميم )
    ولعله يعتبر الملك سلمان مثل والده والولد لايرد لوالده طلب وان المصلحه العامه مقدمه على الخاصه

  • 51
    غير معروف

    دعوة بروتوكول سبق وجه دعوة وتكبر عن الحضور لان حامل الدعوة الامين والان نفس الشي واظن يحظرخوفا لان خطر الحرب وتداس قطر باقدام الكبار ولن تفعل شي ولااهمية الا بالكبرى السعودية العظمى

  • 50
    غير معروف

    اذا لم يقطع علاقتة مع ايران مجرد رقم ولن يحسب له حساب لانه لاوزن لدويلة قطر ولااهمية تاريخية ولاسياسية مجرد سياسة لعب على حبال التناقض والضحك على الناس لن يمشي يادويلة جطر

  • 49
    ابو فهد

    الله يصلح الحال

  • 48
    ببووححمموودد

    إذا عندك مناسبة ، فإن من سلوم العرب أن ترسل لجارك الجائر دعوة للحضور **

  • 47
    غير معروف

    مادري وش الاولى قبل الصلح او حضور الموتمر

  • 46
    ............

    الدعوة كانت من خادم الحرمين شخصيا اللهم وفقهم جميعا **

  • 45
    غير معروف

    الغاز القطري مدتة 50سنةمن 1986واهدر الحمدين الثروة على مرتزقة وباقي 17سنة وينتهي غاز قطر ويعرف جيل الشباب القطري ماذا عمل الحمدين **

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    سوف يحضر من اجل ايران

  • 42
    سارا

    طبيعي ماراح يحضر ***

  • 41
    تركي

    ** الملك سلمان الي عزم امير قطر وهو ضيفه **

  • 40
    مسلم

    كل الدول الخليجية في مركب واحد فلو سقطت دولة تهاوة البقية وجهة نضري وللحكام ما يرونه

  • 39
    غير معروف

    لو ني منه يدحر بليس
    ويستغل الفرصه يجي ياخذ عمره برمضان
    ويصلح مع اخوانه

  • 38
    محسن

    تعليق مخالف

  • 37
    كول

    تعليق مخالف

  • 36
    مجرة التبانة

    اشوفها دعوة غريبة..امين المجلس لم يدعو اي دولة خليجية بنفسه بل حسب البروتوكول وهنا حضر بنفسه.

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    غير معروف

    اللهم في هذا اليوم رد قطر الي إخوانهم في دول الخليج واجمع كلمتهم علي الحق واجعلهم في نحر كن أراد الخليج بسواء اجعل كيده في نحره

  • 33
    غير معروف

    انشاءالله تفتح الحدود كبادرة حسن نية اولا

  • 32
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 31
    خبير

    تعليق مخالف

  • 30
    hima

    اهلا وسهلا,ياريت ترجع قنوات بي ان سبورت.

  • 29
    غير معروف

    عسى مايجي المرة السابقة تكبر بحجة من حمل الدعوة الامين والان نفس الشخص

  • 28
    ساطح يناطح

    premium medal
    19
    الرحااال

    يارب..رد قطر ل اخوانها..و اكفيها شر ايران وتركيا 💚
    (اخي الحبيب كل عام وانت بصحة وعافية وكل محبي المرصد بارك الله فيك وحفظك ياارب يالله يتقبل منك يالغالي )

  • 27
    ساري~

    تعليق مخالف

  • 26
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    نحن عرب ونحب اخواننا العرب واشقاءنا الخليجيين الشعب القطري المغلوب على امره معكم سواء الاقليه اللي في الدوله او المهجرين خارج الدوله نحبكم ونتمنى ان نكون مع اخوتنا العرب لا الفرس ولا الترك

  • 25
    Ok

    مقاطعينة وتعزمونة ما تصير خاصه ان داعم رئيسي للإرهاب والكباب

  • 24
    طالع اشوف اللطم

    تعليق مخالف

  • 23
    الماشي

    لاتدعونه اتركوه ** لايران

  • 22
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 21
    غير معروف

    ماراح يحضر راكب راسه **

  • 20
    فهد ابن عبدالله

    اللهم احفظ بلادي
    السعوديه

  • premium medal
    19
    الرحااال

    يارب..رد قطر ل اخوانها..و اكفيها شر ايران وتركيا 💚

  • 18
    فيصل المرواني

    اذا حضر تزين الامور ان شاءالله
    اصلاح ذات البين طيب

  • 17
    ابوصالح سكري

    كفوكفو خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهدالاميرمحمدبن سلمان حفظم الله

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    لن يحضر اعرف مايدار في بلدي هنا الدعوه ستسلم للمعزب عزمي بشاره وترسل برقم صادر لطهران واسطنبول قرارنا ماهو بيدنا اعان الله الشعب القطري المغلوب على امره

  • 14
    على العمري

    اللهم احفظهم وجمع كلمته المسلمين يارب

  • 13
    محمد

    تعليق مخالف

  • 12
    ابن المرصد

    هو اصلا له وجه يجي , لن يحضر الا اذا سمح لهم عزومه ولد بشاره

  • 11
    الشايب

    اللهم اجعلها فاتحة خير واعادة المياه الى مجاريها بين الاشقاء . اللهم اجعلها خنجر في رقبة المطبلين واعاداء السعودية وقطر اللهم لم الشمل اللهم لاينتهي رمضان الا وقطر والسعودية على قلب رجل واحد

  • 10
    محمد مريزيق

    من مبادئ العرب تعزي عدوك في حالة الوفاة وتزوره في حالة مرضه ، حكامنا لديهم مبادي قلما توجد بالعرب ، بما إن الإجتماع لدول الخليج وللجامعة والدول الإسلامية تمت دعوته

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    ام وفى

    تعليق مخالف

  • 7
    محمد

    ** يقولك الملك الله يحفظه بنفسه وجه دعوة لامير قطر

  • 6
    غمد عِـطاف

    اذا ما قبل دعوة ملكنا الغالي عز الله ما معه من العرف شي ولا يقدر الرجال و أتوقع بيحضر طالما سلمان الحزم و العزم قال له تعال.

  • 5
    غريب الدار

    نترك الامر والقرار بيد مليكنا سلمان و اميرنا المحبوب بن سلمان هم ادرى بمصلحة البلاد والعباد

  • 4
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    لن يحضروا التعليمات من طهران واسطنبول بلادي امرها في يد غيرها اعاننا الله يالشعب القطري المغلوب على امره من هذه القياده الفاسده وزمرتها

  • 3
    غير معروف

    مابيحضر الا المريخي … هذا إذا لبو الدعوه

  • 2
    محمد مريزيق

    تعليق مخالف

  • 1
    بدر

    يابلادي الكبيييير كبيييير