رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحوثيون وصالح يوافقون على تسليم السلاح ويقترحون تشكيل مجلسين عسكري ورئاسي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت مصادر صحفية مقربة من حزب المؤتمر أن وفد الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام لمشاورات الكويت قدم للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ عدداً من المقترحات بشأن الملف السياسي في اليمن.
وأضافت المصادر وفقاً لموقع المشهد اليمني ، إن لقاء ولد الشيخ مع وفد الحكومة اليمنية ، ناقش المقترحات المقدمة من وفد المؤتمر الشعبي العام والحوثيين بشأن الملف السياسي، والتي تتضمن "التوافق على تشكيل حكومة، بالإضافة إلى مجلس رئاسي ومجلس عسكري".
وأشارت المصادر أنه من المقرر أن يلتقي الموفد الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعضاء وفدي المؤتمر الشعبي العام والحوثيين، اليوم الخميس، لإطلاعهم على موقف وردود وفد الحكومة  بشأن المقترحات المذكورة آنفاً.
ومن المنتظر أن ينعقد اجتماع صباح اليوم الخميس يضم وفدي المؤتمر والحوثيين، مع سفراء الاتحاد الأوروبي بعد أن كان مقرراً مساء الأربعاء، فيما كان المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، عقد اجتماعاً مساء الأربعاء، مع وفد الحكومة الشرعية.
وكان المبعوث الدولي إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ" قد قال إن مفاوضات السلام اليمنية التي تجري في الكويت برعاية الأمم المتحدة لا تزال تمر بمرحلة حرجة بسبب استمرار تباعد مواقف أطراف الصراع.
وأضاف في تصريحات صحفية أن حرباً استمرت أكثر من عام لا بد أن تنطوي على كثير من التحديات، ولا يمكن أن تحل في يومين أو ثلاثة، ويعني هذا أن الأزمة تتطلب المزيد من الجهد والوقت للإصغاء لكل الفرقاء من أجل تقارب وجهات النظر والتوصل إلى اتفاق سلام أكثر قوة وأطول دواماً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up