بعد دفع “أكبر دية في التاريخ”.. أنباء جديدة عن خالد نقا العازمي قاتل الإعلامية هداية السلطان بـ “الكويت”

بعد دفع “أكبر دية في التاريخ”.. أنباء جديدة عن خالد نقا العازمي قاتل الإعلامية هداية السلطان بـ “الكويت”

صحيفة المرصد: أفادت وسائل إعلامٍ كويتية، بصدور العفو الخاص عن خالد نقا العازمي، قاتل الإعلامية الكويتية هداية سلطان السالم بالرصاص في سيارتها قبل ثمانية عشر عاماً، بعد دفع أكبر دية في التاريخ الحديث لذوي القتيلة والبالغة 10 ملايين دينار كويتي.

ومؤخراً، أطلقت قبيلة “العوازم” التي ينتمي لها القاتِل، حملة تبرعات لدفع ديَة الإعلامية وأكملت جمع المبلغ الكامل -10 ملايين دينار كويتي (أو ما يعادل 33 مليون دولار أمريكي) – وهو مبلغ وصف بأنه “أكبر دية في تاريخ الخليج”.

وتعود وقائع حادثة قتل الإعلامية هداية السلطان إلى شهر مارس 2001، حيث تعرضت لإطلاق نار داخل سيارتها من قبل خالد نقا العازمي الذي كان ضابطا في الشرطة الكويتية.

يُذكر أن ” العازمي ” كان قد اعترف بقتله للإعلامية؛ بسبب مقال نشرته في المجلة التي كانت تترأسها يمس فتيات عشيرة ” العوازم ” التي ينحدر منها القاتل.

التعليقات مغلقة.

47 تعليق

  • 47
    بو فارس

    إيش فيهم العوازم . واحد إغتال عجوز آمنة غافلة ، هل هذه أخلاقكم وأفعالكم ؟

  • 46
    نايف

    43 ردوس

    لاترمى ولا تحتقر الاخرين انتبه

  • 45
    غير معروف

    بعض التعليقات اللي تمجد له لو احد من أهلكم أو عيالكم انقتل ما بيكون هذا ردكم بس جزاه بالآخرة وعند الله تجتمع الخصوم

  • 44
    الصبحاوي

    ياربع قولو الحمد لله اللي عافانا مما ابتلي به من هوان وسجن وفي الاخره الله وحده يعلم مصيره ..

  • 43
    ردوس

    تعليق مخالف

  • 42
    عبدالعزيز

    راح شبابه في السجن وش الفايده من القتل

  • 41
    غير معروف

    ليس له إلا حياة ضنكا وفي الآخرة عذاب أليم مستديم وهو يعرف ذلك. قتل نفس بدون وجه حق.

  • 40
    ناشر الخير

    تعليق مخالف

  • 39
    امجد

    تعليق مخالف

  • 38
    يمانيييييييييي

    من اجل اسم القبيلة اهان كل القبيلة في جمع ديته 18 سنة بسبب غضبه يارب لطفك
    كما يقول المثل جاء يكحلها عماها نسئل الله الرحمة للقتيله والهداية والمغفرة للقاتل

  • 37
    سالم

    هذا رجل أمن واخل بماهم مااقسم عليه عند تخرجه وخان الامانه.
    هذا لو في المملكه كان قصوه علشان هذا يعتبر خائن للامانه

  • 36
    ابو ثامر

    طيب ايش الجديد بالموضوع

  • 35
    عمران

    حمل هم عشيرته. فهل عشيرته حملت عنه هم السجن.

  • 34
    💚الزين💚

    من يتابع مصعب الفيلكاوي يعرف القصه الحقيقه صح

  • 33
    الهاشمي

    مهما تنازلوا الورثة لانهم لايملكون نفسها وروحها ستقتص منن قتلها

    فمهما عموهم بالمال فلن يسقط حق القتيل امام اللّہ

    قتل عمد بدم بارد وطغينا سلطة

  • 32
    شرقي أجا

    يا للعيب والعار أكبر دية في التاريخ والخصم (القتيل) إمرأة
    وين الرجولة ؟؟!!
    هذا لو قصوه أشرف له هو وقبيلته التي تفاخر بقتل إمرأة

  • 31
    الحقباني

    علم سوف يقتل وحق الله يبغي حسابه كم بيغي من عمره سبحان لم صدق ان فلوس.. مرهم .. تشتري النفس علم

  • 30
    نجداوي

    الان في ضل وجود النظام اصبح اخذ الحقوق يضمن للمتضرر اخذ حقه على سنه عشره

  • 29
    --

    سبحان الله هي المنتصرة ماتت مظلومة ومقتولة وربنا اراد انها تكون سبب غنى اهلها بعد موتها وهو قضي شبابه في السجن وخسر هو وقبيلته ملايين

  • 28
    نجداوي

    بيض الله وجه جماعته فزعتهم طيبه والله يرحم الحي ويغفر للميت . سبحان الله الواحد يقول كلام يلقطه ابليس ويشعل فيه الفتنه وينتهي الحال في ساحه القصاص اشد لحضه تمر ع الانسان الله يكفينا ويكفيكم الموقف

  • 27
    غير معروف

    ت25 قتل روح المفروض القصاص يكون جزاه أرواح الناس مو لعبة لو أحد من أهلك قتلوه ما كان هذا ردك حسبي الله عليه يستاهل يتنفذ فيه شرع الله قتل الروح بدون وجه حق ما ياخذ الروح إلا الله سبحانه

  • 26
    منبهر

    عارفين
    وين الخبر الجديد
    والا بس تهويشة قبل العيد

  • 25
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل الرجال قضى عشرين سنه مؤبد خلف القضبان بالسجن وشارف على الستين من عمره ومبلغ الديه الكبير فاق تصور العقل البشري

  • 24
    زائر

    حي هالشوف يابونقا تطلع بالسلامه انشاءالله

  • 23
    معروف

    الحمدلله ع سلامته والله يوفقه ويعوضه في سنين شبابه رجل يستحق الاحترام

  • 22
    عريب

    سلبيات التنازل لقاتل متعمد..ضياع دم المقتول ..ثراء اقاربه ونسيان من سبب الثراء ربما لم يبنو له مسجد..بعض الاباء الجهلاء يتمنى مقتل احد من أبناءه ليصبح ثري وينقذ باقي اخوت المقتول من الفقر

  • 21
    صياد

    مثل هذا المفروض ليس له عفو السبب انه عسكري واستغل وظيفته وسلاحه الرسمي بالقتل كذلك تعمد القتل ولم يكن خطاء أو نتيجة موقف إنما مع الإصرار والترصد

  • 20
    ابواحمد

    غريبه حبيب العازمي ماله مشاركه في هذا الحدث الهام

  • 19
    هذا عبا على القبيلة

    لهم جل مالي أن تتابع لي غنى :::::وان قل مالي لم اكلفهم رفدا

  • 18
    ابو صادق

    الله لا يسامحه ومن عاونه وساعده ومن تنازل لانهم تاجروا في دم انسانة

  • 17
    غير معروف

    تباع أرواح البشر بالمال والقاتل ممكن يقتل مره ثانيه وثالثه ورابعه حسبي الله ونعم الوكيل

  • 16
    التاريخ يقول

    غير صحيح انها اكبر ديه دفعت بالتاريخ . هناك ديه اكبر منها دفعت قبل 7 سنوات في احد مناطق المملكه وهي مليار ريال ولكن والد القتيل لم يتنازل واصر على القصاص وكان له مااراد وتم تنفيذ القصاص ؟

  • 15
    سعبولة

    19 سنة سجن و ..10 مليون دية ؟؟ يوم مابقى له الا ست سنين ..عجبي 🙂

  • 14
    عريب

    تعليق مخالف

  • 13
    عريب

    جريمه قتل بشعه بسبب ** كلنا قبليات ونرقص بالاعراس ايش المشكله في احد من المعلقين يؤكد انه قريباتها مايرقصو في الاعراس حت المطوعه ترقص شيله

  • 12
    نجداوي

    ‏أعراض الناس مو لعبة بيض الله وجه

  • 11
    مفتاح/ زمن الفلوس وضعاف النفوس

    الظلم ظلمات يوم القيامة والقاتل بالاسلام يقتل بالسيف ؟ هذا حكم الشرع الذي نعرفه وهذا رجل امن وقام يبقتلها مع سابق الإصرار والترصدوهي لاتعلم وبسيارتها ويسامحونه ايش هذا الكرم وكمان عفووو خاص شي طيب

  • 10
    hima

    اكتب ياتاريخ وياانسانيه,التجاره بلارواح.

  • 9
    متخرجه من 2009

    ماهي الأنباء الجديدة؟؟؟؟؟

  • 8
    العجرشي لويس التاسع عشر ولد قحطان

    ودك hima محلها

  • 7
    بدوي

    وش الأنباء الجديده

  • 6
    محماس السادس عشر

    تعليق مخالف

  • 5
    متردد

    اكبر دية والقتيلة ماجاها ولا فلس سبحان الله مثل جامع المال بالدنيا اخرتها يموت مايشيل معه حتى الطاقية

  • 4
    ظامي اليل

    الصوره تذكرني بمسلسل بدوي.نسيت اسمه.

  • 3
    ابوفارس

    الله يبيض وجهه

  • premium medal
    2
    غمد عِـطاف

    تسان باقي لوه على الأفراج سنة و نص على حسب كلامهم و مستغرب وين جماعته كل هالسنين وييييين ؟ لو كمل محكوميته تسان أزين لوه و لربعه و تحنبوا دفع هالدية الخرافية.

  • 1
    مبارك بن لندن

    تعليق مخالف