رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة حول مناقشات "مؤتمر المنامة" لصفقة القرن.. وملامح الخطة المتبعة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن معلومات جديدة حول "مؤتمر المنامة" وصفقة القرن التي تعد لها إدارة الرئيس ترامب، مشيرة إلى أن الورشة المخطط لها الشهر المقبل ستركز، في الأغلب، على الجوانب الاقتصادية لخطة السلام، ولكن سيكون لها جوانب سياسية أيضًا.
كسر دائرة إدامة الصراع وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصدر مقرب من البيت الأبيض، بأن المحور الرئيسي الذي تدور حوله الخطوات المتوقع عرضها في المؤتمر هو "كسر دائرة إدامة الصراع، واستبدال المساعدات بالتنمية، والاعتماد على الاستدامة"، مضيفة أنه "بدلا من مواصلة الاعتماد على المساعدات، فإن الفكرة هي إعطاء الفلسطينيين أدوات لكي يكونوا مستقلين".
اتفاقية السلام وقال المصدر الأمريكي إن "الورشة هي فرصة مهمة للجمع بين جهات حكومية وتجارية وتبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات لزيادة الدعم والاستثمارات في المشروعات الاقتصادية التي يمكن تحقيقها من خلال اتفاقية السلام. لقد قمنا بصياغة ما نؤمن بأنه الحل الأكثر واقعي، والضروري للجانبين، والذي يضمن الأمن والاحترام والفرص غير المسبوقة للإسرائيليين والفلسطينيين.
حلول وسط وأضاف: "خطتنا، عندما يتم الكشف عنها، ستتطلب حلولا وسطا وتنفيذ دقيق، لكن لديها القدرة على التقريب بين الشعبين وإتاحة الفرص لهم للعيش حياة أفضل." نعتقد أن الخطة تشكل فرصة لتغيير التاريخ وتحويل المنطقة إلى مكان يحترم فيه الناس بعضهم بعضًا، ويعيشون معا في سلام ورخاء".
النمو والازدهار وتخطط الإدارة لطرح سلسلة من الخطوات التي تضع الفلسطينيين على طريق النمو والازدهار، بحيث يكون هناك تغيير في حالة الفقر واعتماد الكثير منهم على المساعدات، وسيقف السكان والسلطة نفسها على أرجل مستقلة.
مخيمات اللاجئين وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أنه على المستوى العملي، ستقترح إدارة ترامب إعادة ترميم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية وبنائها كمدن دائمة وبلدات ثابتة للفلسطينيين؛ والاستعاضة عن أنظمة الأونروا في مجال التعليم وتوزيع الأغذية ببرامج للاستدامة والتطوير، ترافقها منظمات دولية غير حكومية، ولكن تديرها وتقودها السلطة الفلسطينية نفسها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up