رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. قصة كفاح الراحل "حجاب بن نحيت" وبداية تأسيسه لـ"سوق حجاب" أحد أشهر الأسواق بـ"الرياض"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى رجل الأعمال "حمدان بن نهار الحربي" قصة كفاح الراحل "حجاب بن نحيت" وتأسيسه لـ"سوق حجاب" بحي النسيم في الرياض.
إنشاء سوق جديد وقال "الحربي" أن رجل الأعمال الراحل "حجاب بن نحيت" فكر في إنشاء سوق جديدة شرق الرياض عام 1400هـ ، فاشترى قطعة أرض على مساحة 30 ألف متر، وحولها من أرض قاحلة مهملة إلى أشهر أسواق شرق الرياض.
بناء محلات الذهب وأشار إلى أن ابن نحيت قام ببناء العديد من محلات الذهب على الأرض، وقام ببيعها على التجارة بقيمة الإيجار حينذاك "60 ألف ريال" مشترطاً عليهم أن يفتتحوا المحلات فور توصيل المرافق إليها.
ولفت "الحربي" إلى أن هذه المحلات ارتفعت قيمتها حتى وصل سعر بعضها إلى 3 ملايين ريال حالياً بعد أن أصبح السوق ضمن أشهر أسواق الرياض.
وأوضح الحربي أن السوق افتُتحت فعلياً للمتسوقين عام 1405هـ بعدد 400 محل، مشيراً إلى أن ابن نحيت أضاف إلى السوق فكرة القيصريات، حيث أنشأ عدداً متنوعاً منها، فأصبحت السوق تضم جميع الاحتياجات التجارية للمتسوقين، وهو ما ساهم في نجاحها وشهرتها.
وقال أحد التجار أنه اشترى 4 محلات في سوق حجاب بسعر 60 ألف ريال للمحل الواحد، من ابن نحيت، ولم تكن لديه أموال كافية، فقام في اليوم التالي وباع أحدهم بمبلغ 200 ألف ريال وسدد قيمة المحلات الثلاثة الأخرى.

arrow up