شاهد: سودانيون يعترضون طائرة سعودية بمطار الخرطوم.. و”الخطوط السعودية” تعلق

شاهد: سودانيون يعترضون طائرة سعودية بمطار الخرطوم.. و”الخطوط السعودية” تعلق

صحيفة المرصد: كشفت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الثلاثاء، سبب تأخر الطائرة السعودية من طراز (A320) عن موعد وصولها مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وقالت “الخطوط”، في بيان لها: إنه “صادف تواجد الطائرة في رحلتها رقم (sv464) بمطار بورت سودان، دخول مجموعة من الأفراد بطريقة غير نظامية، محاولين إعاقة الحركة بالمطار، ما أدى إلى تأخر إقلاع الرحلة قرابة الساعتين”.

وأكدت “الخطوط السعودية”، أنه بالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة، أهمية الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة المعتمدة في جميع المطارات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا مقطع فيديو، يظهر عددًا من الأشخاص في السودان، وهم يعترضون طائرة تابعة للخطوط السعودية.

 

التعليقات مغلقة.

163 تعليق

  • 163
    غير معروف

    والله نفس المشكلة مع اخوانا المصريين لما قامت ثورتهم صار عندهم نوع من حب السيطرة والتعالى ,طيب يا اخى الطيارة هذى بتحكمها قوانين دولية وقوانين بين البلدين حتى لو لك حق عند الخطوط السعودي بتاخذه نظام

  • 162
    ابو عبد ابعزيز

    حبايبي الله يجزاكم خير . لو تلاحظون ان في تعليقات ايجابية وجميلة وتحصلون الاعجاب كثير بس بس للاسف فيه اعداء مندسين ويضعون علامة (لا..يعجبني) هذا كله علشان يخربون العلاقة بين الشعبين.. انتبهوا

  • 161
    الفديو اصدق

    من البيان

  • 160
    مواطن غيور

    الله يلعن ام التخلف وش دخل احتجاز طائرة ركاب بالسياسه ياهمج روحوا المجلس العسكري حقكم ولا أزعجونا ياحوش

  • 159
    سائق الشاص

    الناس الي تقول لااحد ينتقد السودانيين ، لا الحادث الي امامنا يجب علينا ننتقده وبشده السودانيين صح ناس طيبه ولكن التصرف الي امامنا يحتم علينا استنكاره الغلط غلط سوا من سوداني ولا غيره

  • 158
    اسعد عمر قلي%

    انا ماقهرني الا الزول من يقول الطائرة حقنا هههههه ام الجهل والغباء الفادح والا مبالاة من هؤلاء الشرذمة المتعدين على النظام والغير محترمين .. قبحهم الله

  • 157
    شعبولا

    لو انا مكان الطيار ماغير اعشقها على واحد واشغل التيربو وانسف ابوهم اخليهم ليمون اسود

  • 156
    مزم

    يقولون في المقطع بسبب العفش , الظاهر انهم مسافرون كانو على متن الطيارة نفسها ولديهم مشكلة في العفش الذي كان معهم

  • 155
    ثاقب

    اخرو بلد بحاله ……. مل يأخرو إقلاع طائرة!!!!

  • 154
    كورة

    زوبعة بفنجان والشعب السوداني واعي ويعرف ما يحاك ضده بالخفاء من اتباع الاخوان المسلمين الارهابيين

  • 153
    كورة

    من جماعة الاخوان المسلمين الارهابية !! لتشويه صورة السودانيين الذين نحبهم ونحترمهم في السعودية
    زوبعة بفنجان

  • 152
    أبوعجرم

    لماذا هذا الاعتراض

  • 151
    الولد

    السودانين اخواننا مهما كان وهذي شرذمه بسيطة يتدخل الامن ويخرجهم وهذي الشرذمه ممكن احد دافع لها اما اخواننا السودانين فهم ابرياء من هذا الفعل وهذا واجهه من بلدهم اذا خربت فالله المستعان .

  • 150
    مطنوخ

    هذا السوداني اللي يقول الطائره حقنا كاني شايفه في غبيرا جنوب الرياض لا بارك الله فيهم

  • 149
    غير معروف

    مافيه امن يابوالشباب ..غنم تسرح على كيفها

  • 148
    الشااااااااااااااايب

    قاطعوهم يتادبون هالسفهاااء

  • 147
    غير معروف

    مهما كنت طبب لاتتوقع الناس راح تكسبهم بالطيبة فقط مافيه احد اطيب من الرسول واهله وبالرغم من ذالك هم اول من وقف لجانب الاشاعات والتحريض ضده حادثة الافك ياليت نكون مثل امريكا بعيدين عن الاخوه والعواطف

  • 146
    عاشق الليل

    لا لا لا السودانيون اعقل وارفع من كذا ..انا متعلمين

  • 145
    خالد

    السلام على القراء التمسو العذر لعل في شي مانعرفه لاتستعجلون بالحكم

  • 144
    يارب لطفك بنا

    وش لكم بالطياره وش ذنب الركاب اللي وراهم التزامات
    هذي نتاج الفوضى الله يحمي بلادنا من كل شر ومكروه وعدو

  • 143
    Lol

    هؤلاء للأسف جهله واعتقد بعضهم امي لايقرا ولا يكتب فاتمنى من المتعلمين في بعض التعليقات ان يكبروا عقلهم لمثل هذي التصرفات الفرديه وبعدين هذي الامور تنحل ببساطه والسودانيين اخواننا في الاسلام..

  • 142
    Fhjjj

    كل الحب والاحترام والتقدير للشعب السوداني اخوان باذن الله. واعتذر عن اي تعليق مخالف أنتم الشعب الوفي والصادق

  • 141
    أكره السودان

    أطردو السودانيين من السعودية

  • 140
    غير معروف

    خلاص اذا جات طائرة سودانية الى السعودية نعترضها

  • 139
    المصري

    بلدي السعودية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده الأمين محمدحفظهم الله دائماتمديدالعون والمساعدةلمعظم الدول الشقيقةوالصديقة فا السودان يستحق منا كل خير فهوافضل من الدول اللي ساعدناهم وشتمونا

  • 138
    المصري

    أيها الشعب السوداني لكم كل الحب والأحترام بحق انتم افضل شعب عمل في المملكة خلق واما نة ونحن الشعب السعودي لآيهمنامن قام بهذاالفعل في المطاركل مانرجوه من الله ان يديم عليكم الأمن والأمان وان تتوحدكلمتك

  • 137
    واحد من الناس

    سود الله وجهكم***

  • 136
    المصري

    ارجومن بعض المعلقين ان يحترموااخوانناالشعب السوداني النبيل ولآيلتفتوالهاؤلآءالقلة فانهم لآيمثلون هذاالشعب الكريم ذو الأخلآق النبيلة ولآيجوزان نعيرهم فالمملكة بلدهم الثاني فهم يقفون معنا في خندق واحد

  • 135
    دقيقة صمت😶

    هذا وتو السعودية اودعت ٦٠٠ مليون دولار في البنك المركزي حق هالمتخلفين ماقول الاخسارة اموالنا لهم هم وغيرهم من الفلسطنيين والاردنيين اكلين ناكرين

  • 134
    عجب

    واضح البصمة القطرية في هاذاالاعتراض
    لطائره
    لاان الشعب السوداني شعب شهم
    وهاولاءليسوسوا عملاء
    والله اعلم

  • 133
    حاتم

    رجاء من الشعب السعودي المحافضه
    على الود بيننا وبين الشعب السوداني.

    هؤلا رعاة ابل ولا يلامون.

  • 132
    اللمبي

    الله واعلم أنهم يفكرون الطائرة سيارة دينا نقل المواشي والبرسيم والله ثم والله لو اني قائد الطائرة لعشقها واحد والدبل الثقيل وأتوطاهم لين يجي سواد وجه الزول مع سواد الكفرات آي. آي

  • 131
    حاتم

    الشعب السوداني شهم وكريم.
    هؤلاء حفنة جهله ولا تخلى البلدان
    من امثالهم.
    اللوم على الامن ما شغل العصى..

  • 130
    ابوحسين

    احب السودانيين وقريبين من القلب والخطاء مايعمم عليهم

  • 129
    محمد بن ناصر

    وين حميدتي عنهم؟ وكيف أمن المطار يسمح لهم بالدخول لمدرج الطائرات؟ المفروض الخطوط السعوديه تعلق رحلاتها للسودان حتى تستقر الأمور في هذا البلد ، واللي حاجز معهم يرجعون له فلوسه ويسافر على السودانيه.

  • 128
    الشهراني

    اول مرة نسمع ونشاهد من الشعب السوداني مثل هذي الحركات. لاكنهم لا زالو الشعب الاول عربيا عندنا في المملكة من ناحية الامانة والاحترام والاخلاق .ولهم الشكر وقفتهم معنا ضد الحوثي وايران⁦✔️⁩⁦✔️⁩⁦✔️⁩⁦✔️⁩⁦✔️

  • 127
    سلطان الشيباني

    لو اني مكان الكابتن كان صكيته بالاول واطشرهم … ما بقى الا هالزوله.

  • 126
    كاوزاكي خضر

    اتقوا قهر الرجال ….

  • 125
    العجرشي لويس التاسع عشر ولد قحطان

    الله واعلم أنهم يفكرون الطائرة سيارة دينا نقل المواشي والبرسيم والله ثم والله لو اني قائد الطائرة لعشقها واحد والدبل الثقيل وأتوطاهم لين يجي سواد وجه الزول مع سواد الكفرات آي. آي

  • 124
    غير معروف

    ليش ياكلاب

  • 123
    ابو ثامر

    يجب حظر الطائرات من السودان المهابيل لسلامت طائراتنا ومواطنينا

  • 122
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 121
    Yahoh

    الزولات عائزين رئيس مدني يصرف عليهم ⁉️والله ماراح يصرف عليك إلا نفسك 🤥

  • 120
    غير معروف

    لماذا لم يعنرضوا الا الطائرة السعودية ؟؟

  • 119
    كلوز

    عفشهم له شهرين ما وصلهم من جده زالخطوط السعوديه ما تلقي بال لمطالباتهم

  • 118
    من الآخر

    الشعب السوداني من ارقى الشعوب في التعامل والاخلاق
    وماجرى خلفه مندسين ؟

  • 117
    عاطل سعودي عند تاجر يمني

    تعليق مخالف

  • 116
    الاخضر

    هذا التصرف مازين لو تشغل المحرك بقوه تخرج لحمه مفرومه ههههه

  • 115
    معروف غير

    هذولا كلاب الاخوان المتاسلمين

  • 114
    لوزه

    وقفنا الطياره السعوديه وفرحانين الهمج روحوا ورونا رجولتكم على اللي خربوا بلدكم 30 سنه صحيح الحقد ملي قلوبكم ع السعودية

  • 113
    غير معروف

    ي زول من المسؤل عن تنزيل العفش اليسى العمالة المخصصة التي تعمل في المطار يعني الخطأ من إدارة المطار النائمين الكسالى وليس على الموظفين الي بالطائرة

  • 112
    غير معروف

    الخطوط السعودية مهزلة داخلياً وخارجياً
    وش يسوي العفش في جدة
    دائماً مشكلة الخطوط التنظيم ومعرفة حجم المسؤولية والالتزام والانضباط. لتحقيق النجاح وهم من جحر لدحديره

  • 111
    ابوخالد

    😂😂قال يحتجزها بدري على شنباتو

  • 110
    مرحبا

    جميع الشعب السوداني يقفون مع المملكه قلبا وقالبا. وهذا العدد البسيط مرتزقة تركيا وقطر والماجوس. المملكه تحافض علا الشعوب العربيه. ولاكن البعض منهم عندما تدمر بلادهم يذوقون الويلات والحسره نعم هاذي 🇸🇦

  • 109
    عموري

    المفروض طرد أي جنسية تُسيء للسعودية داخلياً او خارجياً

  • 108
    حارس امن

    الفلوس دواء النفوس هذي فلوس قطر ما أسرع ما غيّرت نفوسهم 360 درجه .

  • 107
    متابع بعض الاحيان

    وش الغريب …كل الدول (العربية)اللي نساعدها يقلبون علينا…فعلا أعجز عن فهم العرب الآخرين…لا ارى لهم حل الا بعدم مساعدتهم يمكن يصبحون أصدقاء…عجبي

  • 106
    أصيل

    هؤلاء الرعاع ممن يدفع لهم صنمهم القرضاوي . ماينفع معهم إلا السيسي .

  • 105
    غير معروف

    جماعة موزة

  • 104
    ريما

    وش دراك انهم مسافرين مو مرتزقه ضد بلادنا؟؟؟

  • 103
    شاحط الونش

    تعليق مخالف

  • 102
    الجندي المجهول..

    بعض التعليقات اصحابها اس ماتستحي
    واللي يقول مرتزقه واللي يشتم
    عيب يا اخوان ذول مسافرين متضجرين من يوم الخميس منتظرين

  • 101
    مدسوسين هؤلاء الجحنششششش

    واضحة

  • 100
    غصن اخضر

    الله يستر لا ينزلق السودان في الفوضى ويصبح مثل الصومال

  • 99
    زائر

    وش بهم هالسودانيين لايكون بيسرقون الطياره هههههه

  • 98
    زائر

    ابتعد عن طيارتنا يازول ههههههه

  • 97
    غير معروف

    الا السودانيين. هم من أفضل وأحسن الشعوب اخلاقا. شف من كان خلف هؤلاء القله المرتزقة.

  • 96
    منغوش

    تصحيح المعلومه
    ليس مطار الخرطوم بل مطار بور سودان
    و هذولا لايمثلون عشب السودان الشقيق
    مجموعة رعاع من الجهله
    ستبقى السودان عزيزه رغم انوف إلاخونجيه

  • 95
    الا السعودية

    اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرد

  • 94
    ابو صالح - الرياض

    السعوديه فضلها كثير على السودان ولكن للاسف قليل من يمسك المعروف فيه

  • 93
    ريما

    شكل هؤلاء الزول نايمين وعلى ماصحو بدون مايغيرون ملابسهم ويتنظفون تناقزو بالمطار من الشر

  • 92
    جمهورية الشرك والمشركين الايرانيه

    هؤلاء اخونجيه أولاد ك .. بدون شك .حركتهم قطر وتركيا ..ينتفضون خوف من نتائج القمم الثلاث …اللهم اجعلها قمم خير للمسلمين وشر عظيم على المشركين من مجوس وماترديه علويين

  • 91
    ابو فيصل ج@@@

    الى٧٦ الامن متواجدداخل الطائرات السعوديه ويباشرون اعمالهم فى فى الرحلات اماخارج الطائره فى الساحات يخص الجهات الأمنية هناك هى من تتحمل المسؤولية ولكن كيف ادخلوا هولاالمرتزقةاين الامن عنهم هولامسيسون

  • 90
    ريما

    وين المسؤولين ورجال الأمن بالسودان تاركين هؤلاء يعترضون طاىرتنا!!!؟

  • 89
    ريما

    هؤلاء سودانيين مرتزقه يمشون بالفلوس ..مدري وشو الإنجاز اللي سووه مبسوطين لأنهم وقفو طاىرتنا يازول من اللي دعمكم ماليا مو حنا !

  • 88
    عاطل سعودي عند تاجر يمني

    تعليق مخالف

  • 87
    قلم الحقيقه

    ياسوداني ياعربي المسألة أكبرمن عفش فقد للزولة بتوعك إللي لو يباع في سوق حراج بن قاسم ماحد وقف عليه لشرائه فما بالك تكون له قيمة ولا حتى بريال واحد.المسألة هو من سمح لهؤلاء المرتزقة بالوصل لمدرج طارتنا

  • 86
    حارثكو

    المتابع للجزيرة القطرية يلاحظ انها تقف وراء تشجيع الغوغائيين في محاولة استغلال الاحتجاجات السلمية للشعب السوداني وتحويلها الى صدام وفوضى أمنية وبالتالي الوصول بالوضع الى حرب أهلية مسلحة

  • 85
    الغامدي

    لن تهدأ قطر وتركيا وقطيع الاخوان وابواقهم ومرتزقتهم في الجزيرة حتى يرو الدماء السوادانية تسيل في شوارع المدن السودانية وعندها سيعلم الغوغاء والهمج من بعض عديمي المسئولية من ابناء السودان حجم الكارثة

  • 84
    مواطن ١

    كيف يا زول ندعم السودان بالأموال ونحسن معيشتهم المثل يقول أن اكرمت الكريم ملكته وأن اكرمت اللئيم تمردا السودانيين أهل كرم ونخوه اتمنى الإعتذار من السودان ومعاقبة الموجودين في المطار

  • 83
    مرمر

    يجب وفق جميع الرحلات على طيران السعوديه المتجه إلى السودان ومعرفه أسماء الأشخاص ومنعهم من دخول السعوديه

  • 82
    سوداني عربي

    المسافرين من جدة إلى بور سودان ذهب عفشهم مع طائرة أخرى(رحلة دولية إلى بلد آخر) بالخطأ، وفوجئوا بانهم وصلوا بلا عفش ولا شناط،،، والخطوط السعودية كالعادة تقول نعتذر هناك عطل وخلل فني، شر البلية ما يضحك!

  • 81
    قلم الحقيقه

    ياخطوطنا السعودية هذه طائرة ركاب سعودية أمرها يهم حكومتنا وشعبنا وليست طائرة على شكل لعبة أطفال لتخرجي بهذا البيان الباهت والمخجل والذي ينم عن عدم مسؤولية واهتمام بالوضع الكارثي الذي كاد يصل لطائرتنا.

  • 80
    الغامدي

    ثورة حماس واندفاع شباب الثورة السودانية والذي تذكي فية قناة الجزيرة روح البطولة الهمجية من خلال تسليط وتمجيد كل عمل تخريبي او فوضوي على انة انتصار للثورة رغم غوغائيتة والخاسر الاكبر السودانيين للاسف

  • 79
    غريب

    تخلف قاعدين يضرون بلدهم

  • 78
    كلمة حق

    ** نحن لا نسافر مجانا بل ندفع نقود لكي يحرقوا أعصابنا لا أكثر

  • 77
    نظره ثاقبه

    الصيت اللذي كان عن الاخوه السودانيين بانه اصحاب قيم ومبادئ وامانه تغير كثيراً ماعاد نعرف عنهم الا الجلافه والاخلاق السيئه وعدم الامانه ولايتمتعون باي قيم ومبادئ تغيروا كثيراً فهم غير مرغوب فيهم

  • 76
    قلم الحقيقه

    من أصدر بيان الخطوط السعودية الباهت والمخجل والذي ينم عن عدم إكتراث وتحمل كامل المسؤولية حول أمن طائراتنا من قبله عبر هذه الحادثة والعمل الإجرامي الإرهابي الذي قام به هؤلاء المرتزقة يجب محاسبته بقوة.

  • 75
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 74
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 73
    غير معروف

    على قولت الكوميدي أسامة سالمين نطلع برا فين احنا زعلنا قطر وتركيا والسودان نطلع برا فين

  • 72
    برق ورعد وثلج

    🤣🤣🤣🤣🤣🤣 اشتغل الرز القطري _ كل ما اسمع عن مشكله في بلدما اتذكر قطر وفلم مرجان احمد مرجان كل المرتزقه وضعفاء النفس قام برشوتهم الا عارضة المرمى لم يستطع رشوتها كونها جماد

  • 71
    غير معروف

    دائما نقول لاتدخلوا في الشأن السوداني دعوهم***

  • 70
    نحن كشعب سعودي نعرف اخوننا السودانيين

    رجوله وشهامة وأمانه ونعم الشعب شعب السودان ، ما قمت به هذي المجموعة لا تمثل الشعب ولا الحكومة الانتقالية في السودان ، اذا كان هناك خطاء فلا ذنب لطائرة السعودية ، وهذي الأمور ليست من أخلاق السودانيين

  • 69
    العربي

    *يبقى كلب مهما سويت معه معروف
    أما *الحقيقي يعرف المعروف ،
    وهو أفضل من هولاء ، ، ،

  • 68
    الزهراني

    متسدحين 😂

  • 67
    Truth

    لماذا لم تذكر الخطوط السعودية عن سبب وقوف هؤلاء !

  • 66
    محسن

    هؤلاء محتجين على تدخل السعوديه في الشأن السوداني

  • 65
    قلم الحقيقه

    هل ننتظر المرة القادمة ياخطوطنا السعودية ممثلة بالطيران المدني أن يقوم هؤلاء الأخونجيين الأخوان عملاء النظام القطري والتركي أذناب الإيرانيين من إقتحام طائراتنا وخطفها والتوجه بها لقطر أو أيران وتركيا.

  • 64
    برق ورعد وثلج

    بيان الخطوط السعودية مجرد بيان للملمت الوضع ولكن انا على يقين تام ان الحمدين ابناء شريفه هم سبب تحرك هؤلاء مستحيل ولا 1% يستطيع مواطن ان يقتحم مدرج الطائرات بسبب تأخرها موعدها والاكانت المطارات فوضى

  • 63
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 62
    النهر الابيض

    لا يا تعليق ١٨ اخلاقنا اسمى من ذلك

  • 61
    برق ورعد وثلج

    هؤلاء القطيع هم مرتزقة ابناء شريفة الأخوان الأنجاس اوعزت اليهم للقيام بمثل هذا الفعل الدني ابناء شريفة غير راضين بوجود المجلس العسكري والجزيرة الخبيثه لاهم لها سوا دعم هؤلاء المرتزقه الأخوان ضد المجلس

  • 60
    قلم الحقيقه

    فرضآ لوكانو هؤلاء الأخونجية الأخوان الإرهابيين عملاء النظام القطري والتركي أذناب الحوثي الإيراني مسلحين بأسلحة رشاشة أوتوماتيكية ويحملون قنابل متفجرة تصورو مصير هذه الطائرة وركابها وأطقمها وملاحينها.

  • 59
    ابو الابل

    أخطر شيء هو ما حصل ويجب وقف الرحلات إلى حين تأمين المطارات فهؤلاء جهلة ولا يوجد أمن يحكمهم وقد يرتكبون حماقات قد تدفع الخطوط ثمنها . السودان يعتبر في مرحلة إنفلات أمني والوضع خطير جدا.

  • 58
    قلم الحقيقه

    اللهم إحفظ طائراتنا المدنية وأطقمها وملاحينها وركابها من كيد الكائدين الإرهابيين من أخوان أخونجيين وحوثيين إيرانيين وكل من أيدهم ودافع عنهم وانتصر لهم من قطعانهم كلابهم وخنازيرهم والنظم التي تقف معهم.

  • 57
    hima

    انتو تتحملو المسؤولية,ايش يوديكم اماكن فيها مشاكل,مالنا دخل.

  • 56
    ههههههههههههههههههههههههه

    ارسلو لهم جيش بنجلاديش يحرر الخرطوم

  • 55
    غير معروف

    المطار اصبح غير آمن و الطائرات معرضة للاختطاف او التخريب ، اعادة النظر في الرحلات من و الى الخرطوم واجب حتى تستقر الاحوال .

  • 54
    !!

    الموضوع وبمافيه أنهم فقط محتجين على خدمة الخطوط السعودية لاء أخوان ولاغيره

  • 53
    غير معروف

    كان قشهم الطيار و اقلع .

  • 52
    قلم الحقيقه

    نتمنى أن تقوم حكومتنا السعودية الرشيدة بإدانة هذا التصرف الهمجي من هؤلاء الرعاع الأخونجية المنتمين للأخوان الإرهابيين وتوصل رسالة قوية شديدة اللهجة للحكم العسكري هناك واعتقال كل من له يد في هذا العمل.

  • 51
    كلمة حق

    هؤلاء جهله ماعندهم احساس ولا احترام لنظام

  • 50
    الحقباني

    علم الي ..45.. تحيه لك ان تعرف ان الايعرف معني .. كلامات اخونجيه .. والعن الاتحال علي مسلم هل هو مسلمين علم

  • 49
    رضي الله عنك يابشير

    السودان رايحة لمنزلق خطير جدا نسأل الله السلامة

  • 48
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل واش الحقد هذا علينا الله اعلم حتى السودانيين وصلوا الى هذه الدرجة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 47
    قلم الحقيقه

    يجب أن تعيد الخطوط السعودية ممثلة بالطيران المدني كامل حساباتهم حول إقلاع الخطوط السعودية أو بقية الخطوط التي تنتمي للمملكة من وإلى السودان بعد هذا الحادث الخطير والذي لاينسكت عليه أبدآ لشدة خطورته.

  • 46
    حقباتي

    اكيد اخونجيه لعن الله عليهم

  • 45
    كلام ساكت

    الخطأ واضح انه من الخطوط السعودية ، جابوا الركاب وخلوا عفشهم في جدة ، الخطوط السعودية تتوقع ان الركاب مثل السعوديين .

  • 44
    سلطان

    مالسبب الذي جعلهم يعترضون الطائرة السعودية بالذات دون غيرها؟؟!!
    يجب البحث عن ذلك

  • 43
    الناسك 22

    العربي كتب الله عليه الشقاء لسوء تواصله مع الله بزعيم صالح او طالح وكلما تحرك غاص اكثر في الشقاء .

  • 42
    واحد من الناس

    اخونجيه قذرين لابارك الله فيهم لوني كابتن الطائرة والله لدوس هالحشرات الجرذان ولا ابالي.

  • 41
    الإسلام دين النظام

    الي قلم الحقيقه
    إنتبه على نفسك من دعاء الناس عليك في ظهر الغيب ثم يقصمك الله بزوال النعمه عنك اما بمرض او موت … نصيحه لله خذاها أو دعها براحتك

  • 40
    لوفنج لبرال

    هذاولاء شباب جهله مايعرفون السعوديه والغير سعوديه والسعوديه ايش سوت لهم السعوديه والسودان حبايب من قديم الى هذا التاريخ والسودانيين اخواننا وحبايبنا

  • 39
    قلم الحقيقه

    وشــــــ بافي لهؤلاء الأخونجيين السودانيين عملاء النظام القطري الإرهابي غير إقتحام الطائرة السعودية وخطفها وأسر طاقمها وملاحينها وركابها وتهديدهم بالقتل وتفجير الطائرة أو الأمر بإقلاعها نحو الدوحة.

  • 38
    ابو حسان

    فوضى وانفلات امني كيف سمح لهولاء الناس الدخول الى مدرج الطائرات علامة استفهام كبيرة على سلطات المطار ويجب ان تكون كل طايرة سعودية تذهب للسودان ان تكون برفقة رحال امن سعوديين حتى تتعرض الطائرة للأذى

  • 37
    ابو محمد

    والله اني احب السودانيين بس ليش يكرهون السعودية وش سوينالهم … حالنا حال نفسنا … ليش كذا يا زول

  • 36
    قلم الحقيقه

    من خلال عفش الركاب في ظل تساهل رجال الأمن السودانيين الخونة وهم الذين سمحو وأوصلو هذه الخنازير الأخونجية الاخوانية إلى مدرج الطائرة السعودية وبجانبها وأمامها قبل إقلاعها بمباركة النظام القطري الإرهابي

  • 35
    محمدالحربي

    تعليق مخالف

  • 34
    قلم الحقيقه

    الحذر ثم الحذر ثم الحذر طالما أن هذه الخنازير والكلاب الأخونجية الأخوانية السودانية والتي تعمل تحت أمر النظام القطري فبالتأكيد لم يعد المطار ولا الطائرات السعودية فيه آمنة والخوف يتم شحنها بالمتفجرات.

  • 33
    غير معروف

    تحس ان الشعب السوداني غبي بالوراثة شاهدنا ثورات البلدان كلها ماحد سبق سوا الحركات ذي فعلا ناس خمولة رائحة العفن تقبع لاميال منهم

  • 32
    محمدالحربي

    الخطأمن الخطوط السعوديه

  • 31
    قلم الحقيقه

    هؤلاء كلاب أخونجية ينتمون لجماعة الأخوان الإرهابيين يعملون ومجندين لحساب النظام القطري الإرهابي واستخباراته.العجيب الخطوط السعودية وبيانها وكيف أخذت هذا الحادث بعدم الإكتراث والمبالاة وأصدرت بيان باهت

  • 30
    قاسم

    يالله السودانيين اللي كنا نجلسهم في
    الكراسي الأمامية فيي الفصل إحترام
    يسون فينا كذا؟؟
    وش بقي من زمن العجائب

  • 29
    قلم الحقيقه

    دائمآ كلامي صحيح ونظرتي في مكانها وشكي في محله من أن السودانيين أخبث الشعوب العربية وأكثرها حقدآ وتمردآ وعنفآ وإرهابآ لكنهم يخفون هذا الشيء داخل قلوبهم السوداء كوجوههم والأخونجية يلمعون لأنهم مثلهم.

  • 28
    أبو شهد

    لماذا فعلوا ذلك السبب غير واضح ويجب على الخطوط السعودية التوضيح

  • 27
    ابوسعد

    الخطا من الخطوط السعوديه اول شى وثانى شى الامن فى مطار السودان وثالث شى الراكاب ناس بسطاء وعندهم ثوره ولا عندك تحد يردع يصير زى كذا

  • 26
    حيدر النمر

    جاورت و زاملت عددا من الإخوة السودانيين في أحياء و مدارس الرياض فكانوا نعم الزملاء و الجيران .. أولادهم مهذبون .. الآن وضع تغير عندهم للأسوء .

  • 25
    بدر

    السودان زي ليبيا والعراق وسوريا انتهى خلاص وابقى قابلوني لو رجعتوا لوضعكم السابق والله الا يلعبوا فيكم العسكر شطرنج ويزيدوا فقركم ذل وفقر

  • 24
    قلم الحقيقه

    من أوصل هذه الخنازير الأحونجية من قطعان خنازير وكلاب الأخوان إلى مدرج المطار الخاص بإقلاع الطائرات ومن ضمنها الطائرة السعودية.هناك خيانة وتآمر وتواطىء أمني من حرس أمن المطار مع النظام القطري الإرهابي.

  • 23
    تركي

    الجاهل عدو نفسه..السعودية تدعم الاستقرار وتشكيل حكومة بعيد عن الثورات والفتن وللاسف هناك من ينفذ الاجندة القطرية التركية لنشر الفوضى

  • 22
    أبو مازن الصبيحي

    اذا كانو محتجين على ترك عفشهم في جدة فمعهم حق ولكن ليس بهذه الطريقة فهناك جهات تكفل حقهم ؟ اما اذا كانو يريدون البلبة فقط فهذا يعتبر فوضى ويساعد على المزيد من الفوضى بالسودان .

  • 21
    حيدر النمر

    حتى أعضاء هيئة التدريس لدينا من الإخوة السودانيين ليسوا بالمستوى المأمول .. و لا أدري عن سبب الفرق بين الجيل الأول و الحالي من السودانيين ..

  • 20
    ام فراس

    مرتزقة قطر مثلهم مثل اخونج الداخل اللي عندنا ينابحون نباح مدفوع الثمن ضد المملكة
    وفي الاخير يتم دعسهم والقافلة السعودية تسير

  • 19
    محمدالحربي

    تعليق مخالف

  • 18
    حسين السبيعي

    صدقت يابو طلال إدعس كل فوضوي مادمت سعودي إرفع راسك .

  • 17
    حائلي

    افااااا يازول هذا اخر العشره

  • 16
    حيدر النمر

    كان منصب محاسب عام الشركة أو المؤسسة لدينا في المملكة حصرا على الإخوة السودانيين ؛ أما الآن فكثرت لديهم خيانة الأمانة و الاختلاس و التزوير .. أقسام الشرط و النيابة و المحاكم تشهد بصحة كلامي ..

  • 15
    ام غلا

    شوية كلاب تابعين لقطر دافعين لهم يصوروا جنب الطيارة

  • 14
    حسين السبيعي

    وش حقك يازول كسر الله حُقك مغير جهل وتخلف مالوم البشير لوقال إقتلوا نصف المتظاهرين لأنهم سبب الفوضى داخل المدن ..

  • 13
    حيدر النمر

    كنت أظن أن الشعب السوداني من أفضل الشعوب العربية خلقا و تعليما حتى تبين لي خلاف ذلك خلال السنوات الخمس الماضية ؛ الجهل و الهمجية و الكذب و السرقة و انتشار الدجل و الشعوذة .. كبقية الشعوب المجاورة له .

  • 12
    كاتب

    هؤلاء لا يمثلون الشعب السوداني الطيب . هم شله فاسده استغلوا المطاهرات الشعبيه لغرض في انفسهم . المفروض الدفاع المدني يفرقهم بخراطيش المياه أو يقبض عليهم . لابد من اعادة هيبة الامن . لا يتركون الرعاع .

  • 11
    متردد

    يقولوا احنا وقفنا الطائرة السعودية وواضح الموضوع ولا يحتاج له توضيح والخطوط السعودية تبرر !! والله عندنا مسؤولين عايشين في وادي والبلد في وادي

  • 10
    بوطلال

    المفروض الطيار يمشي عليهم بعدين هم الي جايين في طريقة هذي مخالفة .

  • 9
    محمد العبدالله

    مرتزقة من دويلة الشر قطرائيل

  • 8
    ابو فهد

    مجموعة مرتزقه لا يمثلون الشعب السوداني..ولاكن كان المفروض بكون هناك تدخل من الجهات الامنيه بشكل سريع وعدم التهاون مع هؤلاء المرتزقه والضرب بيد من حديد..

  • 7
    الحســـ أبومـاجــد ــــــن

    الخطاء على الخطوط السعودية .. كيف تنقل الركاب الى بورسودان و تترك عفشهم في جدة .. معهم حق حاصة انهم متجهين من بورسودان الى أقاليم داخلية بعيدة عن بورسودان .. هل سيطبق نظام
    IATA

  • 6
    Nasser Nasser

    مالكم صاحب

  • 5
    غير معروف

    ادفع ولا ما تطير ,, ارهاب مرتزقه وعملاء ,, السودان دولة تتجه الى مزيد من الفشل , ويفضل التعامل معهم عن طريق وسطاء من خطوط أخرى ,,

  • 4
    العامري111

    من خيابتكم …. اخرتو عفشهم ونسيتوه في جده

  • 3
    نواف

    الهمج

  • 2
    حقاني

    شعب متخلف دمر كل شي ثورة همجية

  • 1
    نايف

    مجموعة مرتزقة جندتهم إيران الإرهابية. والدعم والتمويل من عصابة قطر. هدفهم تخريب علاقات السعودية مع السودان