رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. سفير المملكة في الفلبين يكشف تطورات اختفاء الطيار السعودي.. وأنباء الرد على هاتفه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت السفير السعودي لدى الفلبين الدكتور عبد الله البصيري، آخر تطورات حـادثة فقدان الطالب عبد الله الشريف الذي انقطع الاتصال به بعد إقلاعه مع مدربه في رحلة طيران تدريبية.
نتواصل مع العائلة
وقال "البصيري" في حديث لقناة "العربية": إن "عائلة الطالب تواصلت معه بعد فقدانه مباشرة في تاريخ 18 مايو، ولا يزال في تواصل مستمر مع عائلة الطالب التي يتواجد عدد من أفرادها حاليا في الفلبين لمتابعة المستجدات".
وأكد أنه يتابع القضية مع كافة السلطات المعنية في الفلبين، وعلى اتصال مستمر مع الجهات الرسمية؛ مشيراً إلى أن السفارة لا تنفي أي احتمالات أخرى، خصوصا مع وجود معطيات ترجح عدم تحطم الطائرة.
الاطلاع على حطام الطائرة
وعن البيان الفلبين حول العثور على أجزاء من حطام الطائرة، أوضح "البصيري" أنه التقى رئيس هيئة الطيران المدني وطلب منه توضيح البيان والاطلاع على الحطام؛ لكن تبين أن البيان غير دقيق.
وتابع بأنه طلب من هيئة الطيران المدني الفلبينية إصدار بيان إلحاقي وتوضيح أن الحطام الذي عُثر عليه لا يخص الطائرة التي كانت تقل الطالب عبد الله الشريف، مؤكدا أن الحكومة الفلبينية تعمل بجدية لتوضيح الحقائق.
رد الطيار على هاتفه
وفيما يتصل بما أشيع من أن أحد زملاء الطالب اتصل بهاتفه وردّ عليه طرف آخر، أكد السفير أنه تلقى هذه المعلومات من أسرة الطالب التي صوّرت المكالمة كذلك بالفيديو عبر هاتف آخر، وجرى تزويد السلطات الفلبينية بنسخة منها؛ لتحديد مكان الهاتف وهوية الأشخاص الذين يجيبون عن الاتصالات.
وختم "البصيري"، حديثه بأنه لا يمكن حتى الآن تأكيد تعرّض الطالب للخطف؛ لكن جميع الاحتمالات واردة، والسلطات الفلبينية أخذت على عاتقها التحقيق في جميع الاحتمالات.
 
https://youtu.be/rNZ1Wkcgl38

arrow up