رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على سبب إصابة الإرهابي "عشماوي" في قدمه لحظة تسليمه للشرطة المصرية .. وهذا ما ينتظره في مصر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشف قائد الكتيبة 169، التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي" ناصر النجدي، سر ظهور الإرهابي المصري هشام عشماوي وهو يعرج في فيديو وصوله إلى مصر بعد تسليمه للسلطات المصرية.
إصابة بالغة في القدم
وقال النجدي، الذي شارك في عملية القبض على عشماوي، العام الماضي في درنة الليبية، إن الإرهابي المذكور كان مصابا إصابة بالغة في القدم نتيجة إحدى الغارات التي استهدفت منطقة الفتائح في درنة. -ووفقا لجريدة "الوطن" المصرية -
قبل فترة من القبض عليه
وأضاف أن الغارة التي نفذها الطيران الليبي، وأصيب فيها عشماوي كانت قبل فترة من القبض عليه، مشيرا إلى أنه كان يستعمل عكازا طبيا عندما قبض عليه، نظرا لإصابته البالغة في القدم.
محكوم عليه بالإعدام في عدة قضايا
وبحسب " الوطن" قالت مصادر قضائية وأمنية ، إن الإرهابي هشام عشماوي محكوم عليه بالإعدام في عدة قضايا، من بينها أحداث الفرافرة وأنصار بيت المقدس 3، والصادر فيهما أحكام بالإعدام من القضاء العسكري.
قضية "أنصار بيت المقدس"
فيما أشارت مصادر قضائية إلى أن الإرهابي هشام عشماوي، هو المتهم التاسع في أمر إحالة المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس" المنظورة حاليا أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار حسن محمود فريد، حيث تستمع المحكمة في الجلسات الحالية لمرافعات دفاع المتهمين، بعدما انتهت من سماع مرافعات نيابة أمن الدولة العليا، على مدار أسبوع كامل.
اتهامات بارتكاب 54 عملية إرهابية
ويواجه العشماوي مع 212 آخرين، اتهامات بارتكاب 54 عملية إرهابية بعد عزل الإخواني محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، منها "محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق، وقتل النقيب محمد أبو شقرة، والمقدم محمد مبروك، وتفجير مديريتي أمن القاهرة والدقهلية، واستهداف مقرات أمنية وعسكرية.
https://youtu.be/E5P-DG7cmGw

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up