رئيس التحرير : مشعل العريفي

وكيل سيارات بنتلي السابق يطالب شركة " فولكس فاغن" بتعويض خيالي ويقاضيها بتهمة “مخالفة حديث شريف”!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قالت شبكة  "DW عربية " تسببت دعوى قضائية تقدم بها رجل الأعمال الشهير " غسان عبد الرحمن السليمان"، وكيل سيارات بنتلي السابق ، إلى القضاء  في المملكة  بحق شركة فولكس فاغن الألمانية، في جدل واسع على مواقع التواصل.
وزعمت الشبكة  الألمانية  أن المشتكي اعتمد في مسوغات الدعوى على الحديث النبوي الذي يقول “لَا يَبِعْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ”، -وفقا لما أورده تقرير صحفي ألماني-.
قصة مفصلة عن الشكوى صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية نشرت قصة مفصلة عن الشكوى قالت إن  رجل  الأعمال  غسان عبد الرحمن السليمان تقدم بها إلى المحكمة التجارية في جدة ، مدعياً فيها أنّ شراكته السابقة مع عملاق صناعة السيارات فولكس فاغن قد تسببت في خسارة لشركته، ومطالبا بتعويض بمبلغ 240 مليون يورو.
واتهمت شركة “الغسان موتورز” شركة فولكس فاغن بمخالفة قانون سعودي يتعلق بالتنافس التجاري، ومستندة في دعواها إلى الحديث آنف الذكر.
وادعت الشركة أن شركة فولكس فاغن، قد أخلت باتفاق الشراكة بعد أن حصلت على عرض منافس.
تعليق المتحدث الرسمي لشركة فولكس فاغن المتحدث الرسمي لعملاق صناعة السيارات الألمانية بمدينة فولفسبورغ رفض التعليق على الشكوى وأكتفى بالقول “لم تصلنا أي شكوى بحق شركة فولكس فاغن من شريك مبيعات لماركة ما في العربية السعودية”، واختتم بالقول “ولهذا السبب، لا يمكننا أن نعلق على مضمون مرتبط بأي شكوى”.
وطبقا لاتفاقية الشراكة، فإنّه كان لابد من الحصول على موافقة شركة بنتلي للسيارات الفاخرة، التي تتبع مجموعة فولكس فاغن، قبل أن يدخل مستثمرون جدد في الشركة السعودية، لكن فولكس فاغن حالت دون ذلك.
الدوائر الداخلية للمجموعة الألمانية تبدو غير قلقة من الشكوى أما الدوائر الداخلية للمجموعة الألمانية فتبدو غير قلقة من الشكوى، ويتسرب عن مصادرها أنها قد فسخت عقد الشراكة مع الشيخ غسان لأنها لم تكن راضية عن أرقام المبيعات.
وكانت مصادر عربية ومنها “سعودي شفت” تحدثت عن إعلان لجنة الإفلاس في المملكة في (الرابع مارس 2019) عن إفلاس مؤسسة غسان عبد الرحمن السليمان، وكلاء السيارات الفاخرة لامبورغيني وبنتلي وأنفينيتي، معلنة افتتاح إجراء التصفية لممتلكات الوكيل في المملكة، وداعية الجهات الدائنة لتقديم مطالباتهم خلال مدة لا تزيد على 90 يومًا من تاريخ الإعلان.
فيما نقلت صحيفة فيلت أم زونتاغ الألمانية عن مصدر داخلي قوله إن  غسان قد نقل نشاطه التجاري إلى فرنسا ليصبح متخصصاً ببيع سيارات نايس لمبورغيني والتي تقع هي الأخرى ضمن منتجات مجموعة فولكس فاغن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up