من بينها زيادة الرسوم.. تعديلات جديدة على قانون تأشيرة “الشنغن” الأوروبية

من بينها زيادة الرسوم.. تعديلات جديدة على قانون تأشيرة “الشنغن” الأوروبية

صحيفة المرصد – وكالات: اعتمد وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة على التصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.

وقال الوزراء في بيان مشترك إن التعديلات الجديدة ستجعل إجراءات التأشيرة الأوروبية أسرع وأكثر وضوحا للمسافرين الشرعيين، وستسمح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، كما ستوفر إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيا.

وأضاف البيان أن التعديلات الجديدة ستقدم أيضا نهجا منسقا من الاتحاد الأوروبي لإصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.

وستسهم لائحة التعديلات على قانون تأشيرات الاتحاد الأوروبي أيضا في تعزيز التعاون مع البلدان غير الأعضاء بالاتحاد في شأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين، فيما ستقوم المفوضية الأوروبية بموجب هذه الآلية بتقييم تعاون البلدان الثالثة في إعادة قبول تلك الفئة بانتظام.

وأوضح البيان أنه في حال لم تتعاون دولة ما في إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين ستقترح المفوضية أن تطبق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدابير تأشيرة تقييدية محددة تتعلق باستخراج التأشيرة وعلى رسوم التأشيرة.

وبالمقابل إذا تبين أن دولة ما تتعاون في هذا الشأن فقد تقترح المفوضية أن تعتمد الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي قرارا تنفيذيا ينص إما على تخفيض رسوم التأشيرة وتخفيض وقت البت في طلبات التأشيرة، وإما زيادة في فترة صلاحية التأشيرات المتعددة الدخول.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    ابو عدنان

    جبلي فندق نظيف رخيص في جدة مافي
    في اوروبا موجود وفي اسعار من 200الي 400 نظيفة وفيه من 500 الي 1000 الشغل على كيفك في رخيص وفي غالي متحدثكم من اوروبا الان

  • 8
    عبدالإله١١١١

    خسئت بالأمريكي العلمانيه اصلها من بلدك السبب في كل مشاكل المسلمين والإسلام بريئ من كلامك والعلمانيه
    الاسلام دين تسامح وحشمه وعباده الله وحده لاشريك له وجامع العالم على عبادته

  • 7
    مسافر

    سافرت كثير، احلا بلد هي الصين بلا منافس

  • 6
    طارق

    تعليق مخالف

  • 5
    مداوي بن عيضه

    السياحة في اوربا خسائر في خساير على مهناش فنادق غاليه تكاسي غاليه في جنوب شرق اسياء بربع المبلغ الى بتخسره في اوربا لمدة 12 يوم تجلس شهرين بالعربي الي دراهمه واجد يروح امريكا

  • 4
    أمريكي

    من حقهم يرفعون الأسعار خوفا من دخول المتأسلمين لدولهم المسلمة اصلا. العلمانية هي الاسلام. لا مكان للخوارج في بلداننا. نعم للتبشير بالعلمانية في السعودية و حمايتها.

  • 3
    اسعد طرطشلي

    انا قلت الي يروح سياحه …
    والله اني شفت ربعنا هناك يدربون روسهم ومع الخيل يا أسعد..
    يمقن تندر مره وحده للأستكشاف لا كن لا تجعلها غايه

  • 2
    غير معروف

    تعليق 1 وكل من يروح اوروبا سياحة فقط؟! دراسة وتجارة وعمل ومؤتمرات وعلاج وووالخ

  • 1
    اسعد طرطشلي

    يا بشر ياهوه أوربا ماتصلح سياحه اسعار نار ومامن شي يستاهل..يعني زوباله..