رئيس التحرير : مشعل العريفي

شعراء سعوديون وإماراتيون يشنون هجوما شعريا على الشاعر القطري " ابن الذيب " بعد تطاوله على الحكام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تسابق شعراء خليجيون، من السعودية والإمارات، في الرد على الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي الذي أشعل غضبًا عارمًا في مواقع التواصل الاجتماعي بقطعة شعرية تحمل تطاولا على حكام السعودية ودول الخليج بحسب رأي المعلقين.
خيانة ونكران جميل ومن بين هؤلاء الشعراء، الشاعر السعودي المعروف ناصر الفراعنة، الذي وصف ابن الذيب بالخيانة ونكران الجميل، وشاعر إماراتي انتشر رده على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.
سجن بن الذيب وابن الذيب سبق وتعرض  للسجن قبل  سنوات في قطر لإلقائه قصيدة تنتقد الأسرة الحاكمة في بلده وتتمنى حدوث ثورة في قطر على غرار الثورة التونسية عام 2011.
وتقول وكالة رويترز إن جماعات حقوقية اعتبرت على نطاق واسع حبس الشاعر محمد بن الذيب العجمي نوعًا من النفاق من العائلة المالكة القطرية التي دعمت الانتفاضات العربية.
تطاول بن الذيب وقال كثير من المعلقين السعوديين إن ابن الذيب تطاول في أبياته الأخيرة وأنكر الجميل، حيث إن الإفراج عنه تم بوساطة وتدخل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العام 2016.
الجدير بالذكر  قبل عدة سنوات  سبق  أن شن مواطنه   الشاعر  القطري "خليل الشبرمي"  هجوما على الشاعر "محمد بن ذيب"  ووصفه بقصيدة هجاء شهيرة بالشحاذ والطرطور والحصني, وقد ضمن الشاعر قصيدته ببعض من أبيات الشاعر محمد بن الذيب والذي قال من خلالها انه شاعر شحاذ و"خراط حكي". واصفاً قصائده بأنها "خبيلة" و"لصمجة قيفان" .
وقال الشبرمي من خلال قصيدته أن ابن الذيب متهور ومعتوه وان عباراته سوقية ولابد أن يأتي ب"الطعات" في كل امسية.

arrow up