بالفيديو: مواطن يقارن بين سعر علاج في المملكة ودولة أخرى الفرق بينهما صادماً .. وهيئة الغذاء والدواء تعلق!

بالفيديو: مواطن يقارن بين سعر علاج  في المملكة ودولة أخرى الفرق بينهما صادماً .. وهيئة الغذاء والدواء تعلق!

صحيفة المرصد: تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لمواطن يشكو من خلاله عن ارتفاع أسعار الأدوية في المملكة بشكل مُبالغ فيه مقارنة بعدد من الدول الأخرى.

ووثق المواطن مقطع فيديو وعرض من خلال دواء “NEXIUM 40MG TAB” كان قد اشتراه من صيدلية خارج المملكة بسعر يعادل 16 ريالاً فقط، بينما كان سعره داخل المملكة يصل لـ 218.9 ريالاً قبل أن يتم تخفيضه العام الماضي إلى 112.60 ريالاً وذلك بقرار من هيئة الغذاء والدواء.

واستعجب المواطن من تفاوت السعر داخل المملكة وخارجها، مبدياً إندهاشه، خاصةً أن الأمر يتعلق بالأدوية التي تعد من الأساسيات المعيشية للمواطن وليست للرفاهية.

من جانبها ردت هيئة الغذاء والدواء على المواطن، موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي إضافةً لعوامل أخرى.

التعليقات مغلقة.

303 تعليق

  • 303
    عجيب ..!!

    [… سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي ..!!!!] …….. من الذي يقيس هذه العوامل ..؟؟! ,, ومن الذي يقرر و يخضع سعر الدواء لها .؟؟!؟؟!!

  • 302
    غير معروف

    كل شيء صار نار لو يلغون الضرائب ويرجع الكهرباء والبنزين مثل قبل راح تكون الحياة أفضل خاصةَ لذوي الدخل المحدود

  • 301
    غير معروف

    المفروض العكس اللي عملتهم طايحة ترتفع عندهم الاسعار مو اللي عملتهم مستقرة اللي كتب الرد مادري غبي والا يستغبي وبعدين معروف التجار والشركات كل شي في صالحهم والمستهلك بقريح اهم شي يفضون جيبه

  • 300
    ابو طلال

    الناس لا تجهل ، ومبرراتكم عقيمه
    نحن لا نختلف عن كثير من الدول بستوى المعيشة وحجم السوق
    ولكنه الجشع المعروف لدى أصحاب المصالح المتنفذه على حساب المواطن في كل متطلبات الحياة الأساسية ، حسبنا الله

  • premium medal
    299
    غمد عِـطاف

    يقولون إضافةً لعوامل أخرى !! أي عوامل أخرى يا هيئة الغذاء الدواء ؟؟؟ إلا تحامل على المواطن و المستهلك بهذا الأدعاء.

  • 298
    الى برق الحرم

    فعلا ان لم تستح فاصنع ماشئت رد هيئة الدواء استغباء للمواطن

  • 297
    الى برق الحرم

    هههههههههه يقول سعر الدواء يخضع لعوامل منها مستوى المعيشه هههههههههههههههههه حتى تصريف ما يعرفون يصرفون
    باختصار سرقه عيني عينك وبلاش نفاق

  • 296
    منقاش

    التبرير باختلاف سعر العملة غير صحيح .. الجنيه المصر يساوي 0.22 ريال سعودي وعليك الحساب .. مستوى المعيشة لا معنى له أبدا وكذلك حجم السوق الدوائي .. والله كأن الذي كتب المبررات مندوب احدى شركات الدواء

  • 295
    منقاش

    كمواطن سعودي أتمنى التغيير الجاد في هيئة الدواء والغذاء لأني قد قارنت منتجات دوائية تباع هنا وكذلك في مصر ولنفس المادة الدوائية والتركيز ووجدت فرقا كبيرا فكم سنة وحنا نشتري ليبيتور 40 بسعر فوق 100؟

  • 294
    غير معروف

    حماية المستهلك حبر على ورق كل تاجر يحط السعر اللي عاجبه لاحسيب ولا رقيب سواء ادوية والا مواد غذائية سعر البترول مستقر وكل السلع الغذائية بجميع البلدان اسعارها رخيصة الا عندنا

  • 293
    منقاش

    ((( ردت هيئة الغذاء والدواء على المواطن، موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي إضافةً لعوامل أخرى ))) .. هذه تبريرات لا منطق فيها

  • 292
    فهيد الاول

    المواطن فضح هيئة الدواء..والدواء ردهم هو دليل الادانه..ونحن ننتظر ماذا سيحدث

  • 291
    فهيد الاول

    اطالب هيئة الفساد با التحقيق مع هيئة الدواء بعد هذا التصريح المستفز والغير عقلاني..اشم رائحت فساااااد من خلف هذ الرد..الذيي يذركني برد مسؤول التجارة عن لاسعارالسيارات المرتفع..

  • 290
    منصور 66

    يعني أمريكا والدول الاوروبيه طفرانين

  • 289
    بشير

    مع الأسف ان هذا تبرير غير منطقي وفي كثير من السلع في بلدنا مقارنة حتى بدول غنية جدا…!!!

  • 288
    منطق

    عندما يتم تحديد نسبة الأرباح لمستوردي الدواء والغذاء و وكالات السيارات والاجهزة الكهربائية وقطع الغيار الى نسب تتراوح مابين 25-50 % سوف ينتهي هذا الجشع والتلاعب بالأسعار. كلمة مستوى المعيشة مجرد شماعة

  • 287
    جبار الخواطر

    هي جت على الأدوية بس !!! السيارات وقطع الغيار وغيرها وغيرها

  • 286
    غير معروف

    ياهيئة الدواء ولو انه رزقكم بس لازم يعني تكسبون على حساب صحة المواطن استثمروا في شي اخرى في خبز تميس مثلا

  • 285
    بلدوزر

    قال مستوى المعيشه هذا اللي انتم فالحين فيه .السيطره على سوق الدوا واضح ويحتاج اعاده نظر

  • 284
    غير معروف

    الاسعار تفوق أوروبا وامريكا أضعاف في كل شئ… تجار منفلتين بالاسعار

  • 283
    حسبي الله ونعم الوكيل

    احسن حاجة في الخبر هذا رد هيئة الغذا والدواء اثرنا كنا ظالمين التجار نحسبهم حرامية

  • 282
    ابو محمد )

    لالا. فيه شي يروح او يتسرب بين الشركات المنتجه للأدوية والمستهلك يعني تسريب ( يجب معالجة التسربات )حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 281
    عبد الرحمن

    رد هيئة الغذاء والدواء غير مقنع أبدًا، فمهما كان المستوى المعيشي لا يبلغ هذا الارتفاع والفرق الفاحش. احترموا عقولنا .

  • 280
    ذهيبان

    استغلال في رفع الأسعار بحجة الضريبه ،واصبح التخفيض سمة المحتالين بتخفيضات وهميه وهو سعر المنتج الحقيقي وهو ليس مخفض ،اين وزارة التجاره عن هذا الأمر والضرب بيد من حديد لهولاء اللصوص

  • 279
    ذهيبان

    الاسعار اللي تشوفها من الوهله الأولى بالمنتج غالبا هو سعر نصب واحتيال والسعر المنخفض هو سعره الأساسي بمكاسب أضعاف الاضعاف فيعني ليس هناك سعر عادل أو تخفيض عادل

  • 278
    غير معروف

    لابد من حل والله غلا فاحش في اسعار الادويه وغش واضح مزيل العرق ب16وطالع واكيد برى المملكه بريالين وقس على ذلك

  • 277
    حاتم

    الله يحميكم من الأمراض ولا يجعلكم من رواد الصيدليات

  • 276
    صوت المواطن

    حسب العمله اذكان الدواء من مصر
    عمله السعوديه اغلاء لاتصرفون الموضوع فيه ناس تحتاج هذا الداوء ولاعندها امكانيه تشتري بهذا السعر المبالغ فيه خافوالله فيه ناس ياالله تحصل قوت يومها هذا علاج وليس ترفيه

  • 275
    غير معروف

    ليتهم مابرروا
    عذر اقبح من ذنب

  • 274
    ت

    الحين تأكدت ان ***مستفيده من الغش اللي حاصل

  • 273
    غير معروف

    حتى المكملات الغذائية عندنا اسعارها خياليه وبالمواقع الاجنبيه بلبلاش هيئة الغذاء والدواء من يوم مافرضت قيود على موقع ايهرب حتى تحمي التاجر من الافلاس والمواطن اخر همها قال ايش مستوى معيشه قال

  • 272
    بدون زعل

    تبرير غير مقنع تجار الادويه لهم اذرع منتشره في وفي وفي وفي كل الاتجاهات زد على ذالك ان موزعينهم اجااااااااانب لهم عموله مرتفعه

  • 271
    Yahoh

    حرى الدجاجة الشواية من 10 الى 18

  • 270
    غير معروف

    التجار فيهم جشع وليس عليهم رقابة ويعتبرون السعودي بقرة حلوب حتى أصحاب المهن والورش من الأجانب يطلبون من السعودي أضعاف الأجنبي إبن بلدهم.

  • 269
    غير معروف

    عملية تصحيح النظر عندنا في السعودية فوق عشرة آلاف وفي مصر نفس العملية أقل من ٢٠٠٠ أعتقد السبب فرق العمله هههههه.

  • 268
    الناقد

    هيئة الدواء تبرر إرتفاع أسعار الدواء . . للأسف عذر أقبح من ذنب !!

  • 267
    البدر

    يا اخوان انا اشتريت دواء من مصر سعره 50جنيه يعني 10 ريال لاكن لما جيت هنا شفت سعره كان 50 ريال اعتقد لازم هيئة الدواء تراجع الوضع

  • 266
    ابو عبدالله

    واحد ذهب الي مصر شيك على اسنانه كلفتة كامل الاسنان با٢٥الف جنيةيعني حوالي٥٠٠٠الاف سعودي ٠هنا ضرس واحد يكلفك ١٥٠٠ريال الله المستعان ٠

  • 265
    Yahoh

    كل شيئ حتى السيارات والحليب واليز والفواكه والخضار والبهارات والبيض والماء ولاتنسوا الكهرباء والغاز والجري والمشي والطيران والسمك حكاية مع ان البحر هوهو

  • 264
    مدحت السمكري

    بالاضافه لعوامل اخرى وشي ذا العوامل ليكون وجود بعضكم شركاء في الصيدليات

  • 263
    شنتر بن عداد !

    دواء لعلاج تساقط الشعر اسمه بيريون قيمته في السعوديه 260 ريال برا ب 67 ريال واستفاد منه المورد سنين حسبي الله عليه وتدخلت وزاره الصحه وصار يباع 47 ريال…

  • 262
    السهم الرابح الدايم

    وش دخل مستوى المعيشة بأسعار الدواء ؟؟؟ عجيب رد هيئة الغذاء و الدواء ….!!

  • 261
    غير معروف

    وش يظمن لك ان الدواء مافيه غش للي يسأل ويقول وشلون اطلب من الخارج وهو بمكانه الحذر اهم شيء الصحه

  • 260
    ابو البراري

    والله انه الفساد خلك عوامل اخرى

  • 259
    سلطان88مكه

    طيب. ايش. الغريب. في. هذا. الخبر؟ ؟ هذا. موضوع. معرووووف. عند الصغير قبل الكبير والمجنون قبل العاقل. ول. هيئة الداء. عاايسين. في. المريخ. ويتابعوا. الاسعار. هناااك. ول. ايه. الحكااية

  • 258
    غير معروف

    اغبى رد قريته
    ياريتكم ساكتين
    والخل استيراد نشتري من برى وفيه طرق كثيرة تخلي التجار الحضارم يركعون

  • 257
    عزام الشيباني

    كان ذكرت الدولة اللي شريت العلاج منها والسعر بعملتهم عشان يكون فيه مصداقية في الموضوع .

  • 256
    (حب السعوديه شرف لايناله عديم الشرف)

    الا مضححوك على دول الخليج اللسعار تجي من امريكا واوربا لنا خياليه جدا بينما يبعونها للدول العربيه والشرق الاوسط باقل تكلفه

  • 255
    حاتم

    دواء الحموضة عندي عشرين حبه ب ٤٨ ريال وتقول في أمريكا ب ٧ دولار؟

  • 254
    حاتم

    صيدليات مركزيه مثل البيع بالجمله بتحل كثير من المشكلة
    وبتقفل عشرات الألوف من صيدليات افراغ الراتب

  • 253
    سيف الدولة

    رد سخيف من هيئة الغذاء والدواء تعتقد أن كل الشعب من أصحاب الملايين الله العالم بأناس يعيشون على الكفاف

  • 252
    زهير

    هذا دواء للحموضة قيمته في امريكا ٧ دولار.

  • 251
    محمد الحويطي

    الله يكون في عونك يامواطن مافيه رقابه على الاسعار ابداً علاج +قطع سيارات + عقارات ماحولك احد وهيئه الموصفات مايعرفون شي سيارتين نفس الشركه ونفس المديل ونفس المحرك وصرفية البنزين فرق فالتقويم كيف ؟؟؟

  • 250
    ال منديل

    لازم من المبررات الكاذبه

  • 249
    حاتم

    السعوديون ليس سذج كما قلت ولكنهم ما هم ملكعين ويثقون خيرا في
    الاخرين

  • 248
    العنزي

    سالتكم بالله شوفوا رد هيئه الدواء والغذاء كانهم يقولون يارجال تبي والا ضف وجهك كلام إنشائي مايقوله اولدي الإبتدائي

  • 247
    حاتم

    دواءكم في أيد امينه. اعقلها وتوكل

  • 246
    حاتم

    اشكر المواطنين الذين ينشرون فرق الأسعار
    ربما هيئة الدواء والغذاء. مثلنا ما يدرون عن الأسعار ونشر فارق الأسعار
    بيصحون ويتحركون. أخلصو النيه ونبهوهم

  • 245
    المهااااااااا

    حسبنا الله ونعم الوكيل قريب لي يشتري العلاج كميات من مصر يقول سعر العلبة بمصر ٧ ريال وهنا ٩٩ ريال !!! مدبل اضعاف

  • 244
    ابوخالد

    مو بس بالدوا حتى الايجارات والمطاعم والترفيه متى تنتهي هذي الفجعة عندنا عالم بس تبي تكسب من ها لمواطن الغلبان الله يغير علينا للحسن يارب .

  • 243
    ابن الوغيده

    لايوجد متابعه ,, أضف الا دالك ,, السعوديين عالم ساذح ,,
    مستهلك ,, صامت ,, الصحة تحتاج الا غربلة ,,وبقوة ,,

  • 242
    نايف

    لا أعلم ماعلاقة مستوى المعيشه في المرض عذر أقبح من ذنب

  • 241
    غير معروف

    رد هيئة الدواء غريب وهي:(منها1_مستوى المعيشة!2_ واختلاف أسعار العملة 3_وحجم السوق الدوائي 4_إضافةً لعوامل أخرى.)هل تعلم الهيئة عن عدد العطالة والفقر عندنا 0حتى تبرر لنفسها عن مستوى المعيشة!!!

  • 240
    ابو الابل

    وما علاقة مستوى المعيشة بسعر التكلفة مع هامش ربحي معقول؟ ومستوى المعيشة لدينا هل يعطي الهيئة تصور بأننا في بحبوحة من العيش هناك فقراء مرضى وهناك دخول منخفضه وبأعداد مهوله .

  • 239
    واحد من الناس

    اهم شيء العوامل الأخرى…عذر اقبح من ذنب قبحكم الله

  • 238
    ابو الابل

    لوبريسور صناعه تركيه هنا ب ٣٨ ريال وفي تركيا ب ٩ ريال اوجمنتين هنا ب ٨٢ وفي تركيا ب ١١ ريال والكثير والكثير الأسعار ليست الضعف بل اضعاف اضعاف اسعار الخارج لا نعلم أين الخلل هل هو في التجار أم الهيىة.

  • 237
    محمد الدوسري

    سرقة للمواطن في كل شيء ،، ماء كهرباء دواء ،، اشتر الدواء من البحرين ارخص لك حتى لو كان المنتج سعودي

  • 236
    الله كريم

    يعني كيف على حسب مستوى المعيشه

  • 235
    حاتم

    فرصه business للشباب تستلم طلبيات

    وتجيب الدواء من الخارج . فرصه.

  • 234
    عبدالله العتيبي.

    وش خلا الطجار عندنا ينتفخون لا فرق الأسعار في كل شى والمواطن مايدري عن شي فرق فاحش في الاسعار

  • 233
    حاتم

    علمونا كيف نطلب من الخارج؟؟

  • 232
    ali

    عندنا جميع الوكلاء في المملكة ( ادوية – سيارات وقطع غيار – أدوات كهربائية وسباكة – ملابس ) وغيرها الكثير نجدهم ضاحكين علينا من زمان يجبون اردء المنتجات في العالم ويبيعونها بمبالغ خياليه

  • 231
    السلام

    اطلبوا الدواء من الانترنت وخلوا صيدلياتهم تخيس

  • 230
    حاتم

    الله لا يبلى اي إنسان بمرض.
    كريم ب85 ويشترى من الخارج ب 24 ريال؟

  • 229
    الحقباني..

    علم الي ..227.. كيف ممكن اطلبه عن طريق النت علم

  • 228
    واحد من الناس

    صحيح!!! شفتوا كيف ظلمتوا التاجر، حنا اللي نستاهل التلاعب بعقولنا فنحن جهلة وهم اللي فاهمين 💔💔💔 إلى المشتكى.

  • 227
    --

    كريم يوسرين هنا سعره 85 ريال وطلبته من النت من الصيدلية الفرنسية ب 24 ريال تقريبا

  • 226
    غير معروف

    سوق الادوية مخصص ومفصل للعماله المصرية ولااشوف سعودى **

  • 225
    عراقي وأفتخر

    تكفا يابونا سلمان حنا داخلين على الله ثم عليك من هيئة الفساد هذا هو الفساد وبدون حياء استفزاز للدولة والمواطن وينك ياطير حوران ياولي العهد محمد بن سلمان انصفنا من هيئة والدواء والغذاء من فسادها

  • 224
    عراقي وأفتخر

    عذر اقبح من ذنب واقبح من هيئة الدواء

  • 223
    غير معروف

    العذر غير مقنع 😊

  • 222
    احمد

    لم استغرب الرد منهم .لان هذا المتوقع من ناس متقوعين على ردود ثابته لا تتغير ولا تتبدل

  • 221
    ...

    حسبي الله على مدراء شركات الادوية الله لايوفقهم…واحد واحد….

  • 220
    ...

    تكمله…صدقوتي كلامي صحيح بحكم اني كنت شغال في شركة الادوية..من سنة٢٠٠٠ والعام الماضي مشوني يقولون اني قديم وبراتبي يجيبون اثنين سعوديين..واني تكلفتي عاليه عليهم حسبي الله ونعم الوكيل.مشوني ببند٧٧

  • 219
    كنعان

    الدواء والغداء وقطع غيار السيارات دول الخليج ارخص منا

  • 218
    جروح

    للأمانه الصحه في حال اي علاج لايوجد هنا يتم الذهاب لصيدليات بيت الدواء
    ويؤخذ مجانا على نفقة الوزارة للمواطنين

  • 217
    غير معروف

    الضمير مستتر معدوم

  • 216
    ...

    تكمله…والموظفين الاجانب..والموظفين السعوديين.لهم بوانص من ربع راتب ونص راتب..والعمولات يعطون السعودي الشغله مقاولة لو حصل مليون يعطوه الف.والاجنبي لو حصل مليون يعطون ٢٥ الف..غير عملوه البيع

  • 215
    غير معروف

    تبرير مدحدر لهيئة العواء والغلاء

  • 214
    ولد الامارات 👈👈يمني متنكر

    الى يمني. يوم تقول (ماقادرين) هههههههههه فضحك الله يابوشمه

  • 213
    غير معروف

    لك الله ايها المواطن مدري منين نحصلها من ارتفاع الاسعار ولا غلاء اسعار الطاقة ولا قلة الدخل اللي ما يعيشك الى نص الشهر

  • 212
    ...

    انا اعلمكم…وش يقصدون عوامل أخرى…بحكم شغلي في مجال الادوية في احدى شركات الادوية بجدة…يقصدون تكلفة البوانص والعمولات والتذاكرت والهدايا والسفريات والاجتماعات والرشاوي.حق المدراء والموظفين الاجانب

  • 211
    غير معروف

    اذكر مره كنت بصلح جهاز طلب العامل مني 120ريال ،وحضر اجنبي ومعه نفس الجهاز والعطل وطلب منه 30ريال . فقال انت سعودي تقدر تدفع

  • 210
    حاتم

    محاسبة الضمير.
    كيف يجرؤ الإنسان على التكسب على
    الام المرضى.؟؟؟
    من عنده جواب؟؟؟؟؟

  • 209
    ابوبكر سيد

    ياناس والله في سريلانكا اشوف اسعارالادويه ب10 ريال وهنا نفس الصنف 130 ريال يعني فوق 300٪

  • 208
    شايم عدو الرافضة والخبول

    سود الله وجيهكم ياهيئة الدجة والغثاء رد اقبح من فعل تكفا يابو سلمان حنا داخلين على الله ثم عليك من هيئة الفساد هذا هو الفساد وبدون حياء استفزاز للدولة والمواطن

  • 207
    ولد الامارات

    اكبر دولة تصدر نفط السعودية العظمى ما قادرين تدفعون 122 درهم في دواء، المفروض 500 درهم مو بس 122

  • 206
    وليد القحطاني

    افضحو هيئة الغذا والواء. عذر اقبح من ذنبه اتمنى من ولي العهد ان ينظر في امرهم فهم طماعين ولايخافون من الله

  • 205
    غير معروف

    صحيح هناك عوامل بس مو هذا الفرق يا هيئة .!

  • 204
    اضحك ههههههها

    كل شي أسعاره عندنا بصراحة شيء مرعب مقارنة بباقي الدول وتبرير هيئة الغذاء مضحك ومجشع لجشع التجار ايش دخل مستوى المعيشة في السعر ؟ نسمع عن صرف العملة أجور الشحن لكن مستوى المعيشة! وكان السعوديين كلهم اث

  • 203
    ايييييييه ايه

    ياجماعه الله يشافي كل مريض تبون نسكر الصيدليات عليكم بالرياضه والنوم المبكر
    وعدم الإفراط في اكل اللحوم وأكل الفواكه والخضروات والصلوات في اوقاتها وقراءة القرآن والترويح البريء عن النفس

  • 202
    ابن السعوديه

    رد غير مقنع من هيئه الغذاء والدواء

  • 201
    ابو حسن

    تبرير هيئة الدواء فاشل وشجع وطمع تجار

  • 200
    صريح

    ليتهم سكتو …
    وش دخل حجم السوق ومستوى المعيشه…
    بصراحه تبريرهم مغصني

  • 199
    راشد

    علاج عصب االاسنان ب٦٠٠ ريال كان ب٢٥٠

  • 198
    غير معروف

    عذر أقبح من ذنب وهل الدواء فيه مستوى معيشة

  • 197
    حاتم

    الحل الدواء ما يحتاج تكسب.
    هيئه حكوميه تستورد وتوزع على
    الصيدليات بسعر عادل.

  • 196
    شارع مقعد العتيبي

    ماهي العوامل الاخرى
    الدليل على انه في نصب وتلاعب في الاسعار الصيدليات كثرت في الشوارع بشكل ملحوظ وحجم كبير ومساحه ضخمه وكل صيدليه جنبها صيدليه دليل ان هناك سر غامض والاثبات خير دليل ويلكم من الله

  • 195
    العود

    كيف حسب مستوى المعيشة والشركة المنتجة واحدة

  • 194
    العود

    ياناس.. والله حبوب الشقيقة الكرتون 2حبة فقط.. اشتريها من مصر تقريبا ب 20 جنيه يعني 5 ريال وفي الصيدلية عندنا بأكثر من 80 ريال..

  • 193
    ام طارق

    حتى وزارة الصحه صارت تجيب ادويه رخيصه وماندري عن مفعولها ويقولون بس اختلاف شركات وإذا جينا نشتريه من برى لقيناه فوق ٤٠٠ في الشهر

  • 192
    اميره

    حلوه مستوى المعيشه

  • 191
    غير معروف

    رد هيئة الدواء غير مقنع
    ويجب تدخل حماية المستهلك

  • 190
    أحمد العسيري

    تعليق مخالف

  • 189
    violety

    وطي ياعم الحج , الضرب عقفاك ممتع

  • 188
    ابو البراء

    افضحوهم لا بارك الله فيهم

  • 187
    سمروفس

    يجب أن نضطلع بمسئولياتنا مثل الدول المتقدمه

  • 186
    سمناح

    عذر أقبح من فعل ياهيئة الدواء

  • 185
    تنامي

    وانا اقول انهم حريصين على ان الدواء مافيه ضريبة مضافة اثره ببطنه الدواء 1000بالماىة وهم عارفين. لا الموضوع ماينسكت عليه

  • 184
    مزارع من أرض الطيبين

    سعر الادوية في البحرين وعندنا مثلا تفرق فرق شاسع. للعلم حتى الذهب مع العلم بورصة لاكن يفرق في البحرين

  • 183
    أبو شهد

    العوامل الأخرى جشع وكلاء الأدوية هذا هو أهم عامل

  • 182
    ماجد

    تايلند فيها المستشفى الأمريكي أسعاره معقوله بالنسبه لأوروبا انا مارحت له بس يمدحونه

  • 181
    محسن

    الشهر الماضي قمت بشراء هذا الدواء في قطر ب 65 ريال

  • 180
    ابو نواف

    عشان تعلمون أن المواطن مظلوم في كل شي..بس وين الرقيب عليهم..صورة مع التحية لكل من ١- بنك العقار ٢- ساهر ٣- شركة الكهرباء والمزيد في الطريق

  • 179
    الفيلسوف

    ههههه فضحهم المفروض يعاقبون على هذا الرد

  • 178
    مجرد رأي حقيقي

    شكرا على تفاعلكم
    المهم علمونا العلاج هذا تبع اي مرض الله يكفينا شر المرض
    اذا فعلا رخيص نساعد المحتاجيين لللدواء
    معقوله هيئة الغذاء والدواء غير مستوعبين السعر زيادة
    دع مايريبك الى مالايريبك

  • 177
    ج ع ح

    كلام غير مقنع من هئية

  • 176
    زائررررررررر

    نسيت … وعوامل أخرى … ما هي هذه العوامل الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 175
    زائررررررررر

    وردت هيئة الغذاء والدواء على المواطن …. قالت ايه يخضع للمستوى المعيشي … يضحكون على مين … معروفة الطبخة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 174
    كول

    167
    المنهبل
    انت جيت المغرب ريحت نفسيتك عادي لو تشتري علاج الكلسترول بالف انا ياحسره ماجيت المغرب وماظنتي اجيه تقبل تحياتي

  • 173
    غير معروف

    كان عندنا هيئة وحده … واليوم صار عندنا عشرات الهيئات هيئة الترفيه وهيئة الدواء والغذاء وهيئة الرياضه وهيئه السياحه وهيئه وهيئات والمصلح الله

  • 172
    شخبوط

    انا تعبان والله تعبان كيف الابيض تقول اسود وهو ابيض وانت تعرف انه ابيض بس على شان تسلم

  • 171
    ناصر

    هذا هو الفساد لابد من محاسبة المسؤلين ويجب اعادة هيكلة الهيئة عذر اقبح من الذنب

  • 170
    يامعلقين

    قد أسمعتو لو ناديتو حياً لكن لاحياة لمن تنادو

  • 169
    👎

    هيئة الدواء هيئة الاتصالات مؤسسة النقد

  • 168
    ق.خ

    لايوجد مجال لمقاطعة ***والهيئة الهالكة المستهلكة/العلاج بيد الله وهم أسباب للفساد والعلاج في آن واحد/قاتل الله الخونة لظمائرهم ودينهم وربهم قبل كل شيء

  • 167
    المنهبل

    حبوب ليبيتور الكرسترول 40ملجرام في المغرب علبه فيه4شرايط ب45ريال والسعوديةيصل229ريال اي معيشه تتحدث عنهاياعذاءودواء فضحتوناماعاداشريتها لي سنه من صيدليات السعوديةتوصل لي م المغرب وانا مرتاح والحمدلله

  • 166
    ق.خ

    تعليق مخالف

  • 165
    (( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

    تعليق مخالف

  • 164
    زائر

    رد هيئة الغذاء والدواء واضح جداَ يقصدون بعوامل اخرى ( عوامل التعرية ) رياح أمطار شمس التي قد تصيب الأدوية اثناء نقلها . حبيت اوضح لهم ولكم . التمسوا لأخيكم العذر .

  • 163
    ق.خ

    اضافةلعوامل اخرى ههههههههههه…أقسم برب العرش أن شراء الأدوية يكون بسعر قريب للخارج/ويأخذون فقط فائدة دوبل ثري فور …. لايمكن أن يقتنع التاجر ***بالملايين فقط/يبون الموسوعة والثراء على حساب الشع

  • 162
    اابو احمد

    توضيح هيئة الدواء غير كافي صراحة وغير مقنع قولو لنا اسباب تقنعنا اما مستوى معيشة وعملة وعوامل اخرى هذي تسكيتة ياهيئة الدواء .

  • 161
    ليك خليتها على طم المرحوم

    هيئة الغذا ء والدواء لو انكم قلتو في تعليقكم الموضوع مايخصنا يخص حماية المستهلك . اتوقع انه استر لماء الوجه . ( حماية المستهلك حتى يهلك )

  • 160
    ناصر

    ليت هيئة الغذاء والدواء لم تعلق بهذا التبرير المضحك

  • 159
    غصن اخضر

    افضل ما اعجبني من ردوود هيئة الدواء هو مستوى المعيشة يعني يا مواطن عندك فلوس تقدر تدفع 218 ريال مش مثل باقي الدول الاخرى فهم لا يستطيعون دفع إلا 16 ريال

  • 158
    اين انت يامعالي الوزير

    اضرب بيد من حديد كل من يستغل الشعب ويشوه رغد العيش الذي نعيشه ولله الحمد فانت في دولة العزم والحزم حظهما الله

  • 157
    دنياعجب

    اهم شي رد الهيئة
    ووضحو قالو لكم عوووامل اخرى

  • 156
    اين نزاهة وحماية المستهلك

    للقضاء على مافيا الدواء الذين يشوهون التنمية الصحية في مملكتنا حفظها الله

  • 155
    alrabighi

    تعليق مخالف

  • 154
    اين الوطنية ايها التجار

    ولن اقول مخافة الله .. فكيف تستغلون احتياجات المواطن الضعيف الذي ليس له من تغطية علاجية سوى قوته وقوت ابناءه

  • 153
    اقرار بجشع تجار الادوية لدينا

    سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي إضافةً لعوامل أخرى????????????????????

  • 152
    هيعة

    مثلها مثل الاستقدام احتكار وضرب في الاسعار. لازم وزاهة تتدخل. مهما كان لا يكون الفرق مايقارب عشر مرات

  • 151
    عبدالإله١١١

    الأدوية السعوديه اجود من المصريه وفي مصانع عكس مصر الادويه عندهم مالها فعاليه كبيره وبعضها يصنع داخل الصيدليه ويركبها الصيدلي بعيادته المصريه

  • 150
    الاخضر

    فيه ناس تفتح مكاتب تجاريه في دول المصدر وتشتري من المصانع مباشره ثم تصدر لنا باسعار مضاعفه ولهم تراخيص في دول المصدر وشغلهم نظامي ومركزين على دول الخليج.

  • 149
    77

    المواطن فى الدول الاخرى فقير ما عنده راتب مثل السعودي فالقطرى الجندى مثلا ما يستلم الا 50 الف فى الشهر فقط

  • 148
    مرعي

    نهب للمواطنين من زمان نجيب الدواء من مصر ارخص مية مره من السعودية

  • 147
    قال انفخ ياشريم قال ما من برطم

    للاسف لاهيئة غذاء ولا دواء ولا وزير ولا غفير مهتم وراح نستمر ع هذا الوطن لسلب خيرات البلاد والعباد بمن يدعون انهم مسئولين والمسئوليه بوادي وهم بوادي ماهمهم الا حساباتهم في البنوك تزيد فحسبنا الله وكفى

  • 146
    خذ الحكمة من افواه الم ......

    يستنزفون المرضى مالياً وإذا نفد ماعنده ولم تبقى له حيلة ذهب لأقرب مستوصف خاص فقضى عليه ( الضربة القاضية ) لا للإتجار بالمرضى .

  • 145
    غير معروف

    اكيد في احد منتفع من ذلك لان مستوى المعيشة في كل دول متساوي و العالم فيهم المعدوم وفيهم الغني

  • 144
    حاتم

    وضع الادويه يحتاج إعادة دراسه.
    يبيعك علبه فيها مثلا ٣٠ حبه ويقبض
    السعر والمريض يحتاج ربما ٥ حبات
    والباقي يروح زباله. في الخارج يعطيك
    العدد الذي حدده الطبيب. اموال تهدر.

  • 143
    الرافضة اخطر من الصهاينة..

    الأدوية السعودية تباع في الخارج وعليها طلب

    لأن نسبة التركيز والجودة أفضل..مثلا منظم السكر قولكفاج االمستورد من السعودية اغلى من المصري داخل مصر

  • 142
    أبو العز الدمشقي

    أسعار الأدوية بالسعودية 10 اضعافها بسورية على الأقل
    دواء السكر الجلبتين عيار 100 سعره بسورية أقل من 7 ريال
    والجلوفاج 2.5 ريال

  • 141
    حاتم

    يجب عدم التكسب من المرضى
    والمشكله إن اكثر المرضى محدودي الدخل.

  • 140
    Proud to be

    اذا ارتفعت الخدمات حجتكم نتساوى مع العالم ! واذا انخفضت الأسعار العالميه ماتنخغض عندنا وتعذرتوا بالمعيشة !! نفس المقوله انظمه مطاطية …

  • 139
    حاتم

    وكلاء الرز نعرفهم ولكن
    من هم وكلاء الادويه؟
    نتمنى من الدكتور الربيعه ان يشارك
    ويفيدنا ويفك الاسئله الي تحتاج جواب.
    نريد جواب مقنع من المصنع إلى جيب
    المريض.

  • 138
    بدر

    عاد باختمها لكم بطامه كبرى واتحدى احد من الصحه يفتح فمه يقول غير صحيح تدرون ان اكثر الادويه عندنا مغشوشه واولها اوجمنتين المضاد وادويه منتهية الصلاحيه تعاد تغلفتها من قبل مصريين هم كبار تجار الادويه

  • 137
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    أكلونا بقشورنا ؟ وانتم تدافعون وتبررون

  • 136
    حسين السبيعي

    هذ لين قال عذر اقبح من ذنمب

  • 135
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    خفضو أسعار الدواء .. خفضو أسعار الأدوية

  • 134
    عبدالله التميمي

    الله يهديك ماشفت الا ذا وزعلان غيره أكثر وإلا صيداليه أدواء فاتحه بالحي الي انا ساكن فيه خمسين صيداليه يعني الربح مليون بالميه
    عجبي ……………

  • 133
    الك

    ما وقفت على هذه لو تدخلون الصيدلية الفرنسية أو البريطانية وتقارن في مستحضرات التجميل والكريمات لشفت العجاب من الفرق بالسعر وابحث من خلال قوقل وتشوف الفرق الكبير

  • 132
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    متأكدين ان هذا تصريح هيئة الغذاء والدواء ؟

  • 131
    ابو نهله

    هيئة الدواء في سابع نوم

  • 130
    نظره ثاقبه👀

    شركات الادويه والصيدليات 99%من الجنسيه المصريه مسيطرين على سوق الادويه ويرفعوا في الاسعار وعمولات ومحسوبيه ومندوبينهم في كل مستوصف ومستشفى اهلي وتسويق وعمولات على حساب المواطن واعتقد المسؤولين نايمين

  • 129
    يقول مستوىٰ المعيشة ؟؟ حسبنا الله

    ثلث الشعب في ايجار ؟ وبعضهم حالته حاله

  • 128
    بدر

    الوزاره الوحيده اللي ما يقدر عليها غير صاحب القدره الله هي وزارة الكحه ما ادري وش سر قوة الفساد فيها وبقائه صامدا امام جميع العواصف التي هبت وموظفينها من تشوفهم تقول عليهم قل صح ماغير فلوس ومميزات

  • 127
    غير معروف

    رد وعذر أقبح من ذنب “مستوى المعيشة” نعم معيشة ورفاهية التجار وأصحاب النفوذ في العقود من جيوب المواطنين المغلوبين على أمرهم ، لا بارك الله في من كان وراء ذلك ولا بارك لهم في مالهم ولا في حالهم

  • 126
    غير معروف

    شرحك سرا

  • 125
    الحســـ أبومـاجــد ــــــن

    يا ( هيئة الغذاء والدواء ) ياليتكم ما علقتو على الموضوع !!! تعليقكم اصعب من ارتفاع سعر الدواء … المثل يقول ( يازينك ســــــاكت ) ..

  • 124
    سؤال ؟

    هل يوجد تلاعب ومضاعفة بالسعر بالسعودية

  • 123
    كلمة حق

    تعليق صادم من هيئة الدواء مع الأسف

  • 122
    بدر

    والله يا هيئة الدواء ان عذركم اقبح من ذنب والاسباب التي قلتوا عليها كلها تنطبق عندنا والناس تشكي من اسعار الادويه ولكن الضعيف ماله الا الله والا انتم تحت هالمكيفات ورواتب خياليه من ظهورنا وضريبتنا

  • 121
    غير معروف

    نصيحه ببلاش للمتقاعدين
    عيش بمصر براتبك التقاعدي.
    راح تعيش ملك. اما ان كملتها هنا خذلك تكسي يساندك مع الراتب

  • 120
    ظامي اليل

    وش العوامل الاخرى؟.
    متقاعد راتبه ١٢٠٠ريال.يشتري دواء ب٢١٨ ريال؟.كيف تجي هذه.عجبي.

  • 119
    غير معروف

    أسعار الأدوية لدينا غاليه جداً مرتفعه أضعاف

  • 118
    غير معروف

    ادفع وانت ساكت
    لاتقول اجيبه من برى بكره يمنعون دخوله للاشخاص
    غصب نرفع السعر وتشتري
    الاحتكااااااااار دمااااااااار
    حسبنا ونعم الوكيل
    الجبار المنتقم

  • 117
    غير معروف

    ليتهم سكتو

  • 116
    العنزي

    كريم اخذه من صيدلية الدواء بالسعودية ١٦٠ ريال و حصلته في الأردن ٦٧ ريال.للاسف الشديد مازال هناك تلاعب بالمواطن.

  • 115
    ريما

    من هم حقين هيئة الغذاء والدواء ؟؟؟ انا صراحه ما اعرفهم

  • 114
    ابومحمد

    ليس هذا العلاج فقط هناك الكثير
    وكذالك ودي اوصل معلومه لهيئة الدواء أن جميع الأدويه البديله المصنعه في الدول العربيه جميعها فعاليتها ضعيفه جداً جداً عن المستورد الغربي

  • 113
    بحر 1

    هيئة الداو يبغالهم زياره من مكافحة الفساد قد يكون في تعاون من بعضهم مع تجار الدوا فلازم يكون في تحقيق وتأكيد من بعض سجلاتهم اسوتنا بباقي الدوار الحكوميه لي تزورهم مكافحة الفساد من وقت الي آخر

  • 112
    العنزي

    من زمان بعض الأدوية في صيدلية الدواء غالية بينما زيارتي للأردن احصل سعر الدواء نصف السعر في السعودية للأسف الهيئة لا تقدر تفعل شي بحكم السلطة و المحسوبيات. يعني اشوفه فساد بالموضوع.

  • 111
    سيف 2

    تعليق فاشل *

  • 110
    ابومحمد

    ليت هيئة الدواء لم تعلق

  • 109
    غير معروف

    مثل الايتام ناخذ الشي ونسكت الان نريد نقابة حقيقية وليس حماية مستهلك قل دورها في المهم وقوي دورها في اشياء تافه الفساد اسم لاكن واقعة محير من يعمل لدينا ومايستورد يحددة اشخاص بدون اي اعتراض

  • 108
    غير معروف

    وشلون الفقير الله#استغفرالله. صحح معرفك

  • 107
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    أتقو الله.بعض الشعب فقير ومايقدر على هالاسعار

  • 106
    حاتم

    الشكر للاخ الذي نورنا وكشف فروقات السعر.
    المطلوب من اخواننا المسافرين للخارج
    ينشرون تسعيرة الادويه مقارنه بالذي عندنا.

  • 105
    ابن المرصد

    المعيشه والعمله الى الله المشتكى بس ادويه كثيره وخاصه بمصر ارخص الاسعار ولدينا نار

  • 104
    سعود

    الصيدليه منهو مالكه الحقيقي اعتقد فهمتو

المزيد