رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة موالية لـ"أردوغان" تستخدم صورة يد مواطن سعودي توفي حديثًا.. والسبب مفاجئ

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: استخدمت صحيفة تركية موالية للرئيس رجب طيب أردوغان، يد مواطن سعودي توفي حديثًا، من أجل إثبات محاولة انتحار الداعية التركي المعارض فتح الله كولن.
محاولة انتحار
وزعم الكاتب "Fuat Uğur" في مقال بصحيفة "تركيا" الموالية لـ"أردوغان" أن يد المواطن السعودي، هي لـ"كولن" الذي حاول الانتحار في الولايات المتحدة، وأن يده ازرقت بعد أن أوصلوا فيها إبرة الوريد لمدة طويلة.
وفي ذات السياق، قال خالد القاضي، نجل المواطن المتوفي -بحسب "سبق"-: "لم تمرّ سوى أيام قليلة على وفاة والدي حتى فوجئت باستخدام صحفي تركي، صورة ليد والدي وهو على فراش المرض".
صورة بتويتر
وأضاف "القاضي": "كنتُ قد نشرت الصورة قبل أسبوعين على حسابي في تويتر قبل وفاته بأيام قليلة؛ وهو ما جدَّد أحزاني وأحزان الأسرة".
وتابع: "فوجئت بحسابات تركية، تشير و(تمنشن) لي في تغريداتهم بعد أن اكتشفوا كذب الصحفي، وفوجئت بأن الموضوع أصبح حديث الصحف والقنوات التركية، ويرفقون صورة يد والدي وهو بالمستشفى مريضًا".
أذى نفسي
وختم "القاضي": "عندما طالبتُ الصحفي عبر حسابه على تويتر بحذف المقال وصورة والدي، والاعتذار عما بدر منه، والأذى النفسي الذي تسبب فيه لأسرتنا، قام بحظري، كما حظر كل مَن طالبه بذلك".

arrow up