رئيس التحرير : مشعل العريفي

اللواء القحطاني يكشف السيناريو المتوقع لرد التحالف على استهداف المليشيات الحوثية لمطار أبها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد اللواء الطيار الركن عبدالله القحطاني ، أن التحالف العربي في اليمن ، سوف يكون له رد فعل عنيف جداً وتحديداً في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ، وذلك بعد الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها .
لا أتوقع أن تبقى الأمور كما هي
وأضاف القحطاني بحسب صحيفة القبس : استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبها سيكون له ما بعده ، لا أتوقع أن تبقى الأمور كما هي.
وتابع القحطاني : «أتمنى أن يكون الرد بتحرير ميناء الحديدة، بالقوة العسكرية، وتحرير المدينة من الحوثيين وبريطانيا ومبعوثها مارتن غريفيث»، مؤكداً أن «التحالف العربي قادر، والمملكة العربية السعودية لديها الإمكانات، وما يحدّ من تحركها حرصها الدائم على سلامة المدنيين في اليمن، وعدم التأثير على وضع العيش هناك».
إستراتيجية التحالف
وحول ما يطرحه البعض من ضرورة تغيير إستراتيجية التحالف، رأى القحطاني أن «إستراتيجية التحالف بشكل عام هي إعادة الشرعية الى اليمن، والهدف النهائي الحل السياسي، أما الإستراتيجية العسكرية فهي ضرب الحوثيين من دون أن يتأثر المواطن اليمني، وهي فاعلة وتؤتي ثمارها، وقامت بكسر إيران وشوكتها، ومنعتها من إقامة دويلة في اليمن.
وأضاف القحطاني : "لا أعتقد ان يقدم التحالف على تغيير إستراتيجيته، لكن من الوارد أن يغيّر في تعامله مع الأهداف وحجمها وعدم التجاوب مع مسعى الأمم المتحدة».
جبهات عدة ستشتعل
وعما سيحدث مستقبلاً بعد هذا الهجوم، قال القحطاني: «أتوقع أن جبهات عدة ستشتعل، وستدخل قوات خاصة إلى جهات مؤثرة، وأتمنى أن يحصل ذلك في الحديدة».
ولفت إلى أن استهداف مطار أبها «يعبّر عن الألم والضغط الرهيب الذي تتعرّض له إيران، وما يعانيه نظامها من الحصار الاقتصادي»، مردفاً أن «الإرهاب في اليمن إيراني، كإرهاب إيران في العراق وسوريا ولبنان، وفلسطين».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up