بعد مدحها أمير قطر.. كاتب سعودي منتقدا الفنانة الكويتية “منى شداد”: الممثلون لا يلعبون أدوارهم بالمجان!

بعد مدحها أمير قطر.. كاتب سعودي منتقدا الفنانة الكويتية “منى شداد”: الممثلون لا يلعبون أدوارهم بالمجان!

صحيفة المرصد: قال الكاتب خالد السليمان أؤمن بأن الفن يسمو على السياسة وخلافاتها، لكن بعض الفنانين لا يسمون على السياسة عندما يقحمون أنفسهم في قضايا سياسية لا تخص مجتمعاتهم ولا بلدانهم فيفقدون شريحة واسعة من معجبيهم!

دور رديء جديد لمنى شداد
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “عكاظ” بعنوان ” دور رديء جديد لمنى شداد!” فقد أعلن المشرف على الفعاليات الفنية بهيئة الترفيه عبدالله مخارش منع ظهور ممثلة كويتية اسمها منى شداد في القنوات والإذاعات السعودية بسبب ظهورها في مقطع فيديو تنحاز فيه للنظام القطري في خلافه مع السعودية، وهي حرة في أن تتعاطف مع من تشاء، حتى ولو كان النظام الذي عمل على تقويض أمن واستقرار بلادها في ذروة ما سمي بحراك عام 2014، لكن إبداء هذا التعاطف كموقف معلن في قضية لا ناقة لها فيها ولا جمل يمنح الطرف المستهدف حق نبذها!

الممثلون غالبا لا يلعبون أدوارهم بالمجان
وتابع: منى شداد خالفت سياسة حكومة بلادها بالوقوف على الحياد في أزمة قطر مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وافتقدت الحكمة عندما اتخذت موقفا معلنا كانت في غنى عنه أمام الملايين من مشاهدي الأعمال الفنية السعوديين، وبكل تأكيد لم يكن لتكسب في مقابلة محبة عشرات الآلاف من القطريين، لولا أن هناك استفادة من نوع آخر، فالممثلون غالبا لا يلعبون أدوارهم بالمجان!

قرار منع
وقال في الحقيقة لو كان لي من أمر المنع شيء لأصدرت قرارا بمنع العديد من الفنانين من الظهور على الشاشات والإذاعات، ليس بسبب مواقفهم السياسية السلبية بل بسبب فنهم الرديء الذي هبط بذائقة المشاهد!

خطأ الفنان
وأنهى مقاله قائلا: أكبر خطأ يقع فيه بعض الفنانين عندما يتجاوزون أدوارهم الفنية إلى تقمص شخصية المفكر أو السياسي، فقلة من الفنانين العرب هم الذين نجحوا واكتسبوا أهلية لعب هذا الدور في العالم العربي وبكل تأكيد منى شداد ليست أحدهم!

التعليقات مغلقة.

93 تعليق

  • 93
    غير معروف

    الممثل الوحيد الذي استطاع لعب دور الممثل و السياسي هو جمال سليمان لأنه إنسان متزن و البقية لما يتكلموا في السياسة يجيبون الأعياد كلها

  • 92
    عراقي وأفتخر

    48
    الشمري٩٩

    وشعليك منها هي حرة تمدح من تريد وللعلم لم تسب احد
    (طيب أحلف لايكون حطتك يالشمري محامي لها***

  • 91
    عراقي وأفتخر

    تعليق مخالف

  • 90
    عراقي وأفتخر

    تعليق مخالف

  • 89
    عراقي وأفتخر

    تعليق مخالف

  • 88
    غير معروف

    من هذه اللي مزعجينا فيها و كاتبين مقالات علشانها ؟

  • 87
    صريح قوي

    جعلت لها قيمة ياخالد بتعليقك…!!!

  • 86
    غير معروف

    حريه شخصيه هي حره . ولا ماتعرفون الحريه

  • 85
    ابو فيصل ج@@@

    منى شداد ترى المثل يقول مادرى عنك يالى فى الظلام تغمز ونحن نقول اذا نطق السلفية فلا تجبه فخير أجابه له السكوت ومهما طال لسانك بتمجدتاج راسك لان تفرحي بتكريمك من ولدموزه واعوانه

  • 84
    (حب السعوديه شرف لايناله عديم الشرف)

    اتركها ايها الكاتب لاداعي للرد عليها فهذه ممثله والمجتمع يعرف قدر المنثله***

  • 83
    المدفعية الاتفاقية 🍏🍎🍏🍎

    بالهجه الخليجيه اللي هي تفهمها
    يامعود لأ تدير لها ولأ لإ مثالها ترى اجور ادوأرهم ارخص من كيلو حلوى البرميت والملبس
    ترى هي تعرف البرميت والملبس 🍏🍎

  • 82
    غير معروف

    الصحفيين والكُتاب أيضا لا يلعبون أدوارهم بالمجان

  • 81
    غير معروف

    مادرينا عن ثرثرة العرقنجية الرافضية
    دعك منها… لاتستحق ان يرد عليها كاتب
    كبير مثلك

  • 80
    ماري

    ** الله وكبر عليكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • 79
    أبو ثامر 🌺

    هي من دولة لا تختلف مع قطر، ولم تقدح بنا، ثانيا:المملكة أكبر من أن تتصيد تصريحات عابرة لممثلين،فهذا يقزّمنا كدولة محورية بالمنطقة، كما يرعب الفنانين، فتتشكل صورة رديئة من الثناء المشوب بالخوف، والرجاء

  • 78
    برق ورعد وثلج

    يااستاذ خالد السليمان .دعك من المرأة من تحب ومن تكره هذه امرأة لايجب ان نعطي كلامها اي اهمية الله لايجعلها ايدتنا وليست مجبورة على ذلك . وطالما لم تذكرنا بسؤ هيا حره مايهمنا هو الحكومات وليس الممثلات؟

  • 77
    باهر 12

    تعليق مخالف

  • 76
    الزرقوى

    تعليق مخالف

  • 75
    سلطان

    يا اخي اصولها ايرانية وهي بنت خامنئي وليست بنت الصباح كما تزعم البنت ماتعصى ابوها

  • premium medal
    74

    ولا عشانها خونجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • premium medal
    73

    وليش مامنعوا حلومة بعد أن مدحت وغنت لذميم ووسمته بالمجد ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 72
    الزرقوى

    يقول الكاتب ( فالممثلون لا يلعبون ادوارهم بالمجان)***

  • 71
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 70
    فهد

    منى شداد باعت ذمتها لقطر خلوها تتمشى في سوق واقف المفروض ليس الظهور الإعلامي بل دخولها لسعوديه الا للحج او العمرة فنانه هابطه تبيع الأدوار لمن اشتراء

  • 69
    مطوع

    للاسف واقع عشان كذا ماقدر اتكلم

  • 68
    ام فراس هو أسم ام لطميه

    الصفونجيه الرفضنجيه وفتيات عزمي ماعجبهم مقال الكاتب لان الممثله من ربعهم ام لطميه

  • 67
    وهم ٦٥٠

    تعليق مخالف

  • 66
    غير معروف

    مع الأسف قليل من يملك رأياً حراًفي هذا الزمن المادي، وأنصح الجميع بترك السياسة لأن الكل لا ناقة له فيها ولاجمل.

  • 65
    غير معروف

    شداد عبرت عن رأيها كما تعبر أنت عن رأيك في هذا الطرح، الفرق أنك في تعبيرك عن رأيك إتخذت من شداد هدافا وفي رأي أنه من حقها مقاضاتك

  • 64
    ٦٣

    ارجع للشبك خل الفلسفه👈👈👈الشبك.رررررر

  • 63
    غير معروف

    لو كنت ممثل ولدي نقابه صادقة وليس مسيسة لاطالبت برد اعتبار لأنك شملت حتى لو خصيت لان هذا رأيها الشخصي وهل انت موكل تتهجم وتجرح منى شداد حنا لاهجمنا القصبي زعلتم

  • 62
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    عندما يستنطق العقل الباطن تبين “الأمحة” من “الشعيرة”.

  • 60
    غير معروف

    ليتك سكت فضحت الكل ومن العنترية ماضحكت الناس عليها. ذكرتني بصورة الضابط الي يهدد ولمعة المكياج بوجهه على باله في حفلة تخرج

  • 59
    غير معروف

    شهد على نفسة وزملائة وجميع المهن ليتك ساكت شقيت القربه جبتها على نفسك قبل منى شداد

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    غير معروف

    انت قلت الفنان لايلعب دورة بالمجان كلام سليم لاكن لاينحبق على منى شداد بل الجميع وحتى المحللين والصحفيين والمعلقين لقد عل عرف الان الكل يباع وسترى شكرا على التوضيح ارظتها كبه صارت طيحة

  • 56
    غير معروف

    يقول الكاتب: الممثلون غالبا لا يلعبون أدوارهم بالمجان! ما رأي نقابة الممثلين وكذلك وزارة الثقافة في هذا الاتهام؟

  • 55
    غير معروف

    وش قصدك ؟؟؟ ممثلينا او ممثليهم او كلهم

  • 54
    غير معروف

    ما أسوأ الإنسان الانتهازي. لب المقال ليس عن منى شداد.

  • 53
    غير معروف

    يقصد في الظاهر شداد وفي الباطن الممثليين السعوديين الأبطال. خطير هذا الكاتب

  • 52
    غير معروف

    إقرأوا بين السطور لكل ما يكتبه هذا الكاتب و ستتعرفون على واقعه الحقيقي.

  • 51
    غير معروف

    نعم الممثلون لايلعبون ادوارهم بالمجان وأولهم ممثلون العاصوف يعني مو بس منى شداد

  • 50
    ريما

    تعليق مخالف

  • 49
    المحامي

    أن لاترد خير من رد قاصر فمدح شخص أوذمه من شخص آخر له قامته وتأثيره ينبغي مواجهته بأخطاء الممدوح وليس بخطأ المادح في مدحه اما الإرتجال في الرد والإساءة فليست من الشيم فضلا عن أن توصل للقمم

  • 48
    الشمري٩٩

    وشعليك منها هي حرة تمدح من تريد وللعلم لم تسب احد

  • 47
    good

    مادرينا عنها

  • premium medal
    46
    برق _ الحرم

    ((((((لايشترط ان من يستهدف المملكة فقط من يسب ويشتم او يمجد ويمزك……. هناك من يعملون في الخفاء للتمهيد بتسريع أمور يعلم الله نهايتها …… بدأنا نؤشر وقريبا سيكشفون انفسهم بأنفسهم امام العالمين )))))

  • 45
    ابو الابل

    سؤال موجه لدولة الإمارات الشقيقه ما هو القرار الذي تتخذه بحق أمثال هؤلاء المرتزقه لم لا تمنعهم من دخول الإمارات طالما هم يؤيدون علانية الحكومة الفاسدة في الدوحه.

  • 44
    فيصل

    منى حداد ساقة في الفن وساقطة لدى كل سعودي ولكل ساقط لاقط ، أحلام من بطن الدوحة خرجت وعبرت عن حبها السعودية.*

  • 43
    مواطنه

    ليش مطلعين صورتها ؟؟؟؟؟الغو صورتها من الخبر حرام تطلع بصحيفه مرموقه. حطوا صورها * وانت بكرامه. 👹👹👹👹👹

  • 42
    زائر

    بعض الفنانين والفنانات بيمدحو وبيذمو للي يدفع اكثر اهم شي عندهم الفلوس مع الاسف

  • 41
    ثائر

    شين وقوي عين .

  • 40
    زائر

    تعليق مخالف

  • 39
    جحا يحقق

    هذه زي الرقاصة تدفع ترقص ويا كثر نوعيات مثلها كاولية ونور هذه ** تبي رز مسكينه مفلسة ولا وجه في المقعد ولا **.. في المرقد مالقت شي تنفق به غير انها تقول هالكلمتين من أجل تحصل على كم ريال

  • 38
    دونالد ترامب

    تعليق مخالف

  • 37
    بلادنا لنا

    هي تمثل شريحة كبيرة من الكويتيين وخاصة من ولد بعد 90

  • 36
    أبو العز الدمشقي

    ت32/لا أظنك عربي أبدا فأنت لا تجيد الاملاء مطلقاً؟
    من تسميه سوري حر هو شيشاني وأعرابي وإيغوري وتركماني وتركي وإخواني ومن هذه الحثالات ؟؟
    قريباً سنسحقهم جميعاً ونتفرغ لصهاينة الداخل فقط إنتظر؟

  • 35
    جوج

    مثلها مثل الكلاب اللي عضت اليد اللي امتدت لها نست ايام الغزو الكويتي على العموم ذي تمثل نفسها ماتمثل الشعب الكويتي الاصيل

  • 34
    ولد امه😊😊😊😊

    اجل عدنا بعد مو بالمجاان😎

  • 33
    الذهبي

    كل من ينحاز مع عدونا وضد بلدنا سنقاطعه وامثال هذه الساقطة لا مشكله لديهم من أن يبيعو كل شيء من أجل المال مرتزقه أصولهم من خارج الخليج 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 32
    T

    الى ابو الذل الدمشقي الثوره العرببه السوريه رقم 2 المعاكسه والساحقه للخدم مثلك قادمه لا محاله لاتفرح بمكانك في دمشق مسئلة وقت ومكانك تحت بسطار سوري حر

  • 31
    هلال

    تعليق مخالف

  • 30
    هلال

    هي ليست سعوديه وهي حره

  • 29
    زرقاء اليمامة

    تعليق مخالف

  • 28
    ■●■

    الى ابو العنز الدمشقي ونت وش مجلسك في دول الخليج روح لبشار عشان تشتغل جرسون للروس ولايراني لان ناس متلك ما بتمشي الا بالذل ولاهانه

  • 27
    غير معروف

    و ما تخفي صدورهم اعظم

  • 26
    عبود

    بعض الافعال تكره الناس فيك.خلك سياسي وحبوب من الجميع.اما التصرفات الصبيانية الله يصبرنا عليها بس.

  • 25
    غمد عِـطاف

    أتوقع عقب بتيي تتبجبج و تهل دموعها أربع أربع و تقول أسفه و سامحوني
    و الشرهة علينا لو يت و ما زفينها أشكرة هالجيكرة
    جذيه يبي لنا نتعامل ويا هالنوعية من اليهال
    زف و ذلف و صفق بالنعال

  • 24
    عايد

    باعت كل شيء في شرفها وجسدها ( خلوه وسهر وتمثيل ورقص ) ليش ما تبيع ضميرها وتكسب المال

  • 23
    سلام

    اخسروها جعلتو منها علم من اعلام الكويت . اثارة المواضيع عنها وعن مافعلت يقوي مكانتها اخسروها لعنها الله

  • 22
    محمد الغامدي

    عاد هاذي لاوجه في مقعد ولا….. في مرقد يعني عفن ووزان وسلام لفنانين الكويت الاصلييين مش عمي يبياع الجمل. في البصره

  • 21
    أبو العز الدمشقي

    الغريب أن كثيرين لا يقبلون مطلقاً أي رأي مخالف لرأيهم
    هي أعلنت رأي سياسي ليس إلا
    السؤال :
    هل موقف السيسي موقف مبدأي أم ماذا؟؟

  • 20
    غمد عِـطاف

    صحيح الممثلون لا يلعبون أدوارهم بالمجان
    و قلت أمس شكل ذميم داهن سيرها بالمال و باعت جمهورها في الحال

  • 19
    غير معروف

    تصدق أهل العفن والكتبه ينضحون من إناء واحد.

  • 18
    غير معروف

    اتوقع ان المال لم يكن الدافع وراء سقطة منى شداد يل لها عرق كريه اوقعها في هذه الحماقه عموما الرد السعودي كان صاعقا لها ومحذرا من هم على شاكلتها

  • 17
    حسين السبيعي

    يجب أن يشمل المنع المخرج وكاتب الحوار

  • 16
    بو محمد

    وين المشكلة هي حره تحب وتكره من تبي الا تمشي على هوانا

  • 15
    أبو العز الدمشقي

    سؤال للكاتب:
    هل كتبت يوما حرف واحد مجانا لوحهه تعالى؟؟

  • 14
    غير معروف

    وكذلك الكثير من الكتاب مهما تنوعت مشاربهم وأفكارهم فدورهم يقتصر على الـ( تحرير ؟! )

  • 13
    أبوعجرم

    ت 6 الملز حبذا لو ذكرت تلك الحشرات التي ع شاكلة منى شداد

  • 12
    غير معروف

    يعني انتم يالاعلاميين محد يدفع لكم كلها هبات ومنح وكانكم تلفون عملة

  • 11
    مبارك بن لندن

    في كل قريه خريه ،،،،،

  • 10
    غير معروف

    اتركو اللقافة عنكم يا هووو وخلوكم بشؤونكم ومالكم ومال الناس ياللقافة

  • 9
    غير معروف

    مالنا حكم على البشر كلن بديرته ويمدح من يبي وش لنا ولهم عيب فرض اراءنا على الناس وين حرية الراي يا الاعلامي

  • 8
    ابو اب اهيم ٧٧٧

    بصراحة كلمة الحياد مع قطر تضايقني كثيرا لأنها مسألة لا حياد فيها أقرب تعبير الكويت تجامل قطر على حساب دول المقاطعة

  • 7
    Saad

    خالف تعرف، ودعاية مجانية لكل الساقطين، يجب أن يكون المنع سري ولدى مسئولين في الإعلام يتصفون في الذكاء،

  • 6
    الملز

    هناك العشرات من الحشرات على شاكلة منى شداد على أمتداد الوطن العربي و خارجه و ليس الامر قاصر على هذه الفئه فهناك رياضيون و كتاب و مفكرون فهذا سوقهم و ردنا عليهم وضعهم في القائمه لمحاسبتهم عندما يفيقو

  • 5
    غير معروف

    هذي مجرد *** عراقية

  • 4
    ام فراس

    كذلك الخونة وخاصة اخونج الداخل فخيانتهم مسبوقة الدفع نقدا او شيطا
    وهم اشد خطرا لانهم يتمثلون بالدين

  • 3
    غير معروف

    الله يألف بين قلوبنا ويحببنا لبعض

  • 2
    تش تش 🤗

    طيب أحلاموه غنت قبل حوالي سنه ل طميم العنز ولم يتم منعها من الحفلات ههههه

  • 1
    معلمة 🌹

    ما زادتنا ولا تنقصنا … عموما هي حرة